تخطى إلى المحتوى

ديكورات اسقف جبس بسيطة

ديكورات اسقف جبس بسيطة

يبدو أنّ التوجه لإدخال ديكورات اسقف جبس بسيطة على تصميم المنزل أو المكتب قد حصل على اهتمام كبير. لذلك إذا كنت تود أن تتعرّف أكثر على ألواح الجبس بورد المناسبة للأسقف، يمكنك أن تتابع معنا قراءة هذا المقال، الذي سيتضمن أفكار رائعة لتصاميم جبس بسيطة والألوان المناسبة مع بعض الصور التوضيحية.

كما يمكنك أن تستعين بشركة التصميم والديكور الداخلي أرتك لتحوّل منزلك من عادي إلى أكثر من رائع من خلال توظيف الإبداع والابتكار والخبرة الواسعة والمهنية في العمل. لا تتردد بالتواصل معنا لتحصل على طلبك عبر الواتساب اضغط هنا.

ديكورات اسقف جبس بسيطة

تعمل الأسقف المستعارة والجبسية على تغطية التمديدات الميكانيكية والكهربائية وعيوب السقف، وتحويل المساحة الرتيبة في الغرفة إلى ركن رائع وملفت من خلال إدخال الأشكال والألوان المنسجمة مع نمط الغرفة. إذ تختلف قوالب الجبس المستخدمة على الأسقف كبيرة المساحة عن مثيلاتها على الأسقف صغيرة المساحة. لذلك ستجد العديد من الأفكار المميزة والتي تتناسب مع المتطلبات والأذواق المتنوعة.

ومن الأفكار الرائعة التي يمكن استخدامها هي تركيب جبس بورد مع زجاج للأسقف. ويتكيف هذا التصميم مع أنماط معمارية متنوعة، مما يجعلها تلقى رواج كبير في بلدان وثقافات مختلفة. ومن ميزاتها أنها تعطي للسقف اتساع وبالتالي تبدو الغرفة أكثر رحابة وانشراح.

كما أنّ إضافة المعادن مثل الألمنيوم والستانلس ستيل إلى اسقف جبس بورد حديثة تجعلها تبدو أكثر عصرية ولمعان. ويستخدم هذا الديكور في أسقف المطابخ، إذ يمكن تنسيقه مع الرفوف والخزائن. ويمكن وضعه أيضًا لأسقف غرف أخرى شريطة أن تحتوي الغرفة في تصميمها على قطع معدنية، لضمان انسجام العناصر وإعطاء المكان مظهر منسجم ومتناسق. أيضًا سيكون من الجميل تنسيق ديكورات جبس اسقف مع ورق الجدران، بحيث تبدو الجدران والسقف بطابع واحد

ولا يمكن أن ننسى تأثير نظام الإنارة على مظهر الغرفة. فإن استخدام ألوان إضاءة مناسبة وفي مواضع صحيحة ستوجه عين الناظر إلى التفاصيل الجميلة في الغرفة، كما ستحقق راحة بصرية للمقيمين. ويمكن استخدام الأضواء البيضاء أو الصفراء لإضفاء سمة الرقي والبساطة إلى المكان. ومن خلال الصور ستتوضح لك التفاصيل أكثر.

صور لديكورات اسقف جبس

لاختيار تصاميم جبس بسيطة أو تصاميم جبس مودرن أو غيرها عليك أولًا أن تحدد نمط ديكور الغرفة. هل هو راقي أو فخم أو عصري أو عتيق كلاسيكي أو مزيج؟ لأنه من الضروري اختيار ديكورات جبس بسيطة وجميلة متناسبة مع الطابع العام للمكان.

يأتي ديكور الجبس السادة في مقدمة الخيارات المفضلة للكثيرين، لكونه منخفض التكلفة وبسيط التصميم. ويعود الأمر للذوق الفردي للزبون. وقد يرغب البعض بإضافة زخارف بسيطة لكسر جمود السقف، وجعل مظهره أكثر جاذبية.

وفي هذه الحالة يُفضل استخدام الطلاء الأبيض الناصع أو البيج أو العاجي، لأنه يبرز جمال المفروشات خاصةً إذا كان لون الإضاءة أصفر، وتُعلق نقاط الإنارة (سبوتات) فوق التماثيل واللوحات أو خلف السرير في ديكورات اسقف جبس بسيطة غرف نوم.

في نموذج آخر من ديكورات أسقف الجبس بورد المعلقة يمكن تركيب أشكال مختلفة من المنحنيات التي تتناسب مع الأثاث المنزلي أو المكتبي البسيط، مستخدمًا ألوان طلاء هادئة بحيث تعطي المكان لمسة أناقة بعيدًا عن التكلّف والمبالغة.

أيضًا من التصاميم التي لقيت صدى كبير هي استخدام ديكورات جبس على مستويين مختلفين، بحيث يوجد إطار منخفض بعرض 60 سم ويبدو أكثر ارتفاعًا عند الانتقال إلى وسط السقف. ويساهم التباين في المستويات في جعل السقف يبدو مميزًا ومتداخل التفاصيل.

ومن الأفكار الرائعة والعصرية هي استخدام إضاءة مخفية. وعلى الرغم من ارتفاع تكلفتها إلاّ أنها تضفي روح الحداثة للمكان. وتستخدم في الصالات والمطابخ وغرف الجلوس. ويمكن تقليل التكاليف من خلال استخدامها فقط في اسقف جبس للصالات الاستقبال.

الأسئلة الشائعة حول ديكورات أسقف جبس بسيطة

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول ديكورات الجبس البسيطة للأسقف:

يُركب الجبس على السقف بواسطة زوايا معدنية مصنوعة من الألمنيوم مثبتة على سطح خرسانة السقف بشكل جيد لتتحمل وزن ألواح الجبس بورد، وبعدها تُركب الألواح بحسب التصميم المتفق عليه مع مراعاة ارتفاع سقف الغرفة ومقدار النزول عن السقف الأساسي، وبعدها تُلصق معجونة على أماكن الوصلات وتُغطى مسامير التثبيت.
يُراعى في تركيب الألواح الجبسية ارتفاع سقف الغرفة، والارتفاع الذي يرغب الزبون بالحصول عليه. ولكن في جميع الحالات لا تقل مسافة نزول ألواح الجبس بورد عن 20 سم عن سطح السقف الأساسي للغرفة، بحيث يسمح بتغطية التمديدات الداخلية وعيوب السقف ويقوم بعزل الصوت والحرارة.

وأخيرًا هذا ما قدمناه لك حول ديكورات الأسقف الجبسية البسيطة والجميلة، آملين أنك قد وجدت ما تبحث عنه واطلعت على أجمل التصاميم والأشكال الجبسية.

قد يهمك أيضًا: ديكورات جبس مداخل صالات وتصميم ديكور سقف بسيط وديكورات جبس اسقف بسيطة

اتصال مباشر
تواصل معنا