تخطى إلى المحتوى

ديكورات مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة في الامارات

ديكورات مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة

تعتبر ديكورات مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة من تصاميم المطابخ العصرية، وهي أكثر رواجًا في المنازل صغيرة المساحة. وأصبح الكثيرون يلجؤون الى تصميم المطابخ المفتوحة على غرفة المعيشة أو غرفة السفرة، لأنّها تمنحهم الشعور بالراحة والاتساع بشكل أكبر.

وإنّنا في شركة تصميم مطابخ في الإمارات (شركة ارتك) نسعى جاهدين لتلبية رغبات الزبون، وجعله يشعر بالرضا عن ديكورات منزله. سنقدّم لكم اليوم أحدث الأفكار في ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة أو غرف السفرة أو الجلوس أو المعيشة.

شركة ارتك (ARTECH) رأس الخيمة – الامارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. تصميم مطابخ مفتوحة على الصالة للشقق الصغيرة. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. اتصال عبر الرقم: 00971501984896.

أفكار ديكورات مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة في الامارات

يرغب الكثيرون بتصميم ديكورات مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة، فهي من أحدث تصاميم المطابخ كما أنّها تعطي المزيد من المساحة لغرف المعيشة والمطبخ في الوقت ذاته. وسنقدّم لك فيما يلي بضعة أفكار لتصاميم مطابخ مفتوحة على الصالة للشقق الصغيرة، ومطابخ مفتوحة على الصالة مودرن.

أفكار ديكورات مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة

ديكورات نيوكلاسيك للمطابخ المفتوحة

في هذا التصميم يتم الدمج بين النمط العصري (المودرن) والنمط الكلاسيكي لتصميم المطابخ المفتوحة. حيث تستطيع دمج المطبخ مع غرفة المعيشة من خلال التصاميم والألوان، كما يمكنك اختيار التصميم الريفي البسيط في ديكورات كلا الغرفتين.

ديكورات نيوكلاسيك للمطابخ المفتوحة

ديكورات حجرية للمطابخ المفتوحة

تتميز التصاميم الحجرية للمطابخ المفتوحة بالرقي والجمال الفاخر، وهي من أكثر التصاميم الرائجة في المنازل الحديثة. حيث يتم اختيار ديكور الأرضيات والجدران من الحجر، وتنسيقها مع ديكور غرفة المعيشة. وفي هذا التصميم يتم اختيار أثاث بسيط بدون مبالغة في إظهار التفاصيل، لمظهر أكثر فخامة.

ديكورات حجرية للمطابخ المفتوحة

مطبخ مفتوح للمساحات الصغيرة

إذا كان المطبخ صغير المساحة ومفتوح على غرف المعيشة، فيجب اختيار تصميم متناسب مع المساحة ويساعدك في استيعاب كلّ أدوات المطبخ. وفي هذه الحالة لن تجد أفضل من مطبخ القطعة الواحدة، فهذا التصميم هو الأمثل للمطابخ الصغيرة والمفتوحة على الغرف. حيث أنّه يستخدم مساحة الجدران بأكملها، وترك باقي المطبخ للاستخدامات المختلفة.

مطبخ مفتوح للمساحات الصغيرة

بالإضافة إلى الأفكار السابقة، هناك الكثير من تصاميم المطابخ المفتوحة التي تناسب ديكورات المنازل المختلفة. وسيساعدك خبراء التصميم في أفضل شركة ديكور في الإمارات على الاختيار بينها، وانتقاء الأنسب لمنزلك. ويمكنك الاطلاع على بعض التصاميم المميزة وكذلك خدمات الديكور من خلال زيارة موقعنا الإلكتروني.

نصائح اختيار الأثاث والإضاءة المناسبة للمطبخ المفتوح على الصالة

يعتمد تصميم المطابخ المفتوحة على غرف المعيشة أو السفرة، على تنسيق الديكور بشكل أنيق لتجنب الفوضى. وسنقدم لك فيما يلي بعض النصائح لاختيار الأثاث والإضاءة الأنسب للمطابخ المفتوحة.

اختيار الألوان

يفضل اعتماد الألوان الهادئة والمحايدة، ودمج الألوان بين المطبخ وغرفة المعيشة، للشعور بأنّهما مساحة واحدة. ومن أفضل الألوان التي ننصحك بها، الدرجات الفاتحة من الأخضر مع البيج، أو الأبيض الكريمي لإطلالة مميزة لمطبخك المفتوح.

نصائح اختيار الأثاث والإضاءة المناسبة للمطبخ المفتوح على الصالة

اختيار الألوان

اختيار الأثاث

من المهم اختيار أثاث متناسب مع المساحة، حتى لا تشعر بالضيق بدلًا من الاتساع. ويمكنك استغلال الأثاث للفصل بين المطبخ والغرفة، كأن تستخدم أريكة أو كراسي بارات مطابخ مفتوحة، للفصل بشكل واضح بينهما بشكل أكثر عصرية.

اختيار الأثاث

اختيار الإضاءة

تضيف الإضاءة المثاليّة لمسةً من الأناقة لتصميم المطابخ المفتوحة، حيث يتمّ توزيعها بشكل متناسق بين المطبخ وغرفة المعيشة لمظهر أكثر جمالًا. ويمكنك اعتماد مصابيح متدلية فوق البار لخلق جو مثير.

اختيار الإضاءة

مزايا المطابخ المفتوحة على الصالة

تملك المطابخ المفتوحة على الصالة الكثير من المزايا، ومن أبرزها نذكر لكم ما يلي:

  • تعتبر المطابخ المفتوحة الحل الأمثل للمساحة الصغيرة.

تعتبر المطابخ المفتوحة الحل الأمثل للمساحة الصغيرة

  • تصلح تصاميم المطابخ الأميركية لجميع أنواع ديكورات المنازل.

تصلح تصاميم المطابخ الأميركية لجميع أنواع ديكورات المنازل

  • تسمح لك باختيار تصاميم أكثر حرية، كأن تختار وضع الحوض وسط مطبخك بدلًا من الزوايا.

تسمح لك باختيار تصاميم أكثر حرية، كأن تختار وضع الحوض وسط مطبخك

  • من خلال تصميم المطبخ المفتوح، يمكنك التواصل مع ضيوفك أثناء إعداد الوجبات.

من خلال تصميم المطبخ المفتوح، يمكنك التواصل مع ضيوفك

  • يسمح تصميم المطبخ المفتوح بحفظ كل شيء بشكل منظم وقريب منك.

يسمح تصميم المطبخ المفتوح بحفظ كل شيء بشكل منظم وقريب منك

الأسئلة الشائعة عن تصاميم مطابخ مفتوحة على غرفة المعيشة

على الرغم من أن رائحة الطعام تعجبنا، إلا أنّها قد تسبب بعض الحرج عند بقائها لمدة طويلة. وحتى لا تنزعج من بقاء رائحة الطعام في منزلك، لا بدّ من اختيار شفاط هواء قوي لطرد هذه الروائح.
بالإضافة لمنحك المزيد من المساحة، يسمح لك تصميم المطبخ المفتوح بتوزيع الإضاءة وانتشارها في المنزل، وهو من الحلول العملية للدمج بين غرف المعيشة ومساحة مطبخك.
فضلًا عن أنّه يسهل عيك مراقبة أطفالك وأنت منشغل في المطبخ، كما أنّه من أكثر التصاميم عصريةً وأناقةً.

وبهذا نختم مقالنا عن ديكورات مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة، حيث استعرضنا فيه بعض الأفكار والنصائح المفيدة لتصميم مطبخ مفتوح بغاية الأناقة. وندعوك لمشاركته لتعمّ الفائدة، علمًا أنّنا بانتظار تعليقاتكم أسفل المقال للرد عليها بأسرع وقت.

قد يهمك أيضًا: ديكورات جبس بورد مطابخ امريكي وتصاميم جبس بورد مطابخ صغيرة، وتصميم ديكور مطبخ امريكي.

اتصال مباشر
تواصل معنا