تخطى إلى المحتوى

أفكار تصميم مطعم شاورما مبتكرة وفريدة في الإمارات

 

تصميم مطعم شاورما

عند بدء مشروع مطعم شاورما ناجح، لا بدّ من التفكير باختيار تصميم مطعم شاورما جذّاب وعصري للفت أنظار العملاء، وذلك من خلال اختيار ألوان مناسبة وجذابة، بالإضافة لمختلف عناصر الديكور الداخلي للمطعم وكذلك واجهة المطعم. لذا سنقدّم لكم في مقال اليوم أبرز الأمثلة والأفكار لتصميم الديكور الداخلي لمطعم الشاورما، كما نتعرف فيه على أبرز العوامل التي تساعد على إظهار التصميم بشكل باهر عند مراعاتها.

شركة ارتك ( ARTECH) رأس الخيمة – الإمارات. شركة تصميم داخلي. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

هل يعتبر تصميم مطعم شاورما إحدى عوامل نجاحه؟

بالطبع نعم، حيث يعتبر ديكور مطعم شاورما وتصميمه الداخلي أحد عوامل نجاح المطعم، وهذا ما يجعل الاهتمام بتصميم ديكور المطعم الداخلي أمراً في غاية الأهمية، فكلما كان للمطعم ديكور احترافي كلما ازداد عدد زواره، حيث يجذب تصميم مطعمك العديد من الزبائن مما يساهم في نجاح مشروعك وزيادة أرباحك.

كما يصبح مطعمك الخيار الأول للعملاء بفضل تصميمه العصري والوجبات السريعة اللذيذة التي يقدمها، ويمكنك الاستعانة بأحد شركات الديكور والتصميم الداخلي في الإمارات لتحصل على ديكور فخم يميزك عن منافسيك، ومن أهم هذه الشركات شركة أرتك للتصميم الداخلي، للحصول على أحدث التصاميم العصرية التي تناسب حجم مطعمك وميزانيتك، يمكنك الاطلاع على الخدمات المميزة التي نقدمها.

تصميم مطعم شاورما

والآن عزيزي القارئ، ندعوك لمواصلة القراءة ففي السطور التالية سنوضح لك أبرز النقاط الواجب عليك الانتباه لها عند تصميم مطعم الشاورما الخاص بك، تابع معنا.

أهم النقاط الواجب مراعاتها عند تصميم مطاعم شاورما

عند تصميم مطعم شاورما الخاص بك، لا بدّ من مراعاة بعض الجوانب التصميمية لإظهاره بأفضل صورة، ومن أبرز النقاط التي يجب أن تحرص على مراعاتها نذكر لك ما يلي:

العوامل التي يجب مراعاتها عند تصميم مطعم شاورما

اختيار نوع الديكور في المطعم

يمكنك الاختيار بين تصميم ديكور مطعم شعبي أو اعتماد الديكور العصري، ويفضل الكثير من العملاء تصميم ديكور على الطراز العربي التقليدي، وذلك لكونه يعطيهم شعورًا براحة أكبر.

كما تختلف أشكال ديكورات مطاعم الشاورما بين التصميم الريفي البسيط إلى التصميم الفاخر، ويمكنك الاختيار حسب مساحة محلك والميزانية المرصودة للمشروع.

ديكور مطعم شاورما

اختيار الألوان المناسبة

غالباً ما يتم اختيار الألوان الصاخبة والجريئة لمطاعم الشاورما، وهي مستوحاة من نكهات الشاورما اللذيذة التي يتم تقديمها فيها، وعادةً ما يتم المزج بين درجات من الألوان الترابية مع الأحمر والبرتقالي والأصفر وكذلك بعض الخطوط الذهبية.

تصميم مطعم شاورما

الأثاث والإضاءة

يتم تصميم الأثاث ليكون مريحًا لزوار المطعم، ومن المؤكد أن استخدام الأثاث المعدني هو الرائج في ديكورات المطاعم السريعة، وبعدها يجب اختيار إضاءة محيطية هادئة وتوزيعها بشكل متناسق في محيط المطعم، لخلق مزاج مريح لدى عملائك مما يجعلهم يتذكرون مطعمك دومًا.

الأثاث والإضاءة

تخطيط مساحة المحل

لا ينبغي أن يشعر زوار مطعمك بضيق مساحته، لذا عليك توزيع معدات محل شاورما في المطعم بشكل يسمح بحرية التنقل والتحرك في مطعمك، وهذا ينطبق أيضاً على توزيع طاولات العملاء في المطعم بحيث يتمكنون من التواصل براحة وحرية مع الموظفين في أي وقت.

تصميم مطعم شاورما

زينة المطعم

تساعد مختلف عناصر تزيين مطعم الشاورما على خلق جو من المتعة، لذا ننصحك بتزيين مطعمك بشكل يدفع العملاء لالتقاط صور ونشرها على مواقعهم، وهذا ما يفضله أغلب العملاء في هذه الأيام، كما أن هذا يساعد على التسويق لمحلك بشكل مجاني وجذب المزيد من العملاء الجدد. ولا تنسَ استخدام زخارف متفرقة على جدران المطعم ومفروشاته لزيادة جمال اللوحة وفخامتها.

زينة المطعم

سنقدم لك في فقرتنا التالية بعض الأفكار لديكور مطاعم شاورما تناسب مختلف المساحات والميزانيات.

تصاميم متنوعة للديكور الداخلي في مطعم شاورما

يمكنك تصميم مطعم شاورما خاص بك بعدة طرق وأساليب، وهذا يعتمد على مساحة المكان ودرجة الفخامة التي ترغب بها في تصميم المحل، بالإضافة إلى الميزانية التي ترصدها للديكور، ومن أبرز التصاميم المنتشرة لمطاعم الشاورما ما يلي:

افكار وأمثلة عن الديكور الداخلي لمطعم شاورما

مطعم شاورما فخم

إذا توفرت لك مساحة كبيرة لتصميم محل الشاورما الخاص بك، يمكنك اتباع الأسلوب الفخم في تصميم ديكوره الداخلي، فهذا التصميم يجذب العملاء المهتمين بأدّق تفاصيل المكان الذي يقصدونه، ويساعد على خلق الجو الذي يفضلون الجلوس فيه لتناول طعامهم.

علاوةً على ذلك يمكنك توزيع بعض الأزهار على طاولات الطعام وتخصيص منطقة لالتقاط الصور، وكذلك استخدام الأطباق المزخرفة لتقديم الوجبات، إلى جانب توزيع بعض اللوحات الفاخرة على الجدران واستخدام بعض الثريات من الكريستال للإضاءة.

مطعم شاورما فخم

ديكور مطعم بسيط

من المهم جداً عند اختيار تصميم مطعم شاورما صغير أو بسيط، إتاحة مساحة لتنقل العملاء براحة ضمن مساحة مطعمك، وهذا ما ركزنا عليه في فقرتنا السابقة، وهذا يعني توزيع المعدات وطاولات الطعام بشكل يسمح للعميل بالخدمة الذاتية بسرعة في أي وقت حتى عند ازدحام مطعمك.

كما عليك اختيار ديكور جذاب مهما كان بسيطًا فهذا يساعدك على عودة العملاء إليك كلما رغبوا بتناول وجبة سريعة، وليس الديكور الداخلي وحده مهماً بل لا بدّ لك من اختيار تصميم واجهة مميزة لمطعمك.

تصميم مطعم شاورما صغير

أفكار واجهات مطاعم وجبات سريعة

لا يقلّ تصميم واجهة مطعمك بالأهمية عن ترتيب ديكوره الداخلي، لذا من المهم اختيار عناصر ديكور الواجهة باهتمام لتكون أكثر جمالًا وتدعو العملاء لزيارة مطعمك وتناول الطعام فيه، إليك بعض الأفكار لتصميم واجهة مطعمك:

أفكار واجهات مطاعم وجبات سريعة

  • اختر لواجهة مطعمك ألوانًا متناسقة وجذابة تدفع الزبائن لتناول وجبتهم بشهية كبيرة فيه، ويعتبر الأحمر والأصفر من أكثر الألوان المناسبة للواجهة، حيث ينشط استخدام كلا اللونين شهية العميل، ويجعله يرغب في دخول المطعم لتناول المزيد من الوجبات.

ألوان واجهة مطعم شاورما

  • يجب اختيار إضاءة جذابة للواجهة، ويمكنك تثبيت بعض صور وجباتك الشهية المُضاءة على جانبي واجهتك للفت نظر العملاء إلى خدمتك الرائعة، ويفضّل المصممون استخدام الخشب المطلي بلون كراسي المطعم في الواجهة، مع إضاءة فاخرة تعكس جمال التصميم.

واجهة مطعم شاورما مضاءة

  • لا تنسَ توزيع بعض اللافتات المصممة بشكل ملفت يسمح لمن يمر بالقرب من مطعمك بقراءتها في كافة الاتجاهات، واختر عبارات تشجع بها العميل على زيارة مطعمك وتجربة الطعام فيه.

تصميم ديكور مطعم شاورما

الأسئلة الشائعة عن ديكورات مطاعم الشاورما

من أبرز المعدات التي نحتاجها لديكور مطعم الشاورما الداخلي ما يلي: 1.طاولات وكراسي معدنية للجلوس وتناول الطعام. 2.شواية للشاورما بقياس متناسب مع مساحة المحل. 3.آلات كاشير عند مدخل المطعم وبالقرب من طاولات الزبائن. 4.فرن ومختلف أدوات المطبخ وثلاجة.
تعتمد التكلفة النهائية على مساحة المطعم ونوع الديكور الذي تختاره لمطعمك، وكذلك كمية المواد وجودة خاماتها. علمًا أننا في شركة راتك نقدم لك الكثير من العروض التوفيرية لنساعدك في تصميم المطعم الذي تحلم به دون قلق بخصوص التكلفة.

وبهذا نكون قد تناولنا في مقال اليوم أبرز أفكار تصميم مطعم شاورما جذاب وأنيق لخدمة العملاء بشكل ممتع وجذب المزيد منهم كل يوم لزيادة أرباحك. نأمل أننا استطعنا تقديم معلومات مفيدة وقيمة لكل من زارنا ونحن بانتظار مشاركاتكم حول أي شيء ترغبون بالاستفسار عنه.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا

لمزيد من المعلومات حول تصاميم المطاعم ننصحك بالاطلاع على: أفضل 10 شركات تصميم مطاعم في الإمارات، وتصميم مطاعم فخمة، وتصميم مطاعم مودرن

اتصال مباشر
تواصل معنا