تخطى إلى المحتوى

ديكورات غرف نوم صغيرة لشخصين في الامارات رأس الخيمة

ديكورات غرف نوم صغيرة لشخصين

من المؤكد أن العثور على ديكورات غرف نوم صغيرة لشخصين مميزة وفريدة يحتاج إلى جهد كبير في البحث، إلا أننا قد وفرّنا عليك هذا المجهود لأننا جمعنا لك أفكار رائعة لتحويل هذه المساحة الصغيرة إلى غرفة نوم مريحة وبسيطة ودافئة.

يمكنك الاستعانة بشركة الديكور والتصميم الداخلي (ارتك)، لتحويل أحلامك إلى حقيقة والحصول على الركن الخاص بك كما ترغب.

شركة ارتك ARTECH رأس الخيمة الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. واتساب: اضغط هنا. اتصال: 00971501984896.

ديكورات غرف نوم صغيرة لشخصين

ديكورات غرف نوم صغيرة لشخصين

قد يبدو من الصعب ترتيب المساحات الضيقة إلاّ أنه يوجد حيل لتحصل على أقصى استفادة من المكان، من خلال تحقيق سعة تخزينية مناسبة وإنارة واضحة ونظام تهوية جيد، بحيث تصبح غرفة النوم مريحة وأنيقة في آن واحد.

ويؤخذ بعين الاعتبار نوع الأشخاص المقيمين في الغرفة وأعمارهم والذوق الخاص بهم. إذ يختلف تصميم غرف النوم الخاصة بالعرسان عن مثيلاتها الخاصة بالأطفال. والأمر سيان بالنسبة إلى المراهقين والشباب. وفي أي تصميم يوظف المصمم الألوان والأشكال والنقشات والديكورات والكماليات لتحقيق غاية ومتطلبات العميل.

ولكن بشكل عام يسعى المصمم إلى جعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا من خلال توظيف العناصر الصحيحة في المكان. إذ يؤثر كل من حجم قطع الأثاث وترتيبه ضمن الغرفة وألوان الجدران والسقف ونوع الزخارف على مظهر الغرف. فيما يلي سنوضح كل منها على حده.

قطع الأثاث

قطع الأثاث

يمكن استخدام سريرين صغيرا الحجم أو استخدام الأسرة ذات الطابقين لتوفير المزيد من المساحة. أما بالنسبة للأزواج فيُفضل اختيار سرير صغير الحجم لشخصين والابتعاد عن الأسرة كبيرة الحجم. ومن الأفكار الرائعة استخدام أسرّة بصناديق داخلية وخزانة ببعض الأدراج لزيادة السعة التخزينية.

ومن المهم الابتعاد عن المفروشات ذات البروز لكونها تستهلك مساحة بلا فائدة. كما يمكن تركيب عدّة مرايا في الغرفة لجعل المكان يبدو أكثر رحابة. بالإضافة إلى تركيب ستائر بألوان فاتحة من الكتان للسماح للضوء الطبيعي بالدخول إلى الغرفة.

ترتيب الأثاث

ترتيب الأثاث

إن وضع السرير في وسط الجدار الرئيسي للغرفة سيعطي تناسق أكبر وحرية في التنقل بالاتجاهين، وتُرتب المناضد على جانبيه. أو يمكن وضع السرير تحت النافذة إلى جانب الجدار، وتوضع الخزانة على الجدار المقابل، أمّا المنضدة فتُرتب إلى جانب السرير. ومن المهم جعل تصميم الغرفة متناظر لسهولة التنقل والتنظيف وتغيير المفارش.

إن وضع السرير في وسط الجدار الرئيسي للغرفة سيعطي تناسق أكبر
إن وضع السرير في وسط الجدار الرئيسي للغرفة سيعطي تناسق أكبر

وفي حال اختيار سريرين منفصلين يوضع كل سرير في زاوية من الغرفة، وتُرتب المنضدة في الفراغ بين السريرين، أما الخزانة فتكون على الجدار المقابل بحيث يبدو تصميم الغرفة متناظر.

ومن الحيل التي توفّر مساحة كبيرة هي استغلال الفجوات، وذلك من خلال تحويل الزاوية الفارغة في الغرفة إلى مكتب صغير، وتعليق رفوف أو مكتبة على الجدار فوق المكتب، أو يمكن استغلال هذا الفراغ بصنع خزانة جدارية.

في حال اختيار سريرين منفصلين يوضع كل سرير في زاوية من الغرفة، وتُرتب المنضدة في الفراغ بين السريرين
في حال اختيار سريرين منفصلين يوضع كل سرير في زاوية من الغرفة، وتُرتب المنضدة في الفراغ بين السريرين

ألوان السقف والجدران

ألوان السقف والجدران

يضفي استخدام ورق جدران مخطط بشكل طولي باللونين الأبيض والأسود لمسة جمال وبساطة لغرفة النوم. كذلك أيضًا عند طلاء الغرفة باللون البيج أو العاجي، وتعليق لوحة فنية وسط الجدار.

ومن الحيل الرائعة التي ستجعل مظهر الغرفة بوهيمي بسيط هو طلاء الجدران باللون الأبيض مع تركيب ألواح خشبية على السقف وأرضيات باللون الخشبي الفاتح، وتعليق ستائر باللون الأبيض أو العاجي.

يضفي استخدام ورق جدران مخطط بشكل طولي باللونين الأبيض والأسود لمسة جمال
يضفي استخدام ورق جدران مخطط بشكل طولي باللونين الأبيض والأسود لمسة جمال

كما أن استخدام النقشات البسيطة على الجدران في ديكورات غرف نوم صغيرة سيضفي لمسة من الأناقة بدون التأثير على الطابع العام للغرفة. ومن المهم الابتعاد عن الزخارف المعقدة والأشكال الكبيرة والنقشات المزركشة. ويمكن تركيب أسقف معلقة بتصاميم هادئة وبألوان فاتحة مما يجعل المكان مريح وفاخر في آن واحد.

أن استخدام النقشات البسيطة على الجدران في ديكورات غرف نوم صغيرة سيضفي لمسة من الأناقة
أن استخدام النقشات البسيطة على الجدران في ديكورات غرف نوم صغيرة سيضفي لمسة من الأناقة

شركة ارتك تقدم لك خدمة التصميم الداخلي غرف نوم اون لاين الإمارات، كما تتعاون مع المقاولين لتنفيذ التصميم في رأس الخيمة والمناطق المجاورة، لذا استفد من خدمات التصميم الداخلي لدى ارتك، وحقق أفضل استفادة من مساحة غرفة نومك.

الأسئلة الشائعة حول ديكورات غرف نوم صغيرة لشخصين

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول ديكورات غرفة النوم الصغيرة:

طريقة الحصول على تصميم رائع لغرف نوم صغيرة هي:
1. انشاء ركن دافئ في الغرفة، بحيث يكون مساحة استرخائك لقراءة كتاب أو احتساء مشروبك المفضل.
2. تقليل الفوضى بالتخلص من العناصر الإضافية.
3. اعتماد الإضاءة الهادئة وطلاء جدران بألوان فاتحة.
4. استغلال المساحات الفارغة لجعلها أماكن تخزينية.
لاختيار لون طلاء مناسب لغرفة نومك انتبه لما يلي:
1. اختيار لون هادئ وفاتح والابتعاد عن الألوان الداكنة والصارخة.
2. اختيار لون جدران منسجم مع الأثاث ولأرضية والسقف.
3. استعمال الطلاء الأبيض والرمادي والعاجي في الغرف الصغيرة.
4. اختيار لون منسجم مع طراز الغرفة، مثل العاجي والبيج في الغرف الكلاسيكية.
من المهم اختيار حجم وتصميم ومكان السرير بشكل صحيح، لأنه سيحدد لنا هوية قطع الأثاث الملحقة كالخزانة والمنضدة وغيرها، وبالتالي طراز وشكل الغرفة. ويُفضل وضع السرير وسط الجدار الرئيسي للغرفة، والابتعاد عن وضعه بمحاذاة الجدار الملاصق للحمام. وترك مسافة صغيره بجانبه للسماح بالحركة بشكل مريح.
يمكنك تزيين غرفة نوم صغيرة بتوظيف الأثاث المناسب الذي يتناسب مع حجم المساحة، واستخدام الألوان الفاتحة لإضافة إشراق وإحساس بالاتساع، بالإضافة إلى تنظيم المساحة بشكل فعال باستخدام حلول تخزين مبتكرة.
نعم، اللون الأبيض يعتبر مناسبًا لغرف النوم؛ حيث يمنح الشعور بالنقاء والانتعاش، ويجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا وإشراقًا، كما يمكن استخدام اللون الأبيض كقاعدة وإضافة لمسات من الألوان الأخرى لإضفاء لمسة من التنوع والدفء على الديكور.

في النهاية، نأمل أننا قدمنا لك الفائدة المتوقعة حول ديكورات غرف نوم صغيرة لشخصين، حتى تتمكن من الحصول على تصميم غرفة نوم صغيرة خاصة بك، بعد أن تعرفت على أفضل الأفكار والحيل لجعلها مساحة دافئة ومريحة.

تواصل مع شركة ارتك في رأس الخيمة الإمارات لتصميم وتنفيذ ديكورك الداخلي. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

لمزيد من المعلومات حول تصاميم غرف النوم الصغيرة، يمكنك الاطلاع على: مصمم ديكور غرف نوم، وديكورات غرف نوم بسيطة وصغيرة الحجم. بالإضافة إلى: افضل تصميم غرف نوم صغيرة للمتزوجين، وتصاميم وديكورات اسقف غرف نوم في الامارات.

اتصال مباشر
تواصل معنا