تخطى إلى المحتوى

بين البساطة والفخامة: تصميم بيت ريفي بسيط جميل

تصميم بيت ريفي بسيط جميل في الإمارات

من المؤكد أنك تبحث عن تصميم بيت ريفي بسيط جميل كي يصبح ملاذك بعد يوم عمل طويل، فهذه المساحة التي تحاكي الطبيعة ستجعلك مسترخيًا بسبب بساطتها وعفويتها. وفي مقالنا هذا سنضع بين يديك كل ما تحتاجه للحصول على بيت ريفي جميل وعملي ومريح في آن واحد، بما في ذلك أجمل الأفكار والمقترحات لتصميم منزلك على الطراز الريفي.

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم داخلي بالإمارات، يمكنك التواصل معنا من هنا.

تصميم بيت ريفي بسيط جميل في الإمارات

لتصمم منزلك على الطراز الريفي، عليك في البداية تحديد مساحته الداخلية والخارجية، وأبعاد الغرف وعددها، وقياسات الحمامات والمطبخ والشرفات وعددها واتجاهاتها، بحيث تؤدي المساحات الداخلية وظيفتها بشكل كامل. ومن ثم ابحث عن التصميم الريفي الأنسب لك. إذ يمكنك أن تجد الكثير من الأفكار الرائعة والمناسبة لتنسيق منزل ريفي.

وتختلف أنواع الطراز الريفي في التصميم الداخلي وفقًا للطراز المأخوذ والمستوحى منه. حيث ستجد نمط الريف الإنجليزي والفرنسي والإسباني والإيطالي، ويعود الاختيار إلى الذوق الفردي للمقيم. ولكن أيًا كان الطراز الريفي المعتمد، فإن جميعها يشترك في بعض السمات مثل اختيار أثاث ينسجم معها، وغالبًا يكون مصنوع من الخشب الطبيعي.

ولا يمكن التغاضي عن أهمية التفاصيل الداخلية والخارجية في تصميم منزل ريفي جميل، كالأسقف والجدران والأرضيات والنوافذ والأبواب والتشطيبات الخارجية. ناهيك عن نظام الإنارة الذي يجب أن يوفر إضاءة دافئة وطبيعية داخل البيت. وغالبًا تستخدم مصابيح الليد وإنارة السقف لإضفاء جو حميمي دافئ.

هذه التفاصيل تناسب المنازل المكونة من دور ودورين. ولكن يظل الاختلاف في توزيع الغرف وفقًا للفضاء الداخلي وشكلهما. حيث أنه عند:

تصميم منزل ريفي دور واحد

تتوزع غرف النوم في القسم الخلفي من المنزل، ويحتل الصالون وغرفة المعيشة القسم الأمامي. ويكون المطبخ بالقرب منهما، وتكون الحمامات بالقرب من غرف النوم. ويمكن اعتماد المطبخ المفتوح لتوفير المساحات، كما يمكن ترك المساحة مفتوحة بين الصالون وغرفة المعيشة.

تصميم بيت ريفي دورين

تتوزع غرف النوم في الطابق الثاني بالإضافة إلى الحمام، بينما يحتل الصالون وغرفة المعيشة الطابق الأول بالإضافة إلى المطبخ والحمام، كما يمكن إضافة غرفة مكتب. ويكون الطابق الثاني مفتوحًا من الأعلى على الطابق الأول بتراس.

بالطبع، هناك الكثير من الأفكار لتنسيق منزلك بالطريقة الأنسب لتحصل على مساحة جميلة ومريحة، تابع معنا.

أفكار ومقترحات لتصميم بيت ريفي بسيط جميل

ستجد الكثير من المقترحات لتحويل منزلك إلى مساحة ريفية لطيفة وجميلة بأجواء حميمية دافئة، ولكن خذ بعين الاعتبار احتياجاتك الشخصية وذوقك:

أفكار لتصميم منزل ريفي من الداخل

لنتعرف معًا على بعض الأفكار التي تساعدك في تصميم بيوت ريفية من الداخل:

  • النوافذ الكبيرة التي ستسمح بدخول كمية كبيرة من الضوء الطبيعي، كما ستتيح إمكانية تغيير هواء المنزل، وستؤمن إطلالة طبيعية جميلة.
  • صمم الأرضيات والأسقف باستخدام الخشب الطبيعي، فهذا سيجعل المنزل يبدو راقيًا وحميميًا.
  • اعتمد التصميم البسيط، كالتفاصيل العفوية والهادئة، وتجنب الزخارف المعقدة والنقوش الكثيرة.
  • قم بوضع أثاث بسيط وغير متكلف والعملي مثل الكراسي الخشبية والطاولات الصغيرة.
  • ادخل العناصر الطبيعية كالنباتات الداخلية والتحف الخشبية.
  • اعتمد على الشموع والسجاد والأواني الفخارية، فهي ستعطي لمسة ريفية تقليدية للمكان.
  • اعتمد على الستائر الخفيفة التي تسمح للضوء بالعبور.
  • اختر ألوان هادئة وطبيعية كالأبيض والبيج والألوان الترابية والخشبية لإضفاء جو ريفي هادئ.
  • أضف لمستك الخاصة كاللوحات الفنية والتحف المعدنية والخشبية وصور العائلة والأصدقاء.

أفكار لتصميم منزل ريفي من الخارج

فيما يلي بعض الأفكار الملهمة في تنسيق وترتيب بيتك من الخارج:

  • قم بإنشاء تراس أو فناء صغير بالخارج يسمح لك بالاستمتاع بالهواء الطلق النظيف والاستمتاع بالإطلالة الطبيعية الرائعة.
  • صمم حديقة خارجية باستخدام نباتاتك المفضلة والحجارة الطبيعية والعشب الأخضر.
  • اعتمد على الإنارة الجدارية لإضاءة مدخل المنزل، والإنارة الأرضية لإضاءة الفناء أو الحديقة.
  • صمم مساحة مخصصة لحفلات الشواء واللعب في الخارج وقضاء وقت مع العائلة والأصدقاء.

الأسئلة الشائعة حول تصميم بيت ريفي بسيط جميل

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة المطروحة حول تصميم منزل على الطراز الريفي:

الطراز الريفي هو نمط معماري مستوحى من منازل المزارع في الريف الأمريكي والأوروبي. يعتمد على البساطة واستخدام المواد الطبيعية كالحجر والخشب والنسيج الطبيعي، ويسعى إلى تأمين مساحة داخلية وخارجية مريحة وهادئة. إنه مناسب جدًا للعائلات والأشخاص العاملين لساعات طويلة، فهو يؤمن أجواء مريحة وحميمية.
إن أفضل طريقة لتصميم بيت جميل بديكور ريفي بسيط من الداخل هو بالاهتمام بالخامات المستخدمة. إذ يفضل دائمًا التعامل مع مواد طبيعية كالخشب في الأثاث، والزهور والنباتات في الإكسسوارات، والكتان والقطن في الستائر والوسائد، فهي ستعطي المنزل طابع هدوء ودفء. كما يمكنك استخدام الألوان الترابية التي تحاكي ألوان الطبيعة.
يمكنك تنسيق الديكور الخارجي لمنزلك الريفي بتخصيص مساحة للشرفة أو الفناء الخارجي أو الحديقة. يمكن أن تستخدم فيها الحجر الطبيعي والعشب والنباتات التي تحبها. كما عليك تركيب نظام إنارة مناسب لتسليط الضوء على العناصر الجمالية، وتأمين راحة بصرية وتجنب الحوادث.

في الختام، نتمنى أننا قدمنا لك كل ما تحتاج لتحصل على تصميم بيت ريفي بسيط جميل، بما في ذلك عناصر الطراز الريفي، وسماته من ألوان وخامات، وتوزيع الغرف والأثاث، بالإضافة إلى مقترحات وأفكار لتنسيق المساحة الداخلية والخارجية للمنزل. ونذكرك في حال رغبتك بالحصول على تصميم بيت بسيط بأفضل مخطط بيت ريفي بسيط، ما عليك سوى التواصل معنا.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

ويمكنك الاطلاع على تصاميم منازل ريفية عربية بالإمارات، وكذلك أفكار مبتكرة لتصميم بيت ريفي لتحقيق الهدوء والانسجام مع الطبيعة. وقد يهمك تصاميم بيوت من الداخل بسيطة في الامارات، وأيضًا أجمل تصميم ديكور بيت بالإمارات.

اتصال مباشر
تواصل معنا