تخطى إلى المحتوى

ديكورات غرف مجالس حريم في الإمارات

ديكورات غرف مجالس حريم

من المعروف أنّ ديكورات غرف مجالس حريم هي أكثر ما يهتمّ به أصحاب المنازل والفلل هذه الأيام، فالنساء هم أكثر من يهتم بالجمال والديكورات المميزة الفريدة. لذا فقد أعددنا مقال اليوم لنتعرف فيه معًا على أهم العوامل الواجب مراعاتها عند تصميم مجال النساء. كما نستعرض فيه أبرز تصاميم هذه المجالس بتفاصيلها الرائعة.

شركة ارتك (ARTECH) رأس الخيمة – الامارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي، ديكورات مجالس نساء. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. اتصال عبر الرقم: 00971501984896.

ديكورات غرف مجالس حريم في الامارات – رأس الخيمة

تعتبر مجالس النساء من أهم غرف المنزل الشرقي، لذا يعنى أصحاب المنازل باختيار ديكورات مميزة وفريدة لها. حيث تعتبر هذه المجالس عنوانًا للفخامة، وتعكس مدى جمال التصميم الداخلي لباقي الغرف في المنزل.

كما أنّ هذه المجالس هي حيث تجتمع النساء بأصحابهن، وتعتبر رمزًا لكرم ضيافة أهل الدار وحسن استقبالهم. لذا فإنه من المهم ترتيب ديكورات مختلف أنواع مجالس النساء بعناية واهتمام، ومحاولة دمج العناصر الثقافية في التصميم سواءً كنت تفضّل تصميم مجلس نساء كلاسيك أم مجلس نساء مودرن.

والآن سندعوك إلى فقرتنا التالية لنعرّفك فيها على أبرز العوامل التي تؤثر في تصميم مجلس النساء بشكل مميز؛ لتتمكن بعدها من اختيار تصاميم مجالس نساء مميزة وأنيقة.

العوامل التي يجب مراعاتها عند تصميم مجالس النساء

قد تتساءل الآن، كيف لك أن تصمم مجلس نساء أنيق وبسيط بدون تكلف؟ لا تقلق فخبراؤنا في شركة ارتك جمعوا لك في السطور التالية أبرز العوامل التي تساعدك على تصميم المجلس الذي تتمناه وترسمه في ذهنك. وهي كالتالي:

مساحة مجلس النساء

تلعب المساحة دورًا كبيرًا في تصميم ديكورات غرف مجالس حريم، وفي الغالب ينصحك مصممو الديكور باختيار غرفة بإطلالة ومساحة متوسطة. فهي تكفي لتصميم مجلس نساء صغير بدون ازدحام الأثاث والإكسسوارات فيه.

مساحة مجلس النساء
مساحة مجلس النساء

أثاث مجلس النساء

تحدد المفروشات التي تختارها لتصميم مجلس النساء الشكل النهائي للمجلس، فيمكنك تصميم مجلس نساء ارضي أو مجلس نساء كنب. ومن المهم اختيار نوع واحد للديكور إما كلاسيكي أو عصري، فهذا يساعدك على تصميم ديكور فخم وبعيد عن الفوضى، ويمنح ضيوفك الهدوء والراحة أثناء زيارتهم لك.

أثاث مجلس النساء
أثاث مجلس النساء

ألوان مجلس النساء

دائمًا ما تعكس ألوان مجلس النساء ذوق صاحبها، ومن المهم اختيار ألوان محببة للسيدات ليشعروا براحة أكبر فيه. ومن أبرز الألوان التي ننصحك باختيارها لتصميم مجلس النساء ما يلي:

  • درجات اللون الكشميري.
  • لون الفوشيا بمختلف درجاته.
  • اللون الأحمر الغامق بدرجاته الفخمة.
  • الأرجواني وهو من الألوان الملكية المميزة.
  • مزج البيج مع النيلي وبعض الخطوط الذهبية.
ألوان مجلس النساء
ألوان مجلس النساء

إكسسوارات مجلس النساء

تعطيك بعض التفاصيل المزيد من الأناقة لتصميم مجلس النساء، ومن المهم اختيار الإكسسوارات لإتمام جمال التصميم. فمثلًا إذا كان تصميم مجلس النساء لديك عصريًا، يمكنك اختيار موكيت وستائر بألوان فخمة كالذهبي. مع إمكانية توزيع بعض التحف الشرقية التراثية في الزوايا.

إكسسوارات مجلس النساء
إكسسوارات مجلس النساء

ديكورات الجدران والأرضيات والسقف

لن يكتمل جمال مجلس نساء دون اختيار تصاميم متكاملة لكافة عناصره، وبالتأكيد لا يمكن أن يخلو التصميم من بعض ديكورات الجبس. حيث يمكنك تزيين السقف بديكورات مميزة من الجبس واختيار تصاميم تكملها في الجدران والأرضيات. فلو اخترت تصميم سقف بزخارف يمكنك اختيار أرضيات وجدران بتصميم بسيط والاكتفاء بطلاء الجدران بدرجة قريبة من ألوان المجلس.

ديكورات الجدران والأرضيات والسقف
ديكورات الجدران والأرضيات والسقف

إنارة مجلس النساء

يهتم مصممو الديكور باختيار الإنارة بحسب غرض الغرفة، وهم هنا يحثونك على توزيعها بشك لمناسب ومتجانس لمنح المجلس لمسة من الهدوء والرقي. يمكنك مثلًا توزيع بعض السبوتات في ديكورات سقف المجلس، أو تعليق ثريا وسط السقف لمظهر كلاسيكي.

إنارة مجلس النساء
إنارة مجلس النساء

وبمراعاتك لهذه العوامل مجتمعةً، ستتمكن من تصميم ديكورات غرف مجالس حريم يكون حديث الضيوف ويلفت نظرهم في كلّ مرة لتفصيل جديد فيه. وهذا ما يساعدك فيه مصممو الديكور الداخلي في شركة ارتك، فهم يهتمون بتقديم أجمل الديكورات للعملاء لنيل رضاهم وتحقيق أمنياتهم في ديكورات لا مثيلَ لها.

أمثلة على تصاميم مميزة لمجالس النساء

تتنوع تصاميم مجالس النساء لدرجة نجد معها سيدة المنزل تحتار في اختيار التصميم المميز الذي تريده، وسنعرض لك في السطور التالية أبرز أمثلة تصاميم مجالس الحريم:

تصميم مجلس مودرن

وهو من التصاميم المميزة لدى سيدات البيوت اللواتي يفضلن التصاميم الحديثة والمميزة، وتتمكن فيه من اختيار ألوان وأشكال متنوعة تناسب ذوقها. لتحصل في النهاية على تصميم عصري بسيط ومميز يرضي ذوقها.

تصميم مجلس مودرن
تصميم مجلس مودرن

تصميم مجلس كلاسيكي

يعتمد هذا التصميم على اختيار ديكورات شرقية تقليدية فخمة، وهو ما يمنح المجلس لمسةً من الفن الأصيل الممزوج بالرقي والفخامة. ويعتبر من أقوى تصاميم المجالس النسائية، خصوصًا عند مزجه ببعض التفاصيل العصرية للحصول على أفضل مظهر للمجلس.

تصميم مجلس كلاسيكي
تصميم مجلس كلاسيكي

ديكور مجلس بسيط

يناسب هذا التصميم سيدات المنازل الراغبات بتصميم مجلس نساء هادئ وأنيق، حيث يُعتمد فيه على الألوان الهادئة والتفاصيل والأثاث البسيط.

ديكور مجلس بسيط
ديكور مجلس بسيط

وهناك الكثير من أمثلة تصاميم مجالس نساء التي يمكنك استعراضها بزيارة صفحتنا على إنستغرام، لذا سارع في متابعتنا ليصلك منا كل ما هو جديد في عالم الديكورات.

الأسئلة الشائعة عن تصميم مجالس النساء

من أبرز أهداف تصميم مجلس النساء هو استقبال سيدة المنزل لعائلتها وضيوفها في مكان مميز ومريح ليشعروا بالترحيب وكرم ضيافة أهل المنزل. أي أنّ مجلس النساء مخصص لتبادل الأحاديث وقضاء بعض الوقت الممتع مع العائلة والأصحاب في مكان مميز وفخم.
من الممكن أن تحتار في اختيار مكان المجلس، أو توزيع الأُثاث فيه بشكل متقارب بدون تضييق المساحة. ويجد بعض الأشخاص صعوبة في اختيار عناصر ديكور المجلس المختلفة، ولذلك نرشح شركة ارتك بخدماتها المميزة في الديكور الداخلي لمساعدتهم في تصميم المجلس المثالي بأسرع وقت وأقل تكلفة.
يفضّل الكثير من الأشخاص الحفاظ على الأصالة والديكورات التراثية التي تعكس ثقافتهم الأم، لذا نجدهم يظهرونها في كل تفصيل من ديكورات المجلس. بينما يجد البعض الآخر أنّ التصميم العصري الممزوج ببعض التفاصيل الكلاسيكية سيزيد من فخامة المجلس وجماله. وهنا نلحظ تأثير الاعتبار الثقافي على اختيار ديكور المجلس وتصميمه.

في الختام وبعد أن تعرفنا معًا على أبرز أفكار ديكورات غرف مجالس حريم، واطلعنا على العوامل التي تزيد من أناقة التصميم عند مراعاتها. لا بدّ أن ندعوك عزيزي القارئ لمشاركتنا برأيك حول الشكل المثالي لتصميم مجلس حريم في منزلك، وذلك من خلال ترك تعليق في القسم المخصص أسفل المقال. وإن كنت ترغب بتصميم مجلس بمساعدة خبراء الديكور في ارتك لا تتردد في ترك بياناتك على موقعنا الإلكتروني لنتمكن من الاتصال بك قريبًا.

وإن كنت تبحث عن شركة ديكور راقية تساعدك في تصميم مجلس النساء في منزلك بفخامة وأناقة. تواصل معنا.

للحصول على مزيد من الأفكار وتصاميم المجالس في الإمارات ننصحك بالاطلاع على: ديكورات اسقف مجالس، ديكورات مداخل مجالس. كما يمكنك التعرف على أفضل مصمم ديكور مجالس.

اتصال مباشر
تواصل معنا