تخطى إلى المحتوى

أفكار مبتكرة لتصاميم ركن القهوة في الصالة بالإمارات

تصميم ركن القهوة في الصالة

يضيف ركن القهوة في الصالة الكثير من الجمال والجاذبية لتصميم منزلك، فإن كنت من عشّاق القهوة ستعشق تصميم ركن خاص في صالتك ضمن ديكورات منزلك. ولأنّ الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفكار تصميم ركن القهوة في المنزل بشكل مميز وفاخر، قمنا بإعداد مقال اليوم لنستعرض فيه بعض الأفكار والتصاميم الفريدة لترتيب ديكور ركن قهوة فريد ويليق بشخصيتك.

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم داخلي بالإمارات، يمكنك التواصل معنا من هنا.

أفكار لتصميم ركن القهوة في الصالة في الإمارات

أًصبح تصميم ركن القهوه بالصاله من الديكورات المميزة والعصرية في كل منزل. حيث تضفي تفاصيل تصميم الكوفي كورنر لمسات من الرقي والروعة على الصالة، وذلك على اختلاف أشكالها وديكوراتها.

إليك أبرز افكار ديكورات ركن القهوة في الصالة بشكل فاخر وبأدوات بسيطة، وهي كالتالي:

ركن قهوة بسيط كلاسيكي

إن كنت من عشاق النمط الكلاسيكي في التصميم، ستفضّل أن يتماشى تصميم ركن القهوة لديك مع باقي ديكورات منزلك. وتتنوع أفكار تصميم ركن قهوة كلاسيكي لتظهر إبداع المصممين في ترتيب الديكور الداخلي.

فمثلًا يمكنك اختيار طاولات ركن قهوة كلاسيكية والاكتفاء بالإكسسوارات البسيطة، ومجموعات الألوان الصغيرة لتحصل على كوفي كورنر بديكور مميز ومتناسق. وبإمكانك تصميم ركن قهوة خشبي بألوان تبعث على الدفء في زاويتك المفضلّة، أو الحفاظ على اللون الطبيعي للخشب لمظهر كلاسيكي بسيط.

ركن قهوة بسيط كلاسيكي

تصميم ركن قهوة عصري

من الأفكار الرائجة كذلك تصميم ركن قهوة عصري بأشكال وألوان تليق بمحبي الديكور المودرن. ويتم فيه اختيار ألوان مرحة، وبحيث تتناسق مع ألوان الأثاث في المنزل وأشكالها. ويمكن اختيار تصميم هذا الركن من مواد عصرية كالستانلس ستيل أو الزجاج لزيادة تميز الركن المفضل لديك.

تصميم ركن قهوة عصري

ركن قهوة بشكل بار صغير

يمكنك أن تصمّم ركن القهوة بشكل بار يفصل بين الصالة والمطبخ، حيث تضع مستلزمات القهوة على سطح البار وترتّب بعض الكراسي حوله. وبهذا تستمتع بجلسة جميلة وتحتسي مشروبك المفضل في ركنك الجميل.

ركن قهوة بشكل بار صغير

ركن قهوة في زاوية الصالة

لن تمنعك مساحة صالتك الصغيرة من تصميم ركن قهوة منزلي خاص بك، حيث يمكنك استغلال المساحة وتصميم ركن قهوة زاوية في أي جزء منها. وذلك بتصميم رفوف أو بعض أدراج التخزين، وتخصيصها لترتيب أدوات القهوة بشكل أنيق وبسيط.

ركن قهوة في زاوية الصالة

تصميم ركن قهوة متحرك

إن كانت المساحة المتاحة لك محدودة، يمكنك اللجوء لتصميم ركن متحرك، ووضعه في أي مكان فهو سهل النقل. ستحتاج لتصميم عربة من المعدن أو الزجاج وترتيب مستلزمات ركن القهوة من ماكينة وأكواب وغير ذلك. ولا تنسى تزيين عربة القهوة الخاصة بك ببعض قطع الإكسسوار الأنيقة والبسيطة.

تصميم ركن قهوة متحرك

والآن قد تتساءل عن طريقة ترتيب ركن القهوة في الصالة، وهو ما سنجيبك عنه فيما يلي:

  • ابدأ باختيار مكان ركن كوفي بالصاله في مساحة فارغة لا تعيق الحركة.
  • استخدم حوامل من المعدن وبتصميم وألوان تناسب صالتك.
  • استعن ببعض الرفوف المطلية بلون مناسب لديكور صالتك، وننصحك بتركيب ثلاثة رفوف على الأقل.
  • يمكنك الاستفادة من خزانتك القديمة، وإعادة تدويرها لترتيب الفناجين والأكواب المفضلة لديك.
  • باستطاعتك أيضًا شراء غلاية للماء أو ماكينة لصنع القهوة بسرعة.

مع العلم أنك تستطيع الاستعانة بأفضل خبراء الديكور الداخلي في الإمارات (فريق ارتك) لمساعدتك في ترتيب ركن الكوفي في الصاله الخاص بك بشكل مميز. فنحن نختار أجمل التفاصيل التي تليق بديكور صالتك وتزيد من أناقتها، ونوفر لك أجود خامات المواد بأسعار مناسبة لجميع الفئات.

صور ركن القهوة في الصالة

نستعرض معًا في هذه الفقرة بعض الصور والنماذج لتصميم ركن قهوة أنيق ومميز لصالتك، ومن أبرزها ما يلي:

  • إن كنت تحب الاستمتاع بقهوتك مع نسمات الصباح العليلة، ستحب تصميمنا هذا. وهو من الديكورات الرائعة لتصميم ركن قهوة، وتحضير قهوتك في الصباح قرب النافذة، واستنشاق بعض الهواء النقي بمتعة وهدوء.

من الديكورات الرائعة لتصميم ركن قهوة قرب النافذة

  • باستطاعتك تصميم ركن القهوة على شكل فنجانك المفضل، وهذا التصميم لقي رواجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة. حيث نقوم بتصميم الركن على هيئة فنجان كبير، وبداخله رفوف لترتيب مستلزمات القهوة من فناجين وأكواب وغيرها.

باستطاعتك تصميم ركن القهوة على شكل فنجانك المفضل

  • لمحبي الجو الريفي، يمكنك استغلال إحدى الزوايا في صالتك واستخدام خزانة برفوف مع لوحة بتصميم ريفي بسيط. وبهذا ستحصل على تصميم ريفي لركن القهوة المفضل لديك، ولا تنسَ الاستعانة بحامل خاص لأكواب قهوتك من الخشب، وترك مساحة لآلة صنع القهوة.

يمكنك استغلال إحدى الزوايا في صالتك، واستخدام خزانة برفوف مع لوحة بتصميم ريفي بسيط

الأسئلة الشائعة

لتصميم ركن القهوة في صالتك، ستحتاج لبعض الأدوات ومن أهمها ما يلي:
1. بعض الرفوف الخشبية بألوان تناسب ديكور صالتك.
2. حامل ستانلس ستيل لتعليق الفناجين وآخر لترتيب الملاعق.
3. أكواب القهوة بقياسات مختلفة وبالأشكال المفضلة لديك.
4. غلاية مياه أو ماكينة صنع القهوة.
5. مجموعة المشروبات المفضلة لديك مثل القهوة والكاكاو.
يمكنك اختيار ارتفاع الكوفي كورنر في صالتك ليتناسب مع المساحة المخصصة له، ولكن في الغالب يختار المصممون ارتفاعًا يتراوح بين 60 إلى 90 سنتيمتر لتصميم ركن القهوة المثالي.
يعتمد اختيار الألوان لركن القهوة على نمط الديكور في منزلك عمومًا، وبشكل خاص في الصالة.
فلو كنت تفضل التصميم العصري يمكنك اختيار اللون الأخضر أو الأصفر الممزوج مع بعض الخطوط البيضاء. وتمنحك الألوان الداكنة كالأسود المزيد من الفخامة للتصميم كذلك، ومن المؤكد أن الألوان الفاتحة تناسب الشقق الحديثة والفلل، فهي تضفي المزيد من البهجة للتصميم.
هناك أشكال متنوعة لطاولات ركن قهوة في الصالة، ومن أبرزها ما يلي:
1. طاولة كبيرة بطول حوالي 60 سم وارتفاع 90 سم، وهي تشمل مكانًا لمختلف المشروبات وعلى الخصوص القهوة.
2. طاولة مستطيلة وبقربها رفوف لملحقات ركن القهوة، وتوضع قرب الصالة أو في إحدى زواياها.
3. طاولة صغيرة لوضع ماكينة القهوة وكوبك الخاص، وأعلاها رفوف لترتيب مستلزمات القهوة المفضلة لديك.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا عن ركن القهوة في الصالة، نأمل أننا استطعنا تقديم معلومات ممتعة تليق بذوقكم الراقي في ترتيب الكوفي كورنر الخاص بكم. ونحن جاهزون دومًا للإجابة عن كافة استفساراتكم بهذا الخصوص، لذا لا تتردد في ترك تعليق أسفل المقال لنجيب عنه قريبًا. ولا تنسَ مشاركة المقال مع الأصحاب ليستلهمو أفكارًا مميزة في تصميم ركن القهوة الخاص بهم.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

ويمكنك الاطلاع على ديكور بار، وكذلك تصميم مطبخ امريكي في الامارات. وقد يهمك ديكورات مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة.

اتصال مباشر
تواصل معنا