تخطى إلى المحتوى

ديكورات جبس بورد غرف نوم فخمة

ديكورات جبس بورد غرف نوم فخمة

ديكورات جبس بورد غرف نوم فخمة أصبحت من أكثر الديكورات طلبًا اليوم، لأنّها من أجمل ديكورات البيت العصري والمودرن. حتّى أنّه لا يوجد بيت لا تُستخدم ألواح الجبس بورد في ديكوراته. لذا نقدم لك في هذا المقال أجمل ديكورات جبس بورد للحصول على غرف نوم فخمة وأنيقة، وكذلك أجمل ديكورات غرف نوم رومنسية وغرف نوم الأطفال، كم سنقدم أهم النصائح لاختيار ديكورات جبس مناسبة لغرفتك

شركة ارتك (ARTECH) رأس الخيمة – الامارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. ديكورات جبس. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. اتصال عبر الرقم: 00971501984896.

ديكورات جبس بورد غرف نوم فخمة في الامارات

تعد غرف النوم من أهم غرف المنزل، حيث الراحة والاسترخاء بعيدًا عن ضغوطات الحياة، لذا يجب اختيار ديكورات جبس غرف النوم بعناية، وانتقاء الديكور الذي يناسب طبيعة كل غرفة وحسب ذوق صاحبها.

إذ يمكن استخدام الجبس بورد في غرف نوم العرسان، أو في غرف نوم الأطفال، كما يُستخدم في غرف نوم الشباب والبنات. وفيما يلي مختلف أنواع تصاميم وديكورات جبس بورد غرف نوم:

  • ديكور جبس بورد غرف نوم بسيطة وناعمة: يمكن اعتماد هذا التصميم إذا كنت من محبي البساطة، كما عليك انتقاء تصاميم اسقف جبس بورد حديثة وناعمة في الآن ذاته، واختيار الألوان المتناسقة والأشكال المميّزة.

ديكور جبس بورد غرف نوم بسيطة وناعمة

  • ديكور جبس بورد غرف نوم مودرن: إذ يختار أصحاب الأناقة والذوق الرفيع تصاميم مودرن، بخلاف الأشخاص التقليديين الذين يفضّلون التصاميم الكلاسيكية، وهنا يمكن اللجوء إلى ديكورات جبس بورد ذات أشكال هندسية، مثل الدوائر المتداخلة والمربعات والمستطيلات. ويمكن وضع سبوت لايت في السقف بألوان هادئة كالأزرق أو الأخضر أو أي لون آخر مماثل للون طلاء الغرفة، يمكن أيضًا وضع ثرية مودرن في منتصف السقف لمنح الغرفة المزيد من التميّز.

ديكور جبس بورد غرف نوم مودرن

  • ديكورات جبس غرف نوم كلاسيك: فقد يميل بعض الأشخاص إلى الديكورات والتصاميم الكلاسيكية، والتي يمكن الحصول عليها عن طريق اختيار أشكال جبس بورد غرف نوم بسيطة كالتدرّجات الجبسية على أطراف السقف، مع وضع ثرية في منتصف السقف، أو توزيع السبوتات في زوايا السقف مع استخدام إضاءة خافتة.

ديكورات جبس غرف نوم كلاسيك

  • ديكورات جبس غرف نوم فخمه رومنسية: التي يبحث عنها العرسان، فيقدم لهم مصممو الديكور عدة نماذج لديكور جبس غرف نوم، منها جبس بورد أسقف على شكل قلب، وهنا يُنصح باختيار الألوان المحايدة مثل الأبيض والاوف وايت والكريمي.

ديكورات جبس غرف نوم فخمه رومنسية

  • ديكور جبس بورد غرف نوم أطفال: تستخدم ألواح الجبس بورد في ديكور غرف نوم الأطفال، من أجل إضافة لمسة دافئة وجميلة على غرفة الأطفال. وذلك من خلال استخدام رسومات الأطفال على الحائط والسقف مع ضرورة الانتباه لاستخدام الألوان المريحة لعين الطفل.

ديكور جبس بورد غرف نوم أطفال

  • ديكورات جبس اسقف راقية غرف نوم: يعتبر ديكور السقف أحد أهم عناصر ديكور الغرفة، ويمكن عمل ديكور جبس اسقف الغرف وتزيينها بأشكال ونماذج مختلفة من الجبس، التي تجمع بين البساطة والجمال.

ديكورات جبس اسقف راقية غرف نوم

نصائح لاختيار ديكورات جبس مناسبة لغرفتك

نصائح لاختيار ديكورات جبس مناسبة لغرفتك

إذا كنت تبحث عن كيفية اختيار ديكورات جبس بورد غرف نوم فخمة مناسبة لغرفتك إليك مجموعة النصائح التالية:

  • النصيحة الأولى والأهم هي اختيار شخص محترف في عمل ديكور جبس بورد غرف نوم، بحيث يكون خبير في خامات الجبس المختلفة، وأسعارها، وطريقة استخدامها.
  • حدد غرضك من عمل الجبس بورد للسقف أو الحائط، فيما إذا كان للديكور، أو لوضع الإضاءة أو لتلافي عيوب ظاهرة في السقف أو الحائط.
  • اختر ديكور جبس غرف نوم ملائم لكل من مساحة الغرفة وارتفاعها.

اختر ديكور جبس غرف نوم ملائم لكل من مساحة الغرفة وارتفاعها

  • فإذا كانت غرفة النوم صغيرة يُفضل اختيار التصاميم البسيطة لتعطي شعورًا بالمساحة الواسعة، واختيار إضاءة معتدلة.
  • وإذا كان سقف الغرفة مرتفع، ننصح باعتماد الديكورات المضيئة، وتوزيع الإضاءة في مختلف أركان وزوايا الغرفة.

إذا كان سقف الغرفة مرتفع، ننصح باعتماد الديكورات المضيئة

  • بينما إذا كان سقف الغرفة منخفض، فمن الأفضل استخدام ألواح الجبس في زوايا الغرفة لتخفيف الشعور بالتكدس والضيق.
  • لعشّاق الديكورات الفخمة ينصح مصممو الديكور باختيار جبس غرف نوم فخمه، وبشكل خاص اختيار أحد أشكال الثريات، لا سيما تلك المصممة من الكريستال المودرن.
  • اختر لون جبس مناسب للون طلاء الغرفة ولألوان الأثاث الموجود فيها، لأنّ الألوان المتناسقة تلعب دورًا مهمًا في الراحة النفسية وتبعث على الاسترخاء.

اختر لون جبس مناسب للون طلاء الغرفة ولألوان الأثاث الموجود فيها

  • انتبه جيدًا لتوزيع الإضاءة داخل أسقف الجبس بورد، لأنّ التوزيع غير المتناسق يؤدي إلى تصميم السقف بشكل معتم.

انتبه جيدًا لتوزيع الإضاءة داخل أسقف الجبس بورد

  • احرص على التخصيص واختيار ديكور مناسب لكل غرفة، فغرفة الأطفال تحتاج ديكور يناسب ذوق الطفل، وتحتاج ألوان زاهية تبعث على النشاط وتمنح الشعور بالبهجة.
  • بينما غرفة النوم تحتاج لديكور بسيط وراقي، ويلزمها ألوان هادئة كالأبيض أو الرمادي.

أهم الأسئلة الشائعة

في سياق الحديث عن مختلف تصاميم وديكورات جبس بورد غرف نوم، يطرح المهتمّون بعض الأسئلة حول الموضوع، وفيمايلي جمعنا أبرز هذه الأسئلة مع إجاباتها الموجزة والواضحة.

تعتبر شركة ارتيك في الإمارات أفضل شركة ديكورات جبس بورد غرف نوم أنيقة وغرف نوم للعرسان وغرف نوم أطفال وغيرها. وكذلك شركة عالم التصاميم الهندسية التي تتميز بتقديمها خدمات التصميم والديكور اون لاين وتخدم كامل الخليج العربي.

1- يتم تثبيت ألواح الجبس بورد على قاعدة معدنية مؤلفة من ثلاثة قطع، بسماكة 4 مم.
2- بعد ذلك يُثبت الجبس بورد على المكان المطلوب بالمسامير.
3- ثم تُلصق الألواح ببعضها البعض باستخدام المعجون اللاصق.
4- بعد ذلك يجب دهن ألواح الجبس بطبقة أساس مائية، وعند ظهور عيوب يستخدم المعجون ثانيةً لإخفائها.
5- المرحلة الأخيرة هي دهن الألواح بطبقة أو أكثر من الدهان البلاستيكي الملوّن بأحد الألوان المرغوبة.

ختامًا، حاولنا في هذا المقال تضمين مختلف أشكال وأفكار ديكورات جبس بورد غرف نوم فخمة، وذكرنا أهم النصائح لاختيار ديكورات جبس مناسبة لكل غرفة من غرف المنزل.

 

اتصال مباشر
تواصل معنا