تخطى إلى المحتوى

تصاميم ديكورات صالات شقق مودرن في الإمارات رأس الخيمة

تصاميم ديكورات صالات شقق مودرن

يبحث الكثير عن أفضل الديكورات لمنازلهم، سواءً كانت شققًا صغيرة أو منازل كبيرة. وعند الحديث عن ديكور صالات الجلوس، يبحث الجميع عن ديكورات مميزة بطابع فخم وأنيق. سنتعرف في هذا المقال على أهم المعلومات حول تصاميم ديكورات صالات شقق مودرن، إضافةً إلى نصائح هامة لتحصل على الديكور الأفضل.

إذا كنت بحاجة لتصميم حديث من نخبة مهندسي التصميم الداخلي، لا تتردد بالتواصل مع شركة ارتك ARTECH للتصميم الداخلي.

شركة ارتك رأس الخيمة الإمارات. مختصون بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. واتساب: اضغط هنا. اتصال: 00971501984896.

تصاميم ديكورات صالات شقق مودرن في الامارات

كما ذكرنا أعلاه، فإن الجميع يبحث عن أفضل الديكورات وأكثرها أناقةً لتنفيذها في صالات الجلوس والاستقبال. ونظرًا لكون صالات الاستقبال هي واجهة المنزل وتعطي صورةً عن سكانه، يجب أن تختار ديكورات صالة الجلوس بعناية، وبشكل يجعلها مريحةً للنظر عند الدخول إليها.

في البداية، سيكون العامل الأول في اختيار ديكور غرفة الجلوس هو مساحتها. لأن طريقة تصميم الديكور واختيار توزيع الأثاث تختلف بين الصالات الكبيرة والصغيرة. لنتعرف على هذه الفكرة بشكل أوسع:

تصميم ديكور صالات شقق صغيرة

عندما تكون غرفة الجلوس صغيرة، هناك عدة نقاط يجب أن تراعيها في اختيار ديكور صالات مودرن لكي تجعل مساحتها تبدو أوسع، ولكي لا تعطي من يدخل إليها شعورًا بالازدحام والضيق. أهم هذه النقاط:

  • استخدام ألوان هادئة وفاتحة، والابتعاد عن الألوان الغامقة.
  • عدم الإكثار من قطع الأثاث غير الضرورية، مثل الطاولات أو الإكسسوارات الكبيرة. واستخدام اثاث صالة مودرن الضروري بأحجام مناسبة لمساحة الغرفة.
  • الابتعاد عن التصاميم الكلاسيكية التي تستخدم الكثير من الزخارف والألوان الغامقة. والاستعاضة عن ذلك باختيار تصاميم ديكورات صالات شقق مودرن بسيطة وأنيقة.
تصميم ديكور صالات شقق صغيرة
تصميم ديكور صالات شقق صغيرة

تصميم ديكور صالات شقق كبيرة

عندما تكون مساحة الصالة كبيرة أو حتى متوسطة، قد تشعر بحرية أكبر في اختيار نمط تصميم صالة مودرن واختيار الألوان والأثاث. لكن مع ذلك، هناك عدة أمور يجب أن تنتبه لها عند اختيار الديكور لصالة كبيرة:

  • يجب أن يكون نمط تصميم الديكور في الصالة منسجمًا مع نمط التصميم في باقي غرف المنزل.
  • يجب أن تحقق توازنًا في حجم الفراغات في الغرفة. بمعنى أن لا تترك حيزًا كبيرًا من الغرفة فارغًا من الأثاث والإكسسوارات، وأن لا تكثر من الأثاث حتى تصبح الغرفة مزدحمة.
  • تحقيق انسجام بين ألوان الأرضيات والأسقف والأثاث.
  • اختيار الإكسسوارات مثل الثريات أو المرايا بعناية، لتكون منسجمةً مع باقي قطع الأثاث في الغرفة.
تصميم ديكور صالات شقق كبيرة
تصميم ديكور صالات شقق كبيرة

بهذا نكون قد اطلعنا على الفرق بين أساسيات تصميم ديكور غرف جلوس صغيرة وكبيرة. سننتقل الآن لنتعرف على عدة أفكار مميزة لتصميم صالات الجلوس والاستقبال:

أفكار تصاميم ديكورات صالات الشقق المودرن

هناك الكثير من الأفكار والتصاميم المميزة التي يمكن أن تنفذها في صالة الاستقبال الخاصة بك، وهذا لأن عالم التصميم الداخلي والديكور لا يتوقف عن التطور وعن ابتكار أفكار وتصاميم مميزة وجديدة. سنتعرف على أكثر أفكار صاله مودرن شيوعًا وأكثرها استخدامًا:

  • ديكور صالة صغيرة مفتوحة: تعد هذه الفكرة من الحلول التصميمية الممتازة للصالات الصغيرة. إذ يتم فتح الصالة على المطبخ باستخدام ديكورات أنيقة، ويتم الاستعاضة عن طاولة الطعام الكبيرة ببار يفصل بين المطبخ والصالة.
ديكور صالة صغيرة مفتوحة
ديكور صالة صغيرة مفتوحة
  • إذا كانت مساحة الصالة كبيرة، يمكنك إضافة ركن خاص لأي نشاط تفضله. إذ يمكنك أن تضيف مكتبةً وركنًا للقراءة، أو ركنًا لمشاهدة التلفاز وألعاب الفيديو.
إذا كانت مساحة الصالة كبيرة، يمكنك إضافة ركن خاص لأي نشاط تفضله
إذا كانت مساحة الصالة كبيرة، يمكنك إضافة ركن خاص لأي نشاط تفضله
  • في الصالات الصغيرة، قد يكون مفيدًا استخدام أثاث قابل للطي. مثل الكنبة التي تستخدم كسرير أيضًا.
في الصالات الصغيرة، قد يكون مفيدًا استخدام أثاث قابل للطي
في الصالات الصغيرة، قد يكون مفيدًا استخدام أثاث قابل للطي
  • استخدام الجبس في ديكورات الأسقف، إذ توفر ألواح الجبس بورد حريةً كبيرةً في اختيار التصاميم والألوان المناسبة لمساحة وشكل الصالة.
استخدام الجبس في ديكورات الأسقف
استخدام الجبس في ديكورات الأسقف
  • عند الاطلاع على أحدث تصاميم ديكورات صالات الشقق المودرن، ستجد الكثير من التصاميم التي تم إدخال النباتات فيها لإضافة طابع من الراحة والاتساع. يمكنك اختيار نباتاتك المفضلة وجعلها جزءًا من التصميم، وذلك بمساعدة مهندس الديكور.
عند الاطلاع على أحدث تصاميم ديكورات صالات الشقق المودرن، ستجد الكثير من التصاميم التي تم إدخال النباتات فيها
عند الاطلاع على أحدث تصاميم ديكورات صالات الشقق المودرن، ستجد الكثير من التصاميم التي تم إدخال النباتات فيها

نصائح لتصميم ديكور صالات معيشة مودرن

بعد أن تعرفنا على عدة معلومات وأفكار حول تصميم ديكورات صالات شقق مودرن، سنتعرف على عدة نصائح هامة لكي يكون الديكور الخاص بك بأفضل شكل:

  • من المهم أن تكون الإضاءة مناسبة للديكور لكي تبرز جماله بالشكل الأفضل. لذلك، يجب أن تهتم بديكورات الإضاءة من جهة، وبالضوء الطبيعي من جهة أخرى.
  • إذا كنت تريد إضافة شعور بالاتساع لصالة الجلوس الصغيرة، يمكنك استخدام المرايا ووضعها في جهة مقابلة لمصدر ضوء طبيعي.
  • من المهم أن تكون ألوان الديكور متناسقةً مع بعضها. وذلك ينطبق على الأرضيات والأسقف والأثاث وحتى الإكسسوارات والستائر.
  • عند تصميم ديكور صالة صغيرة مودرن، من الضروري أن تركز على استخدام ألوان فاتحة وهادئة.

الأخطاء الشائعة في تصميم صالة معيشة مودرن

هناك العديد من الأخطاء التي قد تقع بها عند اختيار تصاميم ديكورات صالات شقق مودرن، أهمها:

  • اختيار أثاث بألوان غامقة وأحجام كبيرة لصالة صغيرة.
  • اختيار تصاميم كلاسيكية مع زخارف كثيرة على الأثاث والأسقف والجدران لصالة صغيرة.
  • ترك الكثير من المساحات الفارغة في الصالات ذات المساحة الكبيرة.
  • اختيار أثاث غير متناسق مع ألوان السقف والأرضية والجدران.
  • عدم الاهتمام بالضوء الطبيعي بما فيه الكفاية.

سننتقل الآن للإجابة عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول تصاميم صالات مودرن:

أسئلة وأجوبة شائعة حول تصاميم ديكورات صالات شقق صغيرة

تعد تصميمات ديكورات صالات شقق مودرن من التصاميم التي تعطي شعورًا بالراحة والاتساع بفضل ألوانها الهادئة وأثاثها البسيط. إلى جانب الأناقة والفخامة التي تتميز بها.
يختلف هذا حسب مساحة صالة المعيشة. إذ تكون الألوان الفاتحة مناسبة للصالات الصغيرة، بينما يكون هناك حرية أكبر في إدخال بعض الألوان الغامقة لديكور الصالات الكبيرة.
بالطبع، إذا استعنت بخدمات مهندس ديكور محترف سوف تحصل على تصميم غرفة معيشة مناسب بسعر مقبول. إذ يستطيع المهندس أن يفهم تصوراتك حول الغرفة التي تريد تصميمها، وأن يحصل لك على أفضل نتيجة ممكنة حسب الميزانية التي تحددها.
تعد قطع الأثاث ذات التصاميم البسيطة والألوان الهادئة هي الأنسب لصالات المعيشة المودرن. لكن إلى جانب التصاميم والألوان، من المهم أن تكون جودة هذه المواد مرتفعة لكي تكون عمليةً وتُستخدم لوقت طويل.

نتمنى بذلك أن تكون قد حصلت على معلومات كافية حول تصاميم ديكورات صالات شقق مودرن. وأخيرًا، من المهم أن نذكر بأهمية الاستعانة بخدمات شركة تصميم داخلي محترفة، لكي تحصل على أفضل التصاميم وأكثرها ملاءمةً لذوقك الخاص وتفضيلاتك الشخصية.

تواصل مع شركة ارتك لتصميم وتنفيذ الديكور الداخلي لمساحتك الكبيرة أو مشروعك التجاري في كل الإمارات، أو الحصول على تصميم وتنفيذ لديكورك الداخلي السكني في رأس الخيمة، أو طلب تصميم داخلي أونلاين من أي إمارة. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

لمزيد من المعلومات والأفكار حول ديكورات الصالات يمكن الاطلاع على: ديكورات صالات مفتوحه، وتصميم ديكور صاله مربعه، وأحدث الأفكار لتصاميم صالات منازل تتناسب مع كل الأذواق.

اتصال مباشر
تواصل معنا