تخطى إلى المحتوى

تصاميم ديكورات مجالس رجال مودرن

ديكورات مجالس رجال مودرن في الإمارات

هل تفكر بتصميم مجلسك بطريقة عصرية، وتبحث عن ديكورات مجالس رجال مودرن؟ إذا كانت إجابتك نعم، فهذا المقال سيساعدك في تصميم هذه المساحة بأفضل طريقة. فقد وضعنا بين يديك كل التفاصيل التي ستحتاجها حول أهمية تصميم هذا النوع من الغرف، وأجمل الديكورات والأساليب المناسبة لها.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

أهمية تصميم ديكورات مجالس رجال مودرن

تعتبر المجالس جزءًا من ثقافة البيت العربي، وهي مساحات جلوس لاستقبال الضيوف والزائرين والأقرباء. يتم تصميمها بأشكال مختلفة وديكورات متنوعة، تختلف بحسب مكانة صاحب المنزل، وحجم المجلس وشكله وموقعه.

وكما تتباين أنواع المجالس، إذ ستجد مجالس عائلية وأخرى مجالس رجال رسمية وشبابية وغيرها. وبالطبع، يتم تصميم كل نوع بشكل مختلف بناءً على رغبة الزبون، وبما يخدم الغرض من الغرفة. ويوفر التصميم المناسب راحة نفسية وبصرية وجسدية أثناء التواجد في المجلس، وذلك باستخدام الألوان الصحيحة والديكورات الملائمة والإكسسوارات المتناغمة مع الطابع العام الذي يكون أيضًا بحسب رغبة الزبون وطراز المنزل.

ومن مزايا مجالس الرجال هي كونها معزولة عن باقي غرف البيت، وهذا ما يجعلها بيئة مريحة لممارسة بعض الهوايات، والقيام بالمناقشات والتواصل والتسلية بعيدًا عن المسؤوليات والضغوطات. لهذا فإن تصميم مجلس رجال خارجي واحدة من أكثر التصاميم انتشارًا خاصة في البيوت العربية، وأكثرها الخليجية.

ولأن المجالس هي مساحات للتواصل الحيوي بين الأشخاص، فكان من المهم توزيع عناصر الأثاث والفرش بما يحقق تواصل فعال بين المتواجدين، وكذلك يحقق الراحة والاسترخاء. ويُعنى بنوع الخامات المستخدمة، والألوان المعتمدة، وجودة الفرش والأثاث، وتوزيع الإضاءة لجعل جميع تفاصيلها متناغمة، وبالتالي راحة نفسية أكبر أثناء التواجد فيها.

ديكورات مجالس رجال مودرن في الإمارات

تعتبر المجالس العصرية من أكثر الديكورات انتشارًا في المنازل والفلل في الآونة الأخيرة، لكونها تعطي مظهرًا فاخرًا وبسيطًا وعفويًا في آن واحد. الأمر الذي يساعد في بناء مساحة مريحة للقاطنين والزوار. ويشمل ذلك العديد من العناصر المساهمة في جعل الديكور جذابًا ومتناغمًا في تفاصيله، كالألوان والإضاءة والجبس والأثاث وغيرها.

وفي بعض ديكورات المجالس العربية العصرية، ستجد ركنًا لتناول الطعام، بحيث يبدو المجلس مزيجًا من غرفة معيشة وغرفة السفرة. ويتم تنسيق الخامات والألوان بين مساحتين، كي تبدوان متناغمتين مثل تنسيق لون الأرائك وطاولات القهوة وطاولة السفرة مع لون الجدران. كذلك الأمر بالنسبة للستائر والسجاد والأرضيات.

ومن خلال التركيز على التفاصيل الصغيرة، ستتمكن من تحويل هذه المساحة إلى ركنك المفضل. أما إذا كنت تفضل الاستعانة بالمختصين، فستقدم لك الكثير من الشركات خدماتها في التصميم الداخلي، ولكن ما ستقدمه لك شركة أرتك يبدو أنه مختلف. فهي ستغير ملامح المكان إلى ما تطلبه، كما لو أنك ستحصل على مجلس أحلامك، من خلال فريق عملها المؤلف من مهندسي ديكور، ومصممين داخليين بخبرة استمرت أعوام.

أساليب الديكور المناسبة لمجالس الرجال المودرن

ستجد الكثير من الأفكار الرائعة لتصميم ديكورات مجالس رجال مودرن، بحيث تجعل هذه المساحة مريحة وجميلة في آن واحد. ويعود اختيار الديكور والأثاث والألوان والإضاءة إلى حجم المجلس وطراز المنزل.

ففي ديكور مجلس رجال صغير، تستخدم الألوان الفاتحة والأثاث متوسط الحجم وإنارة بمستويات. أما في المجالس كبيرة الحجم، لك حرية اختيار الألوان، أما الأثاث فيكون كبيرًا وضخمًا، والإنارة أقوى قليلًا.

في المجالس كبيرة الحجم لك حرية اختيار الألوان، أما الأثاث فيكون كبيرًا وضخمًا والإنارة أقوى قليلًا

وغالبًا تغطي السجادة كامل أرضية المجلس، أو يستخدم رخامًا مزخرفًا كأرضية لإضافة لمسة من الرقي والفخامة، وهنا يمكن استخدام سجادة متوسطة الحجم تغطي ثلثي مساحة أرض المجلس.

أما فيما يتعلق بالجدران، فتزين بألواح الجبس بورد والديكورات الجبسية، كذلك الأمر بالنسبة للأسقف، وهذا سيعطي الغرفة مظهرًا كلاسيكيًا فاخرًا. وتستخدم غالبًا في مجالس مودرن كلاسيك الأشكال الجبسية الهندسية التي تخدم الطراز العصري.

الجدران تزين بألواح الجبس بورد والديكورات الجبسية، كذلك الأمر بالنسبة للأسقف، وهذا سيعطي الغرفة مظهرًا كلاسيكيًا فاخرًا.

فيما يتعلق بالأثاث، قد يكون مؤلفًا من طقم أرائك ملتف لتحقيق أعلى مستوى من التواصل الحيوي أو كراسي منفصلة. ويتوسط المساحة طاولة بحجم وشكل مناسبين. ومن الأفكار العصرية هي وضع شاشة تلفاز على الجدار مقابل أماكن الجلوس، ويحيط بها رفوف جبسية لتزيين الحائط.

فيما يتعلق بالأثاث، قد يكون مؤلفًا من طقم أرائك ملتف لتحقيق أعلى مستوى من التواصل الحيوي أو كراسي منفصلة

أما الألوان، فيفضل استخدام الألوان الترابية كتدرجات البني والبيج، بالإضافة إلى الزيتي والأحمر القاتم والرمادي والأبيض. ويطغى اللون الذهبي والبرونز على كثير من التفاصيل الصغيرة، كالإكسسوارات وبعض اللوحات وغيرها. وغالبًا تستخدم الألوان الفاتحة لجعل المجلس يبدو أوسع، أما الداكنة لجعله يبدو ملكيًا وفخمًا.

استخدام الألوان الترابية كتدرجات البني والبيج، بالإضافة إلى الزيتي والأحمر القاتم والرمادي والأبيض والذهبي

وفي نظام الإنارة، فيجب تجنب الإضاءات القوية جدًا كالفلورسنت التقليدي، والاعتماد على مصابيح الإنارة الهادئة. ويوجد العديد من ديكورات الإضاءة التي تتدرج بين المصابيح الجدارية والأرضية ومصباح السقف والإضاءة على مستويات متعددة. ويقدم كل نوع من أنظمة الإنارة كمية ضوء محددة ومدروسة، بالإضافة إلى الضوء الطبيعي. وغالبًا تستخدم الإنارة الصفراء في مجلس رجال كلاسيكي وعصري.

يجب تجنب الإضاءات القوية جدًا كالفلورسنت التقليدي، والاعتماد على مصابيح الإنارة الهادئة. ويوجد العديد من ديكورات الإضاءة

أما إذا كنت ترغب في تصميم مجلس رجال ارضي خارجي، فمن الرائع وضع بركة من الماء في وسطه، وترتيب الأثاث بجانبها بشكل جميل بحيث تعطي المكان لمسة طبيعية مريحة وجذابة للاسترخاء. لن تتوقع كيف ستحول هذه البركة المجلس إلى ملجأ لك ولأصدقائك وأقاربك بعيدًا عن ضغوطات الحياة.

إذا كنت ترغب في تصميم مجلس رجال ارضي خارجي، فمن الرائع وضع بركة من الماء في وسطه، وترتيب الأثاث بجانبها

الأسئلة الشائعة حول ديكورات مجالس رجال مودرن

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول ديكور مجلس عربي:

أفضل ألوان ديكورات مجالس رجال هي الترابية والصحراوية التي تعبر عن الثقافة العربية، وتتدرج من البني الفاتح حتى الداكن، كذلك الأمر بالنسبة إلى تدرجات البيج. كما يمكن استخدام الكحلي والزيتي والأحمر القاتم في بعض التفاصيل. أما بالنسبة للألوان الفاتحة، فيمكن استخدام الأبيض والرمادي والسماوي لجعله يبدو أكثر هدوءًا وأوسع.
لتصميم ديكور مجلس رجال فخم وراقي، عليك اختيار خامات عالية الجودة كالأقمشة الفاخرة والأخشاب الثقيلة. أما الألوان، فيفضل الداكنة لكونها تعطي مظهرًا ملكيًا وأنيقًا. وسيكون من الرائع استخدام بعض النقوش في السجاد والستائر والوسائد، كما ستساعد الإنارة الصفراء في إضافة لمسة أناقة ورقي.

في الختام نتمنى أننا قدمنا لك كل ما تحتاجه حول ديكورات مجالس رجال مودرن بدءًا من أهمية تصميم هذه المجالس إلى أجمل الديكورات والأساليب التي ستغير من ملامح مجلسك وتجعله أكثر جمالًا. ومن خلال تواصلك مع شركة أرتك ستحول هذه المساحة إلى فاخرة وعصرية.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

للحصول على معلومات أكثر واستلهام الأفكار عن تصاميم مجالس الرجال في الإمارات يمكنك الاطلاع على تصاميم ديكور مجلس رجال بسيط، وكذلك تصاميم وديكورات مداخل مجالس رجال. وقد يهمك ديكورات جبس اسقف مجالس رجال، وأيضًا تصاميم مجالس مودرن لمظهر أنيق وعصري في منزلك. وللحصول على أفضل مصمم لتصميم ديكور المجلس، يمكنك الاطلاع والاستعانة بمصمم ديكور مجالس من فريق شركة ارتك من خلال خدمة تصميم مجالس.

اتصال مباشر
تواصل معنا