تخطى إلى المحتوى

أفكار ديكورات وتصاميم حمامات مودرن

تصاميم حمامات مودرن

هل تحاول تصميم حمام عصري وتبحث عن تصاميم حمامات مودرن؟ سنقدّم لك في مقال اليوم أحدث أفكار تصميم حمامات مودرن 2023. كما نطلعك على أسرار تصميم حمام عصري بالتعرف على أهم النقاط الواجب مراعاتها عند ترتيب ديكور الحمام.

شركة ارتك (ARTECH) رأس الخيمة – الامارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي، تصميم حمامات مودرن. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. اتصال عبر الرقم: 00971501984896.

أهمية تصاميم حمامات مودرن في الإمارات

يعدّ ديكور حمام المنزل من أهم عناصر تصميم ديكورات المنزل، ويجب الاهتمام بديكوره ومنحه اهتمامًا خاصًا. فهو المكان الذي نحظى به بالراحة ونستمتع بالاسترخاء بعد تعب نهار طويل.

لذلك نجد العديد من سكان الإمارات يبحثون عن تصاميم حمامات مودرن أنيقة وفخمة لمنازلهم، ومن ضمن ذلك حمامات فخمة للضيوف في المنازل الكبيرة والفلل. فيبحثون عن تصميم الحمامات من أفضل خامات المواد وبأجمل التصاميم، ويساعدهم في ذلك شركات الديكور والتصميم الداخلي في الإمارات.

وفي مقدمة هذه الشركات تبرز شركة ارتك بخبرة مصممي الديكور والمهندسين المختصين بتنفيذ أجمل تصاميم الحمامات العصرية. فنحن نحرص دومًا على تلبية رغبة العميل وتقديم أجمل التصاميم العصرية التي ترضي ذوقه وتلبي احتياجاته.

وندعوك الآن لمواصلة القراءة للتعرف على أهم النقاط الواجب مراعاتها عند اختيار تصميم حمام عصري، ومن ذلك حمامات فخمة صغيرة و حمامات مودرن صغيرة مناسبة لمساحة منزلك.

العوامل التي يجب مراعاتها عند تصميم حمام مودرن

نفضّل جميعًا الحصول على حمام مودرن أنيق وفخم، وللوصول إلى هذا الشكل الفريد لا بدّ من مراعاة بعض العوامل التي تساعدك على تصميم ديكور حمام عصري وترتيب مستلزماته. وسنستعرض معًا أبرز هذه العوامل فيما يلي:

خامات ديكور الحمام

هناك العديد من الخامات العملية والأنيقة التي من شأنها إظهار فخامة حمامك؛ ومن المهم اختيار خامة عملية وأنيقة مثل البورسلان أو المرمر أو الرخام. فهذه الأنواع تتميز برونقها لمدة طويلة من الزمن عند الاعتناء بها بالشكل الصحيح، وستمنحك تصميمًا متألقًا لحمام منزلك بكل تأكيد. ومن الخامات المميزة كذلك خشب الإكريليك الصناعي فهو لا يتأثر بالمياه أو الرطوبة ويتوفر بعدة أشكال وموديلات راقية وأنيقة.

تقسيم مساحة الحمام

عليك توزيع المساحة في الحمام العصري بشكل يتيح لك الحركة بسهولة وراحة. ويفضل اختيار أثاث بحجم مناسب لمساحة حمامك فلا يستغل القسم الأكبر منها ويشعرك بضيق المكان. فمثلًا اختر حوض استحمام دائري بحجم متوسط أو كبير عندما تسمح لك مساحة الحمام، أو استبدله بكابينة استحمام زجاجية لاستغلال أكبر قدر من المساحة. ويفضل وضع بعض الخزن لترتيب مستلزمات الاستحمام والمناشف وتخصيص زاوية لتبديل الملابس بحرية. أمّا في تصاميم حمامات صغيرة مستطيلة، فيمكنك تخصيص المساحة أسفل حوض الغسيل لتصميم هذه الخزن.

ألوان الحمام

يمكنك الاختيار بين مجموعة واسعة من الألوان الأنيقة لديكور حمامك، لكن يفضل اختيار ألوان مناسبة لمساحة المكان. ففي حال كانت مساحة حمامك كبيرة اختر بعض الألوان الداكنة كالأسود الفخم أو حمامات مودرن رمادي مع الأزرق. أمّا إن كانت المساحة صغيرة فمن الأفضل اختيار ألوان فاتحة لإعطاء شعور بمساحة أكبر. ويمكنك التنسيق بين درجتي الألوان، وذلك بأن تختار أدوات حمام فاتحة مع جدران وأرضيات داكنة.

إضاءة الحمام

تعتبر الإضاءة من أهم عوامل تصميم ديكور حمام عصري وأنيق؛ فهي تعطي شعورًا بالراحة والهدوء عند اختيارها بشكل مناسب. يمكنك مثلًا الاستعانة بسقف خشبي وتصميم بعض السبوتات المخفية ضمنه لمنح حمامك إضاءة في غاية الجمال والفخامة.

أفكار تصميم لحمامات مودرن

سنقدم لك فيما يلي بعض الأفكار العصرية التي ينصحك بها خبراؤنا للحصول على تصميم أنيق وفخم لحمامك. ومن أبرزها ما يلي:

الخشب مع الرخام الأبيض والأسود

لن تجد تصميمًا أكثر أناقة من استخدام الرخام باللون الأسود والأبيض لحوض الغسيل. مع تصميم بعض الخزن من خشب الباركيه أو الإكريليك أسفل الحوض لترتيب المناشف وبعض المستلزمات.

الألوان الداكنة مع بعض الألوان المشرقة

لتصميم حمام جريء وعصري، استخدم الرخام الأسود أو الرمادي وقم بتوزيعه بين الجدران والأرضيات. وقم بإضافة بعض التفاصيل باللون الأبيض كالبانيو وحوض الغسيل للحصول على مظهر أكثر إشراقًا.

وحدات تخزين في المساحة غير المستغلة

استخدم بعض الأدراج والخزن لتوضيب مستلزمات الحمام، بالإضافة لتخصيص بعض الرفوف لوضع إكسسوارات الحمام ومستحضراتك الخاصة. وهذه الفكرة ضرورية جدًا لمنح حمامك الصغير بعض المساحة الإضافية.

اتجاه فتح باب الحمام ونوعه

من الأفكار المميزة للحمامات العصرية الأبواب الجرارة (السلايد) فهي لن تشغل من مساحة الحمام الداخلية. كما تعتبر من ضروريات الحمامات العصرية، ويستبدلها الجميع بالأبواب التي تفتح للخارج أو الداخل.

توزيع الإضاءة ووحدات تحكم الإنارة

كما أسلفنا، تغير الإضاءة بشكل كبيرة من ديكور الحمام؛ وتعتبر عاملًا هامًا في تصميم حمام عصري مميز. فيمكنك استخدام السبوتات وتوزيعها في السقف بتصميم أنيق، وتستطيع التحكم بشدتها لخلق الجو الذي ترغب به أثناء الاستحمام.

وستجد المزيد من الأفكار المبدعة لاختيار تصاميم حمامات مودرن تليق بذوقك وتناسب ديكور منزلك. وهي متوفرة على صفحتنا في إنستغرام فلا تتأخر في متابعتنا لمواكبة أحدث صيحات الديكور الداخلي لمختلف أركان منزلك بما فيها الحمام.

الأسئلة الشائعة عن تصاميم الحمامات العصرية

تعتمد تكلفة تصميم حمام مودرن على نوع المواد المختارة وخامتها وجودتها. بالإضافة إلى مساحة الحمام والأدوات التي تضيفها فيه مثل البانيو ودش الاستحمام وحوض الغسيل. لكن مع شركة ارتك لن تقلق بشأن تكاليف تصميم حمام مودرن، فنحن نقدم لعملائنا في الإمارات أفضل عروض الأسعار. بالإضافة إلى خصومات مذهلة للعملاء المميزين، ونضمن لك أنّ تخفيض التكلفة لن يقلل من جودة المواد أو جمال التصميم. فنحن نسعى دومًا لتقديم الأفضل لعملائنا.
تتعدد الخامات المستخدمة في تصاميم الحمامات العصرية، ومن أبرز الخامات الرائجة نذكر لكم ما يلي: 1.البورسلان للمغاسل والبانيو. 2.الخشب للأرضيات ووحدات التخزين. 3.الرخام الأسود والأبيض لحوض الغسيل والاستحمام. 4.السيراميك الأسود أو الأبيض لجدران الحمام. 5.المرمر الإيطالي للأرضيات والجدران.
لتصميم حمام مودرن مميز، من المهم اختيار تصميم عملي وبسيط وهذا يشمل الألوان والخامات المستخدمة في تصميم الحمام. وننصحك أيضًا بالاعتماد على وسائل التخزين الذكية لتوفير المزيد من المساحة والشعور براحة أكبر. وأخيرًا لا تختر لحمامك قطع ديكور ضخمة بل اعتمد على بعض النباتات والإكسسوارات البسيطة. وبهذا ستحصل على حمام مودرن بسيط ومميز وعملي.

وبهذا نكون قد استعرضنا معًا أحدث تصاميم حمامات مودرن، وتعرفنا على أهم العوامل التي تساعدك عند الاهتمام بها على تصميم حمام أنيق ومميز. كما أجبنا فيه عن أبرز استفسارات روّاد موقعنا حول تصاميم الحمامات العصرية. ونحن بانتظار تعليقاتكم واستفساراتكم حول موضوعنا لليوم وكل ما يخص ديكور منزل أحلامكم في القسم المخصص أسفل المقال.

لمزيد من المعلومات حول تصاميم الحمام يمكنك الإطلاع على: تصاميم حمامات حديثة، وتصاميم حمامات ماستر وأيضًا تصاميم حمامات صغيرة. كما يمكنك الحصول على أفضل استشارة من خلال الإطلاع على: افضل مصمم ديكور.

اتصال مباشر
تواصل معنا