تخطى إلى المحتوى

أفكار تصميم غرف ملابس بالإمارات

تصميم غرف ملابس بالإمارات

هل ترغب بتجديد نمط حياتك اليومي، وتبحث عن تصميم غرف ملابس مودرن؟ انضم إلينا واستفد من نصائح خبرائنا الذهبية، وإرشاداتهم السليمة نحو تصميم عصري لغرف الملابس، واطلع بالصور على أروع أفكار تصاميم غرف الملابس المميزة.

شركة ارتك (ARTECH) في الإماراتشركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

نصائح وإرشادات لتصميم غرف ملابس عصرية

غرفة الملابس هي إحدى غرف المنزل المخصصة لتنسيق الملابس وارتدائها، تتنوع في التصاميم تبعًا للمساحة المتاحة، وذوق الأشخاص، وشغفهم باقتناء الجديد والفريد من الملابس والحقائب والأحذية والإكسسوارات.

رغم أن النساء أكثر ميلًا لتصميم غرفة ملابس مستقلة عن غرفة النوم، لتحتوي كل مقتنياتها في مكان واحد، إلا أن الموضوع يهم الرجل والمرأة على حد سواء، لما تمنحهم من مرونة وسهولة في روتين الحياة اليومي، فيما يتعلق بالاستعداد للخروج من المنزل.

وإذا كنت تتساءل عن كيفية اختيار تصميم مثالي لغرف ملابس، فإليك أهم النصائح والإرشادات فيما يتعلق بعناصر التصميم الأساسية:

  • الإضاءة:
    يجب أن تكون قوية لتتمكن من انتقاء الملابس بسهولة، ويمكنك أن تعتمد على وحدات متنوعة، كوضع وحدات إضاءة جانبية، وأخرى داخل الخزائن، إضافة للإضاءة الخاصة بالمرايا.
  • الأرضيات:
    ينصح المصممين باعتماد أرضيات بنفس درجة لون الدولاب، أو درجة مقاربة له، واختيار النوع المناسب لذوقك الخاص، سواء أرضيات باركيه أو سيراميك أو رخام أو بلاط.
  • الخزائن أو الدواليب:
    تلعب مساحة الغرفة المتاحة دورًا في اختيار التصميم المناسب منها وفق الآتي:

    • إذا كانت المساحة صغيرة، فيفضل اعتماد خزائن ملابس مفتوحة، أو بأبواب تفتح وتغلق من خلال السحب، كونها لا تحتل حيزًا كبيرًا من مساحة الغرفة.
    • في حال كانت المساحة واسعة، يمكنك اعتماد خزائن بأبواب تفتح للخارج، وترتيبها على شكل حرف U في الغرفة.
    • إذا امتلكت غرفة كبيرة جدًا، قم بتنسيق الخزائن المودرن على شكل حرف L، وإضافة مرآة كبيرة في الجهة المقابلة.
    • في غرف الملابس الواسعة، يكن وضع بعض المقاعد للجلوس، وطاولة في منتصفها والحقائب، وإفراد قسم خاص لتعليق الإكسسوارات.
    • ويجب وضع مرآة كبيرة بغض النظر عن مساحة الغرفة، لتتمكن من رؤية إطلالتك بالكامل قبل الخروج من المنزل.

أيًا كانت مساحة غرفة الملابس التي تود تصميمها، فإنك فستحصل على أفضل تصميم مودرن بمساعدة كادرنا الخبير من مهندسين ومصممين. فلا تفوت فرصة الاستفادة من خدمات (ارتك للتصميم الداخلي) أفضل شركة ديكور داخلي في الإمارات.

بالصور أفكار تصاميم غرف ملابس مودرن في الإمارات

يمكنك التمتع برفاهية لا محدودة مع تصاميم أخاذة لغرف الملابس من ارتك، فإليك مجموعة رائعة لأفكار لتستلهم منها التصميم العصري المناسب بغرفة ملابسك:

  • غرفة ملابس بتصميم خطي: تثبت الرفوف على الجدار الطويل في الغرفة، والتي تكون مفصولة عن غرفة النوم بستائر أو أبواب منزلقة.

غرفة ملابس بتصميم خطي

  • تصميم بشكل حرف L: مناسب لغرف الملابس المربعة والطويلة، وهو الأكثر شيوعًا.

تصميم بشكل حرف L لغرف الملابس

  • تصميم دائري: ملائم للغرف ذات المساحة 4 متر مربع فما فوق، من خلال توزيع الرفوف والأدراج على محيط الغرفة، بما في ذلك الفراغ فوق الباب.

تصميم دائري لغرف الملابس

  • تصميم مناسب للغرف صغيرة المساحة: باستخدام خزانة مفتوحة، فيها شماعات لتعليق الملابس، أسفلها أدراج بأحجام متفاوتة. ويمكن استخدام بعض الصناديق الأنيقة، لتنظيم وحفظ الأغراض في الخزانة أو الدولاب.

تصميم مناسب للغرف صغيرة المساحة

الأسئلة الشائعة

إن أفضل شركة لتصميم غرف الملابس في الإمارات هي شركة (ARTECH) ارتك للتصميم الداخلي، والتي تقدم تصاميمها بجودة عالية وفق أدق المعايير العالمية وأسعار مغرية.
هناك العديد من الأفكار المبتكرة التي تمكنك من استغلال المساحات الضيقة، من خلال التصاميم المودرن لغرف الملابس، والدواليب ذات التصاميم البسيطة، والأبواب الزجاجية الشفاف التي تفتح بطريقة السحب، واستخدام الأرفف العالية والمرايا الجدارية.

ختامًا نرجو أن تكونوا قد وجدتم ما تبحثون عنه من معلومات حول تصميم غرف ملابس مودرن. ولمزيد من النصائح والإرشادات والأفكار الإبداعية ينمتكم الاستعانة بأعرق شركة إماراتية، ارتك للتصميم الداخلي.

ويمكنك الاطلاع على تصميم غرف تبديل الملابس بالإمارات، وكذلك ديكورات وتصاميم خزائن ملابس بالحائط بالإمارات. وقد يهمك أفكار تصميم غرفة نوم وغرفة ملابس وحمام في الإمارات.

اتصال مباشر
تواصل معنا