تخطى إلى المحتوى

تصميم غرف تبديل الملابس بالإمارات

تصميم غرف تبديل الملابس قي الإمارات

تعد فكرة تصميم غرف تبديل الملابس من الأفكار العصرية والمميزة في عالم التصميم الداخلي. إذ توفر مساحةً كافيةً لتخزين الملابس بشكل مرتب وأنيق، كما تضيف لمسةً جماليةً مميزة إلى الديكور. تابع معنا هذا المقال لنتعرف على طرق تصميم غرف ملابس مودرن.

شركة ارتك (ARTECH) في الإماراتشركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

أهم العوامل الواجب مراعاتها عند تصميم غرفة ملابس

بدايةً، يجب أن نذكر إن غرفة تبديل الملابس قد تكون مساحةً ضمن غرفة النوم، أو قد تكون غرفةً منفصلةً تمامًا ضمن المنزل. وقد تختلف شروط تصميم كل واحدة عن الأخرى، لكن هناك عوامل محددة يجب أن تتوفر في تصميم غرف الملابس بغض النظر عن موقعها، أهمها:

  • المساحة المناسبة: يجب اختيار مساحة غرفة الملابس بما يتناسب مع مساحة غرفة النوم، أو بما يتناسب مع مساحة المنزل إذا كانت غرفةً منفصلة. على العموم، تُصمم هذه المساحة وفقًا لاحتياجات الشخص وكمية الأشياء التي يطمح إلى تخزينها في الغرفة.
  • استغلال المساحة: بما أن الهدف الأساسي من تصميم غرفة ملابس هو تخزين الملابس والمستلزمات الشخصية، يجب أن يحقق تصميمها أكبر استغلال ممكن للمساحة. وذلك من خلال تقسيم الرفوف والأدراج بشكل مناسب وأنيق.
  • الإضاءة: تعد عاملًا أساسيًا في تصميم غرف تبديل ملابس. إذ يجب أن يتم توزيعها بشكل متناسق على كامل مساحة الغرفة، كما يمكن زيادة الإضاءة عند المكان المخصص للمرآة، أو حتى دمج الإضاءة ضمن إطار المرآة لتحقيق إضاءة أفضل.
  • التنظيم: إن التصميم الذكي لغرفة الملابس هو التصميم الذي يحقق أكبر قدر ممكن من التنسيق والتنظيم. ويكون هذا بتوزيع المكان المخصص لكل نوع من الأغراض، إضافةً إلى تنسيق الرفوف والأدراج بشكل منظم وجميل.

نماذج تصميم غرف تبديل الملابس بالصور

بعد أن تعرفنا على عوامل تصميم غرف الملابس، سننتقل لنتعرف بالصور على عدة أفكار مميزة ستجعل من غرفة تبديل الملابس الخاصة بك أكثر أناقةً وتنظيمًا، مثلًا:

  • يمكنك الاستغناء عن الأبواب الخشبية لخزانة الملابس، واستبدالها بأبواب زجاجية تظهر ما بداخلها بشكل أنيق. كما يمكن إضافة إضاءة داخلية للخزانة للمزيد من الفخامة في التصميم.

الاستغناء عن الأبواب الخشبية لخزانة الملابس، واستبدالها بأبواب زجاجية

  • يمكنك إضافة الرفوف والأدراج بما تراه مناسبًا لاحتياجاتك. لكن تأكد من توزيعها بشكل منظم وأنيق، لكي لا يبدو التصميم مزدحمًا أو عشوائيًا.

إضافة الرفوف والأدراج بما تراه مناسبًا لاحتياجاتك

  • لا تنسَ الاهتمام بسقف غرفة تبديل الملابس. إذ يمكنك استخدام سقف جبس بورد بتصميم هادئ وفخم، مع إضافة إضاءة مناسبة، لكي تحصل على تصميم مودرن وأنيق.

الاهتمام بسقف غرفة تبديل الملابس

  • يمكنك إضافة عدة إكسسوارات لغرفة الملابس، مثل المرايا الأنيقة بحجم متناسب مع مساحة الغرفة، أو كرسي بتصميم مناسب أمام المرآة.

إضافة الإكسسوارات في تصميم غرفة الملابس

كما ذكرنا أعلاه، قد تكون غرفة الملابس مستقلةً عن باقي غرف المنزل، لكن أكثر الأحيان تكون عبارةً عن مساحة داخل غرفة النوم. لذلك، سنتعرف على هذه الفكرة أكثر فيما يلي:

تصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم

في هذه الحالة، ليس من الضروري أن تكون غرفةً مستقلةً ضمن غرفة النوم، بل يمكن تركها كمساحة مفتوحة على غرفة النوم. تعد هذه الفكرة مناسبةً لتصميم غرف ملابس صغيرة، لأنها تجعل المساحة تبدو أوسع، ولا تكون غرفة الملابس مغلقةً ومزدحمة.

على العموم، هناك عدة نصائح نود تقديمها بخصوص تصميم غرفة الملابس داخل غرفة النوم:

  • احرص على أن يكون نمط تصميم غرفة الملابس متناسقًا مع النمط المُتبع داخل غرفة النوم، من ناحية ديكورات الجدران والأرضيات وألوان الأثاث.
  • من المهم أن تكون مساحة غرفة الملابس متناسبةً مع مساحة غرفة النوم. إذ يجب ألا تأخذ حيزًا كبيرًا من المساحة المخصصة للغرفة، فإذا كانت غرفة النوم صغيرة، يمكن تصميم غرفة ملابس صغيرة مع استخدام ديكور مناسب وألوان هادئة.
  • إذا كنت تفضل منح غرفة تبديل الملابس بعض الخصوصية، يمكنك فضلها عن غرفة النوم بباب اكورديون أو باب عادي مناسب لديكور الغرفة. لكن تأكد أن تزود الغرفة بإضاءة كافية، لكي لا يبدو المكان ضيقًا بسبب سوء توزيع الإضاءة.

الأسئلة الشائعة

أخيرًا، سننهي مقالنا بالإجابة على عدة أسئلة شائعة حول تصميم غرف تبديل الملابس:

يمكنك اختيار مكان غرفة الملابس داخل غرفة النوم أو خارجها، وبعدها ستقوم بتوزيع أماكن الخزائن والرفوف والأدراج بما يناسب احتياجاتك.
تختلف مساحة غرفة الملابس حسب مساحة غرفة النوم أو المنزل عمومًا، لكن يمكننا القول إن مساحة (2*3) مترًا مربعًا تكون كافيةً لغرفة ملابس مريحة.

بهذا نكون قد أنهينا مقالنا حول كيفية تصميم غرف تبديل الملابس، ونتمنى أن تكون معلوماته كافيةً بالنسبة لك. ولمزيد من المعلومات والاستشارات الهندسية لا تتردد بزيارة موقعنا الإلكتروني والتواصل معنا.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

ويمكنك الاطلاع على ديكورات وتصاميم خزائن ملابس بالحائط في الإمارات، وكذلك توزيع وترتيب أثاث غرفة النوم الرئيسية. وقد يهمك أفكار لتنسيق الوان اثاث المنزل في الامارات.

اتصال مباشر
تواصل معنا