تخطى إلى المحتوى

تصاميم وديكورات اسقف غرف نوم في الامارات

ديكورات اسقف غرف نوم الامارات

لأن سقف الغرفة يعتبر عنصر رئيسي من عناصر تصميمها، كان لابد من الاهتمام  في ديكورات اسقف غرف نوم المقيمين الراغبين بالحصول على ركن مريح في المنزل. لذلك وضعنا بين يديك أجمل تصاميم اسقف غرف نوم جبس بورد.

شركة ارتك (ARTECH) رأس الخيمة – الامارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي، ديكورات اسقف. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. اتصال عبر الرقم: 00971501984896.

ديكورات اسقف غرف نوم في الإمارات- رأس الخيمة

ديكورات اسقف غرف نوم في الإمارات

من الجدير بالذكر أن وضع ديكورات جبس في غرف النوم ينقلها من النمط التقليدي إلى عالم آخر. ومع اختلاف الأذواق والأفكار كان لا بد للمصمم أن يجعل الغرفة انعكاس لرغبة العميل بالحصول على مساحة راحة تناسبه وتحقق تطلعاته. لذلك راعى المصمم اختلاف ديكور سقف غرفة النوم بحسب طراز الغرفة ومتطلبات الزبون.

لا بد للمصمم أن يجعل الغرفة انعكاس لرغبة العميل بالحصول على مساحة راحة تناسبه وتحقق تطلعاته

إذ اُستخدمت اسقف غرف نوم كلاسيك في الغرف ذات الطراز الكلاسيكي المتكلّف، وراعى المصمم هنا تدرجات الجبس بالشكل واللون، وركز على الأركان والزوايا مع وضع نظام إنارة خافت. أمّا عند اختيار ديكورات جبس على هيئة أشكال هندسية، فتُستخدم الدوائر والمربعات مع نظام إنارة متفاوت بين القوي والخافت في ديكور السقف.

اسقف غرف نوم كلاسيك في الغرف ذات الطراز الكلاسيكي
اسقف غرف نوم كلاسيك 

أما بالنسبة إلى ديكورات جبس اسقف راقية غرف نوم يركز المصمم على جعل مظهر الغرفة فاخر، ويبتعد عن الألوان الزاهية ويميل إلى الألوان الهادئة مع بعض النقوش الناعمة والبسيطة. كما هو الحال في ديكورات جبس غرف نوم فخمه مع اختلاف بسيط في نظام الإنارة.

ديكورات جبس اسقف راقية إذ يركز المصمم على جعل مظهر الغرفة فاخر
ديكورات جبس اسقف راقية 

وفي ديكورات اسقف غرف النوم بسيطة يميل المصمم إلى استخدام التصاميم البسيطة بعيدًا عن التعقيد وبألوان هادئة مثل الأبيض والعاجي.

ديكورات اسقف غرف النوم بسيطة يميل المصمم إلى استخدام التصاميم البسيطة بعيدًا عن التعقيد
ديكورات اسقف غرف النوم بسيطة 

وتُركب أنظمة الإضاءة ضمن ألواح الجبس. أما في ديكورات جبس غرف نوم رومانسية يأخذ المصمم هنا التفضيلات الشخصية للزبون وذوقه.

تُركب أنظمة الإضاءة ضمن ألواح الجبس
تُركب أنظمة الإضاءة ضمن ألواح الجبس

ولا يمكن أن يتغاضى المصمم عن أهمية اختيار اللون الصحيح للوح الجبس، إذ يُفضل استخدام الألوان الهادئة والفاتحة.

لا يمكن أن يتغاضى المصمم عن أهمية اختيار اللون الصحيح للوح الجبسي

ولكن في بعض ديكورات اسقف غرف نوم شباب تستخدم ألوان صارخة أو قاتمة بحسب رغبة الزبون وتفضيلاته على الرغم من أنه لا يُحبّذ اللون القاتم للسقف.

في بعض ديكورات اسقف غرف نوم شباب تستخدم ألوان صارخة أو قاتمة بحسب رغبة الزبون

الأسئلة الشائعة حول ديكورات اسقف غرف النوم

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول ديكورات أسقف غرف النوم:

يستخدم في جدران واسقف غرف نوم مودرن وبسيطة، كما يستخدم في ديكورات جبس غرف نوم ناعمة وفي ديكور جبس كلاسيكي لغرفة النوم. بالإضافة لاستعمالاته في صالات الاستقبال وغرف الجلوس والممرات والمكاتب. ويفيد في إخفاء أسلاك أنظمة الإضاءة والتهوية ويضفي لمسة جمالية على السقف.
يعتبر الجبسون بورد ألواح جاهزة تُركب وتُثبت بواسطة مفصلات معدنية في الأسقف والجدران.
أما الجبس البلدي هو عبارة عن قطع جبس تُصب وتُركب على الأسقف والجدران، وتتميز باستخدام الكرانيش التي لا يمكن الحصول عليها عند استخدام ألواح الجبس.
تتميز اسقف جبس بورد حديثة غرف نوم بعزلها للصوت بين الطوابق إذ يخمد الاهتزازات الصوتية المتناقلة وكذلك الأمر بالنسبة لجدران الجبسون بورد إذ يخفف انتقال الصوت بين الغرف بالإضافة إلى كونه يتميز بالمتانة والصلابة والثبات عند التركيب ويخفف نقل الحرارة.
من مزايا الجبس بورد هو أنه :
1.يقاوم العوامل الطبيعية كالرطوبة والحرارة.
2.يقاوم الحرائق. بالإضافة إلى تميزه بأنه لا يترك أي أوساخ على السقف كالجبس العادي.
3.من الممكن التحكم بارتفاع الأسقف بحسب عمق هبوط ألواح الجبس المستخدمة وهذا ما يميزه عن أنواع أخرى من الجبس.

نتمنى أننا قد قدمنا لك كل ما تحتاج معرفته حول ديكورات اسقف غرف النوم باستخدام الجبسون بورد. آملين أننا وضعنا بين يديك تصاميم وأفكار رائعة لغرفة نومك. وفي حال وجود استفسارات يمكنك تركها أسفل المقال، كما يمكنك التواصل معنا وسنكوين سعيدين بالإجابة عنها.

للحصول على مزيد من الأفكار والتصاميم الإبداعية التي يمكن أن تساعدك في تحقيق تصميم ديكور مذهل لغرفة نومك يمكنك الاطلاع على: ديكورات اسقف جبس غرف نوم، و ديكور جبس غرف نوم كلاسيك. وللحصول على أفضل استشارة يمكنك الاطلاع على مصمم ديكور غرف نوم.

اتصال مباشر
تواصل معنا