تخطى إلى المحتوى

خدمة تصميم حديقة منزلية مستطيلة في الإمارات لإضفاء الجمال على منزلك

تصميم حديقة منزلية مستطيلة

تعتبر الحديقة من أهم أجزاء المنزل، وبإمكانك تنسيقها بعدة أشكال حتى لو كانت صغيرة المساحة. فبعض اللمسات البسيطة ستغير مظهرها وتزيد من جمالها، وسنوضح لك اليوم أنواع تصميم حديقة منزلية مستطيلة. كما نتعرف على كيفية ترتيبها ونستعرض بعض تصاميم حدائق منزلية خارجية بالصور لاختيار التصميم المناسب لمنزلك.

والجدير بالذكر أن استعانتك بشركة مختصة بتصميم الحدائق المنزلية، يضمن لك اختيار أجمل تنسيق لحديقتك وأفضل الخامات والديكورات. لذا نرشح لك الاستعانة بخدمات شركة ارتك في تصميم حدائق 3D أو 2D.

شركة ارتك ( ARTECH) رأس الخيمة – الإمارات. شركة تصميم داخلي. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

تصميم حديقة منزلية مستطيلة في الإمارات – رأس الخيمة

يجد البعض أن تصميم حديقة منزلية مستطيلة صعب بعض الشيء، نظرًا لمساحتها المحدودة وشكلها المشابه للصندوق. لكن الاختيار الصحيح للنباتات والأثاث وتخطيط الحديقة بشكل مناسب، يسهل مهمة تنسيق الحديقة بشكل مميز وأنيق.

إليك خطوات تصميم حديقة منزل كبيرة أو صغيرة بالشكل المستطيل والمثالي فيما يلي:

  • البدء بتقييم موقع حديقتك بالنسبة لمدة سطوع الشمس فيها، ونوع تربتها لتخصيص مكان زراعة النباتات والجلسات وغيرها.
  • اختيار نمط تصميم الحديقة، وبشكل عام التصميم الكلاسيكي هو الأنسب للحدائق المستطيلة.
  • رسم مخطط الحديقة، وتحديد واجهاتها وتنسيق أماكن النباتات ونوعها على المخطط.
  • اختر لحديقتك نباتات مناسبة لمساحتها، وفي حالة الحدائق المستطيلة ننصحك باختيار لونين أو أكثر للنباتات مع بعض الأشجار الخضراء في القسم الخلفي.

ويمكنك توفير جهدك ووقتك والاستعانة بخدمات أفضل خبراء الديكور والتصميم الداخلي في الإمارات رأس الخيمة ARTECH. فنحن نهتم باختيار التصميم الأمثل لحديقتك، ونقدم لك تصاميم متنوعة 2D و3D. ليتاح لك اختيار التصميم المناسب لشخصيتك وفقًا لاحتياجاتك.

تواصل معنا الآن لدراسة خياراتك في تصميم حديقتك المنزلية بالشكل المستطيل، أو أي شكل ترغب به. ومن ثم عقد اجتماع لمناقشة اقتراحات فريقنا في تصميم حديقتك، واقتراح التصاميم الرائعة لتختار منها ما تحلم به لحديقتك.

والآن ندعوك لمواصلة قراءة سطورنا لليوم، للتعرف على أبرز أنواع التصاميم المناسبة للحدائق المستطيلة.

أنواع التصاميم المناسبة للحدائق المستطيلة

سنعرض عليك فيما يلي أبرز أنواع تصميم حديقة منزلية مستطيلة؛ والتي يمكنك استغلالها في تنسيق حديقتك بشكل مثالي، وهي كما يلي:

حديقة مستطيلة مسورة

إن كنت تمتلك حديقة صغيرة المساحة ومسوّرة، يمكنك إحاطتها بأسوار من الخيزران وتغطية الأرض بعشب صناعي. إلى جانب تنسيق جلسة صغيرة في زاوية مشمسة من حديقتك، لتتمكن من الاستمتاع بضوء الشمس خلال النهار.

حديقة مستطيلة متعددة المناطق

قسم حديقتك لعدة مناطق، وذلك من خلال تنسيق كل منطقة وتزيينها بشكل مختلف. كأن تستخدم في كل منطقة رصفًا مختلفًا، أو تفصل بينها بأحجار خزفية أو حواجز خفيفة. يساعدك هذا التصميم على جعل حديقتك تبدو أكبر مساحةً.

حديقة مستطيلة مدمجة

قم بدمج منطقة الجلوس في حديقتك مع جمال الطبيعة، وذلك بزراعة بعض الأزهار والنباتات قرب منطقة الجلوس. وبذلك تستمتع بجلسة مريحة وسط الطبيعة في منزلك.

حديقة مستطيلة بخلفية مودرن

إن كنت تفضل التصاميم العصرية، نوصي بتصميم حديقتك المستطيلة وفقًا للطراز المودرن. ووضع خلفية مصممة في إحدى واجهات الحديقة القصيرة.

حديقة مستطيلة بواجهة خشبية داكنة

لمظهر عصري لحديقتك، يمكنك إضافة واجهات خشبية بألوان داكنة. إلى جانب أثاث بسيط في منطقة الجلوس لإعطاء حديقتك مظهرًا أنيقًا ومميزًا.

حدائق منزلية بالصور

استعانتك بشركة ارتك الإمارات رأس الخيمة لتصميم حديقتك المنزلية، يعني حصولك على خدمات مميزة. وسنعرض لك فيما يلي بعض تصاميم الحدائق المنزلية المستطيلة لتستلهم منها أفكارًا مميزة لحديقتك. وهي كالتالي:

مساحة تنفس في الفناء الخلفي

في هذا النموذج ركزنا على استخدام الأشجار مختلفة الأحجام والنباتات الخضراء، لإعطاء تباين في المظهر وإظهار المساحة تبدو أكبر. ويمكنك دمج مساحة الحديقة مع منطقة الأكل إن كان الفناء الخلفي في منزلك صغيرًا، وستحصل على تصميم جميل ومتناسق.

حديقة مستطيلة بمساعدة الجدران

في هذا التصميم قمنا باستغلال جدران الحديقة ووضع بعض النباتات لربح المزيد من المساحة. ويمكنك بدلًا من ذلك تعليق كرسي على الجدار، وتوزيع النباتات على جانبي الممشى والتركيز على فرش مساحة كافية من العشب لمظهر أجمل.

حديقة مستطيلة كبيرة

عندما تتوفر لديك المساحة، هناك إمكانية أكبر للإبداع في تصميم حديقة منزلك بالشكل المستطيل. يمكنك توزيع بعض الأشجار قرب سور الحديقة، وفرش العشب الصناعي في المنتصف. ولا تنسَ تجهيز ممرات حجرية على جانبي العشب، وترتيب منطقة جلوس خشبية مع مظلة للاستمتاع مع العائلة.

وندعوك لزيارة صفحتنا على انستغرام للاطلاع على نماذج أكثر من أعمالنا في تصميم الحدائق المنزلية المستطيلة. ولا تنسَ الاشتراك لتتمكن من متابعة كل جديد من تصاميمنا المذهلة والفاتنة في الإمارات رأس الخيمة ومختلف أنحاء العالم.

يمكنك الاطلاع على أحد نماذج أعمالنا لأحد العملاء. شاهد الفيديو:

الأسئلة الشائعة

إن كانت حديقتك صغيرة المساحة، ننصحك باختيار تصاميم بسيطة وتوزيع نباتات بعدة ألوان لتبدو أكثر مساحةً. والابتعاد عن تكديس المساحة المتاحة بعناصر غير ضرورية، بل على العكس اختر أثاثًا بسيطًا لمنطقة الجلوس للاستمتاع بوقتك وسط الطبيعة.
يعتمد تصميم الحديقة على عدة عناصر، ومن أهم عناصر تصميم الحدائق المستطيلة نذكر لك ما يلي:
1.مساحة الحديقة.
2.أرضية الحديقة.
3.النباتات.
4.الإضاءة.
5.منطقة الجلوس.
6.أسوار الحديقة.

بهذا نصل لختام مقالنا لليوم عن تصميم حديقة منزلية مستطيلة، والذي تعرفنا فيه على أبرز أنواع التصاميم للحدائق المستطيلة. وخطوات تصميم حديقتك المستطيلة بالشكل المثالي، إلى جانب بعض التصاميم المميزة من عمل كادرنا الموهوب في ARTECH الإمارات رأس الخيمة.

نتمنى أنكم وجدتم في سطورنا لليوم كل المتعة والتصاميم المميزة التي تستلهمون منها أفكارًا رائعة لحديقة منزلكم. ونحن بانتظار آرائكم واقتراحاتكم أسفل المقال للرد عليها قريبًأ.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول تصميم الحدائق: تصميم لاند سكيب حدائق.

اتصال مباشر
تواصل معنا