تخطى إلى المحتوى

تصميم ديكور حمامات منازل في الامارات

تصميم ديكور حمامات منازل قي الامارات

هل ترغب بالحصول على تصميم ديكور حمامات منازل مودرن وأنيق؟ تابع معنا هذا المقال لنتعرف بالصور على أبرز الطرق والنصائح للحصول على تصميم حمام مناسب لمنزلك.

هل تبحث عن أفضل شركة تصميم داخلي رأس الخيمة؟ اضغط هنا للتواصل معنا.

تصميم ديكور حمامات منازل في الامارات بالصور

هناك خطوات أساسية يجب أن تفكر بها قبل أن تبدأ بعملية التنفيذ، وذلك لكي تكون جميع عناصر الحمام متكاملةً ومريحةً بعد الانتهاء من العمل. تتمحور هذه الخطوات حول اختيار ألوان الجدران، ونوعية الأرضية وأماكن الحوض والمغسلة.

بالطبع، سيختلف تصميم ديكورات حمامات منازل صغيرة عن تصميم حمامات كبيرة، وذلك لأننا نحاول في تصميم الحمام الصغير أن نحقق أكبر استغلال ممكن للمساحة، بحيث يبدو الحمام أكثر اتساعًا.

تصميم ديكورات حمامات منازل كبيرة

عند تصميم ديكور لحمامات كبيرة، سيكون لديك حرية أكبر في اختيار ألوان وأسلوب التصميم. إذ يمكنك مثلًا أن تدخل لمسات بسيطة من الأسلوب الكلاسيكي إلى التصميم، مثل حوض استحمام بزخارف ذهبية أو مرايا بإطارات معدنية بلون ذهبي وتصميم فاخر.

ويمكنك أيضًا اختيار تصميم ديكور حمامات منازل مودرن وبسيط كونه يعد أكثر عمليةً ويوحي باتساع وراحة أكبر. لكن هناك عدة أمور يجب تحقيقها بغض النظر عن أسلوب التصميم الذي تستخدمه، مثل:

  • الألوان: يجب أن تكون ألوان جميع عناصر التصميم متناسقةً مع بعضها، ومناسبةً لمساحة الحمام.
  • الإنارة: تحقق من طريقة توزيع الإنارة وأماكن تسليطها، إذ يفضل زيادة الإنارة في المكان المخصص للمرآة.
  • الأرضيات: يجب أن تكون الأرضيات مصنوعةً من مواد صلبة، ويمكن تنظيفها بسهولة.

تصميم ديكور حمامات صغيرة فخمة

هناك خصوصية أكبر عند تصميم ديكورات حمامات منازل صغيرة. فكما ذكرنا، يجب أن يساعد التصميم على جعل المساحة تبدو أكثر اتساعًا. سنتعرف على عدة أفكار تساعدنا في تصميم ديكورات حمامات صغيرة جدا مودرن:

  • اختيار ألوان فاتحة قدر الإمكان، ويعد اللون الأبيض خيارًا مناسبًا للحمامات الصغيرة.
  • إدخال الإضاءة الطبيعية كونها تعطي شعورًا بالراحة والاسترخاء، وتجعل المكان يبدو أوسع.
  • تقليل العناصر: حاول ألا تضع عناصر زائدة عن الحاجة، مثل الرفوف التي تغطي جميع الجدران.
  • البساطة: حاول أن تكون جميع العناصر بسيطة، وابتعد عن الزخارف والزركشة.

أما الآن، ونظرًا لانتشار التصاميم الحديثة أكثر من غيرها. سنتعرف على مجموعة أوسع من نصائح تصميم ديكورات حمامات منازل حديثة:

أهم نصائح تصميم ديكور حمام حديث وعصري

يعتمد الأسلوب الحديث في التصميم على اختيار عناصر بسيطة وألوان هادئة، للحصول على مظهر بسيط وأنيق في الوقت نفسه. نقدم لك مجموعةً من أبرز النصائح التي يوصي بها مهندسو التصميم الداخلي، للحصول على ديكور حمام مودرن مناسب:

  • استخدام ورق الجدران: يعد خيارًا مناسبًا كونه يمكنك من اختيار لون وتصميم الجدران بسهولة وبتكلفة قليلة. يمكنك اختيار ورق جدران ماربل للحصول على مظهر أنيق ومميز للجدران.
  • استخدام أسلوب اللون الواحد: تعد هذه الحيلة مثاليةً لحل مشكلة الحمامات الصغيرة. وتعتمد على جعل جميع عناصر تصميم الحكام بدرجات متفاوتة من نفس اللون. يمكنك مثلًا اختيار اللون الأبيض وتدرجات الرمادي لتطبيق هذه الحيلة.
  • استخدام الأبواب الزجاجية: تعد ستارة الحمام أمرًا قديمًا. وعند استبدالها بأبواب زجاجية في تصميم حمام صغير، ستعطي اتساعًا أكبر وتناسقًا أكبر للتصميم.
  • استغلال الزوايا الصغيرة: يمكنك الاستفادة من هذه الزوايا بإضافة رفوف بكمية صغيرة لتخزين أغراضك، وإضافة شكل مميز للتصميم.
  • اختيار مغسلة صغيرة: يفضل أن تكون المغسلة صغيرةً لكي لا تأخذ حيزًا كبيرًا من المساحة وتجعل الحركة صعبة.
  • الأرضيات البسيطة: عند اختيار تصميم مزخرف للأرضية، سيبدو الحمام ضيقًا أكثر. لذلك يجب أن تكون الأرضية بلون فاتح، ويفضل ألا تقوم بتغطيتها بالمفارش أو السجاد.

أخيرًا، سننتقل للإجابة على أكثر الأسئلة شيوعًا حول تصاميم حمامات المنازل:

الأسئلة الشائعة

إن مفتاح الحصول على تصميم حمام مودرن هو التصاميم البسيطة والألوان الفاتحة. اعتمد على اللون الأبيض أكثر من غيره، وابتعد عن الزخارف الكثيرة في اختيار تصميم الجدران والأرضيات.
بالنسبة لحمام يحوي كرسي ومغسلة مع شاور تعد المساحة الدنيا المناسبة 2.5 مترًا مربعًا، أما لحمام صغير يحوي مغسلة وكرسي فقط تكون المساحة المناسبة 1.5 مترًا مربعًا.

نتمنى أن تكون قد حصلت على معلومات وافية حول تصميم ديكور حمامات منازل. ولا تنسَ زيارة موقعنا الإلكتروني من هنا، للحصول على أفضل التصاميم العصرية والاستشارات الهندسية من نخبة مهندسي الديكور وبأسعار مناسبة.

يمكنك الاطلاع على تصاميم ديكور عصرية حمام بالامارات، وكذلك ديكورات وتصاميم حمامات ماستر. وقد يهمك أحدث تصاميم مغاسل حمامات مودرن، وأيضًا تصاميم حمامات داخل غرف النوم. بالإضافة إلى التصميم الداخلي للحمامات نصائح مفيدة.

اتصال مباشر
تواصل معنا