تخطى إلى المحتوى

أحدث الأفكار لتصاميم صالات منازل تتناسب مع كل الأذواق

تصاميم صالات منازل في الإمارات

تتعدد استخدامات الصالات في المنازل بين جلوس ومعيشة واستقبال. ونظرًا لأهمية هذا الموضوع للكثير منكم فإننا جمعنا لكم في مقال اليوم كل ما تودون معرفته عن تصاميم صالات منازل، وأهم العوامل المؤثرة في تصميمها، والعديد من الأفكار المبتكرة لتصميم ديكورات صالات منازل أنيقة وراقية.

شركة ارتك (ARTECH) رأس الخيمة – الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي، تصميم داخلي للمنازل. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

تصاميم صالات منازل في الإمارات – رأس الخيمة

إن اختيارك تصاميم صالات منازل راقية وأنيقة يعتمد على أسلوبك والنمط الذي تختار من كلاسيكي أو مودرن وكذلك مساحة الصالة واستخداماتها.

فعند تصميم ديكورات صالات استقبال كلاسيك يفضل اختيار الألوان البراقة كالذهبي والبرونزي والفضي والتي توحي بالفخامة، وأجمل الثريات الفاخرة المصنعة من الكريستال وديكورات الجبس مع سبوتات ذهبية وفضية وسجاد فاخر مزخرف يغطي أرضيات الرخام والبورسلان.

وفي حال تصميم ديكورات صالات استقبال مودرن فيتم اختيار الأثاث صغير الحجم والعملي ذو الألوان الهادئة وطاولات بأسطح زجاجية شفافة وقوائم معدنية. وتطلى الجدران بالدهانات الراقية أو تكسى بالخشب أو الرخام أو ورق الجدران.

أما إذا كانت صالتك صغيرة المساحة فيناسبها تصميم صالات مفتوحة:حيث تفتح صالة الاستقبال على صالة الجلوس والمطبخ ويتم تنسيق الأثاث بكل قسم من الصالة بتناغم جذاب مع الأقسام الباقية. لبعض الخصوصية يمكنك تصميم فواصل شفافة وشبه شفافة من الزجاج أو الخشب وتكون ثابتة أو قابلة للتحريك.

العوامل المؤثرة في تصميم صالات المنازل

أثناء اختيارك الديكور المناسب هناك مجموعة من العوامل المؤثرة في تصاميم صالات منازل عليك أخذها بعين الاعتبار كي تحصل على أفضل النتائج، سنوجزها لك في ما يلي:

  • الميزانية المرصودة للتصميم وتحسب بشكل أولي من خلال سعر المتر الواحد للتصميم الداخلي.
  • مساحة الصالة واتجاهها ومكان النوافذ وكمية الضوء الطبيعية التي تدخلها.
  • الطراز المعماري المتبع في التصميم فالطراز المودرن يكون ذو طابع بسيط وأنيق ويتميز بالخطوط والأشكال الهندسية وقلة الزخرفة والألوان الهادئة والبسيطة، أما الكلاسيكي فيمتاز بكثرة الزخارف والنقوش والديكورات الفخمة والإكسسوارات اللامعة.
  • التوزيع الداخلي للفضاء المعماري للصالة من تحديد أماكن النوافذ والأبواب وتوزيع الأثاث وتوفير مسارات كافية للحركة.
  • انتقاء الألوان المناسبة لكل صالة كالألوان المبهجة المشرقة لصالة المعيشة والألوان الهادئة الفخمة لصالة الاستقبال مع تناغم مريح للعين.
  • توزيع الإضاءة بكفاءة وفعالية والحرص على إضاءة كافة الزوايا.
  • أهم عامل مؤثر هو اختيار شركة ديكور مناسبة، ونحن في شركة ارتك سنساعدك في اختيار وتنفيذ أحلى الديكورات والتصاميم وفق أحدث المعايير العالمية، تابعنا على الانستغرام وشاهد إبداعات مصممينا.

7 أفكار مبتكرة لتصميم ديكورات صالات منازل أنيقة

لتحصل عزيزي العميل على تصميم ديكور راقي وأنيق لصالات منزلك، إليك مجموعة من أروع الأفكار:

  • لتصميم ديكورات صالات استقبال فخمة استخدم خامات براقة ولامعة في الإكسسوارات وديكورات الجدران مثل شرائط الستيل الظاهرة على الجدران بخطوط هندسية موزعة عشوائيًا. واعتمد مصابيح معلقة من الثريات التقليدية ووحدات الإنارة العصرية.

لتصميم ديكورات صالات استقبال فخمة استخدم خامات براقة ولامعة في الإكسسوارات وديكورات الجدران

  • دمج عدة أنماط لتصميم صالة كلاسيك بلمسة عصرية من خلال استخدام مواد فخمة كالجبس والرخام والغرانيت والخشب العتيق الفخم بتصميم معاصر أنيق كتنجيد كنب قديم من الخشب والقوائم المعدنية النحاسية بأقمشة حديثة وألوان عصرية مشرقة.

دمج عدة أنماط لتصميم صالة كلاسيك بلمسة عصرية من خلال استخدام مواد فخمة

  • لتجديد ديكور الصالة قم بطلاء أحد الجدران بلون داكن وطلاء السقف وبقية الجدران بألوان فاتحة وكذلك الأرضية فإن ذلك يبرز من جمال الديكورات ويعزز ظهورها بأبهى صورة.
لتجديد ديكور الصالة قم بطلاء أحد الجدران بلون داكن وطلاء السقف وبقية الجدران بألوان فاتحة
لتجديد ديكور الصالة قم بطلاء أحد الجدران بلون داكن وطلاء السقف وبقية الجدران بألوان فاتحة
  • تصميم ديكور صالة صغيرة مفتوحة، لزيادة الاتساع الظاهري في الصالات الضيقة وقم باستخدام أثاث ذو حجم مناسب وألوان حيادية لزيادة مساحة المكان تفتح الصالات على بعضها وترتيب عناصر الديكور بالطريقة السليمة والمدروسة التي تحقق التوازن اللوني والبصري.

تصميم ديكور صالة صغيرة مفتوحة، لزيادة الاتساع الظاهري في الصالات الضيقة وقم باستخدام أثاث ذو حجم مناسب

  • من الأفكار الرائعة لزيادة مساحة الصالات زيادة حجم النوافذ لمزيد من الإضاءة، وطلاء السقف باللون الأبيض وإكسائه بديكورات الجبس بسماكات قليلة وزخرفات بسيطة مع وحدات إنارة مخفية. واعتماد الكنب المودرن ذو شكل حرف L والذي لا يشغل حيز كبير، بالإضافة لبعض المقاعد المتحركة بدون مسند ظهر أو ذراعين..

من الأفكار الرائعة لزيادة مساحة الصالات زيادة حجم النوافذ لمزيد من الإضاءة

  • تصميم حائط فني وذلك من خلال تثبيت مجموعة لوحات متفاوتة الأحجام ومتناسقة المحتوى والألوان، أو تعليق مجموعة إطارات ذات أشكال مبتكرة تحوي مجموعة من الصور العائلية.

تصميم حائط فني وذلك من خلال تثبيت مجموعة لوحات متفاوتة الأحجام ومتناسقة المحتوى والألوان

  • إذا كنت تواجه مشكلة في التخزين فاستخدم أثاث متعدد الاستخدامات كالكنبات القابلة للطي والسرير ذو الأدراج. كما يمكنك استغلال المساحات تحت السلم بتصميم مكتبة أو دولاب لحفظ وتخزين الأغراض.

إذا كنت تواجه مشكلة في التخزين فاستخدم أثاث متعدد الاستخدامات كالكنبات القابلة للطي والسرير ذو الأدراج

لمزيد من التصاميم الرائعة والأفكار المفيدة التي تساهم في تجميل منزلك. تابع الفيديو

الأسئلة الشائعة

إن أهم القواعد والأسس المتبعة في تنسيق الصالات المستطيلة هي تقسيم الفراغ المعماري بما يحقق الأمور الآتية:
1.توزيع الأثاث بشكل يخفف من حدة الطول في الصالة.
2.ترك مسارات للحركة بسهولة.
3.اعتماد أثاث بسيط وعدم الإكثار من القطع الغير الضرورية.
4.استخدام مرايا تعكس الضوء وتزيد من اتساع الصالة.
ينصح باعتماد الألوان الفاتحة كالأبيض الرمادي الفاتح والسكري والبيج، وهي ألوان يمكن تنسيقها بسهولة مع غيرها وبطرق إبداعية ومبتكرة، مثل الرمادي والزهري والأسود في الكنب والوسائد. أو الأبيض والموف والأصفر وتنسيقها لكافة عناصر الديكور.
ومن الألوان المناسبة للصالات المفتوحة:
الأخضر لون الطبيعة يخفف من القلق والتوتر ويشعرك بالراحة.
الأحمر لون دافئ يزيد الطاقة والحيوية يستخدم في صالة المعيشة.
الأصفر لون السعادة والتفاؤل.
الأزرق لون هادئ ومريح.

في ختام مقالنا حول تصاميم صالات منازل، نتمنى أن يكون ما قدمناه من معلومات وأفكار عن أفضل ديكورات الصالات والعوامل المؤثرة في تصميمها قد أجاب على تساؤلاتك، ووجهك نحو اتخاذ القرار الصائب في اختيار التصميم المناسب لصالة منزلك.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

لمزيد من المعلومات حول تصاميم صالات الاستقبال بالإمارات يمكنك الاطلاع على:  ديكورات صالات الاستقبال، تصاميم صالات شقق مودرن، تصاميم ديكورات صالات مفتوحه. وأيضًا يمكنك الاطلاع على: ديكورات فواصل بين الصالات

اتصال مباشر
تواصل معنا