تخطى إلى المحتوى

تصميم منزل مساحة 35 متر في الإمارات

تصميم منزل مساحة 35 متر

يهتم الكثير من أصحاب البيوت بمسألة تصميم منزل مساحة 35 متر، وتجهيز شقتهم الصغيرة المكونة من غرفة واحدة. وإن كنت من هؤلاء ولا تعرف من أين تبدأ، فستجد في مقال اليوم العديد من الأفكار المميزة لمساعدتك في تصميم بيت صغير واستغلال المساحة المتاحة لك بالشكل الأمثل. كما نعرّفك على أبرز الأخطاء التي قد تقع فيها عند تصميم الأثاث والديكور لمنازل الحجم الصغير، لتتجنبها وتحصل بذلك على التصميم المثالي لمنزلك.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

تصميم منزل مساحة 35 متر في الإمارات

يهتم الكثير من سكان الإمارات بتجهيز منازلهم بتصاميم وديكورات أنيقة، خصوصًا عندما تكون مساحه منازلهم صغيرة، ويريدون إظهارها بأجمل صورة. ونجد الكثير من الناس يتساءلون عن كيفية تصميم منزل بمساحة 35 متر، حيث أنّها مساحة صغيرة لمنزل؛ ويعتقدون أنّهم لا يستطيعون خلق ديكورات مميزة ومريحة فيها.

لكن على العكس، فالمساحة الصغيرة لمنزلك لا تشكل عائقًا أمام تصميم منزل أحلامك، خصوصًا لو استعنت بخبرات أمهر المهندسين والمصممين في شركة ارتك. حيث يساعدك فريقنا في التخطيط بشكل مدروس، وخلق تصاميم مبدعة تساعدك في تصميم المنزل الصغير ليكون مطابقًا لما تحلم به. وذلك باستخدام أحدث تقنيات الديكور ومختلف أساليب التصميم التي تناسب مختلف الأذواق.

أفكار ونصائح عامة يمكن اتباعها لتحقيق الاستخدام الأمثل للمساحة الصغيرة

يعتقد الكثيرون أنّ تصميم منزل جميل يحتاج لمساحة كبيرة، ولنثبت لك أنّ هذا الاعتقاد خاطئ سنقدم لك فيما يلي بعض الأفكار المميزة لتصميم منزل مساحة 35 متر. ومن أبرز هذه الأفكار ما يلي:

منزل كامل من غرفة واحدة

يمكنك تجهيز شقة كاملة بالمساحة الصغيرة المتاحة لك، وذلك بتقسيم المساحة إلى عدّة غرف دون الفصل بينها. بل اعتمد على تغيير الأرضيات بين المساحات المختلفة لإعطاء شعور بتغيير وظيفة المساحة. وفي هذا التصميم بإمكانك تقسيم المساحات كالتالي:

  • غرفة معيشة مع شرفة.
  • تصميم مطبخ بشكل حرف L مفتوح على غرفة المعيشة.
  • وضع أريكة قابلة للطي في إحدى زوايا غرفة المعيشة، وبذلك تتحول إلى سرير للنوم عند الحاجة.
  • توضيب زاوية صغيرة مخصصة لمكتب عملك، وتصميم بعض الرفوف والأدراج لتخزين مستنداتك.
  • خزانة الملابس من الأشياء الضرورية، يمكنك تصميمها قرب أريكة النوم، وستكون مكانًا مناسبًا لتخزين الكثير من أغراضك الشخصية.
  • لا تنسَ استخدام المرايا، فهي تعطي شعورًا بمساحة أكبر.
  • وأخيرًا، في هذه المساحة الصغيرة سيكون عليك الجمع بين المرحاض والحمام لتوفير مساحة، وستحتاج لتثبيت دوش ووضع مغسلة قرب كرسي الحمام.

تقسيم المنزل لغرف والفصل بينها

في هذا التصميم ربما تقلل الجدران الفاصلة بين الغرف من المساحة المتاحة لكل غرفة، لكن سيكون تصميم كل غرفة مستقلًا بحد ذاته. وذلك حسب الشكل التالي:

  • في مدخل المنزل يمكنك وضع خزانة صغيرة لتوضيب الأحذية، وفوقها تخصص مكانًا لتعليق حاجيات الضيوف.
  • سيكون عليك الجمع بين الحمام والـ (W.C) أيضًا في هذا التصميم، وسيكون مكانهما على يسار المدخل.
  • بعد ذلك يأتي موزع مع ممر صغير يؤدي للمطبخ المفتوح على غرفة المعيشة.
  • يمكنك وضع أريكة ومقابلها شاشة معلقة على جدار غرفة المعيشة، وفي زاويتها الأخرى يمكنك ترتيب مكتب صغير للعمل.
  • خلف الأريكة يتم تصميم جدار يفصل بين غرفة المعيشة وغرفة النوم، ويمكنك تصميمه من الجبس وتصميم باب غرفة النوم كمرآة جدارية مميزة.
  • في المساحة المخصصة لغرفة النوم، يمكنك وضع سرير صغير مع خزانة لتخزين مقتنياتك وملابسك.
  • وبما أنّ المساحة المخصصة للمطبخ ستكون صغيرة، يمكنك وضع الغسالة أسفل المغسلة في الحمام للاستفادة من المساحة بشكل أكبر.

توصيات ونصائح لتصميم منزلك الصغير واستغلال مساحته بأفضل صورة

لنتعرف معًا على أهم التوصيات والنصائح التي يوصي بها الخبراء:

  • يفضل استخدام طلاء بألوان فاتحة، أو استخدام ورق جدران بدرجات فاتحة من الألوان، فهي تعطي انطباعًا بمساحة أكبر.
  • ابتعد عن الرسومات والزخارف على الجدران، فهي تقلل من مساحة الغرفة.
  • استخدم في تصميم غرف منزلك، بعض الخطوط العمودية التي تعطي انطباعًا بارتفاع السقف، وكذلك الأفقية التي توحي باتساع المساحة.
  • استخدم المرايا الجدارية في تصميم منزلك، عند المدخل وفي غرفة النوم على باب الخزانة مثلًا. فالأسطح اللامعة توسع المساحة كما ذكرنا.
  • حاول استخدام أقلّ عدد ممكن من قطع الأثاث، واختر القطع التي تحتاجها ويفضّل اختيارها من الأثاث متعدد الاستعمال؛ فهذه النماذج مناسبة جدًا للمساحات الصغيرة.
  • قم بتزويد كلّ غرفة بضوء خاص يدل على وظيفتها، في المطبخ مثلًا سلط الضوء على أسطح العمل. وفي غرفة الجلوس يمكنك تعليق ثريا وسط المنطقة، أما غرفة النوم فيكفيها إضاءة خفيفة هادئة تساعد على الاسترخاء.

الأخطاء الشائعة عند تصميم البيوت الصغيرة

قد تقع في بعض الأخطاء عند تصميم ديكور منزلك بمساحة صغيرة، وبهذا لن يكون الشكل النهائي كما كنت تخطط. لذا سنجنبك شعور الإحباط ونستعرض معك فيما يلي أبرز هذه الأخطاء لتتفاداها، وهي كالتالي:

  • استخدام الكثير من الإكسسوارات وعناصر الزخرفة، كالمزهريات والصور. فهذا سيفسد المساحة لديك ويحرمك من الراحة والأناقة في المساحة الصغيرة.
  • استخدام الكثير من قطع الأثاث، مثل الطاولات الجانبية وطاولات الأسرّة. فهي تزيد من الفوضى في المكان، وتشغل الكثير من المساحة المفيدة.
  • اختيار ورق جدران برسومات ومطبوعات كبيرة، فهذا الخيار يجعل المساحة تبدو أقلّ بشكل واضح.
  • طلاء الشقة بألوان داكنة، هذا الخيار ليس مفيدًا في المساحات الصغيرة، ومن الأفضل استبدال الطلاء بلون فاتح قريب من ألوان الطبيعة.
  • استخدام الستائر الضخمة والخشنة هو أحد الخيارات الخاطئة كذلك، من الأفضل اقتناء ستائر شفافة أو أباجور لنوافذك.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي أبرز الأسئلة الأكثر تداولًا عن تصميم منزل مساحة 35 متر:

ننصحك باعتماد درجات الألوان الفاتحة القريبة من ألوان الطبيعة، مثل الأبيض ودرجات الزهري وكذلك الأخضر. فهذه الألوان تعطي انطباعًا بمساحة أكبر لمنزلك، وتمنحك شعورًا بالاتساع وسعة الأفق.
يمكنك تحويل مساحتك الصغيرة في تصميم منزل مساحة 35 متر بكل سهولة إلى لوحة من الجمال من خلال اتباع بعض الحلول الذكية في الديكور والتصميم الداخلي، ومن أبرزها ما يلي:
1. الاعتماد على الأثاث متعدد الاستعمالات.
2. تركيب بعض المرايا الجدارية.
3. استغلال الجدران لوضع بعض رفوف التخزين.
4. استخدام أسلوب الغرف المفتوحة على بعضها.
5. استبدال الأبواب التقليدية بأبواب سحاب.

وبهذا نختتم مقالنا عن تصميم منزل مساحة 35 متر، وفيه استعرضنا العديد من الأفكار والنصائح لتصميم منزل صغير بأناقة وفخامة. ويمكنك الاطلاع على المزيد من أعمالنا في الديكور والتصميم الداخلي من خلال زيارة موقعنا. ونحن بانتظار تعليقاتكم وآرائكم في القسم المخصص أسفل المقال.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

للحصول على أفكار حول تصاميم البيوت الصغيرة وديكوراتها يمكنك الاطلاع على أفضل تصاميم بيوت صغيره من الداخل، وكذلك تصاميم منازل صغيرة 50 متر. وقد يهمك تصاميم غرف نوم شباب صغيرة، وأيضًا أفكار مبتكرة لتصاميم ديكورات صالات صغيرة جدا.

اتصال مباشر
تواصل معنا