تخطى إلى المحتوى

أفضل أفكار ديكورات جبس غرف جلوس بالإمارات

ديكورات جبس غرف جلوس في الامارات

إن ديكورات جبس غرف جلوس تحظى اليوم بإعجاب كبير لدى عشاق الأناقة والفخامة في التصميم، فهي تعكس شخصية وذوق صاحبها. وخصوصًا عند اختيار أجمل التصاميم ومزجها مع إضاءات مبتكرة لإبراز روعتها وسحرها.

في هذا المقال، سنتعرّف على أحدث ديكورات جبس غرف الجلوس المميزة لعام 2024، إلى جانب بعض النصائح القيّمة لاختيار ما يناسب ذوقك من تلك التصاميم الرائعة. متابعة ممتعة!

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم بالإمارات، اضغط هنا للتواصل معنا.

ديكورات جبس غرف جلوس في الإمارات

تعتبر ديكورات جبس غرف الجلوس من أحدث صيحات الديكور المستخدمة في منازل سكان الإمارات في الأعوام الأخيرة، فهي تمنح غرفة الجلوس رونقًا وجمالًا وأناقةً ليس لها مثيل. خصوصًا عند تصميم هذه الديكورات على يد أفضل الخبراء المعروفين بدقة أعمالهم وجمالها، ونقصد هنا فريق المهندسين ومصممي الديكور في شركة ارتك.

حيث يقدم لك خبراؤنا أجمل أشكال الديكورات لجدران وسقف غرفة الجلوس، بالإضافة لديكورات مميزة في أركانها. بحيث يكون تصميم غرفة جلوسك فريدًا ومحطّ أنظار كلّ من يراه من زوّار منزلك.

أفكار ديكورات جبس غرف الجلوس

  • إن كانت مساحة غرفة الجلوس في منزلك كبيرة، يمكنك عمل ديكورات بشكل اعمدة جبس فخمة في جوانب الغرفة بطابع كلاسيكي مميز.

إن كانت مساحة غرفة الجلوس في منزلك كبيرة، يمكنك عمل ديكورات بشكل اعمدة جبس فخمة في جوانب الغرفة

  • بإمكانك تصميم بعض الرفوف من الجبس لتوزيع نباتات الزينة، وبعض قطع الإكسسوار في غرفة الجلوس.

بإمكانك تصميم بعض الرفوف من الجبس لتوزيع نباتات الزينة، وبعض قطع الإكسسوار

  • ديكورات اسقف جبس بورد حديثة أو ديكورات جبس اسقف راقية كلاسيك يمكنك اختيارها بحسب ذوقك ومساحة غرفتك.

ديكورات اسقف غرف جلوس بسيطة

  • ديكورات جبس بسيطة وجميلة مثل أشكال من الجبس بورد لزوايا الغرفة، واختيار نقشات لهذه الزوايا أو تلوينها لتتناسب مع ديكور غرفتك.

أشكال من الجبس بورد لزوايا الغرفة

  • ديكورات الجبس الإيطالي المجوّفة للسقف، ويمكنك إضافة إضاءة داخلية لتنعكس بشكل مميز على أرضية الغرفة.

ديكورات الجبس الإيطالي المجوّفة للسقف، ويمكنك إضافة إضاءة داخلية

ومن المهم أن تختار من أفكار ديكورات جبس غرف جلوس الأشكال المناسبة لتصميم الغرفة وألوانها، لتبدو غرفتك بأجمل تصميم وأحلى شكل. وبإمكانك الحصول على مساعدتنا في اختيار ديكورات من الجبس بورد لتناسب غرفتك.

والآن، ندعوك عزيزي القارئ لمواصلة قراءة فقرتنا التالية، والتي يقدم فيها خبراؤنا أهمّ النصائح لمساعدتك في تنسيق وترتيب ديكورات الجبس بورد في غرفة جلوسك، تابع معنا.

نصائح حول تنسيق وتصميم ديكورات جبس بورد غرف الجلوس

لإعطاء ديكور الجبس في غرفة الجلوس لديك شكلًا مميزًا، لا بدّ من اتباع نصائح خبراء التصميم الداخلي التي تساعدك على اختيار ديكور فريد وأنيق. ومن أبرز هذه النصائح نذكر لكم ما يلي:

تنسيق ديكور ملائم لمساحة الغرفة

إن كنت تخطط لتصميم ديكور سقف من الجبس بورد، اختر ما يناسب مساحته وارتفاعه. فلا حاجة لتصميم ديكور من عدّة مستويات للأسقف الصغيرة، حيث يُكتفى بتوزيع وحدات الإضاءة بشكل عملي يساعدك على إبراز جمال ديكور الجبس البسيط.

أمّا لو كانت مساحة الغرفة كبيرة، فيمكنك تصميم سقف معلّق وتصاميم جبس بعدّة مستويات، ويمكنك اختيار تصاميم متنوعة ومختلفة لهذا الغرض. وفي هذه الحالة، ننصحك بتصميم حدود خارجية للتصميم صغيرة العرض ومنخفضة المنسوب، بينما يكون باقي التصميم بمنسوب أعلى.

وينطبق الكلام المذكور أعلاه على ديكورات جبس جدران غرفة الجلوس لديك، فاحرص على اختيار ما يناسب مساحة الجدار وديكور الغرفة العام.

تنسيق ديكور ملائم لمساحة الغرفة

تنسيق ديكور جبس بألوان مميزة

يمكنك اختيار تصاميم الجبس وتلوين جبس السقف بألوان متنوعة، لكنّ ننصحك باختيار درجات اللون الأبيض لمختلف التصاميم الجبسية سواءً في السقف أو الجدران. حيث أنّ درجات هذا اللون توحي باتساع غرفتك الصغيرة، وتناسب مساحة الغرف الكبيرة. كما أنّها تعطي المزيد من الأناقة لتصاميم غرفتك، وتزيد من فخامتها وروعتها.

تنسيق ديكور جبس بألوان مميزة

اختيار إضاءة مناسبة للديكور الجبسي

من أهمّ النقاط الواجب مراعاتها عند تنسيق ديكورات جبس غرف معيشة مودرن، هو اختيار إضاءة مناسبة وتوزيعها بتوازن في السقف والجدران. حيث يجب دراسة وحدات الإضاءة المختارة وتوزيعها بشكل مدروس بين إضاءة مرئية وأخرى مخفية أو غاطسة في ديكورات السقف.

اختيار إضاءة مناسبة للديكور الجبسي

الأسئلة الشائعة

تضيف ديكورات الجبس لغرف الجلوس المزيد من التميز والأناقة، فهي تعطي السقف والجدران شكلًا فريدًا بتصاميمها الأنيقة والمتنوعة. خاصةً عندما تكون مساحة السقف كبيرة وتسمح بعمل ديكورات جبس بعدة مستويات، بالإضافة لمساهمتها في إخفاء الأسلاك وأدوات الإضاءة في الجدران.
هناك الكثير من الأشكال والتصاميم المتنوعة لديكورات جبس غرفة الجلوس، مثل الأسطواني والدائري بالإضافة للأشكال المربعة الناعمة مع وحدات الإضاءة المخفية داخلها. ويفضّل المصممون اختيار لون موحد لسقف غرفة الجلوس، ويعتبر الأبيض أفضل اقتراحات الألوان. ويمكنك إضافة بعض التفاصيل بألوان ناعمة وهادئة كالأصفر والأخضر.

في ختام مقالنا عن ديكورات جبس غرف جلوس، وبعد أن تعرفنا أبرز الأفكار التي يمكنك تنفيذها لديكور غرفتك، وأهم نصائح الخبراء لتصميم ديكور جبسي مميز وأنيق. نأمل أننا قدمنا معلومات قيمة ومفيدة لكل من يبحث عنها، ونحن بانتظار تعليقاتكم وآرائكم أسفل المقال للرد عنها قريبًا.

لمزيد من المعلومات حول تصاميم وديكورات المنازل في الامارات، يمكنك الاطلاع على تصاميم منازل فخمه من الداخل. وقد يهمك احدث الديكورات المنزلية بتفاصيل تجعل المنزل أكثر جمالاً وراحة، وأيضًا ديكورات منزلية داخلية بالصور. كما يمكنك أن تطلع على تصاميم بيوت عربية حديثة في الإمارات، بالإضافة إلى تصاميم بيوت صغيره من الداخل.

اتصال مباشر
تواصل معنا