تخطى إلى المحتوى

الجمالية والابتكار في تصميم مطاعم مودرن

تصميم مطاعم مودرن

يُضفي تصميم وتنفيذ ديكورات مطاعم المزيد من الجمال والفخامة وبشكل خاص تصميم مطاعم مودرن، فهذا الديكور يجعل زوّار مطعمك يعودون في كلّ مرّة يرغبون بها بتجربة طعام شهي في مكان أنيق وعصري. وعند الحديث عن ديكورات المطاعم، لا بدّ أن ننوّه إلى ضرورة اختيار عناصر هذا الديكور باهتمام وعناية كبيرين، فالاختيار الصائب يترك انطباعًا جيدًا لدى ضيوف مطعمك.

وسنعرفك في سطور مقالنا لليوم على أساسيات الديكور في تصميم المطاعم العصرية، بالإضافة إلى أهم عناصر ترتيب ديكور مطعمك، وبعض الأمثلة المميزة من أعمالنا في تصميم ديكورات المطاعم.

للحصول على خيارات وتصاميم رائعة لمطعمك مهما كانت مساحته، وذلك باستخدام أحدث تقنيات وأساليب التصميم. اضغط هنا للتواصل عبر الواتساب واحصل على خدمات أفضل شركة تصميم مطاعم.

تصميم مطاعم مودرن في الإمارات

يفضل روّاد المطاعم في الإمارات تجربة طعامهم الشهي في مكان جميل، فهذا يزيد من شهيتهم وإقبالهم على تناول وجبتهم. وهنا نلاحظ أهمية ديكور المطعم الداخلي، فهو بنفس أهمية تقديم طعام لذيذ في مطعمك، وربما يفوقه أهمية. حيث أنّ التصميم الملفت والناجح لديكور مطعمك يساعدك في تعزيز اسم مطعمك وزيادة انتشاره بين العملاء، وبالتالي جذب المزيد من العملاء الجدد لتكرار تجربة الطعام في مطعمك باستمرار.

وتساعدك شركات التصميم والديكور الداخلي المتعددة في الإمارات في الوصول إلى غايتك وتصميم ديكور فريد لمطعمك، وفي مقدمتها أفضل شركة تصميم مطاعم (شركة ارتك). وذلك من خلال إضافة الدفء والراحة إلى المطعم، مما يدفع عملاؤك للعودة مرارًا وتكرارًا لتجربة طعامك.

فمن شأن الأسلوب الفريد في تصميم الديكور الداخلي وكذلك الخارجي لمطعمك، أن يزيد الإقبال على زيارة مطعمك وبالتالي زيادة نسبة أرباحك. خاصةً عند تصميم مطاعم مودرن يرغب الجميع بارتيادها للاستمتاع بديكوراتها المبتكرة، وهذا ما نقدمه لك في ارتك.

حيث نقدم لك تصاميم وديكورات تناسب مختلف أنواع المطاعم وطبيعة العملاء الذين يرتادونها، فنحن نعرف أن تصميم مطعم بديكور جذاب هو من أهم العوامل المؤثرة على العملاء. ويمكنك تجربة خدماتنا في التصميم والديكور من خلال التواصل معنا الآن، لذا لا تتردد في مراسلتنا بأقرب وقت.

أساسيات تصميم المطاعم الحديثة

يرغب كلّ منا بقضاء وقته الممتع مع عائلته أو أصحابه وتناول وجبة شهية في أحد المطاعم المميزة بوجباتها وديكوراتها الفريدة. فديكور المطعم يعتبر من أهم العوامل التي تجذب العملاء وتزيد إقبالهم، وسنعرّفك فيما يلي على النقاط الأساسية التي عليك مراعاتها عند تصميم ديكور مطعمك، وهي كما يلي:

  • تحديد نوع الوجبات في المطعم ونوع المطعم، سواءً كنت ترغب بتقديم أطباق متنوعة أو وجبات سريعة، لتتمكن من تحديد الديكور المناسب لعملائك.
  • في الغالب يفضل رواد المطاعم العصرية تصميم مطاعم مودرن، خاصةً محبي الوجبات السريعة فأغلب زوارها من فئة الشباب.
  • من المهم اختيار نمط ديكور يترك أثرًا في نفس العميل، فهذا يزيد من ارتباطه بمطعمك ليعاود زيارته مجددًا.
  • اختر لمطعمك ديكورات فريدة بما في ذلك الإضاءة والألوان، ومن المهم اختيار تصميم حيوي يحفظ نشاط مطعمك. وذلك من خلال توزيع عناصر الديكور بشكل متناغم.
  • يجب توزيع أثاث المطعم بشكل مبتكر ومريح لنظر العملاء، وبحيث تسمح لهم بالوصول إلى الموظفين من كلّ الزوايا.
  • اختر الطاولات المطعم تصميمًا جذابًا، فهي كذلك من أساسيات نجاح تصميم ديكور مطعمك.

ولا تنسَ الاستعانة بخدمات مهندسي الديكور المحترفين في شركتنا لتحصل على تصميم مطعم يليق بذوقك ويرضي ذوق عملائك. وسنعرفك فيما يلي على عناصر تصميم ديكور عصري لمطعمك، لتتكون لديك فكرة عن أفضل ما يمكنك اختياره لترتيب ديكور عصري يلبي احتياجاتك.

عناصر التصميم المودرن للمطاعم

عندما ترغب بتصميم مطعم عصري مميز، عليك الاعتناء باختيار مختلف عناصر الديكور فيه، وفيما يلي نستعرض أهم عناصر تصميم مطاعم مودرن التي يجب مراعاتها:

واجهة المطعم

احرص على اختيار واجهة تليق بالمستوى الذي تقدمه في مطعمك، وتنفيذها بشكل مميز وملفت فهذا يساعدك على جذب المزيد من العملاء.

مدخل المطعم

يفضل اختيار ديكور المدخل ليكون مميزًا وجذابًا، وننصحك بتجهيز طاولة لاستقبال العملاء ومساعدتهم عند دخول المطعم. وكذلك فصل مدخل المطبخ عن ممر دخول العملاء.

أرضيات وجدران المطعم

يفضل اختيار مواد عازلة في الأرضيات والجدران، لتمنع دخول المياه وكذلك يجب اختيارها سهلة التنظيف. ومن أفضل المواد الرائجة في تصميم مطاعم عصرية الخشب والرخام، وكذلك الديكورات المصنوعة من الجبس.

تهوية المطعم

احرص على اختيار نظام تهوية جيد لمطعمك، وكذلك توزيع الأبواب والنوافذ بشكل مدروس. ومن المهم اختيارها ملساء ومن مواد غير قابلة للصدأ، وبحيث لا تسمح بدخول أي ملوثات لمطعمك.

إضاءة المطعم

تعتبر الإضاءة من أهم العناصر الواجب مراعاتها عند تصميم ديكور مطعمك العصري، ويجب التركيز على أنواعها الأساسية وهي:

  • إضاءة محيطية تساعد على تحسين مزاج العملاء وفتح شهيتهم.
  • إضاءة مهام للمطبخ وطاولات تقديم الطعام لتأمين إضاءة كافية لفريق الطهي.
  • إضاءة ملفتة تركز على ديكورات المطعم والزخارف المنقوشة على جدرانه.

ألوان المطعم

يعتمد اختيارك للألوان على طبيعة مطعمك والأسلوب المتبع في تقديم الوجبات فيه. ونلاحظ في العموم أن الألوان الدافئة تساعد على خلق جو جذاب ومريح، وتساعد الألوان الباردة على الشعور براحة أكثر. ويمكنك الاستعانة بدرجات الألوان المحايدة لخلق ديكور عصري ومميز لمطعمك.

أثاث المطعم

يجب اختيار أثاث يجمع بين الراحة والأناقة، بحيث يسمح للعملاء بالجلوس بشكل مريح للاستمتاع بطعامهم، ويكون أنيقًا ليضيف الجمال لتصميمات مطعمك. ومن المهم اختيار حجمه ليتناسب مع المساحة المتوفرة في مطعمك، بحيث يسمح للموظفين والعملاء بالتنقل براحة وسهولة، واحرص على اختيار مقاعد بارتفاع مريح ومناسب للجلوس.

التكنولوجيا في المطعم

من المعروف أنّ دولة الإمارات مشهورة بانتشار التكنولوجيا، لذا احرص على توظيفها في ديكور مطعمك. سواءً من خلال وحدات تحكم الإضاءة أو استخدام تطبيقات غوغل في إدراج معلومات مطعمك، أو توفير خدمات توصيل الطلبات والدفع الإلكتروني.

وسنقدّم لكم في فقرتنا التالية بعض أفكار تصميم مطاعم عصرية، لتتعرف أكثر على نمط الديكور في هذه المطاعم. ولا تنسَ الاستعانة بخدمات فريقنا عندما ترغب بتصميم ديكور مطعم مميز، سواءً كنت تبحث عن ديكورات مطاعم فخمة أو ديكورات مطاعم بسيطة أو ديكورات مطاعم عربية عصرية.

أمثلة وأفكار لتصميمات مطاعم عصرية ومودرن

سنستعرض معكم الآن بعض نماذج تصميم مطاعم مودرن من إشراف كوادرنا المحترفة في التصميم والديكور الداخلي، تعرف إليها معنا فيما يلي:

مطعم خدمة ذاتية

وهو من أحدث المطاعم الشهيرة بخدمة العملاء لأنفسهم، واختيار مكونات أطباقهم بما يشبه نظام البوفيه المفتوح. ويعتمد تصميم هذا النمط من المطاعم على البساطة في الديكور، واختيار طاولات مريحة، فأهم عناصر نجاحه هو جعل العميل أكثر راحةً.

مطعم وجبات سريعة

أهم ما يميز الديكور في هذه المطاعم هو الجرأة في اختيار عناصر الديكور، واستغلال كلّ شبر منها لخدمة العميل وإظهار جمال ديكور المطعم.

مطعم تقليدي

يمكنك إدخال بعض عناصر الديكور العصرية في تصميم مطعم شعبي، ومن المهم في هذا النمط تقسيم مساحة المطعم وتوزيعه إلى عدة أركان. فمثلًا تقوم بتخصيص ركن للعوائل وآخر لجمعات الأصحاب وركن لاستقبال العملاء والاستعلام.

الأسئلة الشائعة عن تصميم المطاعم العصرية

كما ذكرنا تعتبر الألوان المناسبة من أهم عناصر الديكور في المطعم العصري، وفي مقدمة هذه الألوان ما يلي:
الأخضر للشعور بالراحة والهدوء، خصوصًا في المدخل.
الأصفر أو البرتقالي والأحمر وغيرها من الألوان الدافئة.
الأزرق ومختلف درجات الألوان الباردة.
عند الحديث عن أفضل شركة ديكور مختصة بتصميم المطاعم في أنحاء الإمارات، لا بد أن نرشح لك شركة ارتك. فهي الأولى في ابتكار التصاميم والديكورات الفريدة والعصرية للمطاعم، وتساعدك في تصميم ديكور جذاب بأسعار منافسة ووقت قياسي.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا حول تصميم مطاعم مودرن، والذي استعرضنا فيه أبرز أمثلة تصاميم المطاعم العصرية وأهم عناصر الديكور في هذه المطاعم. نأمل أننا استطعنا تقديم معلومة مفيدة وقيمة لكل زوار موقعنا، ونحن بانتظار استفساراتكم للرد عليها في وقت قريب.

للحصول على المزيد من المعلومات والأفكار حول تصميم المطاعم ننصحك بالاطلاع على: نصائح تصميم مطعم صغير، أفكار تصميم مطعم شاورما. كما يمكنك الاطلاع أيضا على: تصميم مطعم شعبي.

اتصال مباشر
تواصل معنا