تخطى إلى المحتوى

ديكورات تصاميم اطقم جلوس في الامارات

تصاميم اطقم جلوس في الامارات

يعد تصميم ديكور غرف الجلوس واحدًا من الأمور المهمة، التي يهتم بها الجميع عند اختيار الديكورات والأثاث الخاص بمنزلهم. وذلك لأن غرفة الجلوس تعكس صورةً عن سكانه، ويفضل الجميع أن تكون مريحةً وأنيقةً في الوقت نفسه، كونها تمثل المكان الذي يجتمع فيه أفراد العائلة ويقضون غالبية وقتهم.

تابع معنا هذا المقال لنتعرف على طرق وأساليب تصميم غرف الجلوس، وأفضل الطرق لاختيار أفضل تصاميم اطقم جلوس راقية وفخمة.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

تصاميم اطقم جلوس في الامارات

كما ذكرنا سابقًا، فإن تصاميم غرف الجلوس تأخذ حيزًا كبيرًا من اهتمام العملاء الذين يستعينون بخدمات شركات الديكور. ويحاول أغلبهم أن يختار تصاميم اطقم جلوس مريحة وأنيقة في نفس الوقت. لذلك، جمعنا لك هنا أهم النصائح لكي نساعدك على تنظيم أثاث غرفة الجلوس الخاصة بك. وفقًا لعدة عوامل مثل مساحة الغرفة ونمط ديكور المنزل، واحتياجاتك الخاصة في غرفة الجلوس.

 تصميم غرف جلوس صغيرة

بالطبع، فإن تصميم غرفة الجلوس الصغيرة سوف يختلف عن تصميم الغرف الكبيرة. وذلك لأننا نحاول في الغرف الصغيرة أن نستغل المساحة إلى الحد الأقصى، وأن نجعل الغرفة أكبر وأكثر اتساعًا. أما عن أهم النصائح لتصميم غرف جلوس صغيرة جدا:

  • حاول أن تبتعد عن الأنماط التي تحول الكثير من الزخارف والألوان الغامقة مثل النمط الكلاسيكي. وبدلًا عن ذلك، يمكنك أن تختار ديكورات حديثة تتسم بالبساطة في جميع تفاصيلها. بدءًا من ألوان الجدران والأسقف الهادئة، وانتهاءً بقطع الأثاث ذات الحجم المناسب والتصاميم البسيطة.
  • اختر ألوانًا فاتحةً للأرضيات مثل اللون الأبيض أو البيج، فهذه الألوان تعد مريحة للنظر وتجعل المساحة تبدو أكبر.
  • اختر تصاميم اطقم جلوس مودرن بشكل حرف L لأنها توفر الكثير من المساحة وتتسع لعدد أكبر من الأشخاص.
  • ابتعد عن الطاولات الكبيرة التي تضاف إلى اطقم الجلوس.
  • من الضروري أن تهتم بديكورات الإضاءة. ويمكنك أيضًا أن تدخل الضوء الطبيعي في تصميم غرفة الجلوس، لكي يعطي شعورًا أكبر بالراحة والاتساع.

تصميم غرف جلوس كبيرة

يعد تصميم غرف الجلوس الكبيرة من التصاميم التي تتيح حريةً أكبر خلال عملية التصميم. وذلك لأن مساحتها تسمح بالكثير من الإضافات التي تجعل التصميم أكثر تميزًا. نقدم لك أهم النصائح التي ستجعل تصميم غرفة الجلوس الكبيرة أفضل:

  • سيكون لديك حرية في الاختيار ما بين النمط الكلاسيكي أو المودرن. لكن من المهم أن يكون نمط تصميم غرفة الجلوس متوافقًا مع النمط الذي استخدمته في باقي غرف المنزل.
  • يمكنك أن تضفي مزيدًا من الجمال على التصميم باستخدام الإضاءة. لأن ديكورات الإضاءة المميزة تغير في شكل التصميم وتبرز جماليته أكثر.
  • أصبح من الشائع الآن استخدام عناصر الطبيعة، وجعلها جزءًا من التصميم. يمكنك مثلًا أن تستخدم النباتات الطبيعية بشكل متوافق مع التصميم، أو الاستفادة من ضوء الشمس بشكل أكبر من خلال الواجهات الزجاجية الكبيرة.
  • عندما تسمح مساحة غرفة الجلوس بذلك، يمكنك إضافة ركن خاص لأي نشاط تفضل القيام به مع العائلة. يفضل العديد من الناس أن يحصلوا على ركن خاص للتلفاز أو الألعاب مثلًا في غرف الجلوس الخاصة بهم.

أما الآن، سننتقل لنأخذ فكرةً أوضح عن الأساليب المستخدمة في تصميم اطقم جلوس تحديدًا.

أنواع التصاميم الشائعة لأطقم الجلوس

هناك الكثير من الأساليب التي يستخدمها المصممون وشركات الأثاث الكبرى لتصميم أطقم جلوس فاخرة. وذلك لأن مجال تصميم الديكور عمومًا والأثاث خصوصًا، يعد من المجالات التي تتطور وتتحسن باستمرار، وتحصل على اهتمام شريحة كبيرة من الناس باستمرار.

لذلك، عندما تبدأ بعملية البحث عن ديكور طقم جلوس، سوف تجد الكثير من الخيارات والأفكار والأساليب المختلفة. وقد تجد صعوبةً في اختيار النمط الذي يناسبك من بين كل هذه الخيارات. سنتعرف هنا على أكثر الأساليب الشائعة لتصميم أثاث وديكورات غرف الجلوس، إضافةً إلى ميزاتها وعيوبها:

  • النمط الكلاسيكي: يعد هذا النمط مستوحى بشكل أساسي من الحضارة الأوروبية القديمة. ويعتمد في المقام الأول على الألوان التي توحي بالفخامة مثل الأسود والبني والذهبي، إضافة إلى الأثاث ذي الحجم الكبير والزخارف الكثيرة.
    قد يكون هذا النمط مناسبًا لغرف الجلوس الكبيرة، والتي يريد أصحابها إعطاءها طابعًا فخمًا وراقيًا. لكنه ليس من الأنماط التي يحبذ استخدامها في غرف الجلوس الصغيرة.
  • النمط الحديث: باختصار، يعتمد هذا النمط على الجمع بين البساطة والفخامة. إذ نلاحظ عند الاطلاع على هذا النمط أن ألوان غرف الجلوس الحديثة تكون دائمًا هادئةً وبسيطة وبعيدةً عن الازدحام والزخرفة.
    كما نلاحظ أيضًا أن تصميم الأثاث من أطقم جلوس وطاولات سفرة وغيرها يكون بسيطًا وأنيقًا جدًا. ويحقق غاية الاستفادة الأكبر من المساحات في الغرف الضيقة. ستجد هذا النمط مستخدمًا بكثرة عند شركات الأثاث التي تقوم بتصميم غرف جلوس تركية، إذ يعتمد أغلبها على هذا النمط البسيط والأنيق.
  • النمط النيو كلاسيكي: يعد من الأنماط الحديثة التي تترك للمصمم حريةً كبيرة من الإبداع. وذلك لأنها تجمع بين بساطة وهدوء النمط الحديث من جهة، وفخامة النمط الكلاسيكي من جهة أخرى. يعتمد هذا النمط على الدمج بين عناصر مختلفة من كلا النمطين، ويحتاج لمصمم خبير وذي نظرة خلاقة لإنجاز تصميم مميز وأنيق.
  • النمط المعاصر: يمكن اختصار هذا النمط بكونه خارجًا عن المألوف والتصاميم المعتادة. إذا كنت ممن يفضلون التصاميم الغريبة والتي تبعث على الدهشة من خلال الألوان الصارخة أو الخامات الغريبة المستخدمة في تصنيع الأثاث. يمكنك أن تقوم بالبحث عن تصاميم غرف جلوس عصرية ومميزة، إذ ستجد الكثير من الأفكار الغريبة والملفتة.

أما الآن، سننتقل للإجابة عن عدة أسئلة شائعة حول أثاث غرف الجلوس وتصاميمها:

الأسئلة الشائعة

هناك عاملان مهمان سوف يساعدانك في ذلك، وهما نمط التصميم الخاص بمنزلك ومساحة غرفة الجلوس الخاصة بك. عمومًا، إذا كانت الغرفة صغيرة من الأفضل أن تختار طقم جلوس بسيط وأنيق بشكل حرف L، إذ تتسع هذه الاطقم لستة أو سبعة أشخاص.
تختلف مساحة غرفة الجلوس بين تصميم وآخر، وتتنوع بين مساحات كبيرة وأخرى صغيرة. عمومًا، يعد تصميم غرفة جلوس 4×5 مناسبًا جدًا لغرفة جلوس مريحة وأنيقة.
يمكنك أن تختار ديكور غرفة الجلوس الصغيرة بطريقة تجعلها واسعةً ومريحة، من خلال الألوان الهادئة والفاتحة، وديكورات الإضاءة التي يتم توزيعها بشكل مناسب.

نتمنى أن تكون بذلك قد حصلت على قدر كافٍ من المعلومات حول تصاميم اطقم جلوس، وأهم النصائح لاختيار الأفضل منها. إذا كنت بحاجة لتصميم ديكور غرفة جلوس مميز ومريح بواسطة نخبة من مهندسي الديكور والتصميم الداخلي.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

وقد يهمك ديكورات غرف جلوس ومعيشة كلاسيك في الامارات، وأيضًا ديكورات غرف جلوس فخمة بالإمارات. كما يمكنك الاطلاع على ديكور صالات جلوس بتصاميم مميزة، وكذلك أفضل أفكار ديكورات جبس غرف جلوس. بالإضافة إلى دليلك لتصاميم ديكورات غرف جلوس بسيطة وصغيرة.

اتصال مباشر
تواصل معنا