تخطى إلى المحتوى

أفضل الأفكار لاجمل تصميم بيت دور واحد واسع

اجمل تصميم بيت دور واحد واسع في الامارات

إذا كنت ترغب بالحصول على اجمل تصميم بيت دور واحد واسع، وما زلت لا تعرف من أين تبدأ، فنحن سنأخذ بيدك. ففي هذا المقال وضعنا لك كل ما تحتاجه من أفكار ملهمة، وطرق لتخطيط الفراغات في المنازل الأرضية الواسعة، ووضحنا بالصور أجمل التصاميم المناسبة لهذا النوع من البيوت.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

أفكار للحصول على اجمل تصميم بيت دور واحد واسع في الامارات

إذا كنت ترغب بامتلاك منزل كبير بدور واحد، فمن المهم اختيار تصميم مناسب له. لذلك قدمنا لك بعض الأفكار الملهمة التي ستساعدك في جعل ديكوره مريحًا وأنيقًا:

  • اعتمد على البساطة والعملية، واحتفظ بالأثاث الذي تحتاجه فقط، وتخلص من الفائض لتوفر مساحات فارغة.

اعتمد على البساطة والعملية واحتفظ بالأثاث الذي تحتاجه فقط

  • اجعل المساحات متعددة الاستعمالات، كوضع بار في المطبخ لاستخدامه كطاولة سفرة وطاولة لتحضير الطعام.
  • خصص مكان راحة في منزلك كالحديقة أو الشرفة أو ركن بواجهة جميلة، فهو سيصبح ملاذك في الأيام القادمة.
  • تأكد من أن المساحات الداخلية متناغمة ومنسجمة فيما بينها، من خلال استخدام الألوان والطراز والأثاث المناسبين.
  • اختر نظام إنارة مناسب ومميز، وتأكد من تنوع مستويات ووحدات الإضاءة في المكان. حيث ستضمن لك الإضاءة الجيدة راحة بصرية ونفسية، ناهيك عن قدرتها على إبراز العناصر الجمالية في المنزل.

اختر نظام إنارة مناسب ومميز وتأكد من تنوع مستويات ووحدات الإضاءة في المكان

  • لا تهمل تصميم الحمام، فهو بقدر أهمية باقي الغرف، ومن الضروري أن يكون مريحًا ومرتبًا. كما من المهم استخدام مواد بجودة عالية مقاومة للرطوبة والماء.

لا تهمل تصميم الحمام، فهو بقدر أهمية باقي الغرف، ومن الضروري أن يكون مريحًا ومرتبًا

  • اختر أثاث عالي الجودة وأنيق ومناسب لطراز منزلك، وقم بترتيبه ضمن الغرف بشكل يضمن حرية الحركة للمقيمين وراحة الجلوس.
  • أضف نظام ذكي لمنزلك للتحكم بالإضاءة، وحركة الستائر، وأنظمة الصوت، ودرجة حرارة الغرفة وغيرها.

لا بد من أن اطلاعك على هذه الأفكار قد ساعدك في بناء فكرة عن كيفية ترتيب بيت من دور واحد. ولكن ما الذي سيجعلك ترغب بامتلاك منزل من دور واحد؟

مميزات تصميم بيت دور واحد

الكثير من المزايا ستجعلك راغبًا في امتلاك وتصميم منزل بدور واحد، لأنك ستتمكن من الحصول على مساحة واسعة دون الحاجة إلى طوابق أخرى. وسترتب وتخطط هذه الفراغات بطريقة سهلة، لأن توزيع الغرف سيكون بطابق واحد، وبالتالي ستكون جميعها متناغمة ومنسجمة مع بعضها.

كما أنك ستحظى بخصوصية بعيدًا عن الجيران والأحياء المكتظة. بالإضافة إلى وجود الكثير من المساحات الخارجية كالشرفة والحديقة والباحة الخلفية، وستكون هذه المساحات رائعة في الأجواء الجافة والصيفية، خاصةً إذا عُني بتنسيقها وترتيبها. فهي مناسبة لإحياء حفلات أعياد الميلاد، وحفلات الشواء، كما أنها مساحة للعب، وقضاء أوقات الاسترخاء.

كما أنها تتميز بحرية اختيار التصميم الذي ترغب به، إذ يمكنك اعتماد النمط العصري أو الكلاسيك أو نيو كلاسيك أو حتى التقليدي. وستتمكن من تنسيق الديكور الخارجي مع الداخلي، وبالتالي الحصول على منزل بواجهة جميلة وديكور داخلي مميز. وأخيرًا يعطيك هذا النوع من المنازل إحساسًا بالدفء والحميمية، وهو مناسب جدًا للعائلات.

أمثلة عن التصاميم التي يمكن اعتمادها عند تصميم بيت دور واحد

فيما يلي سنطرح بعض الأمثلة لتصميم بيوت مختلفة من دور واحد:

تصميم منزل دور واحد اقتصادي

لتصميم منزل دور واحد بشكل اقتصادي، يمكن الاعتماد على المواد عالية الجودة وبسعر مناسب. مثل إكساء الأرضيات بالبلاط أو السيراميك، واعتماد طلاء الأكريليك وورق الجدران بدلًا من الجبس أو الخشب. وبالنسبة لتوزيع الغرف تُرتب غرف النوم في الجزء الخلفي من البيت، وتطل جميعها على الموزع، ويحاذيها حمامان. أما الصالون وغرفة الجلوس، فتكونان في القسم الأمامي.

تصميم منزل دور واحد اقتصادي

تصميم منزل ريفي دور واحد

لتصميم منزلك الريفي، يمكنك اعتماد النمط التقليدي البسيط، والديكورات الخشبية. وتوضع غرفة الجلوس أو الصالون في القسم الأمامي من المنزل، أما غرف النوم فتوزع في الأقسام المتبقية. ويعتبر الصالون هو الموزع، وتوزع الحمامات بالقرب من غرف النوم، والمطبخ بالقرب من غرفة الجلوس.

تصميم منزل ريفي دور واحد

مخطط دور ارضي 15*15

في هذا النوع من المنازل، يُفضل أن يكون المسقط مربعًا أو مستطيلًا لسهولة تقسيم الغرف، فهو مثالي لكثير من المخططات. ويعد مخطط دور ارضي فخم، حيث ستتمكن من وضع مدخلين بدلًا من واحد. ويمكن وضع مجلس على جانب كل مدخل، ولكل مجلس حمام خاص به. أما غرف النوم فتكون معزولة عن المجالس والمداخل، ويمكن اعتماد غرفة نوم رئيسية بحمام خاص.

مخطط دور ارضي 15*15

مخطط دور واحد مساحة 400 متر

تعتبر مساحة منزل أرضي 400 متر مربع كبيرة، ويمكن تقسيمها إلى 6 غرف بما في ذلك الجلوس والصالون، بالإضافة إلى وجود 4 حمامات توزع بالشكل الذي تراه مناسبًا، ولكن يجب أن تكون بالقرب من غرف النوم والمطبخ، وستبقى مساحة للشرفات، ولبناء غرفة للخادمة.

مخطط دور واحد مساحة 400 متر

مخطط بيت دور واحد 300 متر

يشابه هذا التصميم مخطط دور ارضي 16*18 أو مخطط بيت دور واحد 280 متر، ففي هذه الحالات يمكن تقسيم المساحة إلى 4 أو 5 غرف، بما في ذلك الصالون وغرفة الجلوس، ويمكن وضع حمام فرنجي بجانب غرف النوم، وتواليت بجانب المطبخ، وموزع لغرف النوم والمطبخ.

مخطط بيت دور واحد 300 متر

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول اجمل تصميم بيت دور واحد واسع:

تختلف المواد المستخدمة في التصميم الخارجي عن الداخلي في المنازل الأرضية. ففي الواجهات يستخدم الإسمنت وحجر والرخام والسيراميك، أما بالنسبة للتصميم الداخلي، فيمكن إدخال الكثير من المواد كالخشب والغرانيت والزجاج والسيراميك والبلاط والجبس.
إن أفضل طريقة لاستغلال المساحات في المنازل الأرضية هي من خلال إنشاء فراغات متعددة الاستخدامات، مثل وضع أريكة في المطبخ بحيث يتمكن القاطنون من الجلوس والاستمتاع بالقهوة. كما يمكن استغلال المساحة الإضافية بإنشاء غرفة للملابس وغرفة نوم للضيوف.
من أهم الأفكار لمنطقة الحديقة لتحصل على اجمل تصميم بيت دور واحد واسع:
1. ابدأ باختيار نوع أرضية الحديقة والمساحة المخصصة لها.
2. انتقِ نوع النباتات والأشجار التي ترغب بتواجدها في الحديقة.
3. حدد أماكن المقاعد واختر نوع جيد لها، أو يمكن الاعتماد على الكراسي المصنوعة من الخشب أو القش.
4. اهتم بالإنارة والزخارف والإكسسوارات.
إن أفضل ما تقدمه المنازل المكونة من دور واحد هو:
1. إمكانية تقسيم المساحة بشكل سهل، والتحكم بتوزيع الفراغات.
2. توفير مساحة خارجية للاسترخاء ولعب الأطفال، وهي مناسبة جدًا للعائلات.
3. تتناسب مع أي طراز معماري ترغب بالحصول عليه.
لتخطيط منزل دور واحد 200 متر يمكنك تقسيمه إلى 5 غرف، تشمل الصالون وغرفة الجلوس وغرفة الطعام، بالإضافة إلى مطبخ وحمام وتواليت. ويعود توزيع الغرف إلى رغبة المالك، ولكن غالبًا تأخذ الصالة القسم الأمامي من المنزل، أو يمكن وضع مدخل يعمل كموزع، ومن ثم الدخول إلى الصالة. وتأخذ غرف النوم القسم الخلفي من المنزل.

في الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لك كل ما تحتاج لتحصل على اجمل تصميم بيت دور واحد واسع في الإمارات. وأن تكوت استفدت من أفضل النصائح، وأهم المعلومات بالأمثلة والصور، وإذا ما زلت مرتبكًا فإن شركة أرتك ستتكفل بالأمر، ما عليك سوى التواصل معنا.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

لمزيد من المعلومات حول اجمل تصميم بيت دور واحد واسع في الإمارات يمكنك الاطلاع على نماذج تصاميم بيوت ارضيه بالإمارات، وكذلك تصاميم منازل ريفية عربية بالإمارات. وقد يهمك اجمل تصميم بيت طابقين 100 متر، وأيضًا أفضل تصاميم بيوت صغيره من الداخل. بالإضافة إلى أفكار عصرية لاختيار تصاميم بيوت مودرن في الإمارات.

اتصال مباشر
تواصل معنا