تخطى إلى المحتوى

ديكورات نقاشة حوائط غرف نوم الإمارات رأس الخيمة

ديكورات نقاشة حوائط غرف نوم في الامارات

إن اختيار ديكور وتفاصيل غرفة النوم تعد من الأمور المهمة في التصميم، وذلك لأن ديكور غرفة النوم يجب أن يعطي شعورًا بالراحة والاسترخاء.

يبحث الكثير في الآونة الأخيرة عن ديكورات نقاشة حوائط غرف نوم، نظرًا إلى الطابع المميز والأنيق الذي يمكن أن تضفيه هذه الديكورات. لتتعرف أكثر على هذا الموضوع تابع مقالنا إلى نهايته.

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم داخلي لتصميم أجمل ديكورات حوائط غرف نوم، لا تتردد بالتواصل مع شركة ارتك (ARTECH). أرتك تقدم تصاميم داخلية جاهزة للتنفيذ في كل الإمارات، كما تتعاون مع المقاولين لتنفيذ التصميم في رأس الخيمة والمناطق المجاورة.

شركة ارتك رأس الخيمة الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. واتساب: اضغط هنا. اتصال: 00971501984896.

ديكورات نقاشة حوائط غرف نوم في الإمارات

تعرف على الديكورات والأشكال المتنوعة التي يمكن تنفيذها باستخدام النقاشة:

  • الخشب: يفضل الكثير الديكورات الريفية التي تعتمد على الأخشاب في إكساء الجدران. لكن من المعروف أن تكلفة الإكساء بالأخشاب مرتفعة، كما أن مقاومة الخشب للعوامل المختلفة من حرارة ورطوبة ضعيفة. أما باستخدام دهانات النقاشة، يمكنك الحصول على ديكور ريفي بجدران خشبية وبتكلفة قليلة.
يفضل الكثير الديكورات الريفية التي تعتمد على الأخشاب في إكساء الجدران
يفضل الكثير الديكورات الريفية التي تعتمد على الأخشاب في إكساء الجدران
  • الرخام: يعد الرخام من المواد التي تستخدم بكثرة للإكساء الداخلي، لكنه أيضًا من المواد ذات الكلفة العالية. بإمكانك الحصول على جدران أو أبواب تبدو كأنها مصنوعة من الرخام باستخدام النقاشة.
يعد الرخام من المواد التي تستخدم بكثرة للإكساء الداخلي
يعد الرخام من المواد التي تستخدم بكثرة للإكساء الداخلي
  • ديكورات نقاشة قطيفة: تعد هذه الديكورات من الديكورات الشائعة جدًا والمرغوبة، وتعتمد على الألوان الهادئة والكريستالية. أهم ما يميز هذه الدهانات هو أنها غير قابلة للاشتعال، كما أن ألوانها ثابتة وسهلة التنظيف.
ديكورات نقاشة قطيفة وتعد هذه الديكورات من الديكورات الشائعة جدًا والمرغوبة
ديكورات نقاشة قطيفة وتعد هذه الديكورات من الديكورات الشائعة جدًا والمرغوبة
  • النمط الكلاسيكي: يبحث الكثير عن الوان دهانات غرف نوم كلاسيك، وذلك لأن النمط الكلاسيكي يبقى مرغوبًا لدى الكثير من الناس. باستخدام الأنواع المناسبة من الدهانات والتنسيق المناسب، يمكنك الحصول على ديكور كلاسيكي مناسب لغرفة نومك.
يبحث الكثير عن الوان دهانات غرف نوم كلاسيك، وذلك لأن النمط الكلاسيكي يبقى مرغوبًا لدى الكثير من الناس
يبحث الكثير عن الوان دهانات غرف نوم كلاسيك، وذلك لأن النمط الكلاسيكي يبقى مرغوبًا لدى الكثير من الناس

من الضروري أن نوضح أن أعمال النقاشة لها نوعان، وهما النقاشة السادة التي تمثل عملية دهن الحوائط بشكل عادي، والثانية تمكنك من اختيار نقشات وأشكال مختلفة على الحائط الخاص بك.

أما بالنظر إلى الأشكال والديكورات المختلفة التي يمكن تنفيذها عبر عملية النقاشة، سيساعدك الحصول على تصميم داخلي احترافي على الوصول إلى النمط الذي تفضله في ديكور غرفة النوم الخاصة بك.

تعرف على نصائح مهمة يجب أن تعرفها قبل البدء بعمليات النقاشة:

نصائح هامة حول عملية النقاشة

  • من الأفضل أن تستعين بخبرة مهندس ديكور محترف لاختيار الألوان ونوعية المواد وطريقة تنفيذها.
  • يجب اختيار مواد بجودة عالية لكي تكون سهلة التنظيف، ولكي لا تتخرب بسرعة.
  • من المهم أن يكون نمط النقاشة الذي ستنفذه متناسبًا مع باقي عناصر الغرفة من أرضيات وأثاث.

وبالحديث عن اختيار النقشات والأنماط الخاصة بالنقاشة، سنتوسع أكثر في كيفية اختيار ديكورات نقاشة حوائط غرف نوم أنيقة ومميزة:

عوامل مهمة لاختيار الحائط المناسب للنقاشة

بالنسبة لنقاشة الحوائط التي تتميز بنقشات وتفاصيل مميزة، يجب أن تكون دقيقًا في اختيار الأماكن التي ستنفذ عليها النقاشة لكي تحصل على تصميم أنيق. وذلك لأن التوزيع العشوائي قد يخرب ديكور الغرفة كاملًا، ويسبب شعورًا بالازدحام وعدم التناسق.

لذلك، يلجأ أغلب مهندسو الديكور والتصميم الداخلي إلى اختيار أماكن تنفيذ النقاشة والزخرفة بعناية. وينصح أغلب المهندسين المحترفين بعدة أماكن سيكون تطبيق النقاشة فيها مميزًا وأنيقًا، مثلًا:

  • يمكن تطبيق النقاشة على الحائط الخاص بالسرير، إذ يمكن اختيار نقاشة بشكل إطار من الخشب أو الحجر وإضافة الإضاءة المناسبة لإبراز النقاشة بشكل جميل.
يمكن تطبيق النقاشة على الحائط الخاص بالسرير، إذ يمكن اختيار نقاشة بشكل إطار من الخشب أو الحجر
يمكن تطبيق النقاشة على الحائط الخاص بالسرير، إذ يمكن اختيار نقاشة بشكل إطار من الخشب أو الحجر
  • يمكنك اختيار نقاشة بسيطة في عدة أماكن، فمثلًا يمكنك تطبيق إطار من النقاشة في الحائط المخصص للمرآة أو حائط النافذة.
يمكنك اختيار نقاشة بسيطة في عدة أماكن
يمكنك اختيار نقاشة بسيطة في عدة أماكن
  • هناك من يفضل تطبيق النقاشة على كامل جدران الغرفة، وقد يكون هذا ممكنًا إذ تم اختيار نقشة بسيطة وإدخال ألوان أخرى معها للحصول على ديكور متجانس. ستلاحظ هذه الطريقة عندما تطلع على صور ديكورات نقاشة كلاسيك.
هناك من يفضل تطبيق النقاشة على كامل جدران الغرفة، وقد يكون هذا ممكنًا إذ تم اختيار نقشة بسيطة
هناك من يفضل تطبيق النقاشة على كامل جدران الغرفة، وقد يكون هذا ممكنًا إذ تم اختيار نقشة بسيطة

عند اعتمادك على تصميم ديكور داخلي احترافي، ستحصل على نقاشة مبتكرة تناسب ذوقك وتنسجم مع عناصر الديكور الأخرى لتحقق الغرض المطلوب منها.

تقنيات النقاشة المختلفة والتصاميم المميزة لكل تقنية

عادةً ما يبدي الكثير فضولًا حول آلية تنفيذ النقاشة، وكيفية الحصول على نقشات مختلفة ومتنوعة باستخدام الدهانات. لذلك، سنتعرف على أهم الخطوات لتنفيذ النقاشة:

خطوات تطبيق ديكورات نقاشة حوائط غرف نوم

كما ذكرنا أعلاه، يجب تطبيق المراحل المتعددة للنقاشة بدقة ووفق الترتيب الصحيح. وتنطوي هذه العملية على عدة مراحل وخطوات، لكن هذه الخطوات باختصار تمثل:

  1. التجهيز: يتم تجهيز الحائط عبر التخلص من كافة النتوءات البارزة، والهدف هنا هو جعل سطح الحائط مستويًا وأملسًا قبل البدء بالمرحلة التالية.
  2. بعد أن يصبح الحائط ناعمًا ويتم تنظيفه من الغبار والأتربة الناتجة عن عملية التجهيز. نقوم بتطبيق أول وجه من الدهان وهو دهان السيلر، الذي يجهز الحائط للطبقات التالية.
  3. التشطيب: تمثل المرحلة الأخيرة في عملية النقاشة، وتتم وفق خطوتين:
    • تطبيق الوجه الأول الذي يمثل اللون المطلوب، ويمكن تطبيق وجه إضافي منه للتحقق من عدم وجود أي عيوب.
    • المرحلة الأخيرة تتمثل بتطبيق الوجه النهائي من الدهان، والذي يعطينا الشكل النهائي المطلوب.

أما الآن، سننتقل للتعرف على نصائح هامة للحفاظ على أعمال النقاشة من التقشير أو التخريب:

نصائح للحفاظ على نقاشة الحائط وتنظيفها بشكل مناسب

يعاني الكثير من أمور مثل تقشير الدهان بعد فترة قصيرة من تطبيقه. وهذا يسبب هدرًا كبيرًا في المال لإعادة إصلاحه، كما أنه يشوه شكل الديكور بشكل كبير. لذلك، نقدم لك أهم الحلول والنصائح التي ستساعدك على إبقاء الدهان الخاص بك بحالة جيدة لفترة أطول:

  • اختيار المواد المستخدمة بشكل جيد: من الضروري أن تختار نوعية دهان عالي الجودة. وعند استخدام أكثر من لون واحد في طلاء الجدار، من الأفضل أن تكون جميع الألوان والمواد من ماركة واحدة، وذلك لكي تضمن تجانس المواد واندماج الخامات بأفضل شكل.
  • دقة التنفيذ: عند تطبيق الدهان بجميع مراحله، من المهم أن يقوم بذلك شخص خبير لكي يتم العمل بدقة واحترافية. إذ يعد تطبيق الدهان على حائط غير نظيف، أو وضع طبقات جديدة دون التخلص من العيوب والفراغات في الطبقة السابقة من أكثر الأمور التي تساهم في تخريب النتيجة النهائية.
  • اختيار الوقت المناسب للدهان: من الأفضل أن تقوم بتنفيذ عملية النقاشة في الصيف. وذلك لكي تختصر الوقت اللازم لجفاف طبقات الدهان، ولكي تتفادى مشاكل الرطوبة والتغيرات الجوية.
  • طريقة التنظيف: هناك أنواع من الدهان تتخرب عند تنظيفها بالماء والصابون، ويجب أن يتم تنظيفها دون استخدام الماء. تحقق من نوع الدهان الذي قمت باستخدامه والطريقة الصحيحة لتنظيفه لكي تتجنب تخرب النقاشة.
  • الرطوبة: تعد الرطوبة مشكلة شائعة تسبب تخرب طبقات النقاشة وتقشيرها. إذا كنت تعاني من الرطوبة في منزلك، يمكنك أن تقوم بتركيب ألواح عزل قبل أن تبدأ بعملية النقاشة.

أخيرًا، هناك الكثير من الأسئلة التي يتم طرحها حول كيفية الحصول على خلفيات حوائط غرف نوم أنيقة ومميزة. لذلك، سنقوم بالإجابة على أكثر الأسئلة شيوعًا حول ذلك:

أسئلة وأجوبة شائعة حول ديكورات نقاشة حوائط غرف نوم

هناك الكثير من الأنواع والخامات التي يتم استخدامها لتجهيز غرف النوم الجديدة. قد يكون أكثرها شيوعًا هي دهانات قطيفة، التي تتميز بألوان هادئة وكريستالية، إضافةً إلى ألوان أخرى مثل اللاتيه والبني.
من الأفضل البدء بعملية النقاشة في الصيف، لتجنب مشاكل الرطوبة ولتسريع جفاف طبقات الدهان.
عند الاطلاع على صور الوان دهانات غرف النوم الحديثة 2024، ستجد تنوعًا كبيرًا في الألوان والنقاشات الدارجة. لكن على العموم، يفضل استخدام ألوان هادئة وفاتحة في غرف النوم مثل الأزرق أو الوردي أو البيج، وذلك لإعطاء شعور بالاسترخاء والهدوء.

نتمنى أن تكون بذلك قد حصلت على معلومات كافية حول ديكورات نقاشة حوائط غرف نوم، وأهم النصائح لاختيارها وتنفيذها.

تواصل مع شركة ارتك في رأس الخيمة الإمارات لتصميم وتنفيذ ديكورك الداخلي. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

لمزيد من المعلومات حول ديكورات غرف النوم وغيرها يمكن الاطلاع على: ديكورات غرف النوم للبنات، وديكورات غرف نوم صغيرة، وغرف نوم بسيطة وصغيرة، وتصاميم وديكورات اسقف غرف نوم.

اتصال مباشر
تواصل معنا