تخطى إلى المحتوى

تصاميم حمامات صغيرة المساحة في الامارات

تصاميم حمامات صغيرة المساحة 

قد يبدو وضع تصاميم حمامات صغيرة المساحة أمرًا صعبًا. ولكن من خلال تطبيق بعض الحيل ستجعل حمامك يبدو أوسع. لذلك وضعنا بين يديك ما تحتاجه لتستغل كل إنش من المساحة، وتجعله ركنًا مفيدًا في الحمام.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

تصاميم حمامات صغيرة المساحة

تعتبر الحمامات صغيرة الحجم مشكلة تؤثر على تصميم المكان، ويمكنك أن تجدها في المتاجر والمنازل صغيرة الحجم والمكاتب. ولأن الحمام الصغير يضع المصمم في مأزق، كان لا بد من الاهتمام بهذه المساحة بشكل خاص. وذلك من خلال تطبيق بعض الحيل التي تمكنك من استغلال المساحة مهما كانت صغيرة بشكل صحيح.

تصاميم حمامات صغيرة المساحة

إذ تلعب الألوان وأشكال السيراميك دورًا في إعطاء الحمام مظهر واسع، والميل إلى تطبيق ألوان فاتحة مثل اللون الأبيض الذي يعتبر الأكثر شيوعًا مع اختيار أدوات صحية بنفس اللون، وتثبيتها على جدار الحمام للتغلب على الشعور بضيق المكان.

تلعب الألوان وأشكال السيراميك دورًا في إعطاء الحمام مظهر واسع
تلعب الألوان وأشكال السيراميك دورًا في إعطاء الحمام مظهر واسع

كما لحجم قطع الحمام وتوزيعها الصحيح دورًا في تصميمه. إذ يعمد المصمم إلى توزيع القطع بما يناسب توزيع حمام صغير أي شكل الحمام من طول وعرض، ويختار الأدوات الصحية ذات الشكل المناسب، ويبتعد عن القطع الكبيرة التي تحد من الحركة بحرية، وتجعل المكان يبدو غير مريح.

لذلك عُني في تنظيم مساحة الحمام، واختيار تجهيزات توزيع حمام صغير بحجم متناسب مع حجم وديكور الحمام، وتوضعها في زوايا صحيحة.

تصميم الحمام الصغير: تنظيم المساحة وتحديد التجهيزات المناسبة

للحصول على ديكور تصاميم حمامات صغيرة المساحة أنيق ومريح، عليك ترتيب تفاصيل الحمام بشكل صحيح، بحيث تسمح بالحركة بأريحية، وتستفيد من مساحة حمام منزلك بأكبر قدر. وفيما يلي بعض النقاط التي ستساعد في تنظيم المساحة واستغلالها بشكل مناسب.

تصميم الحمام الصغير تنظيم المساحة وتحديد التجهيزات المناسبة

  • جعل الباب يفتح إلى الخارج بدلًا من الداخل، أو تركيب باب جرار أو باب قابل للطي، بحيث يحد من مساحة حركة الباب خاصةً في الحمامات الطويلة والرفيعة.
جعل الباب يفتح إلى الخارج بدلًا من الداخل، أو تركيب باب جرار أو باب قابل للطي
جعل الباب يفتح إلى الخارج بدلًا من الداخل، أو تركيب باب جرار أو باب قابل للطي
  • الابتعاد عن أحواض الاستحمام كبيرة الحجم. وتركيب حوض صغير الحجم أو وحدة استحمام شفافة بدلًا من البانيو، بحيث توضع هذه الوحدة في إحدى زوايا الحمام. وتناسب هذه الفكرة ديكور حمامات صغيرة مودرن وعصرية.
الابتعاد عن أحواض الاستحمام كبيرة الحجم. وتركيب حوض صغير الحجم
الابتعاد عن أحواض الاستحمام كبيرة الحجم. وتركيب حوض صغير الحجم
  • وضع حوض المغسلة والمرحاض على نفس الجدار بشكل متجاور للحصول على مساحة كافية للخزانة، وللسماح بحركة الشخص داخل الحمام.
وضع حوض المغسلة والمرحاض على نفس الجدار بشكل متجاور
وضع حوض المغسلة والمرحاض على نفس الجدار بشكل متجاور
  • تركيب حوض مغسلة يسمح بوضع خزانة أو رفوف أسفله، بحيث يوفر مساحة وضع خزانة منفردة.
تركيب حوض مغسلة يسمح بوضع خزانة أو رفوف أسفله
تركيب حوض مغسلة يسمح بوضع خزانة أو رفوف أسفله
  • الاعتماد على لون وخامة واحدة في تصميمات الحمامات الصغيرة يجعلها تبدو أوسع، مثل تمديد سيراميك الحمام إلى الجدران والسقف، لأن اختيار تصاميم مختلفة للسيراميك سيجعله يبدو أكثر ضيقًا وتكلفًا.
الاعتماد على لون وخامة واحدة في تصميمات الحمامات الصغيرة يجعلها تبدو أوسع
الاعتماد على لون وخامة واحدة في تصميمات الحمامات الصغيرة يجعلها تبدو أوسع

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول تصميم حمامات صغيرة فخمة:

لتصمم حمامات صغيرة جدا وبسيطة يجب:
1. تلبية العناصر الأساسية في الحمام، وتوزعها بالشكل الصحيح.
2. اختيار أدوات صحية بحجم صغير بحيث تحسن المساحة.
3. استغلال الزوايا لوضع رفوف أو خزائن.
4. يمكن تركيب مرايا لإعطاء مظهر واسع، بالإضافة إلى استخدام سيراميك فاتح اللون.
لأن اللون الأبيض يجعل الحمام يبدو أوسع، حيث يختار المصمم لون السيراميك والأدوات الصحية أبيض، ويبتعد عن الألوان الداكنة لكونها تشعر بالضيق. كما أنه يجعل السيراميك الأبيض يمتد على كامل جدران وسقف وأرضية الحمام، لجعله يبدو أكبر مساحة.

في الختام، نتمنى أن يكون المقال الذي تناولنا فيه تصاميم حمامات صغيرة المساحة قد حقق لك الفائدة المرجوة بتقديم الأفكار اللازمة لتصميم حمام يناسب مساحتك الصغيرة. وتذكر دائمًا أن الإبداع هو العنصر الأساسي في تصميم الحمامات الصغيرة، وأنه يمكن تحقيق نتائج مذهلة بمساحة صغيرة إذا تم التخطيط الجيد، واستخدام المواد المناسبة. لذلك في حال أي أسئلة أو استفسارات إضافية حول تصميم حمام صغير، لا تتردد في التواصل معنا.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

ويمكنك أيضًا قراءة أفكار ديكورات وتصاميم حمامات مودرن، وكذلك ديكورات وتصاميم حمامات ماستر في الإمارات. كما قد يهمك تصاميم حمامات حديثة في الإمارات، بالإضافة إلى تصاميم مغاسل حمامات في الامارات. وننصحك بالاطلاع على التصميم الداخلي للحمامات نصائح مفيدة.

اتصال مباشر
تواصل معنا