تخطى إلى المحتوى

ديكور صالات جلوس بتصاميم مختلفة ومميزة

ديكور صالات جلوس في الامارات

تعد غرفة الجلوس من أهم غرف المنزل كونها تعطي انطباعًا عن أصحاب المنزل عند استقبال الضيوف. لذلك، يبحث أغلب العملاء عن أفضل ديكور صالات جلوس لكي يحصلوا على أكثر تصميم مناسب لمنازلهم. سنقدم في هذا المقال معلومات عن تصميمات غرف جلوس وأهم النصائح للحصول على النتيجة الأفضل. وإذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم داخلي للحصول على ديكورات غرف معيشة بسيطة أو غرف جلوس زاوية مودرن ننصحك بالتواصل مع شركة ارتك.

شركة ارتك (ARTECH) رأس الخيمة – الامارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. تصميم مطبخ امريكي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. اتصال عبر الرقم: 00971501984896.

ديكور صالات جلوس في الامارات – رأس الخيمة

ديكورات غرف جلوس زاوية

عند اختيارك للتصميم المناسب لمنزلك، من المفيد أن تطلع على صور غرف جلوس مصممة بأساليب مختلفة، كما يمكنك أيضًا أن تتناقش مع مهندس التصميم الداخلي الذي سيعطيك مجموعة أفكار لغرف الجلوس والمعيشة. نقدم لك هنا لمحة سريعة عن أهم الأساليب المتبعة في تصميم ديكورات غرف جلوس:

أساليب تصميم ديكور صالات جلوس

أساليب تصميم ديكور غرف جلوس زاوية

  • النمط الكلاسيكي: يعد من الأنماط المناسبة لغرفة الجلوس ذات المساحات الكبيرة، كونه يعتمد على استخدام قطع أثاث كبيرة ومزخرفة وتتميز بالفخامة. قد تجد أغلب تصاميم ديكورات غرف جلوس زاوية التي تتبع النمط الكلاسيكي يغلب عليها اللون البني أو الذهبي أو الأسود.

النمط الكلاسيكي

  • النمط المودرن: يكثر استخدام هذا النمط في تصميم غرف معيشة صغيرة مودرن. فهو مناسب للمساحات الصغيرة ويعتمد على استخدام قطع أثاث بسيطة وبأحجام عادية. كما تستخدم في هذا النمط ألوان هادئة ومريحة للنظر مثل ألوان الباستيل واللون الأبيض.

النمط الموديرن

  • النمط الغربي: يمكن استخدام هذا النمط في المنازل ذات المساحات الكبيرة، ونلاحظ هنا أن غرفة الجلوس هذه تكون منفصلةً عن غرفة المعيشة الخاصة بالعائلة. يتميز النمط الغربي باستخدام قطع أثاث كبيرة تساعد على جمع أكثر من نشاط في غرفة واحدة، إذ يمكن أن تجد أرائك وتلفاز ومكتبة في نفس الغرفة.

النمط الغربي

نصائح تصميمية غرف الجلوس الزاوية

هناك العديد من النصائح التي قد تفيدك عند اختيار تصميم ديكور غرفة الجلوس الزاوية الخاص بك، إذ يجب أن تدرك أن جميع التفاصيل تترك أثرًا على النتيجة النهائية، بدءًا من اختيار الأثاث والأرائك وانتهاءًا باختيار الإضاءة وألوانها.

  • الأرضيات: لا تقل أرضية غرفة قعدة زاوية أهميةً عن باقي أجزاء التصميم، فإن عدم تناسق الأرضية مع تصميم غرفة الجلوس قد يفقد التصميم جماليته. هناك عدة خيارات للأرضيات مثل الأرضيات الخشبية وأرضيات السيراميك، ويتم اختيارها حسب التصميم النهائي.
هناك عدة خيارات للأرضيات مثل الأرضيات الخشبية وأرضيات السيراميك، ويتم اختيارها حسب التصميم النهائي
هناك عدة خيارات للأرضيات مثل الأرضيات الخشبية وأرضيات السيراميك، ويتم اختيارها حسب التصميم النهائي
  • التنسيق بين مساحة الغرفة وحجم الأثاث: أهم ما يجب أن توفره غرفة الجلوس هو سهولة الحركة، لذلك إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة لا ينصح باستخدام أثاث كبير الحجم، وينصح بتقليل عدد العناصر في الغرفة واعتماد أثاث بسيط.
أهم ما يجب أن توفره غرفة الجلوس هو سهولة الحركة
أهم ما يجب أن توفره غرفة الجلوس هو سهولة الحركة
  • الإضاءة: يفضل أغلب العملاء استخدام ثريات بأحجام مختلفة لإنارة الغرفة، لكن من المهم أن تتماشى مع تصميم الغرفة. مثلًا، عند تصميم ديكور غرفة جلوس زاوية بنمط كلاسيكي يتم استخدام ثريات بسيطة بألوان فاتحة، بينما يمكن استخدام الثريات الكبيرة والمزخرفة عند اتباع النمط الكلاسيكي.
البعض يفضل استخدام ثريات بأحجام مختلفة لإنارة الغرفة، لكن من المهم أن تتماشى مع تصميم الغرفة
البعض يفضل استخدام ثريات بأحجام مختلفة لإنارة الغرفة، لكن من المهم أن تتماشى مع تصميم الغرفة
  • الألوان: يعتمد اختيار الألوان على أسلوب التصميم أيضًا. ومن المهم ذكر أن استخدام الألوان الفاتحة في الغرف ذات المساحات الصغيرة قد يجعل من الغرفة تبدو أكبر وأكثر راحة للنظر.
استخدام الألوان الفاتحة في الغرف ذات المساحات الصغيرة قد يجعل من الغرفة تبدو أكبر وأكثر راحة
استخدام الألوان الفاتحة في الغرف ذات المساحات الصغيرة قد يجعل من الغرفة تبدو أكبر وأكثر راحة
  • الإضافات: هناك العديد من الإضافات التي قد تجعل غرفة الجلوس أكثر أناقةً وأكثر راحة، وتتنوع بين إضافة تلفاز أو مكتبة مع ركن للقراءة في زاوية غرفة جلوس. إضافةً إلى الاكسسوارات التي تتماشى مع تصميم وألوان الغرفة مثل أواني الزينة المعدنية أو اللوحات التي تعلق على الجدران.
هناك العديد من الإضافات التي قد تجعل غرفة الجلوس أكثر أناقةً وأكثر راحة
هناك العديد من الإضافات التي قد تجعل غرفة الجلوس أكثر أناقةً وأكثر راحة

الأسئلة الشائعة حول ديكور صالات جلوس

يعتمد هذا على أسلوب تصميم غرفة الجلوس الخاصة بك. يمكنك استخدام اللون البني أو الأسود في التصميم الكلاسيكي، بينما قد يكون من الأفضل استخدام ألوان فاتحة مثل الأبيض في التصميم المودرن.

تختلف مساحات غرف الجلوس حسب توزيع فراغات المنزل ومساحته، لكن المساحة التقريبية لغرفة جلوس مناسبة هي (4×5) متر مربع.
هناك العديد من الخيارات الممكنة لأثاث غرف الجلوس المودرن، بالإضافة إلى الأرائك ذات الحجم المناسب لمساحة الغرفة، يمكن وضع طاولة طعام أو ركن لمشاهدة التلفاز أو مكتب صغير
من المهم أن تكون غرفة الجلوس في القسم النهاري من المنزل، أي أن تكون بعيدةً عن غرف النوم. من الأفضل أيضًا أن تكون قريبةً من المطبخ لسهولة الحركة عند تواجد الضيوف

أخيرًا، من المهم أن تختار ديكور صالات جلوس مناسبًا لمساحة منزلك وتصميم باقي الغرف، كما يجب أن تهتم بجميع التفاصيل مثل ألوان الأرضيات والجدران والأثاث وأسلوب توزيع الإنارة. إضافةً إلى ما سبق، من المؤكد أن مهندس التصميم الداخلي سيكون لديه نظرة أفضل تجعل من غرفة الجلوس مميزةً ومتناسقةً مع تصميم المنزل عمومًا. لذلك، إذا كنت تريد ديكور غرفة جلوس زاوية مميزًا، يجب أن تبحث عن أفضل شركة تصميم داخلي، لكي تحصل على غرفة جلوس زاوية مناسبة لتوقعاتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا