تخطى إلى المحتوى
ديكور ريسبشن قطعتين في الإمارات دبي

ديكور ريسبشن قطعتين في الإمارات دبي

إذا كنت تبحث عن أفضل تصميم ديكور ريسبشن قطعتين، وترغب بترتيب هذه المساحة بطريقة أنيقة وراقية فإنك في المكان الصحيح. فقد وضعنا بين يديك كل ما تحتاجه لتنسيق صالة استقبالك على اختلاف شكلها ومساحتها. كما نوهنا على أهم النقاط التي ستجعل هذه المساحة مريحة وجميلة في آن واحد.

أما إذا كنت ترغب بالحصول على تصميم داخلي احترافي من المختصين، فإن شركة التصميم الداخلي والديكور ڤي-كونسبت ستقدم لك خدماتها، بدءًا من التصميم في كل الإمارات إلى التنفيذ في دبي والمناطق المجاورة.

شركة ڤي-كونسبت V-Concept دبي الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. واتساب: اضغط هنا. اتصال: 00971505231236.

تصميم ديكور ريسبشن قطعتين في الامارات

يبدو أن ريسبشن القطعتين أصبح آخر صيحات الموضة في عالم الديكور. فهو بالإضافة إلى شكله الجميل يسمح باستخدام مساحتين بدلًا من واحدة. إذ تعمل القطعة الأولى للريسبشن أنتريه أو صالون، والقطعة الثانية تكون غرفة سفرة. بالطبع يمكنك وضع الأثاث المناسب في كلا مساحتين، ولكن يجب أن تمثلان نفس السمة العامة للمكان.

أصبح ديكور ريسبشن قطعتين آخر صيحات الموضة في عالم الديكور
أصبح ريسبشن القطعتين آخر صيحات الموضة في عالم الديكور

ويتطلب هذا النوع من الريسبشن مساحة كبيرة لتصميمه. ويمكن تزيينه بالتحف والنباتات الصناعية من خلال توزيعها بطريقة ملفتة وجذابة. أما بالنسبة للسجاد فمن الضروري أن تكون متناسقة بالشكل واللون في كلا المساحتين. وسيكون من الرائع تزيين الجدران بديكورات خشبية أو جبسية.

يمكن تزيين ديكور ريسبشن قطعتين بالتحف والنباتات الصناعية من خلال توزيعها بطريقة ملفتة وجذابة
يمكن تزيين ديكور ريسبشن قطعتين بالتحف والنباتات الصناعية من خلال توزيعها بطريقة ملفتة وجذابة

وتختلف أنواع الريسبشن قطعتين بالشكل والمساحة والطراز، ولكل منها معاملة خاصة. حيث ستجد الكثير من تصاميم ديكورات ريسبشن التي يمكن توظيفها لتحويل هذه المساحة من رتيبة إلى مذهلة وأنيقة. لنتعرف على ما يمكننا فعله في الريسبشن لجعله أكثر روعةً.

ستجد الكثير من الأفكار التي يمكن توظيفها لتحويل هذه المساحة من رتيبة إلى مذهلة وأنيقة
ستجد الكثير من الأفكار التي يمكن توظيفها لتحويل هذه المساحة من رتيبة إلى مذهلة وأنيقة

أفكار ديكورات ريسبشن قطعتين

عند الحديث عن ريسبشن قطعتين نجد الكثير من الأفكار لجعل هذا المكان فسحة مريحة وجميلة في آن واحد. إليك بعض الأفكار الملهمة 2024 التي يمكن تطبيقها في أنواع الريسبشن المختلفة:

ديكورات ريسبشن مستطيل قطعتين

في الريسبشن المستطيل يمكن وضع الأرائك على شكل حرف L ووضع كرسيين في الزوايا المتبقية، أو يمكن وضع اريكتين بشكل متقابل.

ويتوسط هذه المساحة طاولة كبيرة مستطيلة أو طاولتين صغيرتين. ويحمل الجدار الرئيسي شاشة تلفاز في منتصفه. وفي غرفة السفرة يمكن وضع بوفيه مع مرآة. وتُفصل المساحتين بديكور خشبي مفرغ.

ديكورات ريسبشن مستطيل قطعتين
ديكورات ريسبشن مستطيل قطعتين

ديكورات ريسبشن مستطيل كلاسيك

إذا كنت ترغب بتحويل الريسبشن إلى لوحة كلاسيكية مميزة فيمكنك اعتماد اللون الذهبي والبيج بتدرجاته والبرونزي. وعليك التخلي عن النباتات الصناعية، واستبدالها باللوحات والتماثيل والتحف.

واعتماد الإضاءة الجدارية، وتسليطها على العناصر الفنية. أما بالنسبة للأثاث فمن الرائع اعتماد طاولة سفرة بلون خشبي داكن وأرائك مخملية بألوان البني أو البيج أو الأسود أو الأحمر الداكن.

ديكورات ريسبشن مستطيل كلاسيك
ديكورات ريسبشن مستطيل كلاسيك

ديكورات ريسبشن طويل

هذا النوع من الريسبشن يمنحك حرية إدخال تصاميم رائعة ومميزة كاستخدام الديكورات الجبسية على الجدران، وترتيب الكنب على امتداد هذه الجدران. وستعمل الإضاءة على إبراز الديكورات الجبسية.

وفي الجهة المقابلة للكنب توضع طاولة السفرة بأي شكل تختاره في الصالات كبيرة المساحة، أما في الصالات الصغيرة فيجب اعتماد طاولة دائرية.

ديكورات ريسبشن طويل
ديكورات ريسبشن طويل

ديكورات ريسبشن مودرن

في الريسبشن المودرن يمكن الاعتماد على الألوان القوية والتصاميم العصرية وإدخال المعادن والزجاج في الديكور. ومن الأفكار الرائعة هي وضع رفوف على امتداد الحائط وملئها بالكتب أو التحف أو أحواض النباتات الصغيرة. كما يمكن وضع ركن خاص للقراءة في الصالة.

ديكورات ريسبشن مودرن
ديكورات ريسبشن مودرن

نصائح لتصميم ديكورات ريسبشن قطعتين

على الرغم من وجود الكثير من الأفكار الرائعة إلا أننا قد نرتكب أحيانًا بعض الأخطاء أثناء عملية تصميم الريسبشن. لذلك قدمنا لك بعض النقاط التي ستجعل المكان أكثر تناغمًا:

  • اعتمد في تصميم ديكور ريسبشن صغير على الألوان الفاتحة لإعطائه مظهر متسع. كما أن اللجوء إلى مساحات تخزين جدارية سيوفر الكثير من المساحة.
  • ضع مرآة على جدران غرفة السفرة لترك انطباع أن الغرفة تبدو أكبر من حجمها الحقيقي، كما يمكن استبدال الطاولات التقليدية بطاولة يمكن طيها.
  • الجأ إلى الألوان الدافئة كخيار موفق دائمًا. ابتعد عن الألوان الفاقعة والمزعجة.
  • اختر أرضية أنيقة وجميلة وسهلة التنظيف أيضًا، كما يجب أن تكون عملية وغير قابلة للانزلاق.
  • تجنب الستائر الثقيلة والسميكة واسمح للضوء الطبيعي بالدخول إلى الغرفة من خلال استخدام الستائر الخفيفة.
  • اعتمد على الإضاءة الطبيعية وادعمها بأنواع أخرى من الإنارة كالعامة والخافتة والمركزة بحيث تكون جميع أركان الغرفة مضاءة.
  • اختر الأثاث العملي وتجنب المعقد صعب الحركة والتنظيف.

الأسئلة الشائعة حول تصميم ديكورات الريسبشن

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة المطروحة حول كيفية ترتيب ريسبشن قطعتين:

عندما نقول ريسبشن قطعتين فنحن نقصد صالة استقبال مكونة من مساحتين. وغالبًا تكون القطعة الأولى هي عبارة عن مدخل أو صالون، والقطعة الثانية هي غرفة سفرة. وتُرتب المساحتين بطريقة متناسقة ومنسجمة وهذا يشمل الطابع العام للمكان والألوان والأشكال.
في البداية عليك تحديد مساحة الريسبشن والطابع العام له فيما إذا كان كلاسيكي أو مودرن أو تقليدي، ومن ثم اختر الألوان والأرضيات التي تخدم المكان. وبناءً عليها يتم انتقاء الأثاث والإكسسوارات. كما توزع المصابيح في الأماكن الصحيحة والتي تحقق كمية ضوء مناسبة.
أفضل طريقة للحصول على ريسبشن قطعتين أنيق هو بتنسيق كلا المساحتين بالألوان والخامات. ويمكن القيام بذلك من خلال اختيار لون أساسي ويمثل 60% من تفاصيل الغرفة أما ما تبقى منها فتكون من تدرجات اللون الأساسي. أما بالنسبة لتنسيق الخامات فيمكن استخدام سجاد متماثل النسيج واللون.
أفضل طريقة لترتيب الريسبشن بشكل منتظم هي بالبدء من محور الغرفة أو منتصفها، حيث يوضع العنصر الأهم في وسط هذا الفراغ، ومن ثم ترتيب باقي الفرش حول هذا العنصر مثل وضع مدفأة في الوسط وتحيط بها الأرائك أو وضع طاولة أنيقة ويحيط بها الكنب والكراسي.
لترتيب ديكور ريسبشن بسيط وطويل فيجب تقسيم المساحة إلى قطعتين مثل صالة استقبال وغرفة تناول طعام. والحرص على تناسق ألوان وديكورات كلا القطعتين. كما يجب ترتيب الأثاث بشكل عرضي وليس طولي لتبدو أوسع وليس أطول. ومن المهم التركيز على محور الغرفة ووضع الأثاث في هذه المنطقة.

في الختام نتمنى أننا قدمنا لك الفائدة المرجوة حول كيفية تصميم ديكور ريسبشن قطعتين، وطريقة التعامل مع أنواعه المختلفة، بالإضافة إلى أهم النصائح التي ستجعل الريسبشن صالة استقبال رائعة ومميزة.

تواصل مع شركة ڤي-كونسبت في دبي الإمارات لتصميم وتنفيذ ديكورك الداخلي. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971505231236.

ننصحك بقراءة أفكار مميزة لتوزيع اثاث الريسبشن و الاطلاع على ديكورات اسقف ريسبشن الإمارات دبي.

اتصال مباشر
تواصل معنا