تخطى إلى المحتوى

أفكار تنسيق السجاد مع الاثاث في الإمارات

تنسيق السجاد مع الاثاث بالامارات

إن أفضل طريقة للحصول على ديكور حميمي متناغم في المواسم الباردة هو من خلال تنسيق السجاد مع الاثاث. لذلك وضعنا بين يديك ما يفيدك في اختيار السجادة المناسبة من حيث اللون والحجم، بالإضافة إلى نصائح ضرورية لترتيب السجاد في الغرف.

ولتحصل على أفكار رائعة لديكور مساحتك الخاصة يمكنك الاستعانة بخدمات شركة الديكور التصميم الداخلي ارتك. وللحصول على استشارة حول أجمل ديكور تنسيق كنب وسجاد وغيرها من تفاصيل الغرفة. اتصل بنا.

أهمية تنسيق السجاد مع الاثاث في الامارات

في المناخات أو المواسم الباردة يحتفظ السجاد بالهواء الدافئ لفترة أطول من أنواع الأرضيات الأخرى. الأمر الذي يبقي منزلك دافئًا في الشتاء، فإن هذه السمة تحافظ على الطاقة. ويوفر السجاد أيضًا مكانًا مريحًا للجلوس أو اللعب أو العمل ويمنح الغرفة شعورًا حميميًا بشكل عام.

ولكن من المهم للحصول على مظهر مريح وأنيق للغرفة أن يكون نمط ولون السجاد متناسق مع طابع المكان. فالسجادة من قطع المفروشات الأكثر تأثيراً على الديكور في المنزل، وهذا يعكس أهمية اختيار نمط ولون السجادة المناسبين. إذ يمكن تنسيقها مع لون وطراز الكنب والستائر.

وقد يكون الأمر أكثر صعوبة في حال كنت ترغب بإضافة أكثر من سجادة في المكان نفسه. سواء كان لديك مساحة مفتوحة بحيث يمكنك رؤية جميع أنواع السجاد المختلفة في كل ركن منها. أو أردت ببساطة إضافة نمط مختلف من خلال الجمع بين أكثر من سجادة في نفس المساحة بحيث تكسر المظهر التقليدي المعتاد. لذلك من المهم اختيار اللون المثالي للسجادة بحيث تكون متناسقة مع التفاصيل المحيطة.

أفكار تنسيق ألوان الكنب مع السجاد بالصور

عندما يتعلق الأمر بتنسيق الكنب مع السجاد فمن المهم أخذ طراز الكنب وألوانها بعين الاعتبار لتحصل على مزيج متناغم يوفر أجواء مريحة وحميمية وجميلة في آن واحد. وبمجرد تحديد الألوان الأساسية للسجاد والأثاث يمكن ربط عناصر الغرفة معًا مما يساعد في خلق شعور بالوحدة والانسجام. إليك بعض أفكار تنسيق السجاد مع الاثاث في الإمارات:

  • إذا كان أثاثك يتميز بألوان جريئة أو زاهية، فاختر لون سجاد محايد أو باهت. سيسمح هذا للأثاث بأخذ مركز الصدارة دون إرباك الغرفة. وهكذا تعمل السجادة كخلفية خفية تعزز التصميم العام دون سرقة الأضواء.
  • لتنسيق السجاد مع الكنب الأزرق يمكن استخدام سجاد بلون رمادي أو أبيض أو سماوي. واستخدام اللون الأسود والبني بدرجاته المختلفة لتنسيق السجاد مع الكنب التركواز. أما تنسيق السجاد مع الكنب الزيتي فيمكن استخدام اللون الأبيض أو البيج أو رمادي.
  • أما بالنسبة للأثاث ذي الألوان المحايدة قم بإدخال سجادة ذات لون قوي أو نمط مثير للاهتمام لإضافة طابع وعمق إلى المساحة. هذا النهج يبث الحياة في الغرف أحادية اللون، مما يخلق جوًا جذابًا وحيويًا. مثل:
    • استخدام اللون الأحمر بدرجاته أو الوردي أو الأزرق بدرجاته لتنسيق سجاد مع كنب رمادي.
    • استخدام اللون البرتقالي أو التفاحي أو ألوان الباستيل لتنسيق السجاد مع الكنب البيج كما يمكن استعمال سجاد بنقشات المختلفة وبعدّة ألوان.

ولكن هل يكفي اختيار لون السجاد المناسب لجعل مظهر الغرفة متناغم؟ من المهم أخذ قياسات السجاد وحجمها ومكانها بعين الاعتبار لتحقيق التوازن الصحيح بين عناصر الغرفة. تعرف على أهم التوصيات لسجاد ملائم ومنسجم مع تفاصيل المكان.

توصيات ونصائح لتحقيق التوازن المثالي بين الأثاث والسجاد

يتطلب إنشاء مساحة معيشة متناغمة تحقيق التوازن الصحيح بين حجم ولون السجاد والأثاث. إذ تعزز الغرفة المنسقة جيدًا الراحة البصرية وتوفر جوًا مريحًا وجذابًا. لخلق هذا الجو من الجيد:

  • اختيار سجاد بحجم يغطي 75% من مساحة الغرفة وهو الخيار الأمثل. ولكن إذا كنت تميل للسجاد الأقل حجمًا فيمكنك اختيار السجاد بحجم أقل للمساحات المتوسطة وصغيرة الحجم.
  • اختيار السجاد الذي يغطي كامل الأرضية في غرف النوم أو ثلثي مساحتها واعتماد السجاد الأقل حجمًا في صالات الاستقبال وغرف المعيشة.
  • وضع السجاد أسفل الأرجل الأمامية للأريكة بحيث تعمل كخلفية لأثاث المكان. كما يوضع في النقطة المحورية للغرفة بحيث تكون في وسط مساحتها.
  • اختيار السجاد ذو الشكل الدائري للغرف صغيرة الحجم. وتجنبها في المساحات الكبيرة مع الأخذ بعين الاعتبار اختيار سجاد بقياسات متناسبة مع مساحة الغرفة.
  • اعتماد السجاد ذو الشكل المربع في المساحات المفتوحة كغرف الطعام أو في المساحات الواسعة لتغطي كامل قطع الأثاث.
  • اختيار الخامة الصحيحة للسجاد والمتناسقة مع نمط الأثاث المتواجد في الغرفة مثل السجاد البربري المصنوع من ألياف صوفية. ومع نوع الغرفة كاعتماد السجاد ذو الألياف الناعمة في غرف النوم.
  • اختيار اللون الصحيح للسجاد والملائم لطراز الغرفة ولونها .كما يمكن تنسيق لون الستائر مع السجاد أو حتى مع لون الجدران والكنب.
  •  الاطلاع على طريقة فرش السجاد بالصور من خلال البحث على الإنترنت وأخذ أفكار متنوعة ومبتكرة.

الأسئلة الشائعة حول تنسيق السجاد مع الأثاث

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول كيفية تنسيق السجاد مع الفرش:

نعم يمكن استخدامها، في حال كانت مساحة الغرفة صغيرة أو ضيقة فهي تعطي إحساس باتساع المكان. كما أنها تستعمل في غرف الأطفال. وفي حالة أخرى يمكن اعتمادها إذا كانت باقي ألوان تفاصيل الغرفة هادئة كالسجاد والستائر. أو إذا لون الأثاث يخدم طراز الغرفة ونمطها.
لاختيار اللون الصحيح للسجادة يجب الأخذ بعين الاعتبار لون الجدران والأثاث. إذ يُعتمد اللون الفاتح مع الأثاث ذو الألوان الجريئة والقوية.
أما الأثاث ذو اللون الهادئ والفاتح فيفضل استخدام سجاد بلون داكن مع نقوش هندسية أو بدونها.
كما يؤثر نوع الغرفة في اختيار لون السجاد المناسب. ففي غرف النوم يفضل اعتماد الألوان الهادئة، وفي غرف الجلوس يمكن وضع سجاد بلون قوي.
إن أفضل طريقة لمعرفة حجم السجادة المناسب هو من خلال أخذ قياسات الغرفة، ومن ثم اختيار سجاد بحجم يغطي ثلثي مساحة المكان، وتغطي أرجل الأثاث. إذ يجب أن توضع أسفل أرجل الأريكة أو السرير أو المكتب. ويُترك 60 سم بين الباب والسجاد لسهولة حركة الباب ومنع الاحتكاك.

في الختام، يُلاحظ أهمية تنسيق السجاد مع الاثاث في تحقيق تصميم داخلي مريح ومتكامل للعين. إذ يتوجب على الفرد اختيار السجاد المناسب وتنسيقه بشكل صحيح مع الأثاث، ويمكن الحصول على تنسيق مثالي للسجاد مع الأثاث وإضفاء لمسة ساحرة على المنزل، عبر اتباع بعض الإرشادات البسيطة المُذكورة في هذا المقال. كما يمكنك التواصل معنا لمزيد من الأفكار والتفاصيل التي قد تعكس شخصيتك وتعزز جو من الهدوء والاسترخاء للمكان.

لمزيد من المعلومات حول الديكورات والتصاميم الداخلية قد يهمك الاطلاع على: توزيع اثاث غرفة النوم. كما يمكنك التعرف على أفضل شركات ومكاتب الديكور الداخلي من خلال الاطلاع على: أفضل شركات الديكور في الامارات، وللحصول على استشارة: افضل مصمم ديكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا