تخطى إلى المحتوى

تصاميم ديكور تسريحة غرف النوم في الامارات

ديكور تسريحة غرف النوم

تعد التسريحة واحدةً من العناصر الضرورية داخل غرف النوم، والتي لا يكتمل التصميم بدونها. تابع معنا هذا المقال لنتعرف على أفكار مميزة لتصميم ديكور تسريحة غرف النوم، وأهم النصائح للحصول على تصميم مميز.

أما إذا كنت بحاجة لمصمم محترف لتصميم ديكور غرف نوم كلاسيك أو مودرن في رأس الخيمة الامارات، يمكنك التواصل مع شركة ارتك للتصميم الداخلي مباشرةً عبر الواتساب اضغط هنا.

ديكور تسريحة غرف النوم في الامارات

عند اختيار تسريحه غرفة النوم، يجب الانتباه إلى أنها سوف تستخدم بشكل يومي. لذلك، تكون القاعدة الأولى في اختيارها هي أن تكون مصنوعةً بإتقان ومن مواد مرتفعة الجودة، لكي تضمن عمرًا أطول للديكور. وتتكون التسريحة عادةً من تواليت مزود بأدراج أو رفوف، كما يمكن إضافة مرآة وكرسي.

ومن المهم أيضًا، أن تختار التصميم الذي يتوافق مع ديكور غرفة النوم الخاص بك. فهناك عدة أساليب لتصميم غرف نوم، وبالتالي عدة أساليب لتصميم ديكور تسريحات غرف النوم.

أساليب تصميم ديكورات تسريحات غرف النوم

  • النمط الكلاسيكي: إذا كان ديكور غرفة النوم مصممًا بنمط كلاسيكي، من المهم أن تكون التسريحه متناسبةً معه. وعادةً ما تتميز تسريحات غرف نوم كلاسيك بألوان مثل الأسود والذهبي، مع إمكانية إضافة بعض الزخارف إلى التواليت أو إلى إطار المرآة.

النمط الكلاسيكي

  • النمط المودرن: تتميز تسريحات غرف نوم مودرن بألوان هادئة مثل ألوان الباستيل، إضافةً إلى أن تصميمها يعتمد على البساطة وتقليل العناصر حتى يكون استخدامها أسهل وأكثر عملية. ومن أهم ميز تواليت مودرن أنه يحوي تفاصيل أقل من التواليت الكلاسيكي، وبالتالي يكون استخدامه وتنسيقه أسهل.

النمط المودرن

بعيدًا عن الأساليب التي تُتبع لتصميم تواليت غرف النوم، سنتحدث عن عدة أشكال للتسريحات تتيح لك اختيار التصميم الذي يناسب استخدامك للتسريحة:

أشكال تسريحات غرف النوم

  • التسريحة المزدوجة: تتميز بأدراج كبيرة تتيح لك تخزين كمية كبيرة من الملابس، ويمكنك إضافة مرآة بحجم يناسبها.

التسريحة المزدوجة

  • تسريحة كومبو: تتميز بأنها مصممة لتتيح لك تخزين أنواع مختلفة من الملابس، مثل القبعات أو الأحذية.

تسريحة كومبو

  • التسريحة الزجاجية: قد يفضلها البعض بسبب شكلها المميز والذي يعطي شعورًا باتساع الغرفة، لكنها ليست خيارًا عمليًا ولا تتيح تخزين الكثير من الأغراض.

التسريحة الزجاجية

  • تسريحة مدمجة في خزانة الملابس: تستخدم كثيرًا في الغرف ذات المساحات الصغيرة، فهي تتيح مساحةً إضافيةً للتخزين دون أن تشغل حيزًا من الغرفة. ويمكن أيضًا إضافة مرآة إلى باب الخزانة من الداخل أو الخارج، لكي تحصل على تسريحة متكاملة.

تسريحة مدمجة في خزانة الملابس

نصائح لتنسيق التسريحة في غرف النوم

بعد أن تعرفنا على أهم أساليب تصميم تسريحه غرف النوم وأشكالها، نقدم لك عدة نصائح تساعدك في اختيار ديكور تواليت غرف نوم مريح ومميز:

  • احرص على أن يحتوي تواليت غرفة النوم على عدد مناسب من الأدراج وبحجم يناسب احتياجاتك، ستحصل بذلك على مساحة إضافية لتخزين أغراضك الشخصية.
  • اختر مرآة بحجم مناسب لكي تكون التسريحة عمليةً أكثر، علمًا أن المرايا الكبيرة تجعل غرفة النوم تبدو أكثر اتساعًا.
  • يمكنك إضافة أضواء إلى الجدار الخاص بالتسريحة وتركيزها على مكان الجلوس، أو إضافة الأضواء إلى إطار المرآة للحصول على إضاءة أفضل.

يمكنك إضافة أضواء إلى الجدار الخاص بالتسريحة وتركيزها على مكان الجلوس

  • يجب الانتباه إلى حجم التسريحة بالنسبة إلى مساحة غرفة النوم. فإذا كانت مساحة غرفة النوم صغيرة، من الأفضل أن تختار تسريحة صغيرة وبتصميم بسيط.
  • حتى لو كان تصميم غرفة النوم بسيطًا، يمكنك إضافة زخارف أو أشكال بسيطة إلى التواليت، فهذا يضيف شكل جميل إلى الديكور.
يمكنك إضافة زخارف أو أشكال بسيطة إلى التواليت
يمكنك إضافة زخارف أو أشكال بسيطة إلى التواليت

أما الآن، سنحاول الإجابة عن عدة أسئلة حول تصاميم ديكور تواليت غرف نوم:

أسئلة شائعة حول تصميم ديكور تسريحة غرف النوم

يعتمد هذا على تصميم التسريحة ومساحة الغرفة، لكن هناك نسبة تقريبية لمرآة التسريحة وهي أن تعادل مساحتها ثلثي حجم التسريحة.
بعيدًا عن اختيار التصميم المناسب للتسريحة، هناك عدة إضافات قد تجعل شكلها أكثر أناقة. مثل أن تقوم بترتيب زجاجات العطر على سطحها، أو أن تعلق قطعًا بسيطةً من الإكسسوار على جوانب المرآة.
هناك قياسات متبعة لتصميم تسريحة غرفة النوم، ويمكن تعديلها بشكل بسيط حسب التصميم الخاص بالغرفة. إذ يكون ارتفاع سطح تسريحة غرفة النوم 85 سم، بينما يكون عرضها حوالي 140 سم.
من المهم أن يكون عمق التسريحة مناسبًا لتخزين كمية معقولة من الأغراض، لذلك غالبًا ما يكون عمق التسريحة حوالي 50 سم.

بهذا نكون قد تعرفنا على عدة معلومات ونصائح حول ديكور تسريحة غرف النوم، قد تفيدك هذه المعلومات في التواصل مع مهندس التصميم الداخلي وإيصال صورة عن التصميم الذي تتخيله لتسريحة غرفة النوم الخاصة بك.

قد يهمك أيضًا : مصمم ديكور غرف نوم وديكور جبس بورد غرف نوم كويتيه وشركة تصميم غرف نوم

اتصال مباشر
تواصل معنا