تخطى إلى المحتوى

التصميم الداخلي للحمامات نصائح وحيل مفيدة

التصميم الداخلي للحمامات

ستجد في مقال اليوم بعض النصائح الهامة حول التصميم الداخلي للحمامات، فالتصميم الصحيح يساعد على تغيير صورة الحمام ومخططه بشكل تام. حيث تعكس اتجاهات التصميم المتبعة في الحمام مفهوم منزلك وأسلوبه، وذلك من خلال تناسق عناصره وألوانه. سنعرض لك الكثير من خيارات التصميم حتى تتمكن من إيجاد ما يناسب ذوقك، فنحن نسعى لنيل رضاك بالكامل حيث نقدّم لك العمل الفني المتقن بأنسب الأسعار. فلا تتردّد بالاتصال الآن عبر واتس أب، وذلك من خلال النقر هنا أينما كنت في الإمارات العربية المتحدة.

يساعدك المصممين في موقع ارتك في إنشاء أروع التصاميم الدّاخلية، مستخدمين أفضل مواد التصميم بالإضافة إلى الإكسسوارات الملائمة لحمامك. لتحصل في نهاية العمل على لوحة فنية متناغمة مليئة بالإبداع.

لذا إن كنت تبحث عن إضافة الأناقة والجمال إلى تصميم الحمام الخاص بك، ندعوك للتواصل مع فريقنا الموجود ضمن أفضل شركة تصميم حمامات، والذي سيقدّم لك أفضل حلول التصميم وأكثرها أناقة وتميّزاً. 

التصميم الداخلي للحمامات

التصميم الداخلي للحمامات

يعتبر الحمام أحد أهمّ غرف المنزل، كما أنّ التصميم الداخلي للحمامات هو أحد العناصر الأساسية للتصميم، حيث أنّه يساعدك على الاسترخاء والراحة، كما يمدّك بطاقة إيجابية كبيرة. فيما يلي سنقدّم لك من ارتك بعضاً من التصاميم المبتكرة والأفكار الجريئة لحمامك الخاص، وذلك ببعض الحيل الذكية وبأقلّ تكلفة، تابع معنا.

  • الخزن الجدارية
    يتمّ الاستعانة بخزانة بعرض الحائط، وهي تساعدك في توفير مساحات إضافية، ولا سيما عند اختيارها باللون الأبيض الذي يعطي شعوراً بالاتساع. وسنقترح عليك كذلك تصميمها بلا مقابض، فهذا سيزيد من أناقة التصميم وفخامته.
الخزن الجدارية
الخزن الجدارية
  • ورق الجدران
    يمكنك كذلك استخدام ورق الجدران بتصاميم مبتكرة، وأشكال مختلفة وجديدة، فهذا يضيف الكثير من الأناقة لتصميم الحمام الخاص بك. خاصةً عندما يتلاءم الورق المختار مع أرضيات الحمام.
ادخال ورق الجدران في ديكور الحمام
ادخال ورق الجدران في ديكور الحمام
  • المرايا الجدارية
    قد يبدو لك استخدام مرآة في الحمّام أمراً شائعاً، إلا أنّ استخدامها بطول الجدار هو ما سنقترحه عليك. فهذا التصميم يضيف إلى حمامك الخاص أناقة لا مثيل لها، خصوصاً عند وضع بعض الإكسسوارات المميزة على الرّف الملحق بها.
أهمية الابداع في تصميم المرايا الجدارية ضمن الحمام
أهمية الابداع في تصميم المرايا الجدارية ضمن الحمام
  • حوض الاستحمام
    يعتبر وجود حوض الاستحمام أساسياً في تصميم الحمام الخاص بك، إلا أنّنا سنقترح عليك استخدام حوض كبير ثنائي، فهي فكرة جريئة وجديدة يمكن أن تضيف لحمامك المزيد من الرفاهية.
اختيار حوض الاستحمام المناسب للحمام
اختيار حوض الاستحمام المناسب للحمام
  • الواجهة الزجاجية
    تجعل هذه الواجهة حمامك يشبه حمامات المنتجع السياحي، وهي تساعدك على الاسترخاء بشكل كبير. خصوصاً عند اعتماد حائط مجاور لها من الرخام الأحمر وأرضية من الخشب، فهذه العناصر معاً تريح الأعصاب بشكل كبير.
نهتم بأناقة الواجهة الزجاجية ضمن الحمام
نهتم بأناقة الواجهة الزجاجية ضمن الحمام
  • الرفوف الخشبية
    لا يفضل بعض الناس استخدام الخشب في التصميم الداخلي للحمامات، وذلك لاعتقادهم أنه يتلف نتيجة للرطوبة. لكن على العكس، ننصحك باستخدام الخشب في حمامك، فهذا يعطي المزيد من الدفء والأناقة لديكور الحمام الخاص بك.
الرفوف الخشبية وجماليتها ضمن تصاميم الحمامات
الرفوف الخشبية ودورها في إضفاء جمالية ضمن تصاميم الحمامات
  • الألوان المميزة والجريئة
    ومن الحيل الفريدة اعتماد الألوان الواضحة كالأسود ولون النبيت، فهي تعطي تميّزاً لا مثيل له للتصميم. وكذلك اللون الأخضر الذي يساعدك على الشعور بالمزيد من الراحة.
لا مانع من الألوان المميزة والجريئة.. معنا لن تندم على اختيارها
لا مانع من الألوان المميزة والجريئة.. معنا لن تندم على اختيارها

وإن كنت ترغب في إضفاء المزيد من الجمال والأناقة إلى تصميم الحمام الخاص بك، فنحن في شركة ارتك جاهزون لخلق تصميم رائع يجلب لحمامك المزيد من التألق. حيث نقدم لك أفضل تصاميم الحمامات، ومن بعض أعمالنا نذكر لك ما يلي:

  • تصميم حمامات شقق.
تصميم حمامات شقق
تصميم حمامات شقق
  • تصميم حمامات فنادق.
تصميم حمامات فنادق
تصميم حمامات فنادق
  • تصميم حمامات مودرن.
تصميم حمامات مودرن
تصميم حمامات مودرن
  • تصميم حمامات منازل.
تصميم حمامات منازل
تصميم حمامات منازل

حيث يبدأ المصممين الداخليين في فريقنا بتخطيط الحمام الخاص بكم، وذلك بالتنسيق مع أمهر مهندسي الديكور. بدءاً من الأرضيات وصولاً إلى الجدران بما في ذلك اللون المناسب، وسنعرض لك خلال اجتماعنا عدّة نماذج من أعمالنا، سواءً كنت تريد تصميم حمامات صغيرة أو تصاميم حمامات صغيرة مستطيلة، بما في ذلك تصميم حمامات 2*2.

ونحن كلنا ثقة بأنكم ستجدون الخيار الذي يناسب ذوقكم، فنحن نسعى دوماً لنيل رضاكم من خلال تقديمنا للعمل المتقن بالكامل بأفضل الأسعار. ويمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني للاطلاع على بعض مشاريعنا المميزة سواء المنتهية أو قيد التنفيذ. وندعوك لمتابعة القراءة، حيث نقدّم لك في فقرتنا التالية بعض النصائح المفيدة لاختيار تصميم الحمام المناسب لذوقك.

نصائح لاختيار أفضل التصميمات للحمامات

كما أسلفنا أعلاه، يعتبر الحمام من أكثر غرف المنزل استخداماً، لذا أًصبح الجميع يهتمون بتصميم الحمام كاهتمامهم بتصميم باقي الغرف. لذا سنقدّم لك بعض النصائح الأساسية التي تفيدك للحصول على تصميم مبهر لحمامك، وهي كالتالي:

  • الإضاءة وألوان الحمام
    بما أنّ الحمام يعتبر من أكثر الغرف رطوبة، فنحن لا ننصحك باستخدام إضاءة في السقف، لذا سيكون عليك اختيار نوع إضاءة مناسب ومن هذه الأنواع ما يلي:
    • المصابيح، ويمكنك وضعها في إحدى زوايا الحمام، أو بشكل متناظر لتضيء المكان بأكمله.
    • الثريا، وننصحك بها في الحمامات ذات المساحة الكبيرة، فهي تعطي المزيد من الفخامة للمكان.
    • السبوتات، وهي من أكثر أنواع الإضاءة شيوعاً في تصاميم الحمامات، ويفضّل استخدامها في الأسقف المنخفضة لتعطي شعوراً أكثر بالاتساع.
أهمية دراسة الإضاءة المناسبة في الحمام
أهمية دراسة الإضاءة المناسبة في الحمام

أما الألوان الأكثر استخداماً في تصاميم الحمامات فهي كالتالي:

    • اللون الأبيض، ويعتبر المكان الأنسب له بمحاذاة المرآة ليجعل لون البشرة أوضح.
    • وكذلك اللون الأصفر الذي يساعد على الاسترخاء.
أهمية طابع ألوان الأبيض والأصفر في إعطاء شعور بالامتداد ضمن المساحة المحدودة للحمام
أهمية طابع ألوان الأبيض والأصفر في إعطاء شعور بالامتداد ضمن المساحة المحدودة للحمام
  • استخدام النباتات في الحمام

تعتبر النباتات الخضراء من الإضافات المميزة لديكور الحمام، فهي تضيف رونقاً فريداً للمكان كما تعمل على تقليل رطوبة الحمام وتنقية الهواء على الدوام، ومن أفضل النباتات التي ننصحك باستخدامها في الحمام ما يلي:

    • زهرة الأوركيد.
    • نبات السرخس.
    • نباتات الخيزران.
    • زهرة زنبق السلام.
    • نبات الألوفيرا.
جمالية إضفاء النباتات في الحمام
جمالية إضفاء النباتات في الحمام
  • ألوان جدران الحمام

تضيف ألوان الجدران تميزاً للحمام، حيث يمكنك اعتماد اللون الرمادي أو البيج أو الأبيض، فهذه الألوان تعطيك شعوراً بالاتساع، كما يمكنك استخدام ورق جدران بنقشات مميزة وعصرية، لتضفي المزيد من الأناقة للحائط.

بإمكانك كذلك طلي الجدران بلون داكن، علماً أنّ هذا لا يتضمن السقف، حيث تساعد هذه الألوان على امتصاص إضاءة الغرفة.

ألوان جدران الحمام التي نختارها بعناية.. مما تفرض أناقة جميع التفاصيل الأخرى
ألوان جدران الحمام التي نختارها بعناية.. مما تفرض أناقة جميع التفاصيل الأخرى
  • أسقف الحمامات

يمكنك اعتماد أسقف بأنواع وديكورات مختلفة لتصميم حمامك، ومن بعض أنواع الأسقف ما يلي:

    • أسقف الجبصين، حيث يمكن إضافة نقوشات مميزة من الجبسن بورد لتزيد من رونق السقف، لكن عليك التأكد من استخدام مواد مقاومة للرطوبة لتجنب حدوث أي أضرار مستقبلية.
    • أسقف الألمنيوم، وينصح الكثير من مصممي الديكور باستخدامها لكونها مقاومة للرطوبة، وهي سهلة التركيب كما أنّها لا تحتاج لتشطيبات.
    • أسقف السيراميك، وهي من أكثر أسقف الحمامات استخداماً، وذلك لكونها تتميز بتصاميمها الأنيقة بالإضافة لعدم تراكم الأوساخ عليها، وهي كذلك سهلة التنظيف.
أسقف الحمامات وماينجم عنها من إبداعات
أسقف الحمامات وماينجم عنها من إبداعات
  • أرضيات الحمام

يلعب اختيارك لنوع أرضية الحمام دوراً في التصميم الداخلي للحمامات، علماً أنه لديك العديد من خيارات كالتالي:

    • الجرانيت، وهو يتميز بمقاومته للرطوبة والخدوش، كما أنّ تصاميمه بغاية الأناقة.
أرضيات الجرانيت الفاخرة
أرضيات الجرانيت الفاخرة
    • السيراميك، وهو مستخدم بكثرة في الأرضيات لقدرته على تحمل الحرارة والرطوبة، بالإضافة إلى سهولة تنظيفه.
السيراميك وجماليته في الحمامات
السيراميك وجماليته في الحمامات
    • الرخام، ويستخدم بكثرة في الحمام المغربي كما أنّه من أكثر أنواع البلاط رواجاً، لكن عليك الانتباه عند استخدام المنظفات والمواد الكيميائية فهو يحتاج إلى عناية فائقة.
مادة الرخام الفاخرة في الحمامات
مادة الرخام الفاخرة في الحمامات

الأسئلة الشائعة عن تصميم الحمامات

1- حوامل مناديل الحمام.

2- الرفوف الجدارية.

3- وسادات مضادة للانزلاق قرب الحوض.

4- موزع الصابون وحامل الفرشاة قرب المغسلة.

5- بعض الأوعية للتخزين. مرايا جدارية.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا عن التصميم الداخلي للحمامات، والذي استعرضنا فيه أبرز ديكورات الحمام، وأهمّ النصائح التي تضيف الأناقة والفخامة إلى تصميمه. وفي حال كان لديك أفكار أخرى في ذهنك، يمكنك إبداء رأيك في القسم المخصص للتعليقات أسفل المقال. فنحن نحاول دوماً الوصول إلى صورة التصميم التي ترسمها في ذهنك، فغايتنا نيل رضاك حيث نقدّم لك تصاميم متنوعة وأفكار يمكنك تطبيقها بسهولة لتحصل بذلك على نتيجة مبهرة، تضيف الأناقة والفخامة لمنزلك.

 

اتصال مباشر
تواصل معنا