تخطى إلى المحتوى

تصاميم ديكور عصرية حمام في الامارات

تصميم ديكور حمام في الامارات

تصميم ديكور حمام مميز وفريد ليس ضربًا من الخيال، لكنه يتطلب تخطيطًا ذكيًا واختيارات مدروسة.

بوصفنا خبراء التصميم، نحن نفتخر في ارتك بوجودنا إلى جانبك للمساعدة، فنحن نتعاون معك لتحديد التأثير الذي ترغب في تحقيقه. هل تريد حمام عصري بسيط، أم تفضل تباينًا لافت للنظر بين الجدران والأرضية؟ هل تفضل تشطيبًا ناعمًا أم محببًا؟

إذا كنت لم تحسم أمرك بعد بشأن اختياراتك، يمكنك مواصلة قراءة هذه المقالة لتتعرف على أفكارنا التي ستساعدك في العثور على المزيد من الخيارات.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

العوامل المؤثرة في تصميم ديكور حمام

لا شك أن تصميم الديكور يجب أن يشمل المنزل بأسره، لكن هنالك بعض العوامل التي يجب التركيز عليها في تصميم كل حيز على حدة. وإليك بعض العوامل الرئيسية التي يجب وضعها في اعتبارك عند تصميم حمامك:

  • تصميم ذكي وعملي

يعتبر التصميم الجيد أساس الوصول لحمام رائع. فهو ما يجعل حمامك يعمل بطريقة عملية ومتماسكة. ولتخطيط ناجح، فكر في الأجواء التي ترغب في خلقها، وكيفية تحقيق ذلك.

على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي وضع تجهيزات الحمام في الأماكن الصحيحة إلى جعل حمامك أكثر جاذبية. وكنصيحة من ارتك، تأكد من أن المرحاض ليس أول شيء تراه عند فتح الباب.

  • مغاسل حمام أنيقة و عملية

يجب أن تتناسب مغسلة الحمام مع مساحته، وتوفر الوظيفة التي تحتاجها. فإذا كان حمامك صغيرًا جدًا، فقد يكون من المنطقي اختيار مغسلة تثبت على الحائط. حيث يترك هذا النوع من المغاسل مساحة أرضية أكبر مرئية، مما يجعل حمامك يبدو أكبر.

  • صنابير عصرية تعكس شخصيتك

تمنحك صنابير الحمام فرصة رائعة لإحداث تأثيرًا ووضع بصمتك الشخصية على حمامك. هناك مجموعة كبيرة من التصميمات والألوان المتوفرة اليوم، لذلك سيعتمد اختيارك للصنابير على ذوقك الشخصي.

  • وحدات أدراج أنيقة و عملية

وحدة أدراج الحمام هي واحدة من السمات الرئيسية في حمامك. إنها قطعة أثاث كبيرة تلفت الانتباه، لذلك من المهم اختيار وحدة أدراج تتناسب بشكل جيد مع بقية العناصر فيه. وينصحك الخبراء في ارتك أن تفكر في وحدة الأدراج المعلقة على الحائط، إذا كان الحمام لديك صغيرًا، فذلك يعتبر خيارًا جيدًا حيث تترك مساحة مرئية أكبر للأرضية، فيبدو حمامك أكبر.

  • دش يناسب احتياجاتك

الدش من أكثر القطع استخدامًا في حمامك، لذلك من الضروري اختياره بشكل صحيح حسب عدة عوامل. مثلًا، كم المساحة المتوفرة لديك في الحمام؟ هل توجد مساحة لكابينة دش منفصلة، أم أن الدش فوق البانيو سيكون أكثر عملية؟ هل يوفر رأس الدش تدفق المياه والضغط الذي تبحث عنه؟ هل يناسب احتياجات جميع من سيستخدمه؟

  • بانيو حمام فاخر للاسترخاء التام

يفكر الكثير من الناس في الاستغناء عن بانيو الحمام هذه الأيام، لكنه يضيف المزيد من الوظائف والخيارات. فإذا كان لديك مساحة لحوض الاستحمام، فسيضفي لمسة إضافية من الفخامة على الحمام. كما أنه خيار عملي إذا كان لديك أطفال.

5 أفكار مميزة لتصميم ديكور حمام

من أهم الأفكار المميزة لديكورات حمامات عصرية ومودرن في الإمارات:

  1. اهتم أكثر بالإضاءة: الإضاءة عنصر أساسي في أي تصميم حمام ناجح. وبإمكانك أن تستبدل الإضاءة العلوية القاسية بإضاءة أكثر ليونة. وأن تستخدم المرايا المضاءة، أو الإضاءة الموجهة لإبراز بعض المناطق.
  2. فكر في الإكسسوارات العملية: أضف بعض الإكسسوارات لإضفاء لمسة شخصية على حمامك، مع الحرص على عدم المبالغة. اختر قطعًا متعددة الوظائف مثل حامل الصابون مع حامل الأكواب، أو قضبان المناشف مع الخطافات.
  3. أضف لمسة خضراء: تُضفي النباتات لمسة من الحياة على حمامك وتُحسّن جودة الهواء. استخدم نباتات معلقة، أو نباتات صغيرة على طاولة الزينة، أو نباتات مثل زهرة السلام بالقرب من الحوض.
  4. بلاط كبير: البلاط الكبير هو أحدث صيحة في عالم الديكور. فهو يُعطي شعورًا بالاتساع. حيث كلما كبرت البلاطات كلما قلت خطوط التقسيم. وننصحك باستخدام نفس البلاطات على الأرضية والجدران، ومواصلة البلاط حتى السقف لإضفاء لمسة من الاتساع.
  5. مرايا تعكس الضوء وتوسع المساحة بصريًا: يعتبر وضع المرآة فوق مغسل الحمام أكثر شيوعًا. ونصيحتنا لك عند تحديد موقعها، أن تفكر في ارتفاعات جميع الأشخاص الذين يستخدمون الحمام، للتأكد من سهولة الوصول إلى المرآة للجميع. كما أن المرايا تعطي شعورًا بالمساحة أكثر من خلال الانعكاس.

تصميم ديكور حمام بالصور

أعددنا لك الصور التالية لتصاميم ديكورات حمامات مختلفة:

  • ديكور حمام مغربي:

استمتع بجماليات غنية بالألوان مع بلاط الزليج المزخرف، ودمج الفسيفساء والنقوش العربية لإضفاء لمسة ثقافية مميزة.

  • ديكور حمام ضيوف:

حافظ في هذا النمط على البساطة والأناقة مع الألوان المحايدة، مثل الأبيض أو الرمادي الفاتح. وفكر باستخدام بلاط بسيط في الأرضية والجدران، مع بعض الإكسسوارات الأنيقة مثل الشموع والزهور.

  • ديكورات حمامات فخمة:

استخدم مواد فاخرة مثل الرخام والجرانيت والذهب لإضفاء لمسة من الرفاهية. ولا تنسَ أن تختر حوض استحمام كبير، ودشًا مزودًا بميزات متقدمة مثل مساجات الرشاشات.

  • ديكورات حمامات حديثة:

استخدم خطوطًا نظيفة وألوانًا عصرية مثل الأسود والأبيض والرمادي. وفكر في تجهيزات حمامات حديثة، مثل صنابير المياه المثبتة على الحائط، ومرحاض معلق على الحائط.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نقدم لكم أبرز الأسئلة الشائعة وأجوبتها حول ديكورات الحمامات:

أولًا حدد ميزانيتك قبل البدء في البحث عن البلاط، ثم خذ بعين الاعتبار مساحة حمامك عند اختيار حجم البلاط. وعليك باختيار نوع البلاط المناسب للاستخدام في الحمامات، مثل البورسلين أو السيراميك. وتأكد من أنه مقاوم للماء والانزلاق.
من أهم النصائح لتصميم حمام صغير:
1. استخدم الألوان الفاتحة لجعل الحمام يبدو أكبر.
2. اختر بلاطًا كبيرًا في الأرضية والجدران.
3. استخدم مرايا كبيرة مضيئة.
4. فكر في تثبيت وحدات تخزين مدمجة.
5. استخدم الإضاءة بشكل فعال.
إليك بعض من نصائح لاستخدام حمام صديق للبيئة:
1. استخدم تركيبات حمامات موفرة للمياه.
2. اختر مواد صديقة للبيئة مثل الخيزران أو الفلين.
3. فكر بتركيب نظام تهوية فعال.
4. استخدم الإضاءة الطبيعية قدر الإمكان.

في ختام مقالتنا عن ديكور حمام، تأكد من اختيار فريق التصميم الذي يتمكن من ترجمة أفكارك، وتحقيق رؤيتك في التصميم، وتذكر أن الحمام يمكن أن يتحول إلى تحفة فنية بيد الخبير الصحيح.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

يمكنك الاطلاع على أفكار ديكورات وتصاميم حمامات مودرن، وكذلك ديكورات وتصاميم حمامات ماستر بالإمارات. وقد يهمك تصاميم حمامات صغيرة وبسيطة بالإمارات، وأيضًا تصاميم حمامات داخل غرف النوم. بالإضافة إلى تصميم ديكور حمامات منازل، كما ننصحك بقراءة التصميم الداخلي للحمامات نصائح مفيدة.

اتصال مباشر
تواصل معنا