تخطى إلى المحتوى

تصاميم ديكور مجلس رجال بسيط في الإمارات رأس الخيمة

ديكور مجلس رجال بسيط

إذا كنت تبحث عن أفضل طريقة لتصميم ديكور مجلس رجال بسيط ذو طابع حدبث بالإمارات، فإننا هنا لنساعدك. فقد طرحنا لك بعض الأفكار الملهمة التي ستفيدك في بناء ديكور مجلس مميز وحديث، كما وضعنا بين يديك العوامل التي ستجعل زينة المجلس متناسقة، وأخيرًا أهم النصائح للحفاظ على مجلسك من التلف.

أما إذا كنت تفضل الاستعانة بمختصين، فإن شركة الديكور والتصميم الداخلي أرتك ARTECH ستكون جاهزة لتحويل هذه الغرفة إلى مجلس فاخر وأنيق.

شركة ارتك رأس الخيمة الإمارات. مختصون بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. واتساب: اضغط هنا. اتصال: 00971501984896.

ديكور مجلس رجال بسيط في الامارات

عند تصميم ديكورات مجالس رجال حديثة وبسيطة من المهم الانتباه لبعض النقاط المؤثرة على المظهر العام للمكان وانسجامه مع باقي أركان المنزل، كما أنها ستجعل هذه المساحة رائعة ومميزة. إذ من الضروري الاهتمام باللون والتصميم وكيفية توزيع الفرش.

عن الألوان يُفضل اختيار الألوان القوية والذكورية مثل اللون الأسود والذهبي والأحمر القاتم ولكن لست ملزمًا بذلك فإذا كنت من مفضلي الألوان الهادئة يمكنك استعمال البيج وتدرجاته أو الرمادي وتدرجاته. وابتعد عن الألوان الأنثوية كالوردي والأرجواني.

أما بالنسبة للتصميم فيوجد الكثير من الأفكار حول شكل الكنب والإكسسوارات وكيفية ترتيبها ضمن هذه المساحة بحيث تؤمن حركة مريحة وإمكانية تواصل سلسة. إذ من المهم عند توزيع الأثاث أن يتمكن الجالسون من التحدث والاستماع براحة كما أن يتمكنوا من التحرك بحرية بينهم.

ولأن الاهتمام بالألوان والتصاميم الداخلية لقطع الأثاث قادر على جعل المكان مذهلًا فقد وضعنا بين يديك بعض الأفكار الملهمة لديكورات مجالس مختلفة بما في ذلك البسيطة ذات الطابع الحديث.

أفكار ديكور بسيطة لمجالس الرجال

هناك خصائص محددة لمجالس الرجال يصعب الخروج عنها بالرغم من بعض التفضيلات الفردية للزبائن. ولكن إليك بعض أفكار ديكورات مجالس رجال حديثة وبسيطة لتصميم المجلس بطريقة سهلة:

قطع الأثاث

أما قطع الأثاث فيفضل ترتيب الكنب على شكل حرف U إذا كنت ترغب بمجلس رجال فخم لجعل الديكور متناسق ومتناغم مع باقي الإكسسوارات. أما في تصميم مجلس رجال كلاسيكي يُفضل وضع الكنب بشكل متفرق لسهولة الحركة وإعطاء المكان مظهر قديم وفاخر. ولكن في ديكورات مجالس رجال حديثة تُرتب الكنب على شكل دائرة مما يجعل المكان يأخذ طابع عصري.

قطع الأثاث

الألوان

أما في اختيار الألوان سنجد الخيارات محدودة قليلًا، وهذا لا يعني أنك ملزم باستخدام الألوان القاتمة، ولكن بالتأكيد ملزم بالابتعاد عن الألوان الأنثوية. إذ يمكنك إدخال الألوان الهادئة كالبيج والأخضر الفاتح والبترولي في المجالس البسيطة. ولكن سيطغى اللون الأحمر والذهبي والكحلي في المجالس التي تأخذ طابع ملكي أو فاخر. أما إذا كنت ترغب بمجلس كلاسيكي فإن إدخال اللون الفضي والبرونزي والذهبي سيجعله يبدو فخمًا وراقيًا.

الألوان

 الإضاءة

لابدّ من وضع نظام إنارة مريح للعين، وقادر على إبراز التفاصيل الجمالية في ديكور مجلس رجال بسيط كاللوحات والزخارف والتماثيل وغيرها. ويُفضل وضع ثريا كبيرة في منتصف سقف المجلس لتأمين إنارة عامة، وتوزيع مصابيح الحائط على الجدران بحيث تعطي إنارة مركزة وتسلط الضوء على الديكورات الفنية.

الإضاءة

السجاد

وفي اختيار السجاد فيفضل النظر إلى الأثاث أولًا. فإذا كان الأثاث ذو لون قوي فيكون لون السجادة هادئ، وإذا كان الكنب بدون نقوش فتكون السجادة تحمل نقوش وزخارف نباتية أو هندسية. كذلك الأمر بالنسبة للوسائد والستائر بحيث تبدو جميع عناصر المجلس متناغمة.

السجاد

النقوش والزخارف

عند تصميم مجلس رجال عربي بسيط تأخذ الثقافة حيز كبير من الديكور. إذ يمكنك إدخال النقوش والزخارف التي تعكس الهندسة الإسلامية. ويستخدم الخشب والصدف والنحاس والفضة في تفاصيل المجلس ليعطي لمسة جمالية إسلامية. ولكن كيف سأختار الإكسسوارات والفرش المناسب لتزيين المجلس؟

النقوش والزخارف

العوامل التي يجب مراعاتها عند تزيين مجلس الرجال

لاختيار تفاصيل ديكور المجلس بشكل صحيح يجب الاهتمام ببعض العوامل التي من شأنها جعل التصميم الداخلي يبدو أكثر تناسق. إليك بعض هذه النقاط:

  • طراز المجلس: الخطوة الأولى لتزيين مجلس رجال عربي هو اختيار السمة العامة للمكان فهل أرغب بمساحة ذات طابع عصري أو فخم أو كلاسيكي أو تقليدي؟
  • مساحة المجلس: تؤثر مساحة المجلس في إمكانية وضع أو إزالة بعض الإكسسوارات.
  • شكل المجلس: إذ يجب مراعاة شكل المكان إذا كان منتظم أو لا ليسهل اختيار وتوزيع قطع الأثاث.
  • حجم وتصميم قطع الأثاث: إذ من المهم تناسب حجم قطع الأثاث وشكلها مع مساحة وطراز وشكل المجلس.
  • نوع الستائر وحجمها: إذ يجب اختيار لون وخامة وتصميم الستائر يتناسب مع طراز المجلس ويُراعى في اختيار حجم الستائر ارتفاع جدران المكان.
  • نوع وشكل الطاولات: إذ يجب اختيار طاولات خفيفة الوزن ليسهل حملها ونقلها كما يجب مراعاة تناسب شكلها مع توزيع الكنب في المجلس مثل اختيار طاولة مستطيلة الشكل عند وضع الأثاث على شكل حرفU .
  • الجدران: يجب تزيين الجدران باللوحات والمصابيح وبعض النقوش كما يمكن ملء التجاويف بتماثيل فنية.
  • الأرضية: من المهم اختيار لون وخامة أرضية مناسبين إذ يمكن تركيب أرضية من بورسلان أو بلاط أو رخام أو خشب بألوان تتناسب مع طابع ولون الغرفة.

من خلال أخذ هذه العوامل بعين الاعتبار يمكن أن تجعل اختيارك لهذه العناصر صائب أو أقرب ما يكون له ولكن هذه التفاصيل قد تتعرض للتلف مع الزمن ولكن من خلال الانتباه لبعض النقاط يمكن جعل الديكور يدوم لوقت أطول.

نصائح للحفاظ على ديكور مجلس رجال بسيط مع مرور الوقت

لتفادي شراء وتركيب ديكورات داخلية جديدة يمكن ببعض الاهتمام جعل مفروشاتك تدوم لوقت أطول إليك بعض النصائح لجعل أثاثك يبدو جديدًا حتى بعد زمن:

  • تخزين قطع الأثاث الفائضة بقماش ناعم وفوق غلاف عازل ووضعه في غرفة جافة وبعيدة عن الشمس.
  • اختيار خامات ومواد ذات جودة ويفضل استخدام منظفات مناسبة لكل مادة لتنظيفها بالطريقة الصحيحة وتجنب الأثر السلبي للمواد المنظفة.
اختيار خامات ومواد ذات جودة
اختيار خامات ومواد ذات جودة
  • انتقاء المفروشات عالية الجودة فهي على الرغم من ثمنها المرتفع إلا أن عمرها أطول.
انتقاء المفروشات عالية الجودة
انتقاء المفروشات عالية الجودة
  • التنظيف المستمر والدوري يزيل الغبار ويعطي الديكور مظهر نظيف وأنيق كما أنه يحمي الأثاث الخشبي من التآكل والتفاصيل المعدنية من التعرض للصدأ.
  • وضع القطع الأثاث في الأركان الصحيحة من المنزل مثل وضع الكنب بعيدًا عن الشمس والأثاث الزجاجي بعيدًا عن المداخل وتركيب الديكورات الخشبية في الأماكن الجافة.
وضع القطع الأثاث في الأركان الصحيحة من المنزل
وضع القطع الأثاث في الأركان الصحيحة من المنزل
  • الإصلاح الدوري للأعطال البسيطة التي يمكن أن يتعرض لها قطع الأثاث مثل ارتخاء البراغي وغيرها.

الأسئلة الشائعة حول ديكور مجلس رجال بسيط

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول ديكورات مجالس الرجال:

لتصميم ديكور مجلس رجال مشب عليك أولًا اختيار طراز المجلس وألوانه وتصميم الكنب وكيفية ترتيب قطع الأثاث في هذه المساحة كما من الضروري اختيار نوع الأرضية ولونها والاهتمام أيضًا بنظام الإنارة وطريقة توزيع وعناصر الإنارة المعتمدة وأخيرًا تحديد نوع الإكسسوارات المراد إدخالها.
تختلف مساحة مجالس الرجال بحسب نوعه فإذا كان مجلس رجال أرضي فإن غرفة بأبعاد 6*10 متر ستكون مناسبة أما إذا كان المجلس كنب فإن غرفة بأبعاد 8*12 متر ستكون مناسبة. ولكن هذه الأبعاد ليست مقياس ثابت إذ يمكن الاستفادة من المساحة بطريقة أو بأخرى.
أفضل طريقة لإدخال العناصر الطبيعية في ديكور مجلس رجال هي إضافة التفاصيل الخشبية والمعدنية والزجاجية إلى الديكور وسيكون من الرائع دمجها معًا ويمكنك أن تجد ذلك في قطع الأثاث الخشبية المعدنية أو الخشبية الزجاجية كالطاولات وكفكرة أخرى لدمج العناصر الطبيعية تصميم مجلس رجال خارجي يطل على حديقة أو باحة.
من أصعب ما يمكن أن يواجه المصمم في عملية تصميم مجالس رجال رسمية هي كيفية الاستفادة من المساحة والشكل بحيث يأخذ دائمًا بمظهر متسع ورحب كما أن اختيار الإكسسوارات تبدو مهمة صعبة كالستائر والطاولات والوسائد إذ يجب أن تكون هذه العناصر منسجمة مع طابع المكان.

في الختام يمكن القول أن تصميم ديكور مجلس رجال بسيط قد تبدو مهمة ليست سهلة ولكن بتوظيف هذه المعلومات ستتحول رحلتك في تصميم هذه المساحة إلى متعة حقيقية. نأمل أن قد استفدت من الأفكار المطروحة حول ديكورات مجالس رجال والعوامل المؤثرة في تزيينها والنصائح الضرورية للحفاظ على الأثاث لفترة أطول.

تواصل مع شركة ارتك لتصميم وتنفيذ الديكور الداخلي لمساحتك الكبيرة أو مشروعك التجاري في كل الإمارات، أو الحصول على تصميم وتنفيذ لديكورك الداخلي السكني في رأس الخيمة، أو طلب تصميم داخلي أونلاين من أي إمارة. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

ننصحك بالاطلاع على خدمة تصميم مجالس في الإمارات، وتصاميم ديكورات مجالس رجال مودرن.

اتصال مباشر
تواصل معنا