تخطى إلى المحتوى

تصاميم حمامات داخل غرف النوم في الإمارات

تصاميم حمامات داخل غرف النوم

غرف النوم ليست الركن البعيد الهادئ الّذي تقضي فيه وقت الرّاحة والاسترخاء فقط، رغم أنّ هذا الشرط واجب تحقيقه في تصميم الغرفة، لكن يجب توفير عناصر أخرى تجعل الغرفة كاملة وتتناسب مع احتياجاتنا اليوميّة وهذا هو الأهم، في مقالنا اليوم سنوّضح لك كيفيّة الحصول على تصاميم حمامات داخل غرف النوم بطريقة جذّابة ومريحة.

شركة ارتك ( ARTECH) رأس الخيمة – الإمارات. شركة تصميم داخلي. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. تصميم ديكور حمامات منازل، للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

معايير التي يجب مراعاتها في تصاميم حمامات داخل غرف النوم

سنتعرّف على بعض المعايير الأساسيّة المتّبعة في تصاميم الحمامات داخل غرف النوم وهي كما يلي:

  • للمحافظة على خصوصيّة حمام غرف النوم يجب أن يكون باب الحمام جانب باب غرفة النوم وليس مقابل الباب، ويفضّل أن يكون عازل للصوت.

أهمية الخصوصية للحمام من خلال تموضع باب الحمام جانب باب غرفة النوم

  • ضرورة وجود شفّاط في الحمام ليتم سحب بخار الماء، والمحافظة على درجة رطوبة الحمام والاهتمام برائحة الحمام.
  • استخدام المواد المعالجة والمقاومة للرطوبة والابتعاد عن البورسلان اللّامع، حيث من الأفضل.

يعد السيراميك من أفضل المواد المقاومة للرطوبة في الحمامات كبديل مثالي عن البورسلان اللّامع

  • استخدام قطع البلاط الصّغيرة الّتي تحوي مساحة كبيرة من الحشوة الاسمنتيّة لخلق سطح خشن يمنع الإنزلاق.
  • اختيار البانيو او كابينة الشاور بأحجام تناسب مساحة الحمّام، كما يُنصح باختيار العناصر بنفس طراز وألوان الغرفة للحفاظ على تناسق الغرفة.

من المهم اختيار البانيو او كابينة الشاور بأحجام تناسب مساحة الحمّام

  • عليك مراعاة الأمان في تصميم غرف نوم مع حمام مثلًا وضع أماكن مفاتيح الكهرباء بعيدة عن مصدر المياه، وتجنّب الحواف الحادّة في عناصر الحمام واللّجوء لاستخدام الحواف الدّائريّة، والتّأكد من وجود صمّام أمان للسخان عند درجة حرارة ٨٠° كحد أقصى.

من المهم دراسة تموضع عناصر الحمام بحيث تتم مراعاة عامل الأمان وتقل المخاطر

  • من النّقاط الّتي تعطي الحمام جمالًا هي الإضاءة، عليك الاعتناء في توزيعها بشكل ملائم وفوق مستوى العين، مثلًا على جانبي المرآة وفي زوايا الحمام لجعله أكثر إشراقًا.

تصاميم حمامات داخل غرف النوم

علينا التّنويه إلى أنّ ما يميّز شركة ارتك هو استعراض الكثير من خيارات التصميم حتى تتمكّن من إيجاد ما يناسب ذوقك الخاص، حيث يعمل المصممين في ارتك على كسب ثقة العميل عن طريق تقديم العمل الفنّي المتكامل بما يتناسب مع ميزانيّته.

مزايا الحمام داخل غرفة النوم

سنذكر لك أبرز مزايا بناء الحمام داخل غرفة النوم:

  • يسهل عليك حمام غرف النوم غسل اليدين عند تنظيف الغرفة أو تنظيف أي عنصر تريده دون الذهاب إلى الحمام الخارجي.

إن قرب المغسلة وحوض الاستحمام من مكان السرير عامل إيجابي للغاية في تسهيل إنجاز المهام

  • عند تصميم غرف النوم بحمام داخلي مفتوح على الغرفة يؤدي لهدم الجدران بحيث يعطي اتّساع للغرفة.
  • يمنحك تصميم حمامات غرف نوم زجاج أناقة وفخامة لمظهر الغرفة.

إن اعتماد تصميم حمامات زجاج ضمن غرف النوم يعطي أناقة وفخامة لديكورها الداخلي

أهم الأسئلة الشائعة حول تصاميم حمامات داخل غرف النوم

عند اختيار تصميم حمام داخل غرفتك ليس عليك فقط الاهتمام في التصميم الفخم بل الانتباه أن يحتوي الحمام على كل شيء تحتاجه، مثل المغسلة وخزانة المناشف والبانيو، وتوزيع هذه العناصر الأساسيّة بما يتناسب مع مساحة الحمام وبطريقة توفّر لك سهولة الحركة، وحاول تجنّب وجود الأغراض غير الضّروريّة.
تتناسب مساحة الحمام مع مساحة الغرفة كبيرة كانت أم صغيرة، إجمالًا عند تصميم الحمام عليك مراعاة اختيار مساحة مناسبة في تصميم حمام غرف النوم حيث لا تقل الأبعاد الدّاخليّة للحمام عن 2*1.2 م .مع ارتفاع السقف لا يقل عن 2.2 م وهذا ما يمنحك الرّاحة أثناء استخدام عناصر الحمام.

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا عن أفضل تصاميم حمامات داخل غرف النوم الذي استعرضنا لك فيه أبرز خطوات التصميم، ومزايا وعيوب هذه التصاميم مع تمنياتنا بأن تكون حصلت على كامل استفساراتك حول تصميم حمامات صغيرة أو كبيرة داخل غرف النوم. حيث يمكنك إبداء رأيك في القسم المخصص للتعليقات أسفل المقال، فنحن نسعى دومًا إلى نيل رضاك وتقديم تصاميم جريئة وعصريّة يمكنك تطبيقها بسهولة لتحصل على نتيجة رائعة تجعل منزلك بكامل الأناقة والفخامة.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

للحصول على المزيد من الأفكار والمعلومات حول تصميم ديكور حمامات يمكنك الاطلاع على: أفكار ديكورات وتصاميم حمامات مودرن، وتصاميم حمامات حديثة. وأيضًا نصائح وحيل مفيدة حول التصميم الداخلي للحمامات. ويمكنك الاطلاع على بعض أعمالنا في تصميم الحمامات: تصميم ديكور حمامات، وتصميم ديكور حمامات منازل.

اتصال مباشر
تواصل معنا