تخطى إلى المحتوى

أفكار مميزة لتصميم ديكور غرفة جلوس صغيرة في الإمارات

ديكورات غرف جلوس صغيرة المساحة

هل يعيقك ضيق المساحة في اختيار الديكور الذي ترغب به؟ لا تقلق، فبعد قراءتك لهذا المقال، ستتبدد كل العوائق. سنتحدث فيه عن تصميم ديكور غرفة جلوس صغيرة، وسنقدم أفضل الأفكار لاستغلال المساحات الضيقة وجعل غرفتك مكانًا جذابًا ومريحًا للجلوس والاسترخاء.

شركة ارتك ( ARTECH) رأس الخيمة – الإمارات. شركة تصميم داخلي. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

تصميم ديكور غرفة جلوس صغيرة في الامارات

القاعدة الأساسية لديكور ناجح هي مراعاة مساحة غرفة الجلوس، حيث تعد هذه المساحة مكانًا للاجتماع والاسترخاء ومشاهدة التلفاز وتناول القهوة والشاي، وأحيانًا للدراسة. وقد يؤثر الحجم الصغير للمساحة على رؤيتك للتصميم ويعيق تنفيذه، لذا سنقدم لك أفضل الأفكار لديكورات غرف جلوس صغيرة المساحة:

  • للحصول على ديكور مثالي، يجب الاهتمام بالإضاءة الطبيعية عن طريق تصميم نوافذ كبيرة.
  • استخدم قطع الأثاث ذات الحجم المناسب لأبعاد الغرفة، على سبيل المثال في الغرف المستطيلة يمكن وضع الكنب على الجدار الأطول وعادة ما يوضع مقابل التلفاز الذي يتم تعليقه، ويجب تنسيق الخلفية والإضاءة والديكورات الجانبية.
  • تقليل عدد قطع الأثاث واستبدالها بقطع كبيرة الحجم، وتنسيقها بطريقة تجعل الغرفة تبدو أكبر من حجمها الفعلي.
  • يفضل أن تكون الطاولات زجاجية شفافة، أو دائرية وتوضع في الفواصل بين الكنب.
  • للسقف، اختر ديكورات جبس ناعمة بأشكال هندسية، ووحدات إضاءة داخلية، وثريا بسيطة التصميم.
  • للجدران، يمكن طلاؤها بألوان هادئة فاتحة مثل الأبيض والبيج والسكري والرمادي، ويجب أن تكون بدرجة لون مختلفة عن لون السقف، أو يمكن تغطيتها بورق جدران ذي زخرفات لطيفة.
  • تصميم الستائر من أقمشة رقيقة، وبألوان مناسبة، ويمكنها زيادة اتساع الغرفة إذا تمَّ تعليقها من أعلى الحائط حتى تصل إلى الأرضية.
  • يستحسن استخدام سجاد صغير الحجم بشكل دائري، مثلاً، ويفضل أن يكون خالياً من النقوش والزخارف، وأن يتم دمج لونين على الأكثر.
  • لجعل غرفة جلوسك تبدو أكثر اتساعاً، يمكن استخدام مرآة كبيرة أمام النافذة حيث تعكس الضوء الطبيعي.
  • يمكن استخدام النباتات الطبيعية أو الصناعية كإضافات لطيفة للديكور. فلونها الأخضر ستبعث على الهدوء والسكينة، تم توزيعها بطريقة صحيحة وبأحجام أحواض مناسبة، كما يمكن زراعة الزهور ذات الألوان الزاهية لإضفاء لمسة جمالية.

ولضمان نجاحك في اختيار الديكور المناسب، ننصحك بالاستعانة بأعرق شركة ديكور داخلي في الإمارات، ارتك للتصميم الداخلي، والتي تقدم خدمات تصميم مميزة وفريدة، وتساعدك في الحصول على أرقى ديكورات غرف الجلوس صغيرة المساحة، وأحدث تصاميم غرف جلوس مودرن، وبأسعار منافسة.

نصائح وأفكار لاستغلال الغرف صغيرة المساحة بالشكل الأمثل

إن بساطة الديكور الداخلي يضفي لمسات جمالية على البيت بشكل عام، لكن اعتماد البساطة سيظهر إبداعك وذوقك في التصميم في ديكورات غرفة الجلوس الصغيرة، وقد تحتاج لأفكار ونصائح لتستغل كل ركن وزاوية فيها، وتوظيفها بما يخدم حاجاتك وأسرتك، إليك أفضلها:

  • استخدم أثاث غرف معيشة متعدد الاستخدام، كالأريكة التي تتحول لسرير، أو كنب مع صندوق أسفله للتخزين، أو القابل للطي كطاولة الطعام، وبعض الكراسي.
  • قم بتصميم رفوف لتنظيم الأغراض وعرض التحف الفنية.
  • خصص زاوية للقراءة مع مكتبة جدارية أو طاولة برفوف وأدراج، لحفظ الكتب.
  • اعتمد ترتيب عمودي لترتيب ديكورات الجدار كالستائر الطويلة، واللوحات الفنية.
  • ليكن الأثاث بعيدًا عن الجدار مسافة قليلة.
  • اختر أبواب سحاب أو جر، لا تشغل حيزًا من المكان.
  • استغل بعض الفراغات التي توجد لأسباب إنشائية أو معمارية، كالأعمدة مثلًا. أو النوافذ ذات البروز كما في العمارة الإسلامية، واستخدمها لوضع ديكورات أو نباتات.

الأسئلة الشائعة

الاختيار المناسب لوحدات الإنارة من مصابيح وثريات يبرز جمال الديكورات، خاصة عندما تكون بدرجات متفاوتة، وتوزيع ملائم يضفي رحابة واتساعًا. كما للإضاءة الطبيعية المناسبة تأثيرًا كبيرًا على شعورك بسعة المكان.
لتصميم ديكور غرفة معيشة يجب مراعاة مايلي:
1. حدد مساحة غرفتك بدقة.
2. انتبه لأماكن النوافذ والأبواب.
3. اختر الأثاث المناسب للمساحة مع ترك مسارات للحركة.
4. لا تضع أثاثًا لا تحتاجه، أو لا تستخدمه.
5. اعتمد البساطة في الديكورات، والهدوء في الألوان.

ختامًا، نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة حول أفضل الأفكار تصميم ديكور غرفة جلوس صغيرة، بالإضافة إلى بعض الأفكار الفريدة للاستفادة الأمثل من المساحات الضيقة.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

لمزيد من المعلومات، ننصحك بقراءة مقالات حول تصاميم كنب صاله صغيره، وكما يمكنك الاطلاع على استشارة مصمم ديكور للحصول على المزيد من التوجيهات والنصائح حول تصميم ديكور غرفة الجلوس صغيرة المساحة.

اتصال مباشر
تواصل معنا