تخطى إلى المحتوى

تصاميم مغاسل حمامات في الامارات

تصاميم مغاسل حمامات

للحصول على ديكور حمام متناسق عليك انتقاء تصاميم مغاسل حمامات بعناية. لذلك وضعنا بين يديك كل ما تحتاج لمعرفته حول أشكال أحواض غسيل اليدين وأنواعها، وكيفية اختيارها بما يلائم تصميم الحمام ومساحته.

كما يمكنك أن تستفيد من خدمات شركة التصميم والديكور الداخلي أرتك ARTECH لتجعل حمامك ركن أنيق وعملي؛ من خلال توظيف خبرة ومهارة مهندسيها ومصمميها في هذا المجال، لتحصل على ما تطلبه تواصل معنا.

أهمية تصاميم مغاسل حمامات

عندما يتعلق الأمر بالحصول على ديكور مغاسل حمامات مميز، فمن المهم اختيار تفاصيله بدقة. وتعتبر مغسلة الحمام من التفاصيل التي تؤثر على مظهره، لكونها تعمل كعنصر أثاث إضافةَ إلى غرضها الوظيفي. ومن خلال اختيارك للتصميم الصحيح للمغسلة ستحصل على حمام أنيق ومتناسق.

من المهم اختيار ديكورات مغاسل مناسبة للحمام، إذ ينظر المصمم إلى تفاصيل المغسلة مثل اللون والشكل والخامة كما ينظر إلى تفاصيل الحمام مثل الطابع العام والحجم ولون السيراميك وارتفاع السقف وذلك كي يحقق المعايير الجمالية للمكان. كوضع مغاسل حمامات فخمة في الحمام الكلاسيكي.

ويساعد تنوع اشكال مغاسل يدين في جعل عملية التصميم أسهل. كذلك الأمر بالنسبة للون والخامة والكماليات المحيطة بالمغسلة كالخزائن والرفوف والمرايا. لذلك اختر شكل المغسلة وتصميمها بعناية من خلال دراسة العوامل المؤثرة في انتقائها.

افكار مغاسل حمامات.

لا يمكنك اختيار تصاميم مغاسل حمامات مناسبة لديكورات الامارات بشكل عشوائي، بل يراعى في اختيارها عدة نقاط ستجعل من تفاصيل الحمام أكثر انسجامًا. بالنظر إلى اشكال مغاسل اليدين ستجد الكثير من الأفكار التي تتناسب مع ديكورات مختلفة. نذكر منها:

  • مغاسل رخام مودرن: مغاسل حمامات رخام تتناسب مع الطراز العصري والفاخر. وتتميز بألوان وخامة راقية وفخمة ويمكن استعمالها في الحمامات مختلفة الأحجام.
مغاسل رخام مودرن
مغاسل رخام مودرن
  • مغاسل علوية مدمجة: وهنا يركب حوض المغسلة في الأعلى على شكل مستطيل أو بيضوي أو غيرها وخزانة في الأسفل تساعد في توضيب أغراض الحمام وهي تناسب الحمامات ذات المساحات الصغيرة.
مغاسل علوية مدمجة
مغاسل علوية مدمجة
  • مغاسل زجاجية: تناسب الحمامات الحديثة وتعتبر تصميم مميز وغير شائع بسبب الاعتقاد بأنها هشة إلا أن الزجاج المستخدم في صناعتها قوي ومقاوم ويمكنك أن تجدها بتصاميم مختلفة مثل حوض بشكل غير متناظر أو حوض بزجاج مزخرف.
مغاسل زجاجية
مغاسل زجاجية
  • مغاسل معدنية: تأخذ أشكال مختلفة مثل البيضوي أو المربع أو المستطيل، وتناسب الحمامات التي يدخل المعدن في تصميمها وتعتبر من التصاميم المميزة والمرغوبة.
مغاسل معدنية
مغاسل معدنية
  • مغاسل معلقة: تُصنع المغسلة من البورسلان، وتعلق على الجدار مباشرةً مع تمديداتها بارتفاع معين لا يقل عن 110 سم، وهي شائعة للغاية ويمكنك أن تجدها بأشكال مختلفة.
مغاسل معلقة
مغاسل معلقة
  • مغاسل الخزامى: تُصنع من البورسلان، ويُركب الحوض مباشرةً على ساق تحمله وتوصل التمديدات عبر الساق إلى الجدار، ويوجد منها أشكال مختلفة وهي أيضًا منتشرة بكثرة.
مغاسل الخزامى
مغاسل الخزامى

ومن الجدير بالذكر أن اختيار شكل المغسلة يعتمد على النقاط التالية:

  • الطابع العام للحمام: من المهم اختيار مغسلة تنسجم مع ديكور الحمام لتحقيق المعيار الجمالي مثل تركيب مغسلة بتصميم بسيط في الحمامات التقليدية والابتعاد عن التكلف والزخارف.
  • خامة الحوض: قد ترغب باختيار مغسلة مصنوعة من خامة قوية وتتناسب مع استخداماتها ومع طابع الحمام في آن واحد؛ ويعتبر الرخام والبورسلان والستان الستيل والزجاج من أكثر الخامات استعمالًا في هذه الصناعة.
يعتبر الرخام والبورسلان والستان الستيل والزجاج من أكثر الخامات استعمالًا في هذه الصناعة
يعتبر الرخام والبورسلان والستان الستيل والزجاج من أكثر الخامات استعمالًا في هذه الصناعة
  • الاستخدام الوظيفي:  وفيما إذا كان يشتمل على مساحات تخزينية أو لا.
من المهم الأخذ بعين الاعتبار وظيفة الحوض فيما إذ كان للضيوف أو استخدام شخصي
من المهم الأخذ بعين الاعتبار وظيفة الحوض فيما إذ كان للضيوف أو استخدام شخصي
  • مساحة الحمام: تؤثر مساحة الحمام في اختيار شكل وحجم المغسلة، إذ يفضل استغلال المساحات بشكل صحيح مثل تركيب مغسلة في الزاوية لتوفير مكان إضافي للحركة؛ أما في الحمامات الكبيرة فيمكن تركيب أحواض مزدوجة.

نصائح اختيار المساحة المثالية لديكور حمام

للحصول على حمام منظم ومريح عليك التركيز على بعض النقاط التي ستمكنك من وضع تصور أولي للمكان، وتقدير المساحة المطلوبة لجعله ركن أنيق وعملي، وتجنب الأخطاء التصميمية التي يقع بها الغالبية. إليك النقاط الأهم:

  • توجب احتواء الحمام على الأجهزة الصحية الأساسية الثلاث وهي المغسلة والمرحاض وحوض الاستحمام وعند وضعك لجهاز صحي إضافي عليك توفير مساحة إضافية له.
  • مراعاة مساحة الحركة بين الأجهزة الصحية بمسافة بعد لا تقل عن 15 سم للفصل بينهم، واختيار مواقعهم بشكل صحيح وبالترتيب المتعارف عليه مثل وضع المغسلة بالقرب من الباب ووضع حوض الاستحمام في أبعد نقطة من الحمام.
  • توجب توافر مساحة تخزينية ضمن الحمام مثل استخدام مغاسل حمامات مع خزائن أو تركيب رفوف أعلاها مع مراعاة إبقاء أماكن التخزين بعيدة عن حوض الاستحمام.
  • الاعتماد على الألوان الفاتحة في الحمام مثل اللون الأبيض لجعله يبدو أوسع، والابتعاد عن الألوان الداكنة للسيراميك، كما الابتعاد عن تقسيم سيراميك الجدران إلى لونين مختلفين.
  • وضع مغاسل حمامات الضيوف في رواق الحمام لتوفير مساحة إضافية في الداخل، كما يستطيع الضيف غسل يديه دون الحاجة إلى الدخول إلى الحمام.

الأسئلة الشائعة حول تصاميم مغاسل حمامات بالامارات

فيما يلي سنجيب عن الأسئلة المطروحة حول هذا الموضوع:

من الأنواع الشائعة لمغاسل حمامات صغيرة هي الأحواض المعلقة على الجدار أو في زاوية الحمام، بحيث توفر مساحة للحركة. كما يوجد الأحواض المركبة على ساق وتسمى بمغاسل الخزامى، بالإضافة إلى الأحواض الزجاجية والرخامية والمعدنية بأشكالها المختلفة كالمستطيل والبيضوي والمربع.
إن أفضل خامة لحوض مغاسل اليدين هي الرخام والبورسلان والخزف والستان الستيل والزجاج المدعم. وتُصنع الخلاطات من الفولاذ غير قابل للصدأ أو حديد الزهر أو المينا على الفولاذ. وتختلف الخامة بحسب الغرض الوظيفي للمغسلة وديكور الحمام مثل استخدام الرخام في مغاسل حمامات تركية

وأخيرًا نتمنى أننا أغنينا معلوماتك حول أشكال مغاسل حمامات الإمارات، وكيفية تنسيقها مع ديكور الحمام. آملين أننا جعلنا عملية اختيار تصميم المغسلة أكثر وضوحًا.

ننصحك بقراءة : تصاميم حمامات صغيرة وبسيطة و تصاميم مغاسل مودرن للحمامات.

اتصال مباشر
تواصل معنا