تخطى إلى المحتوى

دليلك لتصاميم ديكورات صالات جلوس صغيره وبسيطة

تصاميم ديكورات صالات جلوس صغيره وبسيطة

ليس هناك أفضل من أن تحصل على ديكور مودرن لغرف منزلك، فكيف إن كان هذا الديكور لغرفة الجلوس؟ لذلك إننا في هذا المقال سنتحدث عن تصاميم ديكورات صالات جلوس صغيره وبسيطة، تابع معنا.

للحصول على تصميم ديكور صالة جلوس صغيرة وبسيطة، لا تتردد بالتواصل مع شركة ارتك. التي ستعمل لفهم احتياجاتك وأفكارك، وتقديم خيارات متعددة ومناسبة لمساحتك وميزانيتك. اضغط هنا للتواصل عبر الواتساب.

مبادئ تصاميم ديكورات صالات جلوس صغيره وبسيطة في الإمارات

من الضروري قبل البدء بمشروع تصميم الديكور لأي مكان كان أن تعرف المبادئ الأساسية لتصميم الديكور، لذلك نقدم لك عزيزي القارئ بعض أهم المبادئ من أجل تصاميم ديكورات صالات جلوس صغيرة وبسيطة:

  1. استخدام تنسيق الألوان الهادئة: أي استخدام الألوان الفاتحة، لكي تعطي انعكاس على المكان بانطباع ان المساحة أكبر.
  2. التركيز على الإضاءة والأنوار: من الجيد توزيع لمبات الإضاءة على كامل الغرفة بشكل متناسق لتعطي إضاءة جيدة وكافية للمكان.
  3. تنظيم مساحة صالة الجلوس بشكل متقن: أي ترتيب الغرفة أو الصالة بشكل جيد من أجل استغلال كل المساحة المتوفرة لدينا، كالانتباه إلى أماكن الأثاث والطاولات وهذه الأمور.
  4. الاستفادة من الجدران: استغلال الجدران بوضع رفوف عمودية بالإضافة إلى الرفوف الأفقية، بحيث تكون مصممة بديكور مناسب وجميل لتوفير مساحات للتحزين بأكبر قدر.
  5. التركيز على قطعة الأثاث الرئيسية: أي وضعها بالمكان الأكثر ملائمة دون التأثير السلبي على جماليتها، كالسجادة أو الطاولة الكبيرة في المنتصف لإضفاء طابع جمالي أكثر.
  6. عدم استخدام الزينة بكثرة: إن استخدام الزينة والزخرفة في المكان تجعل المكان يبدو ضيقا وصغيراً، لذلك تجنب الديكورات المزخرفة التي تشتت الانتباه.
  7. استخدام الستائر الخفيفة وبألوان هادئة: تكون هذه الستائر بسيطة وأنيقة بحيث تعطي جمال للمكان وبالتالي تعطي شعور بأن المساحة أكبر.
  8. استخدام المرايا: تعطي المرايا انعكاس أوسع للمكان وتقوم بعكس الضوء من أجل الإنارة الجيدة، لذلك ينصح باستخدامها في الصالات الصغيرة.
  9. اختيار أثاث الصالة المناسب: من الجيد للصالات الصغيرة أن يكون الأثاث قابل للطي، وقابل للإزالة لذلك تجنب الأثاث الضخم والكبير.
  10. الاهتمام بالترتيب: من الضروري جداً ان يكون المكان مرتب وأنيق وتجنب الفوضى من أجل الشعور بالراحة والجمال.

وهذه كانت أهم المبادئ المستخدمة في تصاميم ديكورات صالات جلوس الصغيرة والبسيطة، ويمكنك الاستفادة منها في تصميم  ديكور صالة صغيرة مودرن، وإن كان لديك ما تريد الاستفسار عنه لا تتردد في أخذ الخبرة والاستشارة من شركة ارتك المختصة بأمور الديكور والتصميم الداخلي.

نصائح اختيار الأثاث الملائم لصالات الجلوس الصغيرة والبسيطة

يهمنا دائماً أن يحظى العميل بأفضل الديكورات الحديثة والعصرية، لذلك نقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة من النصائح لاختيار الأثاث الأكثر ملائمة مع ديكور صالات جلوس بسيطة:

  • الابتعاد عن الأثاث الضخم: بالنسبة للمكان فإن الأثاث الضخم يقضي تماماً على المساحة، لذلك يفضل أن تكون قطع الأثاث صغيرة الحجم وبسيطة، بحيث تعطي شعور بأن المكان كبير بالنسبة لها.
الابتعاد عن الأثاث الضخم
الابتعاد عن الأثاث الضخم
  • الأثاث القابل للتحريك والطي: يوفر هذا النوع من الأثاث مساحة أكبر حين نريد، لذلك بإمكاننا تحريكه بالاتجاه الذي نريد أو طيه بطريقة تلائم المساحة، من أجل الحصول على أفضل ديكورات صالة صغيرة.
الأثاث القابل للتحريك والطي
الأثاث القابل للتحريك والطي
  • التعامل مع الأثاث ذو التخزين المدمج: إن هذا النوع من الأثاث يوفر تخزين مدمج في داخله بالتالي يمكن استغلاله بتوفير المساحة، ومن أنواعه الأرائك أو الطاولات ذات أدراج متعددة.
التعامل مع الأثاث ذو التخزين المدمج
التعامل مع الأثاث ذو التخزين المدمج
  • اختيار أثاث منخفض الارتفاع: تكمن الفكرة أن هذا الأثاث الغير مرتفع، يجعل الصالة الصغيرة تبدو أوسع وأكبر، على سبيل المثال يمكن استخدام الأرائك والطاولات ذات الأرجل القصيرة.
اختيار أثاث منخفض الارتفاع
اختيار أثاث منخفض الارتفاع
  • استغلال الجدران: من الأفكار الذكية والعصرية، والتي بدأت تنتشر بشكل واسع في تصميم ديكور صالات شقق صغيرة، حيث باستطاعتنا وضع رفوف متعددة في أماكن متفرقة من الصالة والاستفادة منها بطرق مختلفة.
استغلال الجدران
استغلال الجدران
  • تجنب الأثاث المزخرف: إن الزخرفة الزائدة تعطي شعور بأن المكان صغير وضيق، لذلك يمكن تصميم ديكور صالة بسيط دون الحاجة لكثرة الزخارف.
تجنب الأثاث المزخرف
تجنب الأثاث المزخرف
  • استخدام الأثاث الزجاجي: من الأفكار المستخدمة مؤخراً في تصميم صالة جلوس مودرن، كالطاولات الزجاجية التي تعطي منظر فخم للمكان، وتعكس انطباع بأن المكان واسع.
استخدام الأثاث الزجاجي
استخدام الأثاث الزجاجي
  • استخدام أثاث متعدد الاستعمالات: كالأرائك التي يمكننا تحويلها إلى سرير أو الطاولات القابلة للطي وغير ذلك من أفكار، بالتالي نستفيد منها على كافة الأوجه.
استخدام أثاث متعدد الاستعمالات
استخدام أثاث متعدد الاستعمالات
  • اختيار ديكور لقطعة أثاث ثابتة: من أشهر هذه الديكورات هو ديكور صالات جلوس مع التلفاز، حيث يكون للتلفاز مكان مصمم خصيصاً ليوضع فيه، بالتالي تقل المساحة المستخدمة وتبدو الصالة أكثر مساحة وأكثر جمالية.
اختيار ديكور لقطعة أثاث ثابتة
اختيار ديكور لقطعة أثاث ثابتة

وبهذه الأفكار التسعة نكون قد قدمنا لكم أفضل النصائح المستخدمة في تصاميم ديكورات صالات جلوس صغيره وبسيطة، وفي حال أردت الحصول على ديكور جميل لصالة جلوس لا تتردد في التواصل مع شركة ارتك ذات الخبرة المتميزة من سنوات العمل الدؤوب.

الأسئلة الشائعة حول تصاميم ديكورات غرف الجلوس الصغيرة

من الجيد لك عزيزي القارئ إن كنت من المهتمين في تصاميم ديكورات صالات جلوس صغيره وبسيطة أن تقرأ الأسئلة الشائعة والمتداولة بكثره حول موضوعنا هذا:

يفضل استخدام الألوان الفاتحة والمشرقة في صالات الجلوس الصغيرة لكي تعطي انطباع بأن مساحة الصالة أكبر وتعكس الضوء. ومن هذه الألوان المستخدمة اللون الأبيض والبيج والأزرق الفاتح والألوان الفاتحة بشكل عام.
بالشكل العام يعود ذلك لرغبة العميل في اختيار الديكور. ولكن نرشح لكم أكثر الديكورات المستخدمة حالياً وهي ديكور صالة صغيرة مفتوحة. بحيث يكون هذا الديكور مصمم بشكل متقن لإعطاء تخيل جيد بأن مساحة الصالة كبيرة بالإضافة إلى جماليته في التصميم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، تصاميم ديكورات صالات جلوس صغيره وبسيطة، ونأمل أن نكون فقد قدمنا في هذا المقال أفضل النصائح والأفكار للحصول على أجمل التصاميم العصرية والحديثة، لا تتردد في التواصل مع شركة ارتك في حال وجود أي استفسار أو عزمت العمل على تصميم ديكور لصالة الجلوس.

اتصال مباشر
تواصل معنا