تخطى إلى المحتوى

أفكار تصميم مسابح خارجية في الإمارات

تصميم مسابح خارجية بالإمارات

تعطي تصميم مسابح خارجية المزيد من الجاذبية لديكور المنزل، خاصةً عند اختيارها بما يتناسب مع مساحة المنزل وديكوره. وسنقدّم لكم اليوم أحدث التصاميم وأجملها لهذا العام، بالإضافة إلى أهمّ النقاط التي يجب الاهتمام بها عند اختيار تصميم مسبح خارجي.

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم بالإمارات، اضغط هنا للتواصل معنا.

تصميم مسابح خارجية في الامارات

تعدّ المسابح من أهمّ أجزاء المنازل الكبيرة والفلل، فهي بالإضافة لاستخدامها في التمارين والاسترخاء، تعطي مظهرًا جذابًا وأنيقًا وفخمًا. وهناك اليوم الكثير من أشكال المسابح الخارجية بتصاميم فريدة، ومن أبرز هذه التصاميم نذكر لكم ما يلي:

مسبح لفيلا صغيرة

هناك عدّة أفكار مودرن مناسبة للمساحات الصغيرة، فلم تعد المساحة تشكل عائقًا. حيث يمكنك تصميم مسبح مستطيل صغير أمام المدخل، أو تنفيذ مسبح دائري أو مربع مرتفع عن الحديقة ببضع درجات.

مسبح لفيلا صغيرة

مسبح فيلا كبيرة

تعطيك المساحة الواسعة للفيلا عدّة خيارات فريدة، كأن تقوم بتصميم مسبح كبير بإطار من الحجر وتزيين محيطه بأنواع مختلفة من النباتات، واستخدام جلسات من الفيبر أو المعدن لتحمّل الحرارة والشمس.

مسبح فيلا كبيرة

حمامات سباحة استوائية

هذا التصميم هو الأنسب لعشاق الطبيعية، ويعتمد تصميمه على حوض سباحة محاط بالشجيرات والأزهار، ويفضل استخدام الأِشجار الطويلة لمزيد من الخصوصية. وفي هذا التصميم ننصحك باختيار الشكل الدائري أو البيضوي للحوض، لينسجم مع المحيط حوله من الأحجار والمقاعد والمظلات الخشبية ليبدو أكثر جاذبية.

حمامات سباحة استوائية

حمامات السباحة بنظام سبا

تجمع هذه المسابح بين بركة السباحة والجاكوزي، حيث يمكنك السباحة وسط المياه المتدفقة عن طريق المضخات. وهذا التصميم مناسب للمساحات الصغيرة، حيث أنّك تستطيع التحكم بعمق المسبح وأبعاده بالإضافة إلى إمكانية وضع أضواء داخلية  لمظهر مميز في الليل.

حمامات السباحة بنظام سبا

ديكورات مسابح خارجية للمنازل

بإمكانك تصميم مسابح خارجية للمنازل وفق ذوقك وبما يناسب ميزانيتك، وذلك بعدة طرق تناسب المساحة الخارجية المتاحة في منزلك، إليك أبرز أفكار ديكورات المسابح فيما يلي:

تصميم مسبح خارجي مودرن

تحظى الديكورات المودرن بإعجاب الكثير من الأشخاص، وتتسم هذه التصاميم باعتمادها على الألوان الهادئة والتكنولوجيا وعنصرها الأساسي هو البساطة.

حيث يتم التركيز في هذا النمط من ديكورات المسابح الخارجية على استخدام الشكل الهندسي كالمستطيلات أو المربعات. كما يمكن إضافة إنارة حول المسبح لإضاءتها في الليل، وهذا يعطي تصميم المسبح المزيد من الفخامة والجمال.

تصميم مسبح من ألياف زجاجية

لو كنت ترغب بتصميم مسبح بقدرة تحمل عالية، ننصحك باختيار الألياف الزجاجية. حيث يتم تصنيع الشكل الذي ترغب به، ومن ثم تركيبه خارج منزلك في المساحة المخصصة. وبإمكانك اختيار الشكل والعمق والمساحة، لتتناسب مع المنطقة المخصصة لها. وننصحك بتجهيز الحديقة حول المسبح ومنطقة الجلوس قبل تصميم المسبح، ونؤكد لك أنك ستحصل على تصميم خيالي يليق بأحلامك.

تصميم مسبح بنظام إنفينيتي

يعتبر هذا التصميم من أكثر تصاميم المسابح الخارجية فخامةً، حيث يعتمد تصميمه على خفض إحدى الحواف لتنساب منها المياه كما في الشلالات. ويتسم هذا الديكور رغم بساطة فكرته بفخامة ورقي لا مثيل لهما، لذا ننصحك باعتماده عند توافر المساحة المناسبة.

العوامل التي يجب مراعاتها عند تصميم حمام سباحة خارجي

يتطلّب تصميم مسبح خارجي الاعتناء ببعض التفاصيل، وإليك أبرز النقاط التي يجب عليك الاهتمام بها:

  • وضع بعض الإضافات كالمظلات القابلة للطي، وأحواض النباتات المناسبة لتصميم المسبح.

وضع بعض الإضافات كالمظلات القابلة للطي وأحواض النباتات

  • تجهيز منطقة مخصصة للجلوس من كراسي وطاولات إلى جانب المسبح، ويجب أن تتحمل العوامل المختلفة كالحرارة والشمس.

تجهيز منطقة مخصصة للجلوس من كراسي وطاولات إلى جانب المسبح

  • وضع رفوف من الخشب لوضع المناشف المبللة وتجفيفها.

وضع رفوف من الخشب لوضع المناشف المبللة وتجفيفها

  • إضافة ألواح للمشروبات والوجبات الخفيفة داخل البركة، للاستمتاع بها أثناء السباحة.

إضافة ألواح للمشروبات والوجبات الخفيفة داخل البركة

  • تزيين منطقة الجلوس بحبال من الأضواء، وكذلك المساحة فوق حوض السباحة.

تزيين منطقة الجلوس بحبال من الأضواء

  • إضافة ركن خاص للشواء قرب المسبح للسهرات مع العائلة والأصحاب.

إضافة ركن خاص للشواء قرب المسبح للسهرات

  • تزيين المنطقة حول المسبح بالشموع المعطرة لجو شاعري.

تزيين المنطقة حول المسبح بالشموع المعطرة لجو شاعري

الأسئلة الشائعة

فيما يلي أبرز الأسئلة الشائعة عن تصميم المسابح الخارجية:

يختلف التصميم باختلاف الأذواق، لكن هناك بعض النقاط التي تحكم التصميم ومن أبرزها ما يلي:
1. حجم المسبح، ويجب أن يكون متناسب مع حجم المكان.
2. شكل المسبح، ويفضل أن يتم اختيار شكل يعطي جمالًا للمكان.
3. إكسسوارات المسبح كالشلال والنافورة، ويتم اختيارها بالاتفاق بين المصمم والعميل.
4. عمق المسبح، ويجب ألّا يقل عن 9 أقدام.
يختلف العمق باختلاف نوع المسبح والغاية من استخدامه، فالمسبح المنزلي العادي لا يتجاوز عمقه عشرة أمتار. بينما لو قررت تصميم مسبح رياضي فيجب أن تحقق عمقًا لا يقل عن عشرة أمتار لتحقيق الأمان.

بهذا نختتم مقالنا عن تصميم مسابح خارجية، والذي عرضنا لكم فيه بعض الأفكار العصرية والمبدعة لتصميم المسابح الخارجية تلاءم منازلكم وأذواقكم المختلفة. ولربما ترغب في الاطلاع على خدمات الديكور المميزة التي نقدمها لعملائنا في أفضل شركة ديكور في الإمارات، وبإمكانك ذلك من خلال زيارة موقعنا. كما يسرنا أن تترك لنا أي تعليق أو استفسار أسفل المقال، فنحن نرحب بجميع زوارنا وعلى أتم الاستعداد للإجابة عن مختلف استفساراتهم دومًا.

في حال رغبتك بالحصول على معلومات أكثر حول تصاميم المسابح، ننصحك بالاطلاع على تصاميم مسابح داخلية، أو للفلل تصاميم مسابح فلل.

اتصال مباشر
تواصل معنا