تخطى إلى المحتوى

أفضل الأفكار للحصول على ديكور صالة المعيشة في الإمارات

تصميم ديكور صالة المعيشة في الإمارات

يعتبر ديكور صالة المعيشة محط اهتمام المصممين، فهي من اهم غرف المنزل ومكان اجتماع العائلة والأصحاب لقضاء وقت ممتع. ولتصميم ديكور غرفة المعيشة بأناقة وتحقيق الراحة، تحتاج لمساعدة أفضل خبراء التصميم الداخلي والديكور بكل تأكيد.

لذا نضع بين يديك في مقال اليوم من ارتك الإمارات رأس الخيمة أهم نصائح الخبراء لترتيب ديكور صالة معيشة مريح وجذاب. كما نعرفك على أهم عناصر ديكور غرفة المعيشة، ونستعرض بعض الأمثلة المميزة من أعمال فريقنا.

شركة ارتك ( ARTECH) في الإمارات. شركة ديكور داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

عناصر ديكور صالة المعيشة

عند اختيار ديكور صالة المعيشة من المهم تحقيق معايير راحة الأفراد وجمال الديكور، وذلك من خلال الاهتمام بعناصر ديكورات صالة المعيشة. والتي نذكر لكم أبرزها فيما يلي:

ألوان صالة المعيشة

يرتبط اختيار ألوان صالة المعيشة بمساحتها، فالمساحات الكبيرة يمكن فيها المزج بين درجات الرمادي والأزرق. أو الأرجواني مع البني، وغيرها من تنسيقات الألوان القوية المناسبة للمساحات الكبيرة.

أما لو كانت غرفة المعيشة صغيرة المساحة، عليك اختيار ألوان مشرقة ومبهجة للديكورات، لتتناسب مع مساحة الغرفة وتظهرها أكبر. وهذا ينطبق على الأثاث والطلاء ومختلف عناصر الديكور في الغرفة.

إضاءة صالة المعيشة

لزيادة لمسة الجمال في غرفة المعيشة، ننصح باقتناء إضاءة تعطي شعورًا باتساع المساحة في غرف معيشة صغيرة مودرن. ومن المهم توزيع الإضاءة بشكل مدروس؛ واختيار درجات تتناسب مع ألوان الغرفة، لمظهر فخم في صالة المعيشة.

وإن كانت صالة معيشتك كبيرة المساحة، بإمكانك اختيار قطع إكسسوارت تضيف المزيد من الجمال، وتوزيعها في أركان الصالة مع إضاءة مركزة لإبراز جمالها الفاتن.

أثاث غرفة المعيشة

من المهم اختيار أثاث متناسب مع مساحة صالة المعيشة، ففي حالة كانت غرفة المعيشة صغيرة؛ احرص على اختيار قطع الأثاث البسيطة والصغيرة. بحيث لا يلتهم الأثاث مساحة الغرفة، ويشعرك بضيق المكان.

كما أنه من الضروري مراعاة شكل ونوع أثاث يتماشى مع نمط الديكور في غرفة المعيشة. مثلًا ديكورات غرف معيشة مودرن تحتاج لأثاث بسيط وهادئ، بينما الديكورات الكلاسيكية يناسبها الأثاث الفخم مع بعض الزخرفة.

أرضيات غرفة المعيشة

لا تقل أهمية ارضيات صالة المعيشة عن باقي عناصر الديكور فيها، ومن المهم اختيار شكل متناسق مع التصميم العام لغرفة المعيشة. ولديك خيارات متعددة للأرضيات، كالأرضيات الخشبية وأرضيات الرخام أو السيراميك. وبإمكانك اختيار ما يناسبك منها بمساعدة مصمم الديكور بعد اختيار الشكل النهائي لتصميم غرفة المعيشة.

والآن بعد أن اطلعنا على أهم عناصر الديكور في صالة المعيشة، تابع معنا لتعرف أبرز نصائح خبراء الديكور الداخلي في ارتك الإمارات رأس الخيمة في اختيار ديكورات صالة المعيشة.

أسس اختيار ديكورات صالة معيشة

يتطلب ديكور صالة المعيشة مراعاة بعض النقاط الأساسية، للحصول على تصميم أنيق ويحقق النتائج المرجوة. ومن أبرز الأسس التي يؤكد خبراء شركة ارتك على مراعاتها ما يلي:

دراسة المساحة المتوفرة

من المهم توفير مساحة مناسبة لاحتياجاتك، وبحيث تكون مريحة وجذابة في الوقت ذاته. ومن ثم اختيار أفضل تخطيط لصالة المعيشة، وهنا يقترح مصممو ارتك باختيار مخطط الغرف المفتوحة. فهو من أحدث اتجاهات الديكور التي تمنحك حرية توسيع المناطق التي تحتاجها.

اختيار إضاءة مناسبة

عليك الانتباه لإضاءة صالة المعيشة، فهي من أهم عناصر تزيينها. ولتحقيق أقصى فائدة وظيفية وجمالية منها، تحتاج للجمع بين الإضاءة المحيطية والوظيفية وتوزيعها بشكل مدروس.

اختيار ألوان متناغمة

ينصح خبراء التصميم الداخلي باختيار ألوان متناسقة ومتكاملة في ديكورات غرف معيشة بسيطة. ونقترح عليك بدورنا اتباع قاعدة الألوان المتبعة في معظم الديكورات، وهي كالتالي:

  • اختيار لون مسيطر في الغرفة وتوزيعه بنسبة 60%.
  • اختيار لون ثانوي للأرضيات والجدران ومختلف القطع الكبيرة بنسبة 30%.
  • ترك 10% للوسائد وقطع الإكسسوار الصغيرة أو الأعمال الفنية.

اختيار الأثاث وتوزيعه في صالة المعيشة

تأكد من اختيار مقاسات مناسبة لأثاث غرفة المعيشة، ومن المهم مراعاة شكله لديكور الصالة. ثم من تناسب لونه مع ألوان الجدران والأرضيات وكذلك الستائر. وفي النهاية تحقق من تناسق كافة عناصر الغرفة وترتيب الأثاث بشكل صحيح، مثل وضع الكنبة أمام التلفاز بحيث لا تعيق الحركة ووضع السجاد بزاوية متفقة مع ديكور صالة المعيشة.

وبإمكانك دومًا استشارة فريق شركة ارتك الإمارات رأس الخيمة بما يخص ديكورات صالة المعيشة وكيفية اختيارها. تواصل معنا الآن لنساعدك في تصميم ديكور داخلي مميز لصالة المعيشة في منزلك، واقتراح عدة خيارات اقتصادية لتجديد ديكورها في وقت قياسي.

غرفة المعيشة بالصور

سنتناول في هذه الفقرة مجموعة من أفكار تصاميم ديكورات صالة المعيشة، ويمكنك الاستلهام منها لتجديد ديكورات غرفة معيشتك. ومن أبرز هذه الأمثلة ما يلي:

اختيار نقطة مركزية للتصميم

في هذا التصميم قمنا بتصميم جدار منقوش خلف التلفاز مع وحدات تخزين مغلقة ومدمجة لتقليل الفوضى. وعلى الجانبين بعض الرفوف لترتيب القطع الفنية الصغيرة. واعتمدنا في تنفيذ ديكورات صالة المعيشة هنا على اللونين الأبيض والبيج، لإضفاء تأثير مريح للعين ومنح الديكور مزيدًا من الفخامة.

تنسيق ألوان الصالة وتكاملها

عملنا في هذا التصميم على مزج الألوان بشكل متكامل وجريء. حيث جمعنا بين الأزرق البارد والبرتقالي الدافئ، لنخرج بمزيج ديناميكي ومميز لديكور غرفة المعيشة.

ركن قراءة في غرفة المعيشة

هذا التصميم هو أحد الأفكار الخاصة لغرف المعيشة، حيث وضعنا فيها ركنًا مخصصًا للقراءة. وهو عبارة عن أريكة منفردة مع طاولة قهوة قربها، وتم وضعه قرب النافذة المطلة على الحديقة لمنظر أكثر جاذبية.

يمكنك الاطلاع على المزيد من أعمالنا المميزة في تصميم ديكورات صالة المعيشة من خلال زيارة صفحتنا على إنستغرام. ولا تنسَ متابعة صفحة ارتك الإمارات رأس الخيمة للمزيد من أفكار الديكور والتصميم الداخلي المتجددة.

الأسئلة الشائعة

تختلف الألوان المناسبة لغرفة المعيشة حسب مساحتها، فالمساحات الكبيرة تناسبها الألوان القوية والداكنة مع بعض التفاصيل اللونية الهادئة. بينما يفضل اختيار الألوان الفاتحة للمساحات الصغيرة لتبدو أكثر اتساعًا.
تعتبر الألوان من أبرز عناصر الديكور في غرفة المعيشة، وكذلك الإضاءة والأرضيات. ومما لا شك فيه أن الأثاث هو من عناصر الديكور المهمة والتي يجب اختيارها باهتمام.
عند اختيار إضاءة غرفة المعيشة من المهم اختيار ما يناسب حجم الغرفة وأسلوب الديكور فيها، بالإضافة للأنشطة التي تُجرى في غرفة المعيشة. فلو كنت تستخدمها لمشاهدة التلفاز سيكون من الأفضل اختيار إضاءة هادئة، بينما يفضل اختيار ضوء قوي لو كنت تستخدمها للقراءة أكثر.

بهذا نصل لختام مقالنا عن ديكور صالة المعيشة، والذي استعرضنا فيه أبرز عناصر ديكورات غرف المعيشة وأسس اختيارها. كما استعرضنا نماذجًا من أعمال فريق ارتك الإمارات رأس الخيمة لديكورات صالة المعيشة بالصور.

نأمل أننا وفقنا بتقديم معلومات مفيدة وقيّمة لمتابعينا، ونرحب بعودتكم دائمًا لزيارة أفضل موقع ديكور وتصميم داخلي لمتابعة كل جديد من صيحات الديكور.

تواصل مع شركة ارتك لتصميم وتنفيذ الديكور الداخلي لمساحتك الكبيرة أو مشروعك التجاري في كل الإمارات، أو الحصول على تصميم وتنفيذ لديكورك الداخلي السكني في رأس الخيمة، أو طلب تصميم داخلي أونلاين من أي إمارة. واتساب: اضغط هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

لمزيد من المعلومات حول ديكورات وتصاميم غرف المعيشة يمكنك الاطلاع على: ديكورات حوائط غرف معيشة، وديكورات غرف معيشة مودرن. وأيضًا ديكورات غرف معيشة كلاسيك.

اتصال مباشر
تواصل معنا