تخطى إلى المحتوى

توزيع الاثاث في الصالة في الامارات

توزيع الاثاث في الصالة في الامارات

تتنوع أساليب توزيع الاثاث في الصالة حسب مساحتها وأسلوب التصميم العام للمنزل. ومن المهم جدًا الاهتمام بطريقة توزيع الأرائك والكنب وصوفات الصاله حسب تصميمها، وذلك لأنّ طريقة توزيعها تؤثر في إبراز جمال الديكور بشكل كبير. وتساعدك شركات الديكور في الإمارات على اختيار الأثاث المناسب للصالة، وكذلك في طريقة ترتيب الصالة وتنسيقها بالشكل الأكثر فخامةً وأناقةً.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

أهمية توزيع الاثاث في الصالة في الامارات

تعتبر الصالة من أهم غرف المنزل، فهي المكان الذي تقضي فيه العائلة معظم وقتها. لذا فإنّه من المهم الاهتمام باختيار طريقة ترتيب الكنب في الصالة، والتنسيق بين الأثاث، لجعلها مكان مريح لكل أفراد العائلة.

بالإضافة إلى أنّ تنظيم الفراغات الداخلية في الصالة يساعد على خلق التناغم والانسجام. وبالتالي الاستمتاع بقضاء الوقت مع العائلة في الأمسيات، وأثناء مشاهدة التلفاز واستقبال الضيوف.

ولما كان لتوزيع الأثاث في الصالة من أهمية كبيرة، فسنعرفك في فقرتنا التالية على أهم العوامل التي تتحكم بتوزيع الأثاث وترتيب الصالة.

علمًا أنّ أفضل شركة ديكور داخلي في الإمارات (شركة ارتك) تساعدك في ترتيب ديكور الصالة، وكذلك اختيار الألوان والنقشات في الصاله لزيادة جمالها. بالإضافة إلى اهتمامها بتوزيع الإضاءة في الصالة بشكل أنيق، مع مراعاة شكل الصالة ومساحتها.

عوامل توزيع الاثاث في الصالة

لم يعد ترتيب الأثاث في الصالة بهذه الصعوبة، خصوصًا عند الاستعانة بخبرة شركة متميزة في الديكور الداخلي كشركة ارتك. حيث يعتمد خبراء الديكور لدينا على ترتيب الأثاث بشكل يتناسب مع المساحة والديكور العام. وسنوضح لك فيما يلي أهم العوامل التي نركز عليها لترتيب أثاث الصالة بالشكل الصحيح:

  • مساحة الصالة
    من المهم تحديد مساحة الصالة، وذلك لمساعدتك في ترتيب المفروشات ببساطة وأناقة. حيث تساعدك معرفة المساحة على تسهيل توزيع الأثاث، وتجنب ضياع الوقت والجهد في إيجاد الترتيب الأمثل.
  • شكل الصالة
    يختلف ترتيب الأثاث في الصالة باختلاف شكلها، ومن المهم توزيعه بشكل يظهر شكل الصالة والفراغ فيها بصورة جيدة. حيث يختلف ترتيب الصالة الطويلة عن ترتيب الصالة الضيقة، فلكلّ منهما طريقة توزيع أثاث مختلفة تساعدك على إظهار شكل الصالة ومساحتها بصورة أفضل.
  • القطعة المركزية للصالة
    اختيارك للقطعة المركزية في الصالة يسهل عليك ترتيبها، حيث يصبح توزيع الأثاث حولها أكثر سهولة. مثلًا قد يكون التلفاز هو القطعة الرئيسية في الصالة، ويتم توزيع الكنب في المجلس، وكذلك الطاولات الجانبية بشكل مناسب لمشاهدته من مختلف أنحاء الغرفة براحة أكبر.
  • حجم قطع الأثاث
    أبعاد الأثاث من أهم العناصر التي عليك الاهتمام بها، فيجب اختياره ليناسب مساحة صالتك، ويتيح لك التنقل بحريّة فيها. علمًا أنّ اثاث صاله صغيره سيكون باختيار أقل عدد ممكن من المفروشات، حتى لا تعاني من ضيق المساحة.

وسندعوك الآن لمواصلة القراءة، حيث نقدم لك بعض الأفكار والنصائح المفيدة لتوزيع الأثاث في صالتك بصورة أنيقة وجميلة، تابع معنا.

بعض النصائح والأفكار لتوزيع الأثاث في الصالة

تكمن أهم خطوات توزيع الاثاث في الصالة في وضع كل قطعة في مكانها الصحيح، بما في ذلك الإكسسوارات وزينة الصالة. وسنقدم لك فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في توزيع أثاث الصالة بالشكل المثالي، وهي كالتالي:

  • تأكد من ترتيب الأثاث، بحيث تتوزع الإضاءة بشكل مناسب في الصالة.
  • لا تبالغ في تكديس الأثاث في الصالة، واحرص على البساطة في ترتيبه.
  • أفضل طرق توزيع الأثاث في المنزل هو ترك مسافة بينه وبين الحائط، بدلًا من ترتيبه على طول جدران الصالة.
  • احرص على وضع الأثاث الذي يحتاج لتوصيله بالكهرباء قرب وصلات الكهرباء، لتجنب مظهر الأسلاك المبعثر في الصالة.
  • من المهم ترك مساحة كافية لسهولة التنقل بين قطع الأثاث، بحيث لا تجعلها قريبة من بعضها بشكل كبير ولا بعيدة جدًا عن بعضها.
  • يمكنك تقسيم ديكور صالة مستطيلة طويلة إلى قسمين بمساعدة بعض قطع الأثاث. مثلًا وضع أريكة مع كرسي في أحد أطرافها ومقابلها كرسيين مع طاولة صغيرة.
  • أصبح أسلوب فتح الصالة على غرفة الطعام أو المطبخ من الديكورات الرائجة، ولترتيب الصالة المفتوحة على المطبخ، يمكنك استغلال الأثاث لتقسيم فراغ الصالة، وفصله دون تأثير على انسجام الغرفتين.
  • من المهم توزيع الأثاث بشكل يتيح للأشخاص في الصالة التواصل بدون صوت عالي أو صراخ، وفي حال ترتيب الصاله الكبيره، يمكنك تخصيص ركن لجلسات المحادثة.
  • من المهم اختيار الإكسسوارات المناسبة وتوزيعها لجعل المساحة تبدو مناسبة، وينصح بوضع مرايا في الصالات الصغيرة لجعلها تبدو أكبر. وذلك من خلال وضعها بحيث تعكس الإضاءة في النهار والليل.
  • يجب اختيار إضاءة مناسبة للصالة، ويفضل اختيار ثريا كبيرة تعلّق في منتصف سقف الصالة. مع اختيار لوحات صغيرة موزعة على بعض الجدران لزيادة جمال الصالة.

الأسئلة الشائعة

يمكن توزيع الاثاث في الصالة بعدة طرق، وتعتمد جميعها على:
1.اختيار المكان المناسب للأثاث بحيث لا يعيق التواصل والحركة في الصالة.
2.اختيار أثاث بحجم مناسب لمساحة الغرفة، وعدم تكديسه في زاوية واحدة بل توزيعه بشكل بسيط وأنيق ومريح للجالسين في الصالة.
تعتبر الأريكة من أهم قطع أثاث الصالة، ويمكن اختيار بعض الكنبات بدلًا منها. ومن ثم توزيع بعض الكراسي حول الكنبة أو الأريكة بشكل دائري ووضع طاولة في الوسط لديكور بسيط وأنيق. بالإضافة إلى موكيت يوضع في المنتصف وبعض الطاولات الجانبية قرب الأريكة، مع مكتبة أو ركن مطل على منظر طبيعي للاسترخاء.
نعم، حيث يلعب اختيارك للستائر المناسبة والمتناسقة مع أثاث الصالة دورًا كبيرًا في توزيع الإضاءة. فيجب اختيار ستائر تسمح بمرور الضوء في النهار وبألوان قريبة من ألوان أثاث الصالة لتعطي انطباعًا بتوحد اللون في الصالة لمظهر أكثر فخامة. ويمكنك اختيار الستائر من طبقتين، الأولى شفافة تسمح بمرور الضوء عند فتح الطبقة العلوية من الستارة والتي تمنحك الخصوصية في صالتك عند إغلاقها ليلًا.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا عن توزيع الاثاث في الصالة في الإمارات، والذي قدمنا لكم فيه أبرز الأفكار والنصائح لترتيب اثاث صالة المنزل بسهولة وفخامة. ونأمل أننا وفرنا عليك الكثير من الوقت في البحث عن هذه المعلومات المفيدة. ويمكنك ترك أي تعليق أو استفسار في القسم المخصص أسفل المقال لنجيب عنه في أقرب وقت.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

يمكنك الاطلاع على تصاميم ديكورات اثاث صالات بالإمارات، وكذلك أفكار مميزة لتنسيق الوان اثاث المنزل بالامارات. وقد يهمك أفكار تنسيق السجاد مع الاثاث وأيضًا أحدث الأفكار لتصاميم صالات منازل تتناسب مع كل الأذواق. بالإضافة إلى احلى ديكور صالات بسيط.

اتصال مباشر
تواصل معنا