تخطى إلى المحتوى

أفكار مميزة لتوزيع الاثاث في الريسبشن

توزيع الاثاث في الريسبشن

إن امتلاك مساحة استقبال مذهلة قادرة على ترك انطباع جيد لدى ضيوفك، لذلك من المهم توزيع الاثاث في الريسبشن بالشكل الصحيح. وهذا ما جعلنا نضع بين يديك كل ما تحتاجه لتنسيق وترتيب مساحة الاستقبال والضيافة بأشكالها المختلفة ومساحاتها المتنوعة.

لطلب استشارة تصميم داخلي لترتيب أثاث الريسبشن، وتنسيق المساحات الداخلية بما يحقق معايير الراحة النفسية والبصرية. اضغط هنا للتواصل مع ارتك والحصول على أفضل ديكور صالة الاستقبال.

توزيع الاثاث في الريسبشن في الإمارات

إن مساحة الاستقبال المريحة تترك انطباع جيد لدى أي زائر. لذلك من المهم ترتيبها وتنسيقها بطريقة مثالية ومتناسبة مع شكل وحجم المكان. إذ يُراعى اختيار الألوان الصحيحة والمنسجمة مع ألوان الأثاث وطرازها كاستخدام اللون الأبيض والذهبي في الريسبشن الكلاسيك. كما يُراعى مساحة المكان كاعتماد الألوان الفاتحة في الريسبشن الضيق لإعطائه مظهر متسع.

وتلعب التفاصيل الصغيرة كالتحف والنباتات الصناعية واللوحات دور كبير في إضفاء لمسة فنية وجمالية لطابع المكان. كما يفضل استخدام ديكورات الجبس على الجدران والأسقف بالإضافة إلى ديكورات الجبس حول التلفاز لكونها تضفي لمسة رقي إلى الغرفة.

بالإضافة إلى الاهتمام بنظام الإضاءة وعلى مستويات مختلفة، كاستخدام إضاءة عامة وإضاءة مركزة وإضاءة خافتة. والأهم من ذلك ترتيب هذه التفاصيل بالشكل الصحيح للحصول على مساحة مريحة وبمظهر جميل ومنسق. تعرف معنا على أفضل الأفكار والنصائح لغرفة استقبال راقية ومميزة.

نصائح وأفكار لتوزيع الاثاث في الريسبشن

يفضل في غرف الاستقبال دائمًا الانطلاق من نقطة محورية وتوزيع الأثاث حولها. ويُراعى في ذلك ترك مسافة مناسبة بين قطع الأثاث والجدران وبين قطع الأثاث فيما بينها لإعطاء مساحة مريحة للحركة والجلوس. ويجب أن تكون هذه القطع متناسبة بالحجم مع بعضها ومع مساحة الريسبشن وشكله.

ففي تصميم ديكور ريسبشن مفتوح يمكن استخدام الكثير من الأفكار الرائعة لكونها مساحة يسهل ترتيب تفاصيلها. مثل توظيف تصميم مودرن للريسبشن لأنه يناسب المساحات الواسعة والضيقة، ويعطيها مظهر عصري، ويُعتمد فيه على ديكورات الجبس والألوان الهادئة مع تجنب استخدام النقوش.

أما لترتيب الريسبشن الطويل فيفضل دائمًا وضع الأثاث بشكل عرضي أو في محور الغرفة لتقليل الطول وزيادة العرض، وبالتالي يبدو الريسبشن أكثر حيوية وسعة. كما يمكن توزيع الفرش على شكل حرف S أو استخدام أريكة على شكل حرف L.

وفي حالة تصميم ريسبشن مستطيل طويل تقسم المساحة إلى عدة أقسام متناغمة مع بعضها. وهنا تستخدم ديكورات ريسبشن مستطيل قطعتين بحيث يُفرش الأنتريه بطقم كنب والقطعة الثانية تكون طاولة سفرة. وهنا تُصمم المساحتين بشكل متناغم مثل استخدام ألوان متقاربة أو سجاد متناسق النمط. وتُوزع التحف والنباتات الصناعية في كلا المساحتين.

أو تُقسم المساحة إلى 3 أركان. وهنا يستخدم ديكور ريسبشن مستطيل 3 قطع بحيث تُرتب وتوزع قطع الأثاث على 3 فراغات. وتُنسق كي تبدو متناسقة ومتناغمة في اللون والطراز. ولا يمكن التغاضي عن الاهتمام باختيار نوع الأثاث المناسب لهذه المساحات لجعلها أكثر انسجام.

أنواع الأثاث المناسب للريسبشن

لاختيار أثاث مناسب للريسبشن يجب مراعاة إمكانية تقسيمه لعدة فراغات بحيث يمكن وضع أكثر من نوع من الفرش. كما يُراعى شكل الصالة إذ تختلف كيفية فرش ريسبشن مربع عن الريسبشن المستطيل، حيث يفضل في الصالة المربعة استخدام قطع أثاث متناظرة التي من شأنها جعل شكل المكان منسق ومرتب.

كما من المهم اختيار حجم الأثاث المناسب بحيث تكون متناسبة مع مساحة الصالة، فلا يبدو الفرش صغير في غرفة واسعة ولا كبير في غرفة ضيقة. ومن الرائع اختيار كنب من 3 قطع أو على شكل حرف L في الصالات الضيقة ويمكن وضع طقم كنب أكبر في الغرف الأوسع.

اختيار حجم الاثاث المناسب

وفي الريسبشن المكون من قطعتين فيفضل أن تكون القطعة الثانية عبارة عن طاولة سفرة مع كراسي. ويُفضل استخدام الطاولة البيضوية في المساحات الضيقة، والمستطيلة في المساحات الأوسع. كما يمكن تخصيص مساحة للقراءة أو للانتظار، وهذا يعود لذوق الزبون.

الأسئلة الشائعة حول توزيع الأثاث في الريسبشن

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول كيفية ترتيب الأثاث في الريسبشن:

تقدم شركة ارتك مجموعة واسعة من خدمات التصميم الداخلي في الإمارات، ومن أبرزها ما يلي:
1.تنسيق ديكورات الصالات الداخلية.
2.تصميم ديكورات جبس الأسقف.
3.اختيار الألوان وتوزيعها لإظهار فخامة الريسبشن.
4.انتقاء مفروشات فخمة وأنيقة تليق بالصالة.
5.تصميم ديكورات الجدران لتتناسب مع أثاث صالة الاستقبال.
يساعد التوزيع الصحيح لقطع الأثاث في صالات الاستقبال على جعل مظهرها أنيق وفاخر. بالإضافة إلى إمكانية الحركة بحرية وراحة. وتساعد أيضًا في استغلال المساحة وجعلها مخصصة لأغراض معينة مثل ركن لتناول الطعام أو ركن للقراءة أو فقط للجلوس أو للانتظار.
إن أفضل طريقة لترتيب الأثاث في الريسبشن هو الانطلاق من نقطة محورية أو مركزية للمساحة، وتوزيع الأثاث حولها، وترك مسافة مناسبة بين قطع الفرش بحيث تسمح للجالسين بالتواصل والحركة أيضًا. ولا يمكن التغاضي عن المسافة المناسبة بين الفرش والجدران. وتجنب وضع الأثاث في جهة واحدة فقط من الجدار.
إذا كنت ترغب بالحصول على أفكار تصميم الريسبشن تكون مناسبة لمنزلك أو مكتبك، فيفضل الاستعانة بمصمم داخلي قادر على انتقاء الديكور الأنسب لك بدءًا من الألوان والطراز وقطع الأثاث، وترتيبها ضمن هذه المساحة بحيث يتم استغلالها بالشكل الصحيح وبما يضمن راحة المقيم النفسية والبصرية.

لا بد من أن هذه المساحة قد أتعبتك. ولكن بتوزيع الاثاث في الريسبشن بالشكل الصحيح ستتمكن من تحويلها إلى صالة استقبال رائعة وملفتة .لذلك قدمنا لك كيفية التعامل مع هذه المساحة مهما كان شكلها ومساحتها بالإضافة إلى طرق ترتيب قطع الأثاث ضمنها. وفي حال وجود أي استفسار لا تترددوا بالتواصل مع شركة ارتك للتصميم الداخلي في رأس الخيمة الامارات.

لمزيد من أفكار توزيع الأثاث في الريسبشن وديكورات صالات الاستقبال ننصحك بقراءة: ديكورات اسقف ريسبشن، وتصاميم ديكور اثاث صالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا