تخطى إلى المحتوى

تصميم ديكور غرفة طعام في الامارات

ديكور غرفة الطعام

يعتبر ديكور غرفة الطعام من أساسيات ديكور المنازل التي يهتمّ بها محبو الأناقة والتصاميم الراقية، لذا سنقدّم لك في مقالنا هذا نصائح اختيار ديكور أنيق ومثالي لغرفة الطعام الخاصة بك.

وإن كنت تبحث عن شركة ديكور مميزة، فنحن نرشح لك شركة ارتك ARTECH للتصميم، فهي من الشركات الرائدة في هذا المجال على مدى 15 عامًا من الإبداع في دولة الإمارات.

وبإمكانك التواصل معنا للاطلاع أكثر على خدمات الديكور التي نقدّمها، وذلك من الرقم 00971501984896 او عبر الواتساب مباشرة اضغط هنا.

أسس تصميم ديكور غرفة الطعام.

أسس تصميم غرفة الطعام

لا بدّ من اختيار تصميم مثالي لغرفة الطعام، فهي بنفس أهميّة باقي غرف المنزل، حيث أنّها المكان الذي تجتمع فيه الأسرة لتناول طعامهم، وكذلك لاستقبال ضيوفهم على الولائم. لذلك سنعرّفكم فيما يلي على أهمّ الجوانب والتفاصيل التي عليكم الاهتمام بها لاختيار ديكور غرفة الطعام المثالي.

انتقاء حجم الأثاث المناسب

انتقاء حجم الأثاث المناسب

يختلف الأثاث المختار لغرفة الطعام باختلاف مساحة غرفة الطعام ومكانها في المنزل، فلو كانت الغرفة بمساحة صغيرة ننصحك باختيار طاولة طعام وكراسي بتصاميم بسيطة تلائم ديكور غرف طعام صغيره.

أمّا في حال كانت غرفة طعام مفتوحة على الصالة أو أردت تصميم غرفة جلوس مع طاولة طعام، فمن المهمّ اختيار تصاميم متناسقة مع الصالة وغرفة الجلوس للحصول على ديكور متناسق وأنيق بين الغرفتين.

اختيار شكل أثاث مناسب

اختيار شكل أثاث مناسب

إضافةً لحجم الأثاث، من المهمّ اختيار شكل أثاث يتناسب مع شكل الغرفة. فلا يمكنك اختيار طاولة مستطيلة لغرفة دائرية أو العكس، فكلّ غرفة تحتاج لشكل أثاث يتناسب معها.

ومن المهم اختيار كراسي عمليّة ومريحة، كأن تختار كراسي قصيرة الظهر بارتفاع الطاولة أو تستخدم كنبة صغيرة على أحد أطراف الطاولة، لتوفير مساحة أكبر وراحة للجالسين حول السفرة.

أرضية غرفة الطعام والستائر

أرضية غرفة الطعام والستائر

يجب اختيار أرضية سهلة التنظيف وبسيطة، ويفضّل اختيارها من المواد الطبيعية كالخشب. وذلك تجنبًا لتركيز اهتمام الناظرين للأرضيات بدلًا من الطاولة وباقي تفاصيل الغرفة. أمّا الستائر فيفضّل اختيارها بحيث تتيح مرور الضوء بكمية مناسبة للغرفة، لتتمكن من تناول طعامك براحة.

ممّا سبق نلاحظ أنّه من المهم اختيار كافة تفاصيل و تصاميم غرف طعام بعناية كبيرة، وذلك للحصول على غرفة طعام مريحة وأنيقة في الوقت ذاته.

 أفكار وصورلديكورات غرف طعام.

ديكور غرفة الطعام

سواءً كنت تريد تصميم ديكور غرفة طعام مودرن، أو كنت تفضّل اختيار ديكورات غرف طعام كلاسيك. فعليك الاهتمام باختيار الألوان والإضاءة واكسسوارات غرفة الطعام بالشكل المناسب لتحقيق غايتك.

وسنطلعك فيما يلي على النقاط الأساسية التي عليك الاهتمام بها لتحقيق غايتك، تابع معنا.

الألوان في غرفة الطعام

الألوان في غرفة الطعام

عند اختيارك لألوان غرفة الطعام، ننصحك بانتقاء ألوان هادئة ودافئة تساعد على فتح الشهية والراحة. ومن الألوان التي نرّشحها لك، الأخضر وتدرجات الأزرق والفيروزي، ويمكنك اعتماد تدرج لونين معًا كالوردي مع الخمري، أو الأبيض الكريمي مع الذهبي أو الفضي.

عمومًا، فإنّ اختيارك للألوان يعتمد على طرز الديكور الذي ترغب به، فهناك من يميل إلى ديكورات غرف طعام بسيطة، بينما يفضّل الآخرون ديكورات غرف طعام فخمة.

الإضاءة في غرفة الطعام

الإضاءة في غرفة الطعام

تلعب الإضاءة دورًا هامًا في إبراز جمال الديكور الداخلي، لا سيما في غرفة السفرة. فالإضاءة الصحيحة تساعد على الاسترخاء والراحة، كما تلعب دورًا أساسيًا في استمتاعك بوجبتك.

لذا فأنت تحتاج لاختيار إضاءة مناسبة لمساحة الغرفة وارتفاع السقف، وعليك البدء بضوء كبير رئيسي وسط الغرفة وتحديدًا فوق الطاولة، مع أضواء صغيرة على جدران الغرفة. وبإمكانك وضع شمعدانين على أطراف الطاولة لخلق جو من الشاعريّة اللطيفة.

الإكسسوارات في غرف الطعام

الإكسسوارات في غرف الطعام

قد تفضّل استخدام بعض الإكسسوارات في غرفة الطعام مع قطع الأثاث الأساسية، ومنها المرايا على الجدران، فهي تمنح الغرفة اتساعًا أكبر وتساعد على تحسين الإضاءة فيها. وننصحك كذلك باعتماد اسقف جبس غرف طعام، ويفضّل اختيار ديكورات جبس بسيطة غير معقدة مع زخارف ونقشات أنيقة، لإضفاء لمسات راقية على الديكور.

إلى جانب النقاط السابقة، هناك مجموعة من النصائح التي يقدّمها لك خبراء الديكور والتصميم الداخلي في شركة ارتك، وهي كالتالي:

  • يمكنك الاستمتاع ببعض الموسيقى اللطيفة خلال تناول الوجبات، ولهذا الغرض تستطيع إضافة مجموعة صوت في الغرفة.
  • إن كنت من محبي الطبيعة، تستطيع وضع بعض نباتات الزينة أو اعتماد ورق جدران بنقشات مستوحاة من الطبيعة.
  • إن كان منزلك يحتوي على حديقة خلفية، ننصحك باستثمارها ووضع طاولة الطعام قرب نافذة مطلّة عليها، لتتناول طعامك مع إطلالة على منظر جميل للطبيعة الخلابة.

وبكلّ تأكيد فإن لكل غرفة طعام تصميم خاص، وهو يعتمد على موقعها ومساحتها بالإضافة إلى ذوق المالك. لذا فنحن في أفضل شركة ديكور داخلي (شركة ارتك)، نعمل على تحقيق الصورة المرسومة في ذهن العميل بأفضل شكل، وذلك من خلال معاينة المكان وتقديم أنسب الاقتراحات للديكور والألوان والإضاءة.

وهذا كلّه بأسعار منافسة وتناسب الجميع. لأنّ غايتنا دومًا هي نيل رضا العميل وتحقيق رغباته في الحصول على أجمل الديكورات والتصاميم التي يحلم بها.

الأسئلة الشائعة عن ديكور غرف سفرة

تتكوّن غرف الطعام من قطع الأثاث الأساسية وهي الطاولة والكراسي حولها، بالإضافة إلى الخزائن والستائر، مع بعض النباتات وقطع الإكسسوارات المختلفة باختلاف الأذواق.
تختلف أبعاد المائدة باختلاف مساحة غرفة الطعام والغرض منها بالإضافة لعدد الأشخاص. وعلى الأقل يجب اختيارها لوضع 6 كراسي، بطول تقريبي 65 بوصة، ويزيد الطول بزيادة عدد الكراسي حول المائدة. وبشكل عام يتراوح طول المائدة بين 60 بوصة إلى 120 بوصة.
عادةً ما تكون غرفة الطعام بالقرب من المطبخ، لكن مع تطور التصاميم واختلاف أغراض غرف الطعام أصبح يمكنك اختيار غرفة مستقلة وتخصيصها لتناول الطعام، ومن الأفضل أن تكون مطلة على الشرفة أو الحديقة الخلفية فهي أنسب لاستقبال الضيوف.

وبهذا نختتم مقالنا عن ديكور غرفة الطعام، ونأمل أنّنا قدّمنا الفائدة المرجوة منه واستطعنا تقديم معلومات ممتعة لزوّار موقعنا.

ولا بدّ أن نذكرك بضرورة الاستعانة بخدمات أفضل شركة ديكور في الإمارات، للحصول على تصميم أنيق وفخم لا نظير له لغرفة الطعام الخاصة بك.

وندعوك لزيارة موقعنا للاطلاع على نماذج أعمالنا وخدمات التصميم التي نقدّمها لك. ونحن بانتظار آرائكم واستفساراتكم أسفل المقال للإجابة عنها في أقرب وقت ممكن.

ننصحك بقراءة ديكور غرفة طعام مفتوحة على الصالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا