تخطى إلى المحتوى

تصميم مكتب هندسي

تصميم مكتب هندسي

هل تريد تصميم مكتب هندسي لتبدأ تقديم مختلف الخدمات الهندسية والاستشارات للعملاء؟ نحن في ارتك نعرف أهمية عمل تصميم مميز ومدروس لمكتبك في جذب العملاء ومساعدتك على الإبداع والابتكار. لذا سنعرّفك اليوم على أهم عناصر ديكور مكتب هندسي، كما نقدّم لكم بعض الأمثلة والنصائح لتصميم مكتب مميز وعصري.

ولا بد أن ننوّه أنّ فريقنا مستعد لتقديم مختلف الاستشارات الهندسية ومساعدتكم في تصميم مكاتبكم الهندسية بشكل مميز، لطلب خدمات تصميم المكاتب اضغط هنا لمراسلتنا عبر واتساب.

أهمية تصميم مكتب هندسي في الإمارات

يساعدك تصميم مكتب هندسي أنيق ومميز على تحسين العمل ورفع المستوى الإبداعي والابتكار، فاختيار ديكور داخلي مميز لمكتبك يعكس مدى إبداعك وقدرتك على ابتكار ما يلبي رغبة العملاء. لذا لا بدّ من التخطيط بشكل مدروس ودمج روح الفن مع العمارة، لتخرج بتصميم فريد يعكس قدرتك على ابتكار تصاميم فريدة ومميزة.

وهذا ما تساعدك فيه أفضل شركة ديكور (شركة ارتك) الأولى في دولة الإمارات، فخبراؤنا يعملون بكلّ شغف وحب لتقديم تصميم لا مثيل له لمكاتبكم، وذلك من خلال الاهتمام بكافة تفاصيل التصميم واختيار أكثر الأفكار إبداعًا. ويمكنك التمتع بخدمات تصميم داخلي لمكتبك بمجرد التواصل معنا، وبهذا ستحصل على ديكور مميز وفخم.

العناصر الهامة في تصميم المكاتب الهندسية

قد تسأل نفسك عند تصميم مكتبك الهندسي عن أهم العناصر التي تحتاجها لترتيب الديكور والقيام بأعمالك براحة كبيرة، لذا سنعرفك فيما يلي على أهم عناصر تصميم المكاتب الهندسية وهي كالتالي:

مساحة المكتب

من المهم اختيار مكتب بمساحة كافية لترتيب مختلف قطع الأثاث والمعدات التي تحتاجها، وبحيث لا تشعر عند ترتيبها بضيق المساحة. فحرية حركتك وتنقلك في المكتب يساعدانك على العمل بصورة فعّالة، وكذلك على ابتكار الأفكار المذهلة في تصميم الديكور.

أثاث المكتب

من أهم أسس تصميم المكتب اختيار مفروشات بحجم مناسب لمساحته، وتوزيعها في زواياه بشكل مخطط ومدروس. ومن أبرز القطع التي تحتاجها لمكتب صغير ما يلي:

  • مكتب مع كرسي.
  • طاولة اجتماعات مع كراسي حولها.
  • مكتبة لتخزين المستندات.
  • كنب بحجم متوسط مع طاولات جانبية لاستقبال الضيوف.
  • ركن للقهوة والضيافة.
  • طاولة لرسم المخططات المعمارية.

إضاءة المكتب

عليك توزيع إضاءة مكتبك بشكل مدروس، فلا تختار إضاءة شديدة السطوع ولا خافتة. إذ يجب أن تكون إضاءة المكتب متدرجة حسب مساحته وتعطي شعورًا بالهدوء والراحة، كأن تضع ثريا من الكريستال فوق طاولة الاجتماعات، وتوزع بعض السبوتات في سقف المكتب. ومن المهم توفير إضاءة قوية فوق طاولة الرسم لتتمكن من رسم مخططاتك بصورة أفضل.

أرضيات وجدران المكتب

يمكنك الاختيار بين العديد من الخامات المتنوعة لتصميم أرضيات المكتب وجدرانه، وتعتبر أرضيات الخشب من أبرز الخيارات ومن ثم الرخام. وبإمكانك تلبيس الجدران كذلك بديكورات الخشب لمظهر مميز لمكتبك، أو تزيينها ببعض ديكورات الجبس واللوحات الأنيقة لمظهر فخم وأنيق.

ألوان المكتب

تلعب الألوان دورًا هامًا في إبراز فخامة وأناقة ديكور مكتبك، كما أنّها تساعد على جذب العملاء خصوصًا عندما يجدون الراحة والهدوء في مكتبك بفضل اختيارك الصحيح للألوان. ومن أبرز الألوان المختارة في المكاتب الهندسية اللون الأبيض والخمري، وهناك من يفضل الدمج بين اللون النيلي والرمادي أو الأسود والأبيض. على العموم يمكنك اختيار ألوان تناسب ذوقك بتدرجات مريحة ومميزة لديكور أكثر أناقة.

 نماذج مكاتب هندسية

سنقدم لك فيما يلي بعض النماذج العصرية المميزة لتصميم المكاتب الهندسية بإشراف أمهر مهندسي الديكور والمصممين في شركة ارتك، وهي كالتالي:

تصميم مكتب مفتوح

من الأفكار المميزة لتصميم مكتب هندسي اختيار المكاتب المفتوحة، وهنا تكون مساحة المكتب كافية لترتيب عدّة مكاتب وطاولات وعمل فريق مكون من عدة مهندسين. وفي هذا المكتب يتم تخصيص مساحة وسط المكتب للعمل والاجتماعات مع الموظفين والعملاء، وكذلك غرفة أرشيف لتخزين المستندات وضمان عدم حدوث فوضى في حفظها.

تصميم مكتب خشبي

في هذا التصميم نلاحظ الاعتماد على الخشب الطبيعي المعالج في أغلب ديكورات المكتب، سواء في الجدران أو الأرضيات وكذلك قطع الأثاث. ويتم اختيار ألوان متدرجة في هذا التصميم لإبراز جمالية الديكور، وليزيد التصميم روعة وجمالًا يتم إدخال عنصر الزجاج في طاولات المكاتب وبعض إكسسوارات المكتب.

تصميم مكتب بخامات معدنية

نعتمد هنا على بعض الخامات المعدنية التي تمنح ديكور المكتب مظهرًا عصريًا أنيقًا، مثل النيكل وكذلك الألمنيوم. حيث نختار طاولة مع غطاء زجاجي وبعض الكراسي المعدنية بتصميم عصري، إلى جانب تثبيت رفوف لتخزين المستندات المختلفة على جدران المكتب. وأكثر الألوان المعتمدة في هذا التصميم هي الأسود والرمادي وكذلك الأبيض.

نصائح لتصميم مكاتب هندسية

بقي لنا أن نقدم لك بعض النصائح المفيدة لترتيب ديكور مكتب هندسي ناجح وفاخر، وهي كما يلي:

  1. اختيار مكتب بمساحة مناسبة تكفي لتوزيع المعدات والأثاث بدون إعاقة حركتك.
  2. ترك مساحة مفتوحة في المكتب لزيادة سحر التصميم ومنح العميل شعورًا برحابة المكان.
  3. توزيع النوافذ بشكل مدروس والاعتماد على ضوء النهار بشكل أكبر، وهذا لا يعني الاستغناء عن توزيع الإضاءة الصناعية بشكل جيد للاستفادة منها في الأيام الغائمة.
  4. من المهم أن يكون تصميم مكتبك ممتعًا بالشكل الجمالي، فالعملاء سيرغبون في رؤية قدرتك على الإبداع من خلال تصميم مكتبك.

الأسئلة الشائعة عن تصميم المكاتب الهندسية

يجب عليك اختيار مكتب هندسي بمساحة تناسب حجم الأعمال الهندسية التي تتولاها، وتكفي لتوزيع مختلف المعدات وقطع الأثاث دون أن تسبب ضيقًا في المكان. ومن الأمور الواجب الاهتمام بها كذلك، اختيار مكتب قريب من الفعاليات التجارية والصناعية المختلفة لتكون قريبًا من العملاء.
تعتبر الألوان عنصرًا هامًا كما ذكرنا في تصميم المكتب، فهي تؤثر على مزاج الموظفين في المكتب وكذلك على مزاج العملاء. ومن الألوان المناسبة لمكتبك اللون الأخضر الطبيعي وكذلك الأزرق، فهما يساعدان على تحسين تركيزك ورفع جودة أعمالك. كذلك تساعدك الألوان الدافئة على تحفيز الإبداع والابتكار. ومن الألوان المفضلة كذلك الأبيض والخمري والرمادي.

وبهذا نختتم مقالنا عن تصميم مكتب هندسي، والذي اطلعنا فيه على أبرز الأفكار والنصائح التي تساعدكم على تصميم وترتيب ديكور مكتبكم الهندسي بشكل مميز وفريد. نأمل أننا استطعنا مشاركتكم معلومات قيمة ومفيدة، واستطعتم إيجاد كل ما هو مفيد في سطور مقالنا. ونحن بانتظار آرائكم وتعليقاتكم أسفل المقال لنرد عليها في أقرب وقت.

اتصال مباشر
تواصل معنا