تخطى إلى المحتوى

شركة تصميم غرف نوم

شركة تصميم غرف نوم

كثير منّا يهمل انتقاء شركة تصميم غرف نوم على حساب تصميم باقي المنزل، لأنّه لا أحد يدخلها من الزّائرون فتكون تحصيل حاصل لنا ولا نهتم بتصميمها، إلّا أنّها أهم غرفة في المنزل كلّه، حيث أنّ غرفة النوم لكلّ منّا مملكته الشخصية الّتي يلجأ إليها للراحة و الشّعور بالخصوصية بعد يوم طويل في العمل، عند اهتمامنا في تنسيق الفرش والألوان والكثير من العوامل الّتي سوف نتعرّف عليها سويّاً في هذا المقال تساعدنا في الحصول على تصميم غرف نوم مذهلة.

تساعدك شركة ارتك في الحصول على مرادك وهي عبارة عن شركة تصميم غرف نوم من خلال طرح الأفكار وتقريب وجهات النظر وتوظيف مهندسين ذوي خبرة للإشراف على العمل. لتستفيد الآن من خدمات الشركة، ما عليك سوى التواصل معها من خلال النقر هنا.

شركة تصميم غرف نوم

يهتم مصممي الديكور الدّاخلي في أن تكون غرف النوم منسّقة و بسيطة قليلة الزّخارف حيث إنّ الزّخارف تعطي الإحساس بالازدحام والفوضى. كما ينقسم تصميم غرف النوم لقسمين:

  • غرف نوم رئيسية.

غرف نوم رئيسية

  • غرف نوم للأطفال.

غرف نوم للأطفال

وسوف نعرّفك بدايةً تصميم الغرف الرئيسيّة الّتي تعتبر الفراغ الّذي يهتم به المقبلين على الزّواج لأنها أهم فراغ في المنزل لكونها توّفر الرّاحة النفسيّة والجسمانيّة لهم، فهي تعكس ذوق العميل ومتطلباته الّتي نحرص دائماً على تلبيتها. إعدادها لمخطّطات تشمل على جميع التّغييرات طوال فترة المشروع، و قيامها بزيارات دوريّة لمطابقة الأعمال التي يتم تنفيذها والتّأكد من حصولك على منزل أحلامك.

حيث أن حصولك على شركة ابداعية تقوم على دمج حلول التّكنولوجيا الذّكية الجديدة مع تصاميم أنيقة ليس بالأمر السّهل، لكنّنا وجدنا لك الحل الأمثل مع  شركة ارتك الّتي تتّبع نهجاً شاملاً حتى تتمكّن من إنشاء تصميم فريد يعكس التّقاطع المثالي بين احتياجاتك الشّخصيّة وأفكارك واتّباع أفضل مبادئ التصميم والذّكاء الصّناعي مع المحافظة على البيئة، ولا بدّ أن نطلعك على آليّة عمل هذه الشّركة.

فإن مايميّز هذه الشركة أنّها تعمل دائماً على ضمان رضا العميل ومتطلباته من خلال تطبيق أحدث الممارسات لتلبية توقعاته وتحقيق رؤيته، و إيجاد الحلول الّتي من شأنها تنفيذ العمل في حدود ميزانيّة العميل.

معايير تصميم غرف نوم

معايير تصميم غرف نوم

إن معايير تصميم غرف نوم هي:

  • محاولة خلق توازن في الغرفة بتنسيق الأثاث في أماكنه المناسبة، والعمل على توفير مساحة واسعة ليس بها اثاث لإعطاء إيحاء أفضل للغرفة والرّاحة بها.
  • من الجميل أن يكون هناك ركن لمشاهدة التّلفاز، وركن للقراءة، وغرفة ملابس، فعند وضع تصميم داخلي لغرف النوم نضع في اعتبارنا استخدامات العميل داخل الغرفة وتوفير احتياجاته فهي تختلف من شخص لآخر حسب هوايته ووظيفتهُ.
  • من أفضل شركات التصميم الداخلي هي الّتي تُعنى الأبعاد المناسبة والقياسيّة لقطع الأثاث لتأثيرها الواضح والمباشر على الحالة النفسيّة للعميل، ومراعاة الخصوصية للأشخاص من أهم الأشياء، فمثلاً يجب أن لا يكون السّرير هو أول شيء يظهر لمن هو خارج الغرفة و لضمان ذلك ننصح من خلال زيارتك لموقعنا حصولك على أفضل مشاريع مصممي الديكور الداخلي.
  • إن ارتفاع سقف الغرفة يحدّد ارتفاع قطع الأثاث، حيث لكل قطعة أثاث نستخدمها مقياس معيّن وتأخذ حيّز مهم من غرفتنا الخاصّة، وهذا يؤثر بشكل مباشر على تناسق الغرفة وجمالها.

معايير تصميم غرف نوم

مميزات تصميم غرف نوم

مميزات تصميم غرف نوم

إن مميزات تصميم غرف نوم عن طريق شركة تصميم هي:

  • من المهم عدم وضع أجهزة التكييف مقابل السّرير أو مقابل باب حمام الغرفة لأنّه يضر بالأشخاص ويصيبهم بالتّعضيل والبرد.
  • ولا ننسى الاكسسوارات لغرف النوم، والاهتمام بملمسها وتنسيقها مثل أي مساحة أخرى في المنزل وديكوره، ويمكن استخدام الألوان الساخنة هنا مثل الأصفر والأحمر إذ يمكن استخدامها في الاكسسوارات والغطاء، فهي تعطي إحساس بالحيوية والنّشاط ولا تؤثر على الرّاحة النفسيّة للأشخاص.
  • إنّ أفضل شركات التصميم الداخلي هي الّتي تهتم بالاختيار المناسب لستائر غرفة النوم الرئيسيّة، لأنّها تعطي شكل جميل وأنيق لغرفة النوم وتحافظ على الإحساس بالخصوصيّة، حيث تصميم السّتائر ولونها المتوازن مع أثاث الغرفة يعطي تأثير إيجابي على الأشخاص، لهذا السّبب شركة تصميم غرف نوم لا تفضّل التصميم المزدحم للستائر، فيقتصر الأمر على إنزال ستارة واحدة طويلة للأرض بلونها المناسب مع الغرفة لتعطي الإحساس بالهدوء والاحتواء داخل الغرفة.
  • لإضاءة الغرفة اهميّة كبيرة في تصميم غرف النوم، مع الأخذ بعين الإعتبار أنّ الإضاءة الطّبيعيّة من خلال النّافذة لها رونق خاص في الصّباح، ومن هنا علينا التّفكير في موقع النّافذة بالنّسبة للغرفة، فلا نحبّذ أن تكون مقابل السّرير، وإنما على جانب من جوانبه بنفس اتجاه المرآة، وأهميّة الإضاءة الصّناعية لا يقل شأناً عن الطّبيعية الّتي نستطيع خلق عدة مصادر لها، منها المباشرة وغير المباشرة، بيضاء أو صفراء، حسب رأي العميل ومتطلباته.
  • يعبّر تصميم غرفة نوم المتزوجين عن قصّة الحب والإنتماء، فيكون التصميم بلمسته الفريدة انعكاس اسلوبهم الخاص، وإضفاء أجواء دافئة مع ألواح خشبيّة و ديكور صحيح، واضاءة خلّابة، ويكون ذلك عن طريق اختيارك لافضل شركة تصميم غرف نوم تعمل معك من البداية حتّى النّهاية للتأكّد من أنّ كل شيئ يسير وفق الخطّة المعتمدة.

أهم جوانب تصميم غرف نوم الأطفال

أهم جوانب تصميم غرف نوم الأطفال

لا بدّ أن نستعرض أهم جوانب تصميم غرف نوم الأطفال، في حين بدأ الأطفال اليوم يتأثّرون بالبرامج التلفزيونيّة والأفلام والألعاب، ممّا يجعلنا نركّز على إنشاء مساحة لهم تمكّنهم من استكشاف خيالهم وإبداعهم دون قيود، من هذه الجوانب:

  • إذا كان طفلك يستمتع بقراءة القصص ، يمكنك إضافة بعض الرّفوف وخزائن الكتب لوضع كتبهم وقصصهم المفضّلة.
  • إذا كان طفلك يحب الألعاب عليك ترك مساحة كافية لممارسة الطّفل نشاطاته وألعابه كما يحلو لهُ.
  • اعتماد لون محايد، وعدم المبالغة في إضافة الديكورات، ونقتصر على وضع الدّمى القطنيّة، واسم الطّفل وصوره بالقرب من السّرير.

طريقة تصميم غرف نوم

طريقة تصميم غرف نوم

  • العصف الذّهني لإنشاء لوحة الحالة المزاجيّة، من خلال أفكارك الملهمة ودمج الأشياء الّتي تحبّذها.
  • تخطيط المساحات وفهم كيفيّة تركيب الأثاث داخلها بشكل فعّال ومدروس.
  • تصميم ثلاثي الأبعاد يسهّل عملية التعديل واستخدام المواد والمفروشات والاضاءة وباقي التفاصيل للوصول للتصميم النّهائي المعتمد.
  • العمل على المخططات التّنفيذية بعد اعتماد التصميم النهائي من العميل لجميع الفراغات وجداول الكميّات، وتحديد نوعيّة المواد ومواصفاتها.
  • تجهيز مستندات المناقصة واستدعاء مقاولين من قبل الشركة وتسليمهم نسخة لتحديد قيمة العطاء.
  • ابلاغكم بموعد فض العروض المقدمة لفتح المظاريف بحضوركم.
  • تقديم تحليل تفصيلي للعطاء بما يتناسب مع أسعار السّوق ومدة التسليم.
  • تجهيز العقود وتوقيعها من جميع الأطراف.
  • بعد اعتماد المقاول يتم تسليم الموقع بمحضر تسليم رسمي يبين تاريخ بداية عمل المشروع.

بعض الإرشادات والنّصائح في تصميم داخلي لغرف النوم

  • اختيارنا المقاس المدروس للسّرير أحد أهم عناصر تصميم غرف النوم، فعمليّة تقسيمها تبدأ اولاً بالسرير، ثمّ تأتي باقي المساحات المختلفة حسب الاهتمام الشّخصي للعميل، من منطقة جلوس أو تسريحة أو منطقة تلفاز.
  • اختيار الطّاولات الجانبيّة للسرير تعد واحدة من اسس تصميم غرف النوم، لذلك علينا انتقاؤها بعناية فائقة.
  • ترتيب مخدّات السّرير وكيفيّة توضّعها الصّحيح، يعطي إضافة جذّابة ولمستك الإبداعيّة في ديكور غرفتك.
  • تُعنى شركة تصميم غرف نوم من اختيار تنسيق لون السّجادة مع لون السّتائر، فلا تحبّذ أن يكون كلاهما ذات النّقشة، فمثلا واحدة منهم منقوشة والثّانية سادة حتى لا تعطي خلل وإزعاج للعين.
  • يعمل مصممي الديكور الداخلي على الدّقة والعناية بتعليق لوحات الحائط في غرف النوم، فمثلاً ترتيبها فوق السّرير يعطي منظراً مميزاً للغرفة.
  • وأخيراً إضافتك لعناصر المزهريّة والنباتات البسيطة تعطي لمسة ناعمة وتخلق رونقاً مميّزاً في غرفة النوم.

بعض الإرشادات والنّصائح في تصميم داخلي لغرف النوم

أهم الأسئلة الشائعة حول تصميم غرف نوم

1- هي غرفة تكون بالطّابق الأرضي، تحتوي على حمّام كامل الخدمات.

2- يفضّل أن تكون في نهاية المنزل معزولة عن باقي الغرف ومرافق المنزل.

3- يستخدم لها عزل صوتي على الجدران الدّاخلية للغرفة بالإضافة للعزل الحراري على سطح الغرفة.

4- تتوفير فيها التدفئة والتبريد المناسبين في الصّيف والشتاء.

في نهاية مقالنا حول أفضل شركة تصميم غرف نوم بخدماتها المتنوّعة والفريدة، نأمل أن نكون قدّمنا لك كامل المعلومات الهامّة الّتي تحقّق لك الفائدة.

 

اتصال مباشر
تواصل معنا