تخطى إلى المحتوى

أفكار تصميم ديكور صالة مربعة في الإمارات

ديكور صالة مربعة في الإمارات

إذا كنت تبحث عن أفضل تصاميم ديكور صالة مربعة، تضفي لمسات جمالية على صالات الاستقبال في منزلك، فإننا سنقدم لك من خلال هذا المقال بعضاً منها. ليس هذا وحسب بل سنشرح أهمية توزيع الإضاءة في الصالة بشكل مناسب، إلى جانب طرق اختيار الألوان لتجعل صالة منزلك أكثر تميزاً وجمالاً.

شركة ارتك ( ARTECH) شركة ديكور في رأس الخيمة والإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

أهمية تصميم ديكور صالة مربعة في الإمارات

تعد صالات الاستقبال من أهم غرف المنزل، فهي المكان الذي نستقبل فيه الضيوف أو نجتمع فيه مع العائلة بعد يوم عمل طويل ومتعب. لذا فهي تحظى باهتمام أصحاب المنازل ويبحثون عن أفضل الطرق وأجمل الأفكار لتصميم ديكورها وترتيبها.

قد تتعدد أشكال صالات الاستقبال، فيلجأ بعض الأشخاص إلى ترتيب الصالة المستطيلة وكذلك المربعة، ولعلّ الشكل المربع هو من أشهر أشكال الصالات التي تحتاج إلى الكثير من الاهتمام عند ترتيبها وتنسيق قطع الأثاث فيها. وسنقدم لك فيما يلي بعض الأفكار لتنسيق ديكور الصالة المربعة وهي كالتالي:

  • إذا كنت تريد ترتيب الصالة الضيقة لتكون صالة مربعة مريحة، يمكنك وضع بعض قطع الأثاث المريحة مع طاولات جانبية بالقرب منها. بالإضافة إلى طاولة مربعة في منتصف الصالة وخزانة أنيقة خلف الكنبة.
  • من أجل ديكور صالات مفتوحة، يمكنك ترتيب الكنب بشكل مربع ووضع طاولة من الزجاج في الوسط. ومن المهم اختيار الأثاث بألوان قريبة من ألوان المطبخ ليكون ديكور القسمين متناسقًا.
  • لتصميم صالة مربعة أنيقة، يمكنك ترتيب كنبة متوسطة مع كرسيين صغيرين جانبيين. بالإضافة لكرسي كبير في الجانب المقابل، وطاولة وسط الصالة وأخرى وراء الكنبة لترتيب بعض الإكسسوارات أو الزهور.

وسنوضح لك في فقرتنا التالية أفضل الطرق لتوزيع الإضاءة في صالتك المربعة لتبدو في غاية الفخامة والأناقة، تابع معنا.

أفضل طرق توزيع الإضاءة في صاله مربعه

تعتبر الإضاءة المناسبة من أهم عناصر الديكور، لذا عليك اختيارها بعناية لتكون صالة الاستقبال لديك مريحةً للضيوف. وسنوضح لك أفضل طرق توزيع الإضاءة في الصالة المربعة فيما يلي:

  • الاعتماد على الإضاءة الطبيعية من الأباجور الواسع المطل على الحديقة خلف الصالة.

ديكور صالة مربعة

  • اختيار إضاءة هادئة خفيفة السطوع لإعطاء ضيوفك إحساسًا بالهدوء والراحة.

صاله مربعه الشكل

  • توزيع الأضواء بشكل محيطي، بحيث تتباعد بمسافات مدروسة عن بعضها لمنح الصالة لمسةً من الجمال والهدوء.

إضاءة صالة مربعة

لا تنسَ أنّ شركة ارتك بكادرها المتميز من أفضل مهندسي الديكور والمصممين جاهزون على الدوام، لتقديم نصائحهم لك في اختيار ديكورات صالات استقبال حديثة أو ديكورات صالات استقبال فخمة. وسيساعدونك في توزيع كافة عناصر الديكور بما فيها وحدات الإضاءة بشكل مثالي يظهر صالتك بأجمل مظهر.

وفي السطور التالية سنرشدك إلى كيفية إظهار صالتك بشكل متميز من خلال اختيار الألوان المناسبة وتناسقها مع مختلف عناصر الديكور في الصالة، تابع معنا.

كيفية تحقيق الجمالية في اختيار الوان ديكور صاله مربعه

يعتمد ترتيب ديكور صالة مربعة للاستقبال على تناسق كافة عناصر الديكور، ومن أهم هذه العناصر اختيار الألوان المناسبة لإظهار جمال صالتك. إذ أنّ اختيار درجات متناسقة من الألوان بين الدرجات الغامقة والفاتحة، يساعدك على إظهار صالتك الصغيرة بمساحة أكبر ويظهر صالتك الكبيرة بمساحة مناسبة ومريحة. ومن أفضل الخيارات اللونية لصالات الاستقبال ما يلي:

  • مزج اللون الأزرق مع الأبيض لمنح الصالة لمسةً من الهدوء، والمزيد من الحيوية. وقد تجد أنّ هذا الخيار غير شائع إلّا أنّه من أفضل خيارات الألوان لصالتك.

ديكور صالة مربعة

  • عندما ترغب بمنح صالتك مظهرًا فخمًا، ننصحك باستخدام اللون البني الكلاسيكي، فهو يمنحها طابعًا من الرقي الكلاسيكي، ولا يقتصر استخدامه على طلاء الجدران أو قطع الأثاث، فبإمكانك استخدام أرضيات خشبية متناسقة مع مفروشات صالتك لإظهار جمالها.

ديكور صالة مربعة

  • الألوان الحيادية هي من خيارات الألوان الشائعة في ديكور الصالات، خصوصًا عند مزجها مع درجات أخرى من الألوان. مثلًا درجات الرمادي والبيج أو الفضي، فهناك الكثير من تنسيقات الألوان التي تناسب ديكور صالة مربعة.

تصميم داخلي لصالة مربعة

الأسئلة الشائعة عن ترتيب ديكور الصالات المربعة

تعتمد طريقة تنظيم الأثاث في صالة مربعة بشكل مريح على الهدف من استخدامها، سواءً كنت تريد تخصيصها لاستقبال الضيوف فقط أو لمشاهدة التلفاز والجلسات مع العائلة. وبعد تحديد وظيفة الصالة تبدأ باختيار قطع أثاث مناسبة بالحجم لمساحتها وتراعي تناسق الألوان والإضاءة كما أسلفنا في سطور مقالنا.
إن أفضل الألوان لإظهار مساحة الصالة المربعة الصغيرة بشكل أكبر هي:
اللون الأبيض.
اللون الرمادي مع درجات من اللون الأسود.
اللون الوردي مع البيج والرملي.
اللون الأزرق البحري.
إن أبرز الأفكار العصرية لتزيين صالة صغيرة مودرن هي كالتالي:
1.اختيار زاوية من الغرفة لتكون ركنًا للجلوس والاستغناء عن الأرائك.
2.استغلال جدران الصالة لتخزين بعض الإكسسوارات ولعب الأطفال والكتب.
3.تزيين الصالة ببعض النباتات والورود.
4.الاهتمام بإضاءة الصالة والتركيز على الإضاءة الطبيعية.

في الختام، وبعد أن تعرفنا على أبرز أفكار ديكور صالة مربعة، وطريقة تنسيق ألوانها ومختلف عناصر الديكور فيها. ندعوك عزيزي القارئ لمشاركتنا برأيك وأي استفسار لديك حول ترتيب ديكور صالات الاستقبال لنقدم لك النصيحة في أقرب وقت ممكن.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

لمزيد من المعلومات حول تصميم الصالات يمكنك الاطلاع على: ديكور صالة معيشة صغيرة مودرن، وتوزيع الاثاث في الصالة. وايضًا ديكور صالة صغيرة مفتوحة. كما يمكنك الاطلاع على نماذج أعمالنا: تصميم صالات، وتصميم صالات منازل صغيرة.

اتصال مباشر
تواصل معنا