تخطى إلى المحتوى

تصميم ديكور صالات كلاسيك

ديكور صالات كلاسيك

إذا كنت تقوم باختيار ديكور لمنزلك، فإن تصميم صالة الاستقبال هو جزء مهم من مراحل التصميم الداخلي. تابع معنا هذا المقال لتتعرف على أهم أسس تصميم ديكور صالات كلاسيك وأهم النصائح التي قد تساعدك في الحصول على تصميم مميز.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

ديكور صالات كلاسيك

يتميز أسلوب التصميم الكلاسيكي بأنه يعطي فخامةً وأناقة للمكان، وبالحديث عن ديكورات صالة استقبال خصوصًا، أو ديكورات غرف استقبال بسيطة قد يرغب أغلب العملاء بإعطائها طابعًا فخمًا أكثر من بقية غرف المنزل.

أسس تصميم ديكور صالات كلاسيك

رغم تنوع أنواع وأساليب التصميم الكلاسيكي، سواء ديكور كلاسيك خشب أو ديكور كلاسيك قديم، فهناك عدة قواعد أساسية في هذا النمط من التصميم.

  • الاهتمام بكل التفاصيل من جدران وارضيات واثاث:

الخطوة الأولى في طريق الحصول على التصميم الأفضل هي التنسيق بين الأرضيات والأسقف. وقد لا يخلو التصميم الكلاسيكي من استخدام اللون الذهبي في التشطيبات الأخيرة، مثل إضافة الزخارف إلى السقف أو الأعمدة.

  • اختيار الإضاءة:

تلعب الإضاءة دورًا هامًا في التصميم الكلاسيكي، وخاصةً عند تصميم صالات الاستقبال. غالبًا ما يتم استخدام إضاءة متناسقة، وتكون عبارة عن ثريات فخمة ومزخرفة، ومتناسقة مع ديكور الغرفة.

  • اختيار الأثاث:

يأتي اختيار الأثاث كمرحلة أخيرة لإنهاء تصميم ديكور صالات جلوس. يمكنك اختيار أثاث فخم ومزخرف، لكن بالتنسيق مع ألوان السقف والجدران والأرضيات.

بعد التعرف على أهم الأسس المستخدمة في التصميم الكلاسيكي، سنذكر عدة نصائح قد تضيف إلى تصميمك مزيدًا من الأناقة.

نصائح للحصول على ديكور كلاسيكي بسيط ومميز

إن مفتاح النمط الكلاسيكي في تصميم ديكورات كلاسيك للشقق هو التركيز على أصغر التفاصيل، والانتباه إلى جعل كل أجزاء الغرفة فخمةً وأنيقة. مثلًا:

  • التوازن في استخدام الزخرفة:

رغم أن أول يتبادر إلى ذهنك عند ذكر التصميم الكلاسيكي هو الزخارف الفخمة، لكن الإكثار من استخدامها قد يفقد التصميم جماليته ويجعله مزعجًا للنظر، لذلك من الأفضل استخدامها بشكل معقول ومتناسق مع باقي تفاصيل الغرفة.

  • التوازن بين تحقيق الأناقة والعملية:

من أكبر الأخطاء التي قد تحصل عند اختيار ديكور صالات استقبال كلاسيك، هي تحقيق الناحية الجمالية على حساب سهولة الحركة. ورغم أن التصميم الكلاسيكي يعتمد على قطع أثاث كبيرة وفخمة، لكنها يجب أن تكون بحجم متناسب مع مساحة الصالة لكي تحقق الوظيفة بأفضل شكل.

  • الدمج بين الأسلوب الكلاسيكي والمودرن:

هل سمعت بمصطلح ديكور كلاسيك مودرن؟ يعد هذا الأسلوب واحدًا من الأساليب الجديدة في عالم التصميم الداخلي، والذي يحقق مزيجًا رائعًا بين فخامة التصميم الكلاسيكي وبساطة وعملية التصميم المودرن.

  • اختيار الستائر:

من المهم ألا تنسى تأثير الستائر على النتيجة النهائية. والنصيحة الأهم التي قد نقدمها لك، هي عدم اختيار ستائر بلون مماثل للون الأثاث أو الأرضيات. بل يفضل استخدام ستائر بلون أفتح أو أغمق، وذلك لإبراز عناصر التصميم الأخرى.

الأسئلة الشائعة

هناك عدة أشكال اكتسبها التصميم الكلاسيكي حسب المكان والزمان والثقافات التي استخدمته، وهي:
1. تصميم كلاسيكي ذو طابع عربي.
2. تصميم نيو كلاسيك، يعتمد على دمج النمط الكلاسيكي مع النمط المودرن.
3. تصميم فرنسي كلاسيك
قد يكون خيارك الأفضل للحصول على سقف فخم لصالة الاستقبال هو أسقف الجبس بورد، إذ يمكن إضافة الزخارف والألوان التي تختارها، كما يمكنك أيضًا توزيع الإضاءة بشكل يزيد من جمالية التصميم.
إذا قمت باختيار النمط الكلاسيكي لتصميم صالة الاستقبال، يمكنك أن تزيد من فخامة التصميم باستخدام مرايا بإطار معدني، أو من خلال اختيار ثريات فاخرة للسقف أو حتى اختيار طاولة سفرة فخمة ومزخرفة.
إن نمط التصميم الفرنسي الكلاسيكي واحد من الأساليب القديمة في التصميم الداخلي. إذا كنت تفضل هذا النمط في التصميم، يمكنك اختيار أثاث مزخرف وفخم لكن مع جدران بألوان فاتحة. كما يمكنك إضافة قطع أثاث إضافية تتميز بالفخامة والأناقة.

بهذا نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات التي تحتاج معرفتها للحصول على ديكور صالات كلاسيك، علمًا أن معرفة هذه المعلومات سوف تقرب وجهات النظر بينك وبين مهندس التصميم الداخلي، كما ستساعدك على إيصال توقعاتك حول التصميم لتحصل على أفضل نتيجة ممكنة. وإذا كنت بحاجة لاستشارة أو لأي معلومات إضافية، يمكنك التواصل معنا.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

ننصحك بقراءة ديكور شقق كلاسيك، وأيضًا ديكورات جبس اسقف راقيه كلاسيك. كما يمكنك الاطلاع على احلى ديكور صالات بسيط.

اتصال مباشر
تواصل معنا