تخطى إلى المحتوى

أفكار مميزة لتنسيق الوان اثاث المنزل في الامارات

تنسيق الوان اثاث المنزل

يعد تنسيق الوان اثاث المنزل موضوعاً يستحق أن نقدم له كامل اهتمامنا. فقد اصبح من الضروري أن ينسجم لون الاثاث مع لون الجدران والأسقف، لأن ذلك ينعكس بشكل إيجابي على افراد المكان.

تواصل مع شركة ارتك في رأس الخيمة الإمارات لتصميم وتنفيذ ديكورك الداخلي الرائع. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

تنسيق الوان اثاث المنزل في الامارات – رأس الخيمة

إن تنسيق الوان الاثاث أحد الأسباب التي تبعثُ على الطمأنينة والراحة في المنزل. فتناغم الألوان وتناسقها يعطي شعوراً إيجابياً للفرد القاطن فيه. لذلك دمج وتناسق ألوان الأثاث مع الديكور الداخلي ولون المكان أمر غاية في الأهمية.

تنسيق الوان اثاث المنزل في الامارات

وهنا سنذكر لكم بعضاً من الأمور التي يجب على الفرد الالتزام بها، ليحصل على مكان متناسق مع الأثاث والألوان وغير مؤذي لعين الناظر:

  • معرفة الانطباع الذي يعبر عنك والعمل به:
    والمقصود هنا أنه عليك عزيزي القارئ معرفة النمط الذي يعبر عن أسلوبك في تنسيق المكان، كمعرفتك للانطباع الذي ترغب به في أن يكون الأثاث والوانه من النمط الكلاسيكي أو الحديث مودرن.

عليك معرفة النمط الذي يعبر عن أسلوبك في تنسيق المكان

  • المساحة المتوفرة:
    تشغل المسافة جزء هام في اختيار شكل الأثاث وألوانه. فإن ألوان الأثاث تعتمد على المكان التي ستوضع به بشكل أساسي تقريباً.

تشغل المسافة جزء هام في اختيار شكل الأثاث وألوانه

  • التركيز على الاثاث الرئيسي:
    من الضروري ان تركز على اختيار اللون للأثاث الرئيسي ولا تشتت نفسك باختيار ألوان الأثاث الثانوي وتهمل الاثاث الرئيسي.

من الضروري ان تركز على اختيار اللون للأثاث الرئيسي

  • اختيار المكان المناسب للأثاث:
    حتى يظهر تناسق الوان الاثاث لديك، يجب عليك أن تعرف أين تضع كل قطعة منهم وأين المكان المناسب لها. كوضع الكنبة المزدوجة في صدر الغرفة، بحيث تغطي الواجهة الأمامية المقابلة للباب.

يجب عليك أن تعرف أين تضع كل قطعة منهم وأين المكان المناسب لها

  • التوازن والانسجام لموضع الاثاث:
    إن التوازن بين قطع المفروشات وشكلها أمر هام في الحقيقة. بحيث لا يمكن لك ان تضع جميع قطع الأثاث ذات اللون الواحد كلها بالقرب من بعضها، لأن ذلك سينتج عنه منظر مزدحم وغير متوازن.

إن التوازن بين قطع المفروشات وشكلها أمر هام

  • التدرج في الألوان:
    اختيار ألوان متناغمة مع بعضها، يمكن أن تختار للأرضية ألوان داكنة، وللجدران ألوان متوسطة، للأسقف ألوان فاتحة. وهذا الترتيب يعد من قواعد الديكور والتصميم الداخلي. إن هذا التنسيق بين ألوان الدهانات للمكان يبرز بصورة واضحة تنسيق لون الأثاث.

إن التنسيق بين ألوان الدهانات للمكان يبرز بصورة واضحة تنسيق لون الأثاث

وبهذا تكون قد تعرّفت على أهم الأمور التي تضمن من خلالها الحصول على أفضل أفكار تنسيق الوان اثاث المنزل وشكل الغرفة بآنٍ واحد، ومن أهم الشركات في الامارات المختصة بهذا المجال هي شركة ارتك، سارع في التواصل معنا ولا تتردد.

كيفية التنسيق المناسب لالوان أثاث المنزل بالصور

لا تتعب نفسك في البحث عن تنسيقات مناسبة لألوان أثاث منزلك. فقد قمنا بجمع أفضل الترتيبات التي يجب عليك الاطلاع عليها لتحظى بأفكار جديدة ومبتكرة:

استخدام الألوان الدافئة والترحيبية في غرف الضيوف، كي تعكس طابع نفسي إيجابي لدى الجالسين. لاحظ تناسق الألوان في المفروشات وتنسيق ألوان الجدران بالصور.

استخدام الألوان الدافئة والترحيبية في غرف الضيوف، كي تعكس طابع نفسي إيجابي لدى الجالسين

يبدأ الناس يومهم في المطبخ، لذلك يجب استخدام ألوان باردة كالأبيض في لتعطي شعور النظافة والانتعاش للفرد.

في المطبخ، يجب استخدام ألوان باردة كالأبيض في لتعطي شعور النظافة والانتعاش للفرد

ويجب أن تكون صالة الجلوس أو بما يسمى بغرفة المعيشة ذات تصميم داخلي متقن، لأنك ستقضي بها كامل يومك تقريباً. وإن أغلب الأشخاص يميلون للون البيج في تنسيق ألوان الصالة. لذلك لاحظ تناسق الألوان مع البيج في الأثاث.

يجب أن تكون غرفة المعيشة ذات تصميم داخلي متقن، شركة أرتك تضمن لك ذلك بالطبع (من أعمالنا)

الأسئلة الشائعة حول تنسيق الوان أثاث المنزل:

سنجيب هنا بين هذه السطور القليلة على أكثر الاسئلة التي يكثر التساؤل عنها، فلابد لك ان تقرأ بتمعن لتحصل على إجابات مفيدة:

إن أفضل طريقة لتجعل تنسيق ألوان الأثاث تظهر بشكل واضح هو تناغمها مع ألوان الديكور، وهذه بعض النصائح للحصول على ديكور متناسق وجميل:
1.الحفاظ على التدرج اللوني في الديكور بشكل مدروس.
2.تجنب مزج الكثير من الألوان في مكان واحد.
3.الانتباه إلى توافق ألوان الزينة المضافة للمكان.
أهم النصائح التي تتبعها شركات الديكور والتصميم للحفاظ على تنسيق الدهانات بين الأسقف والجدران ,1.استخدام الألوان الأحادية: تعد هذه الطريقة هي الأكثر انتشاراً. وتكون عن طريق مزج اللون الأساسي المستخدم بإحدى اللونين الأبيض أو الأسود الداكن للحصول على تدرجات متقاربة.
2.استخدام الألوان المتناقضة: وتكون بخلط عدة ألوان مختلفة لإعطاء مظهر عصري.

إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول تنسيق الوان اثاث المنزل. ودورها في إضفاء جو من الراحة والجمال داخل المنزل. ونأمل أن تكون النصائح التي قدمناها مفيدة لك. ونحن دائماً في خدمتك لتقديم المساعدة والإجابة على أي استفسارات تخص الديكور وتنسيق الألوان.

للحصول على مزيد من الأفكار لتنسيق ديكورات مميزة يمكنك الاطلاع على: أفكار تنسيق السجاد مع الاثاث، وأيضًا توزيع الاثاث في الريسبشن. وتوزيع الاثاث في الصالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا