تخطى إلى المحتوى

أحدث تصاميم منازل تركية في الإمارات

تصاميم منازل تركية

إذا أردت تصميم منزلك بمظهر تمتزج فيه عراقة الماضي مع حداثة الحاضر، فعليك اختيار أحد تصاميم منازل تركية التي تتسم بلمسات جمالية وإبداعية لا تقاوم، لذا سنقدم لك من خلال هذا المقال أهم الأفكار التي يتسم بها الطراز التركي، إلى جانب بعض المعلومات حول عناصر تصميم بيوت تركية من الداخل.

شركة ارتك ( ARTECH) رأس الخيمة – الإمارات. شركة تصميم داخلي. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

أفكار إبداعية لاختيار تصاميم منازل تركية

تتميز الديكورات التركية بالبساطة والأناقة، وساهم في شهرتها الإعلام التركي من دراما وأفلام، مما جعل اعتماد تصاميم بيوت تركية من الداخل هي الخيار الأول لمن يسعى للفخامة والرقي، وإذا كنت تبحث عن أفكار إبداعية من شأنها إضفاء لمسة جمالية تركية على ديكور منزلك الداخلي، فإليك أهمها:

  1. استخدام الألوان الزاهية والدافئة مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر، وذلك لإضفاء جو من الدفء والحيوية على المنزل.
  2. تصميم جدران المنزل باستخدام الألواح الخشبية المزخرفة بنقوش تركية تقليدية، لإضفاء لمسة تقليدية وعصرية في نفس الوقت.
  3. استخدام الأقمشة التركية التقليدية مثل الكيليم والسجاد التركي وذلك لتغطية الأرضيات أو كقطع ديكور لإضفاء لمسة تقليدية على المنزل.
  4. تصميم غرفة معيشة مفتوحة مع مطبخ مودرن وأثاث مريح، من شأنه أن يجمع بين الطراز التركي التقليدي والعصري.
  5. إضافة تفاصيل ديكورية تركية مثل الأضواء المعلقة بتصاميم تركية، والتماثيل الزجاجية الملونة، والخزفيات التركية لإضفاء لمسة من الفخامة والجمال على المنزل.

أنماط تصاميم داخلية للمنازل التركية

 

تتنوع أنماط التصاميم الداخلية لبيوت تركية بسيطة بين التراثية والمعاصرة، وقد تجد في نفس المنزل أكثر من نمط للتصميم، وهي:

  • النمط التقليدي: ويمتاز بالتصاميم المستوحاة من الثقافة الإسلامية والعثمانية، ويتجلى بالنقوش في مختلف الديكورات، واستخدام الخامات الأصيلة التي تبرز هويتهم من فرو وجلد ونحاس وفضة.
  • النمط العصري: يتميز بالأفكار المبتكرة التي طبعت الديكور التركي الحديث بالبساطة، مع المحافظة على جودة الديكورات وإتقان صنعها.

أهم عناصر ديكورات منازل تركية

توجد عدة عناصر لا بد من أن تحتوي عليها تصاميم منازل تركية، ومن أبرزها:

  • الأثاث: يمتاز بتصاميمه البديعة للأرائك والطاولات والموبيليا، فمنه الخشبي المزخرف والمطلي، ومنه البسيط السادة والمستوي.

تصاميم منازل تركية

  • السجاد التركي: له مكانة مرموقة عالميًا، إلى جانب أسعاره المقبولة بالمقارنة مع جودته العالية، ويتوفر بتشكيلات كلاسيكية بنقوش وألوان زاهية، وأخرى حديثة بلون موحد وبدون زخارف.

ديكورات منازل تركية من الداخل

  • الستائر: وهي مصنوعة من الشيفون والساتان بعدة طبقات، وغالبًا تكون بنفس لون الجدران.

تصاميم منازل تركية

  • الجدران: تطلى بألوان جذابة فاتحة أو غامقة، أو يستخدم ورق جدران بنقوش بسيطة، ويغلب على التصاميم المودرن الألوان الفاتحة كالأبيض، والمستخدم في تصاميم المنازل التركية الصغيرة، مع ديكورات ناعمة للجدران.

بيوت تركية من الداخل

  • الإنارة: يتم تركيب الثريات في الأسقف، والمصابيح على الجدران، وفي الزوايا لتوزيع أفضل للضوء.

تصاميم منازل تركية

  • الإكسسوارات: النحاسيات، والمزهريات، واللوحات الجدارية، والمرايا، ومكتبة للكتب والتلفاز والتحف، هي من أهم العناصر الواجب إضافتها إلى التصاميم الداخلية لبيوت تركية.

تصاميم بيوت تركية قديمة

  • المدفأة: لا يكاد  يخلو أي بيت بتصميم تركي منها.

تصاميم منازل تركية

ولمن يبحث عن أجمل تصاميم منازل، فإن شركة ارتك للتصميم الداخلي في الإمارات، تقدم أفضل التصاميم التركية بمخططات ثلاثية الأبعاد، وخرائط منازل تركية، والعديد من خدمات التصميم الداخلي.

الأسئلة الشائعة

يتم اختيار التصميم التركي المناسب للمنزل بالنظر إلى مساحته، حيث بإمكانك اعتماد الزخارف والنقوش في مختلف ديكورات تصاميم المنازل التركية الواسعة من دون أن تقلق بشأن الشعور بالضيق كما في المنازل الصغيرة والتي تحتاج للديكورات البسيطة والألوان الهادئة.
أهم مواد الإكساء المستخدمة في تصاميم المنازل التركية هي:

الخشب: للإكساء الأرضيات وديكورات الجدران والأدراج.
الحجر: للإكساء الخارجي.
الرخام: في الإكساء الداخلي والخارجي.
السيراميك والبورسلان: للأرضيات والمطابخ والحمامات.
الجبس للديكورات الداخلية وديكورات الأسقف.

ختامًا نتمنى أن يكون ما قدمنا من معلومات عن تصاميم منازل تركية، نال إعجابك، وأجاب على تساؤلاتك، وأخذ بيدك نحو القرار الصائب في اختيار الديكور المناسب.

للمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على احلى ديكورات غرف نوم تركية، وتصاميم حمامات تركية جذابة

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

اتصال مباشر
تواصل معنا