تخطى إلى المحتوى

تصميم ديكور جبس بورد غرف نوم رومانسية

ديكور جبس بورد غرف نوم رومانسية

إذا كنت تود الحصول على ديكور جبس بورد غرف نوم رومانسية في منزلك، فلابدّ أن تستعين بشركة تصميم داخلي، التي بدورها ستتبنى أفكارك وتحولها إلى حقيقة. لذلك في هذا المقال قدمنا لك بعض الأفكار حول استخدام الجبس بورد المناسب للحصول على غرفة نوم رومانسية ودافئة.

شركة ارتك ARTECH رأس الخيمة الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. تصميم ديكورات غرف النوم. للتواصل عبر واتساب: اضغط هنا. عبر الاتصال: 00971501984896.

ديكور جبس بورد غرف نوم رومانسية في رأس الخيمة – الإمارات

ديكور جبس بورد غرف نوم رومانسية

تضفي ديكورات جبس غرف النوم لمسة فخامة ورقي إلى المكان. فهي تحوله من مساحة رتيبة ومملة إلى مساحة تعج بالجمال. لذلك تفنن مهندسو الديكور في تقديم أشكال وألوان وتصاميم وزخارف مختلفة، بحيث يحصل العميل على ما يطلبه.

تضفي ديكورات جبس غرف النوم لمسة فخامة ورقي إلى المكان

وقد حصلت ديكورات جبس غرف نوم رومانسية على اهتمام خاص بسبب الحاجة إلى مساحة مريحة ومميزة بالتصميم والألوان. لذلك كان لاختيار ألواح الجبس وألوانها دور كبير في جعل الغرفة تأخذ طابع رومنسي دافئ. إذ يمكنك أن تجد جبس بورد على شكل مستطيل ومربع ومثمن ودائرة وغيرها، وفي أنواع ستجدها مزخرفة بأشكال بسيطة وأخرى معقدة. ولكن غالبًا يتجه المصممون إلى إضافة شكل الدائرة بسبب سهولة لفتها لانتباه الناظر.

حصلت ديكورات جبس غرف نوم رومانسية على اهتمام خاص بسبب الحاجة إلى مساحة مريحة ومميزة بالتصميم والألوان

أمّا بالنسبة إلى ألوان الجبس، فيفضل دائمًا التوجه إلى الألوان الهادئة والفاتحة مثل الأبيض والعاجي والرمادي الفاتح، كي يبدو السقف أكثر اتساعًا. وتجنب استخدام الألوان الكامدة والغامقة للأسقف، ولكن يمكن استعمالها على الجدران. كما للإضاءة دور مهم في جعل تفاصيل الغرفة أكثر وضوحًا، إذ تُركب أنظمة إضاءة على ألواح الجبس بألوان مختلفة.

يفضل دائمًا التوجه إلى الألوان الهادئة والفاتحة مثل الأبيض والعاجي والرمادي الفاتح

بالنسبة إلى ديكور جبس غرف نوم عرسان يُفضل التوجه لنظام إنارة من نوع نقاط إضاءة (spot) أو شريط إضاءة خلفية (led) باللون الأبيض مما يخلق أجواء رومانسية. وتركب أنظمة الإنارة بشكل مدروس، بحيث توجه بشكل صحيح للزوايا التي تحقق رؤية جمالية، كما توفر للمقيم راحة في النظر.

يُفضل التوجه لنظام إنارة من نوع نقاط إضاءة (spot) أو شريط إضاءة خلفية (led)

وقد يفضل البعض ديكورات اسقف غرف نوم بسيطة، بحيث تُركب أشكال مناسبة غير معقدة بألوان هادئة، وهذا ما يمنح المكان طابع حميمي مع تفاصيل هادئة. أمّا جبس غرف نوم ناعمة فيُركب سقف بدون أي رسومات وزخارف هندسية، وغالبًا ما تستخدم الأشكال الهندسية البسيطة كالدائرة والمستطيل، ويكون اللون الأبيض هو الطاغي مع نظام إنارة متوزع بشكل متناسق.

يفضل البعض ديكورات اسقف غرف نوم بسيطة، بحيث تُركب أشكال مناسبة غير معقدة بألوان هادئة

ولا تختص ديكورات الجبس بالأسقف فقط، بل يمكن توزيع ديكورات الجبس على كامل الغرفة من خلال استخدام الخطوط والأشكال والمستويات المناسبة، لتحصل على ديكور متكامل ومتناسق لمساحتك.

يمكن توزيع ديكورات الجبس على كامل الغرفة من خلال استخدام الخطوط والأشكال والمستويات المناسبة

الأسئلة الشائعة حول ديكور جبس بورد غرف نوم رومانسية

فيما يلي سنجيب عن بعض الأسئلة المتداولة حول ديكور الجبس بورد في غرف النوم:

يعتبر الجبس العادي أقوى وأكثر تماسك من الجبس بورد، ويمكن الحصول من خلاله على أشكال رائعة.
ولكن من عيوبه أن سعره مرتفع بالمقارنة مع الجبس بورد، وأن مرونة تشكيله للتصاميم المختلفة محدودة بالمقارنة مع الشريحة الواسعة للتصاميم التي يقدمها الجبس بورد. لذلك يستخدم جبس بورد غرف نوم أطفال والكبار.
تُثبت قطاعات زوايا الألمنيوم في الخرسانة بقوة لتتحمل وزن الألواح، ومن ثم يُركب الألمنيوم وتُثبت الألواح عليه وفقًا للتصميم المتفق عليه مع مراعاة ارتفاع السقف، وبعدها توصل الألواح مع بعض البعض، ويوضع معجون في أماكن الوصلات، وتُغطى المسامير المكشوفة للمحافظة على شكل السقف مرتبًا.
يمنح ديكور الجبس مع الخشب لمسة جمالية خاصة على الغرفة. ويمكن تطبيقه مباشرةً على مستوى السقف، وهذا ما يضفي أجواء حميمية ودافئة على المكان. وغالبًا يستخدم هذا الديكور في غرف الجلوس الواسعة أو الصالونات أو غرف الفنادق أو المنتجعات. ومن أشهر تقنيات الدمج بين الجبس والخشب هو بتصميم مربعات جبس متداخلة مع قضبان الخشب ومثبتة بطريقة عمودية.

وأخيرًا نتمنى أننا قد استفدت من الأفكار التي طرحناها حول ديكورات الجبس بورد في غرف النوم الرومانسية آملين أننا جعلنا رحلتك في الحصول على غرفة أحلامك أكثر وضوحًا.

لمعلومات وتفاصيل أكثر ننصحك بقراءة ديكور غرف نوم جبسون بورد وأبضا ديكورات اسقف جبس غرف نوم. وأفكار لديكورات جبس بورد غرف نوم ناعمه.

اتصال مباشر
تواصل معنا