تخطى إلى المحتوى

ديكورات اسقف مجالس في الإمارات رأس الخيمة

ديكورات اسقف مجالس

هل تفكر بأفضل طريقة لتعطي مجلسك طابعًا من الفخامة والرقي؟ من الضروري إذًا أن تطلع على أفكار ديكورات اسقف مجالس 2024 وأنواعها وطرق تنفيذها.

تابع معنا للتعرف على تصاميم مميزة لأسقف المجالس، وللحصول عل أفضل خدمات التصميم الداخلي يمكنك دائما الاعتماد على شركة ارتك ARTECH.

شركة ارتك رأس الخيمة الإمارات. مختصون بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. واتساب: اضغط هنا. اتصال: 00971501984896.

ديكورات اسقف المجالس

ديكورات اسقف المجالس

لا يقل تصميم سقف المجلس أهميةً عن تصميم باقي أجزاء المجلس، فإذا كنت تريد أن يظهر المجلس الخاص بك بطابع فخم وأنيق يجب أن تهتم بتصميم السقف ونوعية المواد المستخدمة في تنفيذه، إضافةً إلى الألوان وتوزيع الإنارة.

هناك عدة خيارات لتنفيذ سقف المجلس، لكن غالبية العملاء يفضلون اسقف الجبس، لأنها توفر حرية كبيرة عند اختيار التصاميم والألوان.

ويمكن تعريف أسقف الجبس بأنها ألواح مصنوعة من الجبس، يتم تعليقها بواسطة أوتاد خاصة أسفل السقف الأصلي للغرفة. ويترك فيها فراغات لتركيب أنواع مختلفة من الأضواء، كما تسمح بتنفيذ أفكار كثيرة قد يقترحها عليك مهندس التصميم الداخلي.

كما تتنوع صناعة اسقف الجبس وطرق تنفيذها، ويمكن أن نميز ثلاثة أنواع رئيسية:

  • سقف بمستوي واحد: عادةً لا يستخدم هذا النوع في تنفيذ ديكورات أسقف مجالس، بل يستخدم في الغرف العادية لأنه يعتبر من ديكورات اسقف بسيطة. ويستخدم هذا النوع أحيانًا لأنه يسمح بإنشاء فراغات لتركيب الإضاءة.

سقف بمستوي واحد

  • سقف بمستويين: يعد أكثر ديكور سقف مجلس انتشارًا كونه يوفر حريةً كبيرة في استخدام الإنارة وتوزيع الاضاءة في المجالس، وقد تستخدم أضواء ظاهرة أو مخفية لتعطي شكلًا مميزًا وجميلًا.
سقف بمستويين
سقف بمستويين
  • سقف بثلاثة مستويات: هو الأقل انتشارًا كونه يتطلب جهدًا كبيرًا ودقةً عاليةً أثناء التنفيذ. لكن إذا كنت تبحث عن التصميم الأكثر فخامة وأناقة ربما يجب أن تناقش هذه الفكرة مع مهندس التصميم الداخلي.
سقف بثلاثة مستويات
سقف بثلاثة مستويات

أفكار وتصاميم لسقوف مجالس الرجال والنساء

أفكار وتصاميم لسقوف مجالس الرجال والنساء

عند اختيارك لتصميم المجلس الخاص بك، سوف يعرض عليك مهندس التصميم الداخلي عدة أفكار وأساليب حتى تحصل على التصميم المناسب لك. بالطبع، إذا كنت تقوم باختيار تصميم سقف المجلس سيختلف التصميم الأنسب بين مجلس للنساء وآخر للرجال، وبين ديكور اسقف مودرن وآخر كلاسيكي.

فقد يتميز جبس اسقف مجالس نساء عن جبس اسقف مجالس رجال بنوعية وألوان الإضاءة المستخدمة، والتي غالبًا ما تتوافق مع ألوان الأثاث والأرضيات.

كما من المفيد أن تطلع على عدة صور ديكورات جبسية لتأخذ فكرةً جيدةً عن الصورة النهائية التي ستحصل عليها، ما يسهل عليك عملية التواصل مع المهندس والحصول على افضل ديكورات السقف.

نصائح هامة لاختيار ديكورات اسقف مجالس

نصائح هامة لاختيار ديكورات اسقف مجالس

سنقدم لك عزيزي القارئ أهم النصائح لاختيار ديكورات أسقف مجالس:

  • في البداية يجب أن تختار تصميمًا متناسبًا مع الديكور الداخلي للمجلس، فمثلًا إذا كان أثاث المجلس يحوي الكثير من الزخارف، قد يكون من الأفضل أن تبحث عن تصميم سقف جبس مجالس رجال فخم وبسيط في الوقت نفسه.
  • من المهم أيضًا أن تتناسب الإضاءة المستخدمة مع الألوان الموجودة في المجلس، كما يمكن أيضًا لطريقة توزيع أجهزة الإنارة وألوان الإنارة أن تلعب دورًا في جعل مساحة المجلس تبدو أصغر أو أكبر.
من المهم أن تتناسب الإضاءة المستخدمة مع الألوان الموجودة في المجلس
من المهم أن تتناسب الإضاءة المستخدمة مع الألوان الموجودة في المجلس
  • إذا كنت تبحث عن ما يجعل من ديكور سقف مجلس رجال أو نساء أكثر فخامةً وتميزًا، يمكن أن تناقش مع المهندس فكرة إضافة طبقة من طلاء الذهب بطريقة قد يختارها المهندس، إذ يلجأ العديد من العملاء إلى هذه الفكرة لزيادة فخامة التصميم.
  • الأمر الأكثر أهمية والذي يجب أن توليه اهتمامك هو أن عملية تركيب سقف جبس بورد مجالس أو غيرها يحتاج الكثير من الدقة والإتقان أثناء العمل، لذلك تأكد من اختيار جهة احترافية لتقوم لك بهذه المهمة على أفضل وجه.

أسئلة شائعة حول ديكورات اسقف مجالس

قد تستخدم هذه الأسقف أحيانًا لإخفاء عيوب في السقف، لكن بالحديث عن ديكور جبس اسقف للمجالس تحديدًا فيمكننا القول أن هذه الديكورات تتميز بالفخامة والأناقة.
بالطبع، إذا تم تركيبها بشكل صحيح ومتقن تكون عمليةً ومتينة بشكل كبير.

أخيرًا، من المهم أن نذكر بضرورة اختيار تصاميم وألوان تناسب ديكور اسقف مجالس، لأن تصميم هذه الأسقف يختلف عن تصميم اسقف باقي الغرف، إذ يكون من الأفضل اختيار تصاميم مميزة مع بعض الزخارف والإضافات الأنيقة.

تواصل مع شركة ارتك لتصميم وتنفيذ الديكور الداخلي لمساحتك الكبيرة أو مشروعك التجاري في كل الإمارات، أو الحصول على تصميم وتنفيذ لديكورك الداخلي السكني في رأس الخيمة، أو طلب تصميم داخلي أونلاين من أي إمارة. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

ننصحك بالاطلاع على خدمة تصميم مجالس في الإمارات، وديكورات جبس اسقف مجالس رجال.

اتصال مباشر
تواصل معنا