تخطى إلى المحتوى

ديكور غرفة طعام مفتوحة على الصالة في الإمارات

ديكور غرفة طعام مفتوحة على الصالة بالامارات

هل تبحث عن أفضل الأفكار لتنفيذ ديكور غرفة طعام مفتوحة على الصالة؟ سوف تجد في هذا المقال كل ما تحتاجه من أفكار ومعلومات حول تصميم ديكور غرفة طعام مودرن مميزة. ولمزيد من الخدمات والاستشارات الهندسية، يمكن التواصل دومًا مع شركة ارتك (ARTECH)، وهي أفضل شركة تصميم داخلي في الإمارات.

هل تبحث عن شركة تصميم داخلي؟ اضغط هنا للتواصل معنا.

أفكار ديكور غرفة طعام مفتوحة على الصالة في الإمارات

إن فكرة تصميم غرف طعام مفتوحة على الصالة من الأفكار التي توفر الكثير من الراحة أثناء الحركة، وتخلق جوًا جميلًا من التفاعل والشعور بالاتساع في المكان.

بالطبع، هناك الكثير من الأفكار التي يمكن توظيفها للحصول على ديكور غرفة طعام مميزة، لكن من الضروري أن ننتبه إلى طريقة توزيع المساحات وتصميم الديكورات بشكل متناسق ومريح.

وسنتعرف هنا على أكثر الأفكار رواجًا لتصميم ديكور غرف طعام:

  • تصميم ديكور غرفة طعام مودرن: تتميز هذه التصاميم بالألوان الهادئة مثل الأبيض والرمادي أو البنفسجي الفاتح، كما نعتمد على أثاث بسيط وأنيق. وتعد فكرةً مناسبةً للمساحات الصغيرة.
  • تصميم ديكورات غرف طعام فخمة: يُعتمد هنا الأسلوب الكلاسيكي الذي يظهر الكثير من الأناقة والفخامة، ويحوي زخارف في الديكورات والأثاث مع ألوان فخمة مثل الأسود والذهبي. لكن من المهم ذكر أن هذا الأسلوب يناسب المساحات الواسعة، ولا ينصح بتطبيقه في الشقق والمساحات الصغيرة.
  • تصميم ديكورات غرف طعام بسيطة: هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون البساطة في الديكورات، وقد يكون التصميم البسيط بالغ الجمال إذا تم تنفيذه بشكل متناسق وأنيق. يمكن أن نستخدم الأخشاب لإعطاء طابع من البساطة والعفوية للديكور، كما يمكن أن نضيف بعض النباتات لإضافة مزيد من الحيوية للمكان.

نصائح تصميم ديكور غرف طعام مفتوحة على الصالة

بعد أن تعرفنا على أهم الأفكار لتصميم غرف الطعام، هناك بعض النصائح التي ستفيدك معرفتها في الحصول على ديكور متناسق وأنيق:

  • اجعل لون الأرضيات موحدًا بين الصالة وغرفة الطعام، لكي يكون المظهر انسيابيًا ومتناسقًا.
  • قم بتنسيق ألوان الأثاث بين الصالة وغرفة الطعام، وذلك لكي تتجنب الحصول على ألوان غير متناسقة.
  • اهتم بتصميم سقف غرفة الطعام والصالة، إذ يضيف تصميم السقف الكثير من الجمال للديكور. يمكن استخدام اسقف جبس بورد متناسقة للصالة وغرفة الطعام، بتصاميم مميزة وتناسب ديكور المنزل.
  • اهتم بالإضاءة الطبيعية والصناعية لإبراز جمال التصميم، كما يمكنك استخدام إنارة مميزة مثل الثريات أو أضواء اللد المخفية لمزيد من الأناقة.
  • إذا كنت تفكر بجعل المساحة مفصولةً جزئيًا بين غرفة الطعام والصالة، يمكنك استخدام بعض الحيل مثل الرفوف المفتوحة أو نباتات الزينة. علمًا إن ذلك قد يضيف إلى جمالية التصميم.

عناصر تصميم غرفة جلوس مع طاولة طعام

أما الآن، سنتعرف على أهم عناصر تصميم صاله مع غرفة طعام، والتي ستجنبك الوقوع في أخطاء تصميمية:

  • توحيد مواد الإكساء بين الصالة وغرفة الطعام.
  • تحقيق تناغم وتناسق الألوان بين الصالة وغرفة الطعام.
  • تحديد المساحات بواسطة عناصر، مثل السجاد أو الرفوف المفتوحة أو قطع الزينة. ما سيجعل من السهل تحديد الركن المخصص للطعام، والآخر المخصص للاستقبال.
  • استخدام نظام إضاءة مناسب للمساحة والديكور.
  • تأمين مساحة تخزين مناسبة، وذلك من خلال الرفوف المفتوحة أو الخزائن ذات التصاميم المميزة والمناسبة للمكان.
  • اختيار نقطة جذب لإعطاء لمسة مميزة للديكور، وقد تكون هذه النقطة هي طاولة الطعام، إذ يتم تركيز الإضاءة عليها.

الأسئلة الشائعة

أخيرًا، يبقى أن نجيب على عدة أسئلة متعلقة بموضوع مقالنا:

تتمثل مكونات غرفة الطعام الأساسية بطاولة طعام مع المقاعد الخاصة بها، إضافةً إلى مساحة لتخزين الأطباق وأغراض الطعام، مثل خزانة أو رفوف مفتوحة.
تختلف أبعاد غرفة الطعام حسب مساحة المنزل، لكن عادةً لا يقل عرض غرفة الطعام عن 4 مترًا لتأمين مساحة مناسبة للحركة.

بذلك تكون معلومات مقالنا حول تصميم ديكور غرفة طعام مفتوحة على الصالة قد انتهت، نتمنى أن تكون قد حصلت على معلومات كافية تساعدك على اختيار الديكور المناسب. ولمزيد من المعلومات والاستشارات، لا تتردد بزيارة موقعنا الإلكتروني.

ويمكنك الاطلاع على تصميم ديكور غرفة طعام بالامارات، وكذلك افضل ديكور صالة صغيرة مفتوحة. وقد يهمك أفضل الأفكار لديكور صالة المعيشة، وأيضًا ديكور مطبخ امريكي مفتوح على الصالة.

اتصال مباشر
تواصل معنا