تخطى إلى المحتوى

تصاميم ديكور مغربي في الإمارات

تصميم ديكور مغربي

إذا كنت تبحث عن ديكورات مميزة ومليئة بالتفاصيل الجريئة، تابع معنا هذا المقال. فسنتحدث عن أسلوب تصميم ديكور مغربي، وطرق استخدامه وتوظيفه في التصاميم الداخلية.

هل تبحث عن شركة تصميم داخلي رأس الخيمة؟ اضغط هنا للتواصل معنا.

نبذة عن الديكور المغربي

يعد تصميم الديكور المغربي خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يبحثون عن التميز والأصالة. فهو مليء بالتفاصيل المستمدة من قصور بلاد الأندلس، والتي تتميز بفخامتها وتفاصيلها الدقيقة والمتقنة.

يعتمد مصممو الديكور على تصاميم هذه القصور، وعلى أساليب التصميم المستوحاة من تراث المغرب العربي لتصميم ديكورات مغربية تقليدية، أو ديكور مغربي بسيط مناسب لوقتنا الحالي.

علمًا أنه من الممكن دمج تصاميم ديكورات مغربية مع أسلوب تصميم آخر، مثل التصاميم الكلاسيكية أو المودرن التي تحوي بعضًا من تفاصيل الثقافة المغربية.

ونظرًا للاستخدامات الكثيرة لتصاميم الديكور المغربي، سنتعرف بشكل مفصل على كيفية توظيفها بشكل صحيح ومناسب.

أمثلة عن ديكور مغربي مودرن بالصور

يعد أسلوب التصميم الحديث مناسبًا أكثر من غيره لإدخال لمسات من الديكور المغربي ضمنه. وذلك لأنه عملي أكثر ومناسب لظروف الحياة اليومية. إضافةً إلى أنه خالٍ من التفاصيل والنقوشات، وبذلك يمكن الحصول على ديكورات مغربية مودرن مميزة.

ونستطيع إدخال هذه العناصر بأشكال مختلفة، مثل إدخالها ضمن المجالس أو غرف النوم أو ديكورات الجدران. لذا سنتعرف هنا على طرق إدخال هذه العناصر.

ديكور مغربي للمجالس

يعد هذا الأسلوب مناسبًا للحصول على ديكور حديث وعصري، مع لمسة من التراث والفخامة في آن واحد. ويمكن تطبيق ذلك من خلال توظيف الأثاث، واختيار أثاث مصنوع من الخشب الذي تتميز تصاميم الديكور المغربي باستخدامه بكثرة.

إذ يُستخدم غالبًا خشب الموزاييك المطعم بالصدف لصنع الطاولات. ونجد الأجزاء المطعمة بالصدف في الأرائك أيضًا. كما يفضل تنسيق نقشات الأثاث مع نقشات الستائر والسجاد، للحصول على تصميم متناسق أكثر.

ديكور مغربي غرف نوم

تتميز غرف النوم المغربية بالكثير من التفاصيل والأعمال اليدوية، التي تضفي على الديكور لمسةً مميزةً ومريحة. عادةً ما يتواجد في غرف نوم الديكور المغربي سرير وخزانة خشبية منقوشة. إضافةً إلى التسريحة التي تصمم بنفس نقشات وخشب الخزانة.

ويمكن إضافة وسادات من الصوف إلى السرير للحصول على مظهر أكثر جمالًا. أو استخدام جبس مغربي بنقوش عربية في جدار السرير للحصول على ديكورات مغربية بسيطة.

ديكور مغربي سقف

يعد تصميم الأسقف جزءًا مهمًا في تصميم الديكور المغربي. إذ يركز هذا الأسلوب على إضافة نقوشات بأشكال هندسية متنوعة، ومصممة بدقة إلى السقف، للحصول على المظهر الفخم الذي يتميز به الديكور المغربي.

عادةً ما تُنفذ هذه الأسقف باستخدام جبس مغربي، ما يتيح لك حريةً كبيرةً في اختيار النقوشات وتصاميمها وألوانها. ويكثر استخدام ألوان فخمة وجريئة مثل الذهبي والبني والأسود.

ديكور مغربي جدران

غالبًا ما تصمم الجدران في الديكورات المغربية باستخدام الجبس أيضًا، وهي أكثر ما يوحي بالفخامة عند استخدامها بشكل صحيح. بحيث تتميز بنقوشات دقيقة بأشكال هندسية، إضافةً إلى النقوش النباتية أو الكتابة باللغة العربية.

وبالحديث عن تصاميم ديكورات مغربية مودرن، يفضل عدم إضافة هذه التفاصيل إلى جميع جدران الغرفة. والاكتفاء بتصميم جدار واحد في الغرفة بهذا الشكل، وإضافة تفاصيل بسيطة من التراث المغربي إلى باقي الجدران.

يمكن أيضًا استخدام هذه النقوش في مداخل الاستقبال، إذ يكثر استخدام ديكور مغربي استقبال لمنح شعور بالفخامة والأناقة عند دخول المكان.

بعد أن تعرفنا على أكثر الطرق المستخدمة لتنفيذ الديكور المغربي في مختلف غرف المنزل. سننهي مقالنا بالإجابة على أسئلة شائعة حول تصميم الديكورات.

الأسئلة الشائعة

بدايةً يجب أن تختار أسلوب التصميم المناسب لذوقك، بين الأسلوب الكلاسيكي أو المودرن. ويفضل بعدها أن تستعين بخبرة مهندس ديكور محترف للحصول على الديكور المناسب.
يعتمد اختيار التصميم المناسب على مساحة الشقة والذوق الشخصي لصاحبها. إذ يجب أن يبقى على تواصل مع مهندس الديكور، لكي يحصل على تصميم مناسب لذوقه بشكل مريح ومتناسق.

وفي الختام، نتمنى أن تكون قد حصلت على معلومات كافية حول تصميم ديكور مغربي، وكيفية إدخال هذه الديكورات في التصاميم الداخلية بشكل مناسب. نذكرك أخيرًا بإمكانية زيارة موقعنا الإلكتروني، للحصول على تصاميم مميزة على يد نخبة من مهندسي الديكور والتصميم الداخلي.

ويمكنك الاطلاع على ديكور جبس بورد غرف نوم كويتيه، وكذلك أحدث تصاميم منازل تركية بالإمارات. وقد يهمك ديكورات جبس اسقف تراثيه.

اتصال مباشر
تواصل معنا